بعض نجاحات بدو السعودية على مستوى العالم الجزء 1

قبل سنة

( رد على جميع من قالوا البدوي السعودي كنوع من الاستهزاء والحسد والاحتقار ونكران المعروف)
نعم هذا رد من بدوي سعودي كان قد رعى قطيع من الغنم والماعز في قريته بالطائف قبل 35 عام، وافتخر بذلك اخوكم البدوي الباحث محمد المشيخي الثمالي واتمنى مراراً وتكراراً ممارسة الرعي🐑 لتحقيق مُتعة وعظيم اجر الرحمة والمودة لمخلوقات الله من الغنم والماعز وجميع بهيمة الانعام 🐑🦙🐏🐐🦌🐂🐃🐪🐫🐎🏕️🏜️⛺
إليكم التقرير ادناه 👇 حول بعض البدو السعوديين وسيتم التحديث عليه لاحقاً بعد قسط من الراحة:

1- البدوي السعودي أول رائد فضاء عربي الأمير سلطان بن سلمان له تاريخ طويل وحافل فى مجال الطيران المدني والعسكري ، خدم لمدة 10 سنوات فى القوات الملكية الجوية السعودية ، وحاصل على تراخيص الطيران من كل من الولايات المتحدة وفرنسا ، إلى جانب المملكة العربية السعودية..
حاز على الكثير جداً من الألقاب الدولية ، مثل شهادات تقدير ونوط الفضاء من وكالة ناسا الأمريكية ، وغيرها من الألقاب والجوائز الدولية التى تُثمن دوره كأول رائد فضاء عربي من ناحية ، وتُثمّن من ناحية أخرى دوره كطيار مدني وعسكري ذي شهرة دولية واسعة.

‏2- البدوي السعودي أ.د.عبدالله أجرى بنجاح37 عملية فصل معقدة لتوائم سيامية. وهو رقم واحد عالمياً بهذا المجال الجراحي الطبي.

‏3- البدوية السعودية د.خولة الكريع العنزي حائزة على جائزة هارفارد للتميز العلمي.

‏4- البدوية السعودية د. غادة المطيري المدير العام لمركز طب النانو والهندسة في معهد هندسة الطب في جامعة كاليفورنيا.
وهي عالمة سعودية مميزة نالت أرفع جائزة للبحث العلمي فى الولايات المُتحدة ، وتترأس مركز أبحاث بجامعة كاليفورنيا بسان دييجو ، على الرغم من كونها مازالت فى منتصف الثلاثينيات من عُمرها..
تخرجت في كلية العلوم قسم الكيمياء في جامعة أوكسيدينتال في لوس أنجلوس ثم أكملت رسالة الماجستير في الكيمياء الحيوية من جامعة كاليفورنيا بيركلي ، وحصلت أخيراً على منحة الدكتوراه من ولاية كاليفورنيا في الهندسة الكيميائية..
نالت شُهرتها الدولية بعد أن استطاعت التوصل إلى تقنية جديدة تصلح كبديل للعمليات الجراحية في علاج بعض الأورام السرطانية دون تدخل جراحي .. وبالتالي الاستغناء عن عمليات التدخل الجراحي والاستئصال.
هل هذا هو كل شيئ ؟! .. بالطبع لا ، فالسعودية – شأنها شأن الكثير من الدول العربية – قامت بتخريج مئات العُلماء والاكاديميين الحاصلين على أفضل الشهادات المرموقة فى العالم ، والذين قاموا بإضافات مهمة فى تاريخ العلوم الإنسانية..
5- فاز البدويان الشقيقان السعوديان (الطفلان) دعاء بنت محمد بن يحيى آل مفرح من الصف الثالث المتوسط بمتوسطة الموهوبات بجدة ، و ضياء بن محمد بن يحيى آل مفرح من الصف الرابع الابتدائي بمدارس الأقصى الدولية بالمركز الأول والثالث في المسابقة العالمية (يوسي ماس) في دورتها ال21 ، التي أقيمت أمس في دبي حيث تنافس أكثر من ثلاثة آلاف طالب من خمسين دولة على حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق.

مما يذكر أن برنامج يوسي ماس المشهور ببرنامج عبقري الرياضيات هو برنامج لتعليم الأطفال من عمر خمس سنوات إلى 12 سنة كيفية الحساب الذهني باستخدام العداد الصيني المعروف بالأباكس .

6- اما عن بدو جازان عباقرة من اطفال جازان ال... 48
سفراء جازان SOFARA JAZAN
K. S. A
7- البروفيسور محمد عقیل: له نظريات بإسمه في علم الرياضيات. نظـــــرياته تُـدرس ببلجيكـا وهولندا عن بُعد بـعـدة جمعيــات عـلـمـيـة ••
مـن دهـاة عـلـم الـريـاضيـات • وحصل على دكتوراه في نظرية الاحتمالات ج.اكستر
سبقها ماجستير رياضيات من جامعة إنديانا. وحصـل عـلـى نسبة 98 % بالماجستير فشككت الجامعة بدرجتـه وعنـدمـا أُعـيـد تقييـمـه حـصـل علـى 100 %

8- الأستاذ عبدالرحمن الرفاعي: صُنِّف كواحد من أفضل علماء اللغة العربية بالعالم.

9- البروفيسور حسن الحازمي: أبو الكيمياء السعودي.

10- الدكتور قاسم مخشوش : من علماء الفيزياء الكمية.

البراعم:
11- جـابـر طـالـبـي : صاحب الذاكرة الحديدية الأولى على مستوى المملكة.

12- شـروق محنـشـي : حققت المركز 3 بالصين تستطيع حل 40 مسألة حسابية في 80 ثانية.

13- همـس ال قاسـم : أصغر فنانة سعودية حاصلة على الأوسكار وتتحدث اليابانية والهندية.

14- محـمـد المـالكي : حقق الذهبية في بلجيكا لابتكاره الريموت الخارق لايقاف تعليق مثبت السرعة.

15- مهندسة وعالمة الطيران العالمية مشاعل ناصر الشميمري، مهندسة طيران بالولايات المتحدة الأمريكية حاصلة على بكالوريوس في هندسة طيران وبكالوريوس في الرياضيات التطبيقية وماجستير في هندسة الطيران من معهد فلوريدا للتكنولوجيا في ملبورن، تروي الشميمري قصة شغفها بالفضاء موضحة:
نشأ هذا الشغف منذ الطفولة، وكبر معي هذا الحلم وأصبحت أول فتاة سعودية تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية. التحقت بوكالة ناسا الأمريكية لدراسات الفضاء، وعملت على تطوير أبحاث خاصة في هذا المجال، وحينها كان عمري لم يتجاوز 22 سنة.
اليوم يتكلل نجاحي وسعادتي بعد صدور خبر قرار إنشاء الهيئة السعودية للفضاء، وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أول رائد فضاء عربي؛ ليكون رئيسًا لهذه الهيئة، وأتمنى أن أكون عضوًا فعالًا بها.
فريق النجاح.

16- البروفيسور الطبيب الجراح العالمي أ.د عبدالله الربيعة
وزير الصحة السعودي ، وواحد من أشهر الجرّاحين العالميين فى مجال ( فصل التوائم المُلتصقة ) ، وربما أشهرهم على الإطلاق .. يشغل حالياً – إلى جانب كونه وزير للصحة – منصب رئيس لمُستشفى الملك فيصل التخصصي فى العاصمة ( الرياض ) ، وأستاذ بكلية الطب جامعة الملك سعود ..
قام بإجراء 29 عملية جراحية ناجحة لفصل توائم سيامية ( حتى الربع الاول من العام 2011 ) ، وهي عمليات جراحية شديدة الصعوبة ، وتكون نتائجها فى المُعتاد غير مُبشرة ..

وصلت شُهرته وتأثيره العالمي فى هذا المجال ، أنه حاز دور البطولة فى رواية أوروبية من تأليف أديبة رومانية شهيرة ، اعترافاً منها لما قام به من خدمات لمئات الأسر والمرضي الذين يُعانون من هذه المُشكلة الطبية الخطيرة ، والتى يُجريها عادة بالمجان وبدون أية تكاليف مادية.

17- المبتعث عبدالجبار الحمود، مجاله في علوم النباتات أوضح أنه حاصل على بكالوريوس الهندسة الطبية الحيوية، والآن يدرس ماجستير في الهندسة الطبية الحيوية و ماجستير في علوم و هندسة الإدارة في جامعة كولومبيا، بنيويورك (Columbia University)
وذكر أنه حصل على جائزة المركز الأول على العالم في مجال علوم النبات في مؤتمر إنتل آيسف الدولي من بين أكثر من 1800 طالب من أكثر من 83 دولة مشاركة في عام 2015 في ولاية بنسلفانيا.
وقال: مُنحت جائزة Dudley R. Herschbach ودعوة لحضور جائزة نوبل في عام 2015 من مؤسسة نوبل، علماً بأنني كنت أول سعودي وعربي يحصل على هذه الجائزة، والدعوة الخاصة.
وبين بقوله : تقديراً إلى أبحاثي وتأثيرها على عالمنا، مُنحت شرف تسمية أحد الكويكبات في حزام الكويكبات على اسم عائلتي (الحمود) من وكالة ناسا الفضائية NASA في عام 2016.
وأضاف: إنه حصل على جائزة أفضل أداء عرضي في مؤتمر بحثي للطلبة الجامعيين من جميع ولايات الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة رايس Rice University من بين أكثر من 400 طالب وطالبة في عام 2017. والجدير بالذكر أنني كنت أول طالب غير أمريكي يفوز بهذه الجائزة في تاريخ هذا المؤتمر. وأوضح أنه كان في المركز الثاني في مسابقة سابك لريادة الأعمال التي أُقيمت في ولاية تكساس لطلبة جميع مراحل الابتعاث في عام 2019.
فقد قمت بإيجاد طريقة فعالة وجديدة في تصنيع الأنسولين المتداول لمرضى السكر بنسبة 20% أعلى من جميع إنتاج الشركات الكبرى في العالم. والآن في صدد إنشاء مصنع الأنسولين الذي سوف ينافس الشركات العالمية بكفاءته، ويوفر على المملكة العربية السعودية ملايين الريالات التي تُصرف على استيراد الأنسولين من الخارج.

18- محمد بن راشد الفقيه
طبيب وجراح قلب عالمي ، يُعتبر أول جرّاح ( غير امريكي ) يحصل على درجة بروفيسور من جامعة هارفارد الأمريكية العريقة .. وشغل عدد هائل من المناصب رفيعة المُستوى فى الولايات المُتحدة وأوروبا والمملكة العربية السعودية ، فى مجالات جراحة القلب والأوعية الدموية .
يُعتبر محمد بن راشد رائد جراحات القلب للأطفال فى العالم العربي منذ العام 1982 ، حيث اجرى أكثر من 6 آلاف جراحة قلب وزراعة القلب شديدة الصعوبة والحساسية ، وأخذ الإستحقاق العالمي في إيقاف الدورة الدموية لدي الأطفال بالتثليج ..
قام بتأسيس مركز الامير سُلطان لأمراض وجراحة القلب ، وهو أكبر مركز للقلب فى الشرق الأوسط على الإطلاق ، وأشرف على إجراء عمليات فى القلب لعدد كبير من الشخصيات الدولية والمشاهير والفقراء ومُتوسطي الحال .

19- سُهاد باحجري الكندي
كيميائية سعودية مميزة ، وهي تُعتبر أول إمرأة سعودية تنال جائزة دولية على الإطلاق ، وذلك فى العاصمة البريطانية لندن ..إلتحقت بجامعة ويلز البريطانية ، وحصلت على درجات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراة فى تخصص ( الكيمياء الحيوية ) ..

🕵️‍♂️👇( تعرف على السعودية عسكرياً وتنموياً وتكنولوجياً وسياحياً وإنسانياً على المستوى العالمي )
(( ملاحظة : هذا الفيديو نشرته سابقاً خلال العام 2017 ))
رابط المادة فيديو على يوتيوب بين قوسين
حسب العنوان اعلاه
...
فهرس الصفحات لهذا الألبوم :
#⃣عسكرياً وتنموياً وتكنولوجياً - الصفحات من 1-149
#⃣ سياحياً وتاريخياً - الصفحات من 150-272
#⃣ أبرز الإنجازات الإنسانية العربية والدولية - الصفحات من 273-302

🕵️‍♂️لمن يرددون قضية 400 مليار لترامب فهي للسعودية اشترت بها أسلحة ومصانع أسلحة متطورة ومراكز أبحاث وتكنولوجيا واقمار صناعية مما منح السعودية رقم 1 أقوى دولة عربية والتاسع عالميا بحسب تصنيف يو إس نيوز الأمريكية التي أدرجت السعودية في المرتبة التاسعة عالميا لتكون إيران 13 قبل تركيا والهند وإسرائيل.
وأما من يقراء ثقافة الإنترنت ويقول لماذا تجارة وصناعة الأسلحة تمارسها السعودية مع أمريكا فعليه أن يفهم ويعلم انه لا يوجد صناعات متطورة في جميع دول العرب ثانيا ليس حراما هذا السلوك وتذكروا سلوكيات رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف كان يتعامل سلوكيا مع غير المسلمين واليهود!
عجبا ممن يسلم عقله 🧠 فيما ينشر على فيس بوك وتويتر وغيرها ممن يشتمون ويسخرون من السعودية 🇸🇦
...
#⃣ هذا الألبوم هو جهد عمل لمدة أربعة أيام حرصت فيها على وضع الأرقام والصور الناطقة والاحصائيات الدقيقة لأبرز بصمات تقدم السعودية لجهودها ونجاحها في رؤية 2030 مع التركيز على الجوانب الصناعات العسكرية والتكنولوجية والأبحاث العلمية والمشاريع التنموية والزراعية والسياحية والاعمال الإنسانية على الصعيدين العربي والدولي .
-
#⃣ وفي هذا الألبوم سوف نتعرف على أبرز الجهود التي تبذلها وقدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين
--
#⃣ الخلاصة : أقسام هذا الألبوم هي 3 أقسام : ( صناعات عسكرية وكيميائية وأبحاث وتقنيات ، سياحة وتاريخ ، أعمال إنسانية عربية وعالمية )
--
#⃣ لمحة من المحتوى : ((أقوى دول العالم..السعودية تحتل المرتبة التاسعة))
"يو إس نيوز" الأمريكية أدرجت السعودية في المرتبة التاسعه ضمن تصنيف أكثر الدول قوة فيالعالم، ولفتت إلى أن هذا التصنيف "عكس النفوذ الاقتصادي والسياسي لكل بلد ويقدر قوة تحالفاتها الدولية وقوتها العسكرية".
وتصدرت الولايات المتحدة وروسيا هذا التصنيف فيما حلت إسرائيل في المرتبة الثامنة والمملكة العربية السعودية في التاسعة، والإمارات في المرتبة العاشرة.

أما إيران فوضعها التصنيف الأمريكي في المرتبة "13"، قبل تركيا والهند وأستراليا، في حين منح قطر المرتبة العشرين، وتم إدراج مصر بعدها بمسافة في المرتبة 25. 👇

🕵️‍♂️🏝 والكثير سوف نتعرف عليه في هذا الفيديو .

#⃣ شير في الخير ليعم الخير للغير وحتى يعلم من يسأل عن المليارات 💵 التي ذهبت لترامب هذا فقط جزء منها لبرامج تدريبات عسكرية وخلافها تخص أمن السعودية بلاد الحرمين الشريفين وجميع المسلمين والمنطقة العربية.
إعداد الباحث محمد المشيخي الثمالي

بعض نجاحات بدو السعودية على مستوى العالم الجزء 1
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..