| جميع الحقوق محفوظة © |

بدايه الحمله

عبدالله الراجحي- سبق- جدة: أعلن الناطق الإعلامي باسم شرطة محافظة جدة، الملازم أول نواف البوق، أن عدد الموقوفين من مخالفي نظام الإقامة في جدة بلغ 3918 مخالفاً حتى الآن.

وأكد "البوق" أن جميع القطاعات الأمنية شاركت في الحملة التي تستهدف ضبط المخالفين في المنطقة، مشيراً إلى أن الفرق الأمنية ستواصل عملها ميدانياً حتى إنجاز الهدف المرجو من هذه الحملات.


خالد الشاماني- سبق- المدينة المنورة: بدأت اليوم منذ ساعات الصباح الباكر، شرطة منطقة المدينة المنورة، ممثلة في إدارة الضبط الإداري ودوريات الأمن وقيادة القوة الخاصة لأمن الطرق وإدارة التحريات والبحث الجنائي بالمدينة المنورة، الحملة التفتيشية للبحث عن مخالفي نظام الإقامة والعمل في عدد من مناطق المدينة، شملت المحافظات وعدداً من الأحياء والأماكن العامة، أسفرت عن ضبط ما يقارب 300 شخص من مخالفي نظام الإقامة والعمل.

وجاءت الحملة بإشراف مباشر من مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء سعود بن عوض الأحمدي، وانطلق عدد من الفرق الميدانية مدعومة بعدد من الضباط والأفراد والآليات وفق الخطة الأمنية المعدة لهذا الشأن.

كما انطلقت الحملة في محافظات ينبع والعلا وخيبر وبدر والمهد والحناكية والعيص ووادي الفرع بإشراف ومتابعة من قبل مديري الشرط في تلك المحافظات، حيث تم دعم المحافظات بعدد من الآليات.

وصرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة، العقيد فهد الغنام، بأن رجال الضبط الميداني تمكنوا من ضبط ما يقارب 300 شخص من مخالفي نظام الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات، وذلك في الساعات الأولى من الحملة، التي ما زالت مستمرة في أحياء المدينة، وكذلك المحافظات التابعة لها. وأضاف الغنام أنه تم تسليم الأشخاص إلى إدارة توقيف الوافدين التابعة لسجون المنطقة، ومن خلال متابعته الميدانية للحملة.

وأكد مدير شرطة المنطقة أن الحملة مستمرة وفقاً لتوجيهات مقام الوزارة، مشيداً بجهود رجال الأمن ومهيباً بالمواطنين التعاون مع رجال الأمن؛ لكي يتمكنوا -بفضل الله- من إتمام مهمتهم على أكمل وجه، وناشد الجميع بعدم إيواء المتخلفين أو تشغيلهم، سائلاً المولى -عز وجل- أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان.


ضبطت شرطة المنطقة الشرقية، صباح اليوم، 379 مخالفاً لنظاميْ الإقامة والعمل، يحملون جنسيات مختلفة.
وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية، المقدم زياد الرقيطي: "بمجرد انتهاء مهلة تصحيح العمالة المخالفة، شهدت المنطقة الشرقية انتشاراً أمنياً ميدانياً كثيفاً في كافة المدن والمحافظات بالمنطقة وما يتبعها من قرى وهجر".
وأضاف: "هذه الحملات استهدفت ضبط مخالفي نظاميْ العمل والإقامة، وتمت في ظل متابعة شخصية من مدير شرطة المنطقة الشرقية، اللواء غرم الله بن محمد الزهراني".
وأردف: "الساعات الأولى شهدت ضبط 379 مخالفاً لنظاميْ الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة، وسيحالون إلى إدارة توقيف الوافدين بالمنطقة الشرقية وما يرتبط بها من فروع بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية".

وتابع "الرقيطي": "ما تزال الحملات مستمرة حتى الآن، وستظل متواصلة إلى أن تحقق أهدافها ونقضي على هذه الظاهرة".
وقال: "نحذر المواطنين من التعامل مع المخالفين لنظاميْ الإقامة والعمل أو نقلهم أو إيوائهم أو تشغيلهم، ونؤكد أن كل من يُضبط بفعل أي من هذه الأمور سيعرض نفسه للعقوبة المقررة نظاماً بعد أن يُحال إلى جهة الاختصاص".

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 4
1.
07:09:11 2013.11.05 [مكة]
مهم جدا ان نلين القول لاخواننا الذين جاءوا لطلب الرزق حتى لو كانوا مخالفين فلا يتعارض تطبيق الأنظمة مع حفظ الكرامة لهم وان لا نجعل ذلك مدخلا للشيطان في احداث تنازع وشقاق بيننا وبينهم ونسأل الله لنا ولهم واسع الرزق انه على كل شيء قدير
2.
10:19:37 2013.11.05 [مكة]
ادخل هنا شف العجب http://sabq.org/gFHfde
3.
12:56:00 2013.11.06 [مكة]
سبق- الدمام: ضبطت شرطة المنطقة الشرقية 844 مخالفاً لنظامَي الإقامة والعمل، ينتمون لجنسيات مختلفة، وذلك منذ انتهاء المهلة التصحيحية التي مُنحت للعمالة الوافدة. وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية، المقدم زياد الرقيطي: "بمجرد انتهاء مهلة تصحيح العمالة المخالفة، شهدت المنطقة الشرقية انتشاراً أمنياً ميدانياً كثيفاً في كافة المدن والمحافظات بالمنطقة وما يتبعها من قرى وهجر". وأضاف: "هذه الحملات استهدفت ضبط مخالفي نظامَي العمل والإقامة، وتمت في ظل متابعة شخصية من مدير شرطة المنطقة الشرقية، اللواء غرم الله بن محمد الزهراني". وأردف: "الفترة الماضية شهدت توقيف 844 مخالفاً لنظامَي الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة، وسيحالون إلى إدارة توقيف الوافدين بالمنطقة الشرقية وما يرتبط بها من فروع بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية". وتابع "الرقيطي": "لا تزال الحملات مستمرة حتى الآن، وستظل متواصلة إلى أن تحقق أهدافها ونقضي على هذه الظاهرة". وقال: "نحذِّر المواطنين من التعامل مع المخالفين لنظامَي الإقامة والعمل أو نقلهم أو إيوائهم أو تشغيلهم، ونؤكد أن كل من يُضبط بفعل أي من هذه الأمور سيعرض نفسه للعقوبة المقررة نظاماً بعد أن يُحال إلى جهة الاختصاص".
4.
16:00:54 2013.11.07 [مكة]
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أسفرت الحملات الأمنية التي نفّذتها شرطة منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها خلال الـ48 ساعة الماضية عن القبض على 1794 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل بينهم امرأتان مخالفتان. أوضح ذلك المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، العميد ناصر القحطاني، مشيراً إلى أن إحصائية الحملات بلغت 1794 مخالفاً، منذ انطلاق الحملة فجر أمس الثلاثاء، وحتى الساعة الثانية من ظهر اليوم، وذلك في مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها. وكانت شرطة منطقة الرياض باشرت فجر الثلاثاء تنفيذ الخطة الأمنية للقبض على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بعد انتهاء المهلة التصحيحية، وانطلقت الحملات الأمنية بتوجيهات ومتابعة أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، وبإشراف ميداني من نائب أمير المنطقة الأمير تركي بن عبدالله، والذي باشر ميدانياً أمس وتابع الحملة داخل حي منفوحة. ونفّذت الحملات قوة أمنية كبيرة بقيادة مدير إدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة الرياض، اللواء عبدالله بن محمد البريدي، ومتابعة وإشراف مباشر من مدير شرطة الرياض اللواء سعود الهلال، وبمشاركة عدد من القيادات الأمنية.