تعرف على أسباب وأعراض فَقْر الدم

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:

يعاني ملايين الأشخاص في العالم من الأنيميا أو فقر الدم، ما يجعلها أحد أكثر مشاكل الدم شيوعاً، ولكن ما هي الأنيميا بالضبط؟

يُعرِّف الدكتور جينيفر مونكريف الأنيميا، بأنها انخفاض في عدد الكريات الحمراء التي تجري في الدم، وتأتي المشكلة من أن هذه الكريات هي التي تحمل الأكسجين في الدم.

وأوضح جينيفر على قناة “سي ان ان” الأمريكية أنه كلما انخفض عدد خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين لكامل الجسم، قلَّ الوقود الذي تحتاجه الخلايا والأعضاء لكي تعيش.

وأضاف: تتعدد العوامل التي قد تسبب فقر الدم، ولكن أحد أكثر المسببات شيوعاً هو نقص الحديد أو الفيتامين ب12، إضافة إلى سبب خطير آخر وهو النزيف الداخلي.

وقال جينيفر: “على سبيل المثال، إذا كان أحد المرضى يعاني نزيفاً، كالنزيف المعوي مثلاً، أو المريضات اللواتي لا يزلن خلال الدورة الشهرية ويعانين من أورام ليفية، أو المرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية أو بعض أنواع الرضوض، ففي كل الحالات الأعراض تتشابه”.

وتابع: إذا كنت قلقاً بشأن الأنيميا، ينصح بزيارة طبيبك بانتظام، وإذا كنت تحصل على قسط كافٍ من الراحة والنوم، وما زلت تعاني من الشعور بالتعب، فإنك على الأرجح بحاجة إلى فحص طبي.

تعرف على أسباب وأعراض فَقْر الدم
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..