| جميع الحقوق محفوظة © |

ترك تطبيق السنة على الكرسي الأفرنجي وكثرة الأمراض

السلام عليكم ورحمة الله

أرسل لي موقع طبي على الفيس بوك صورة الجلوس الصحيح على الكرسي الأفرنجي عند قضاء الحاجة ( الصورة الأولى )

وهي برفع القدمين حتى تقترب الركبتين من الصدر

وهذا يساعد على سهولة الإخراج بدون ضغط

راجعت معلوماتي فوجدت أن المسلمين حُرموا تطبيق السنة النبوية على صاحبها أفضل صلاة وتسليم بسبب استخدامهم الكرسي الأفرنجي

للتذكير : حكم الميل للجهة اليسرى عند قضاء الحاجة
مذهب الحنابلة - رحمهم الله - استحبابه:
قال الفتوحي في شرح المنتهى :
( وَ ) يُسَنُّ ( اعْتِمَادُهُ عَلَيْهَا ) أَيْ : رِجْلِهِ الْيُسْرَى ( جَالِسًا ) أَيْ : حَالَ جُلُوسِهِ لِقَضَاءِ الْحَاجَةِ ، لِحَدِيثِ سُرَاقَةَ بْنِ مَالِكٍ { أَمَرَنَا الرَّسُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ نَتَّكِئَ عَلَى الْيُسْرَى ، وَأَنْ نَنْصِبَ الْيُمْنَى } رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ وَالْبَيْهَقِيُّ ؛ وَلِأَنَّهُ أَسْهَلُ لِخُرُوجِ الْخَارِجِ .

تطبيق السنة ليس بالجلوس على كرسي عربي أو أفرنجي

بل

بالضغط على الجانب الأيسر

وفوائده المرجوة :
سهولة الإخراج بدون ضغط على فتحة الشرج
المساعدة في التخلص من البواسير التي أُبتلي بها الكثير بسبب وضعية الجلوس السيئة
تنظيف كامل للأمعاء مما يجعل الجسم كاملا في صحة جيدة

والله أعلم

الأطباء في الغرب أقروا بالهدي النبوي
كلاهما يجب أن تميل للجهة اليسرى عند الجلوس عليه
لاحظ الفضلات تكون في الجهة اليسرى قبل خروجها
الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 18
1.
عضو قديم رقم 320572
02:13:49 2015.11.04 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

2.
04:42:06 2015.11.04 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

3.
عضو قديم رقم 320572
09:01:42 2015.11.04 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

4.
09:52:46 2015.11.04 [مكة]
.......... اللهم صلي وسلم على حبيبنا وشفيعنا وقدوتنا ونبينا محمد علية أفضل الصلاة والتسليم .......
5.
16:18:27 2015.11.04 [مكة]
انا مستغرب ليه المشرف حذف ردي ومع اني احترم قوانين المنتديات كلها وما قد غلطت على احد Ahmef قاعد يتكلم في الدين ويجرحه وانا كوني مسلم (((سني))) ولي وحدي وكل سني كل الفخر والاعتزاز ولله العزه ولرسوله والمؤمنون ما ارضى احد يتكلم او يجرح ديني

(تم حذف جزء من الرد بواسطة الإدارة)

6.
عضو قديم رقم 320572
18:59:30 2015.11.04 [مكة]
. بقلم: ابوحسن10 كيف جرحت الدين ؟ سالت سؤال شرعي يتماشى مع معتقدات اهل السنة. معتقداتكم كلها كيف الجلوس في الحمام و كيفية الاستنجاء و امور كلها تدل على مستواكم الفكري.
7.
21:14:36 2015.11.04 [مكة]
يقول المثل لاتعطي البزر وجه يوريك حمار .. راسه لان احيانا لاتعلم وين راسه بالضبط
8.
21:42:27 2015.11.04 [مكة]
والله انك صادق ي رد رقم7 الرد على السفيه مذله نفخر ونتمنا فعلاً نتبع كلام الله و نطبق السنه ونتبع منهج رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه واتباعه رضي الله عنهم انت تبي تثير فتن لا كن تبطي وموت قهر وذل ما تحرك ساكن وهذا اخر رد لي عليك خساره احرق اعصابي واضيع وقتي معك ولولا احترامي للاعضاء المحترمين فقط والمنتدى كان رديت عليك اكثر
9.
22:05:43 2015.11.04 [مكة]
5. بقلم: ابوحسن10 7. بقلم: مزاد هو لو يعترف بأنه ينكر ثبوت القران الكريم والحديث الشريف ويظهر بمعتقده بوضوح كان ناقشناه أما وهذا حاله فأنصح بعدم الرد عليه وأي تجاوز منه فالحل تنبيه الإدارة فقط 262 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو معاوية ووكيع عن الأعمش ح وحدثنا يحيى بن يحيى واللفظ له أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن عبد الرحمن بن يزيد عن سلمان قال قيل له قد علمكم نبيكم صلى الله عليه وسلم كل شيء حتى الخراءة قال فقال أجل لقد نهانا أن نستقبل القبلة لغائط أو بول أو أن نستنجي باليمين أو أن نستنجي بأقل من ثلاثة أحجار أو أن نستنجي برجيع أو بعظم هذا الاستهزاء قديم مصدره قلوب متكبرة مغضوب عليها 4. بقلم: nokia2005 اللهم صل وسلم على حبيبنا وشفيعنا وقدوتنا ونبينا محمد
10.
23:33:39 2015.11.04 [مكة]
يجب ان نقف عند صريح الاوامر والنواهي الشرعية ولا نجتهد من عندنا ولم يقل احد ان الطريقة العربية للجلوس للغائط طريقة ( شرعية ) فهذا تجاوز واجتهاد لا مسوغ له اما المدعو Ahmef فمنذ ان رأيته يدافع بحماسة شديدة عن عابد الشيطان عدنان ابراهيم ويمجده ويطريه عرفت ان في معتقده خلل أكد ذلك ما تبعه من إساءات مستمرة للدين وسخرية من بعض التوجيهات والنصوص الشرعية , ورده رقم 6 نموذج على ذلك وهو ليس الملام فيما يكتبه في هذا المنتدى فهذه مصيبته وهو وحده المسؤول عنها والمحاسب عليها ولكن الملامة الكبرى على ادارة المنتدى التي تسمح باستمرار عضويته رغم كل ذلك فيما لا تتردد في الغاء عضوية من يتعرضون لشخصيات اعتبارية هامة وان كان الاجراء الاخير له اسبابة المبررة فما عذر الادارة فيمن يتعرضون المرة بعد المرة لمقدسات المسلمين واقصى ما تفعله - ان فعلت - خذف الرد ملحوظة : لم اتعجب ان هذا المستهزئ الدائم بالدين لم يثر حمية احد الجامية ولم يرر ذلك مبررا للانزعاج والضيق وان اقصى ما يستحقه الامر من ردود الفعل هو ابلاغ الادارة بينما يثيره اي تعريص بالسيسي ( مثلاً ) او من هم على شاكلته ونرى منه الردود الحامية واحدا تلو الأخر
11.
عضو قديم رقم 320572
01:08:32 2015.11.05 [مكة]
صدق والله سؤال صريح للكل. ماتحسون انكم بزران ؟
12.
10:26:24 2015.11.05 [مكة]
9. بقلم: anwr بيض الله وجهك .... وشكراً على التعديل .
13.
20:46:20 2015.11.05 [مكة]
5. بقلم: ابوحسن10 7. بقلم: مزاد هو لو يعترف بأنه ينكر ثبوت القران الكريم والحديث الشريف ويظهر بمعتقده بوضوح كان ناقشناه أما وهذا حاله فأنصح بعدم الرد عليه وأي تجاوز منه فالحل تنبيه الإدارة فقط 262 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو معاوية ووكيع عن الأعمش ح وحدثنا يحيى بن يحيى واللفظ له أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن عبد الرحمن بن يزيد عن سلمان قال قيل له قد علمكم نبيكم صلى الله عليه وسلم كل شيء حتى الخراءة قال فقال أجل لقد نهانا أن نستقبل القبلة لغائط أو بول أو أن نستنجي باليمين أو أن نستنجي بأقل من ثلاثة أحجار أو أن نستنجي برجيع أو بعظم هذا الاستهزاء قديم مصدره قلوب متكبرة مغضوب عليها 4. بقلم: nokia2005 اللهم صل وسلم على حبيبنا وشفيعنا وقدوتنا ونبينا محمد 12. بقلم: nokia2005 ووجهك أبيض جزاك الله خيرا يا جماعة الخير نحن نتعامل مع أناس لا ندري ما يعتقدون وما يخفون أحدهم بلا كرامة اكتشفت أن له سوابق مع أسرته لدرجة أنه شهر بأفرادها في تويتر وعمل ( حفلة للدعاء عليهم ) يضع صورة كل واحد منهم ويدعي عليه حتى نساء الأسرة لم يسلمن منه ولا حتى ابنه وابنته الهاربان منه وكل ذلك لأجل الورث ونشأته يتيما لا تستغربوا الدنيا مليئة بالنفسيات لذلك ترك الرد عليها أفضل
14.
عضو قديم رقم 320572
12:03:51 2015.11.06 [مكة]
: anwr يعني قصدك تقول الايتام نفسية يالي تشهر بالناس؟ و بعدين انت مين تقدر تناقش؟ حدك بزران تناقشهم لا تفكر نفسك اكبر من كذا ياانور
15.
13:05:11 2015.11.06 [مكة]
5. بقلم: ابوحسن10 7. بقلم: مزاد هو لو يعترف بأنه ينكر ثبوت القران الكريم والحديث الشريف ويظهر بمعتقده بوضوح كان ناقشناه أما وهذا حاله فأنصح بعدم الرد عليه وأي تجاوز منه فالحل تنبيه الإدارة فقط 262 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو معاوية ووكيع عن الأعمش ح وحدثنا يحيى بن يحيى واللفظ له أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن عبد الرحمن بن يزيد عن سلمان قال قيل له قد علمكم نبيكم صلى الله عليه وسلم كل شيء حتى الخراءة قال فقال أجل لقد نهانا أن نستقبل القبلة لغائط أو بول أو أن نستنجي باليمين أو أن نستنجي بأقل من ثلاثة أحجار أو أن نستنجي برجيع أو بعظم هذا الاستهزاء قديم مصدره قلوب متكبرة مغضوب عليها 4. بقلم: nokia2005 اللهم صل وسلم على حبيبنا وشفيعنا وقدوتنا ونبينا محمد 12. بقلم: nokia2005 ووجهك أبيض جزاك الله خيرا يا جماعة الخير نحن نتعامل مع أناس لا ندري ما يعتقدون وما يخفون أحدهم بلا كرامة اكتشفت أن له سوابق مع أسرته لدرجة أنه شهر بأفرادها في تويتر وعمل ( حفلة للدعاء عليهم ) يضع صورة كل واحد منهم ويدعي عليه حتى نساء الأسرة لم يسلمن منه ولا حتى ابنه وابنته الهاربان منه وكل ذلك لأجل الورث ونشأته يتيما لا تستغربوا الدنيا مليئة بالنفسيات لذلك ترك الرد عليها أفضل
16.
عضو قديم رقم 320572
15:09:10 2015.11.06 [مكة]
عجزت فكررت. وضعك مؤسف
17.
عضو قديم رقم 302019
16:21:14 2015.11.06 [مكة]
جزاك الله خير على التنبيه
18.
20:24:17 2015.11.07 [مكة]
17. بقلم: ana_hona وجزاكم الله خيرا سيظهر أثر الالتزام بهذا في ظرف أسبوع مع الحرص على أخذ ملين لو كان هناك إمساك الله يعافينا والمسلمين أجمعين من كل شر