تسونامي اقتصاد التجربة

قبل 6 سنوات

الطاولات في مطعم "تسوباكى صالون" متذبذبة قليلاً. اهتزازها لا يتجاوز بضعة ملليمترات، ولكن مداه يكفي لأن يكون ملحوظا.
وهذا أمر محير؛ لأن - من جميع النواحي الأخرى - هذا المطعم هو أرقى المطاعم، التي تقدم فطائر البانكيك، ويقع بين بيوت الأزياء الراقية في منطقة جينزا في طوكيو والمزود بديكور بسيط للغاية في جو منعش، هو الكمال بعينه.
الأطباق والأكواب تجسيد للأناقة الخزفية اليابانية. تم صنع الملاعق والشوك الطويلة النحيلة من قبل أحد أشهر المصممين في البلاد، لتتناسب مع ذروة الفلسفة الأبيقورية للفطائر. وعندما يتعلق الأمر بأبرز الأصناف المأكولة ضمن البرنامج – المصنوعة باستخدام تقنية معقدة – فهي أيضا، في رأي خبراء الفطائر، لا تشوبها شائبة.
لماذا هذا التذبذب في أماكن الطاولات؟ تقول يوكاري موري، وهي تضغط على الطاولة قليلاً لتبرهن على أن هذا النقص هو نوع من الكمال: "إنها وضعت هكذا بشكل متعمد. لقد تم تصميمها بهذه الطريقة لإظهار ما يجعل هذه الفطائر جيدة للغاية".
موري، وهي موظفة في شركة أثاث تبلغ من العمر 32 عاماً، خبيرة في هذه الأمور، وهي أحد المشاركين في اقتصاد الخبرة (أو التجربة) المزدهر للقرن ال21، التي يقودها المستهلكون من جيل الألفية، وتعمل على تغيير وجه المشهد للأعمال في كل مكان.
اليابان ليست مبتكرة في هذا الاقتصاد فحسب، بل ينظر إليها أيضًا على أنها رائدة للأذواق المحتملة للمستهلكين من الطبقة المتوسطة المتضخمة في الصين وجنوب شرقي آسيا......
.....

http://www.aleqt.com/2018/07/20/article_1422921.html#.W1NSuyZQYWw.facebook

تسونامي اقتصاد التجربة
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..