| جميع الحقوق محفوظة © |

تجهيز سفينة أميركية لتدمير بعض أسلحة الأسد الكيمياوية

واشنطن - رويترز
قال مسؤول دفاعي أميركي إن الحكومة الأميركية بدأت في تزويد سفينة بمعدات لتمكينها من تدمير بعض الأسلحة الكيمياوية السورية في البحر.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، إنه يجري تزويد السفينة "كيب راي" بنظام تم تطويره حديثاً وصممته وزارة الدفاع الأميركية لتحييد العناصر المستخدمة في الأسلحة الكيمياوية.

وقالت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية التي تشرف على التخلص من الأسلحة الكيمياوية السورية في الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة عرضت تدمير بعض من العناصر على سفينة أميركية، وإنها تبحث عن ميناء بالبحر المتوسط يمكن تنفيذ هذا العمل به.

وقالت كاثلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي في رسالة عبر البريد الإلكتروني الأحد إن "الولايات المتحدة ملتزمة بدعم جهود المجتمع الدولي لتدمير الأسلحة الكيمياوية السورية من خلال أكثر الوسائل الممكنة أماناً وكفاءة وفاعلية.

وقالت إن الولايات المتحدة مازالت "واثقة من أن بإمكاننا تنفيذ النقاط الرئيسية التي حددتها منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية لتدمير الأسلحة الكيمياوية

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 3
1.
21:21:04 2013.12.02 [مكة]
يا خوفي ترميها بالبحر الاحمر
2.
05:00:26 2013.12.03 [مكة]
هذي جايه لاوامر واهداف اخرى
3.
عضو قديم رقم 113340
10:17:56 2013.12.03 [مكة]
في البحر يعني القضاء على الحياه الفطريه البحريه اذا كانت هذه الاسلحه تؤثر على اليابسه فهي تؤثر على البحر والاسماك والنباتات وكل من يعيش في البحر .. اسرع وسيلة لتدمير العرب والمسلمين .. رمي هذه النفايات السامه في البحر و رش المبيدات القاتله على سماءهم لكي يصبحوا محاصرين .. انتشار السرطان في السعوديه ربما يكون سببه هذه المواد المشعه لا احد يعلم عنها ربما في المعلبات وربما في الجو وربما في البحر والاسماك التي يلتهمها الناس دون درايه او رقابه .. غاز الكيمتريل الذي ترشه الطائرات في جده وغيرها من مدن المملكه لتفريق السحب هذا يؤثر على البيئه والبشر والطبيعه عامة ويسبب السرطان وربما انتشار السرطان في الاطفال وغيرهم في السنوات الاخيره بسببه وبعض المواد الكيماويه في الاطعمه خصوصا المعلبه . نحن حقول تجارب الان لو فجرت امريكا الاسلحه السوريه في البحر كيف نعلم في اي بحر هذا اولا ثانيا حتى لو علمنا كيف نثق في الاسماك بعد اليوم بل والسباحه في البحر والصيد وغيره الجميع معرض لابادات جماعيه .