بالصور.. "سبق" ترصد شركاً وبدعاً وصلاةً غير اتجاه القبلة بغار حراء !

قبل 10 سنوات

باكستانيون ينظِّمون الدخول مقابل أموال.. وبعضهم يذبح الدجاج كقرابين



أحمد العبد الله- سبق- مكة المكرّمة:


رصدت "سبق" عدداً من الاعتقادات الخاطئة والبدع التي يقع فيها بعض الحجاج، على جبل حراء، إذ انتشر على أطرافه أشخاصٌ من الجنسية الباكستانية فقط دون السماح لغيرهم، إذ يقومون على نظافة الطريق وجمع القمائم وبناء الدرج الموصل إلى طريق الغار.

وبحسب ما رصدت "سبق"، فقد تم استحداث محل لبيع العصائر والمياه الباردة والغازية على كل 150 متراً في الطريق إلى الغار، حيث يتم حمل تلك المواد من أسفل الجبل صعوداً إلى أعلاه، وتُوضع في ثلاجات صغيرة تفتقد الاشتراطات الصحية.

وتواجدت "سبق" على ارتفاع قارب 700 متر بغار حراء، الذي ازدحم بجموعٍ من الباكستانيين وسط تنظيمٍ من وافدٍ يحمل الجنسية نفسها مرتدياً الزي السعودي حيث ينظم دخولهم للغار والذي لا يتسع إلا لشخصٍ واحدٍ وسط انتظار العشرات غيره لأخذ دورهم، فيما تمّ تخصيصُ مسارٍ آخر للنساء.

ويقوم مَن يدخل الغار بالدعاء والبكاء بداخله والصلاة فيه لغير القبلة أو كتابة أسماء مَن لم يتمكنوا من أداء الحج، معتقدين أن ذلك سيحقق لهم الأمنية بالحج، ومَن لم يستطع الدخول بسبب شدة الزحام فإنه يقوم بالطواف حوله والتبرُّك بأشجاره أو وضع صورٍ وقصاصاتٍ من الشعر والملابس وإخفائها بداخله معتقدين أنه سيعود إليه مرة أخرى، كما وُجدت بعض الصناديق والعلب البلاستيكية يقوم الزوّار بوضع مبالغ مالية بداخلها لا يعلم أين تذهب ولمصلحة مَن؟

بدوره، أكّد مصدرٌ بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جبل النور ل "سبق"، قيام مجموعة من الحجيج في اليوم السابع بالتقاط بعض الحجار من أعلى الغار لاستخدامها للرجم او للسفر بها معهم للتبرُّك، مضيفاً أن هناك معلوماتٍ عن قيام بعض الحجيج ببيع دجاجٍ بأعلى الجبل يُقدَّم قرابين ويُذبح هناك، وتمّ العثور على ريشٍ لدجاجٍ بالمواقع نفسها وما زال البحث جارياً عمّن قاموا بإحضاره للمكان.


*أبوهاجوووس

بالصور.. "سبق" ترصد شركاً وبدعاً وصلاةً غير اتجاه القبلة بغار حراء !
عندك أي منتج؟
الكل: 7

مصيبه

في بلد الاسلام يصير هالشي

ياخوان

ماراح نقول جهله ولكن احنا سمحنا لهم بعمل هذا

كان في البدايات السبعينيات فقط تصوير

الى ان تطور وصار عباد الشجر والحجر

وكله كلمه يقولونها في الغربيه
خصوصا مكه المكرمه

حج ياحاج واكسب اجر وهم اللي يساعدونهم ع عمل المصايب هذي

الله يلطف فينا ماندري وش احرها

كان على الجهات المختصة متابعة ما يحصل من الحجاج والزوار بغار حراء ...

يجب ازالة هذه الزبايل المرميه على هذا الجبل

ماهذا الاهمال و قلة النظافة

عضو قديم رقم 64520
قبل 11 سنة و5 أشهر
4

تلاحضون معي في الصوره رقم اربعه مرسوم صليب اعلي الصخره الله يهدي من رسمه واتمني من كان له ذهاب الي الغار ان يمسحه ابتغاء للاجر

عضو قديم رقم 313223
قبل 11 سنة و5 أشهر
5

اوه ياجبل النور ودي اطلعه بس صعب يدووووووووووووووووووووووووخ

وخطير

حل جبل النور هو حل عمر رضي الله عنه مع شجرة بيعة الرضوان عندما بلغة ان بعض الناس يصلون عندها فأرسل من يقتلعها من جذورها فقطع بذلك طريقاً طالما اتخذه الشيطان ليضل الناس ويقودهم في النهاية الى الشرك , وهذا ما نراه عيانا في جبل النور , وسوف نرى اعظم من ذلك واهول لو خفت قبضة الرقابة قليلاً
والحل هو ان تحوط قمة الجبل بحيث لا يوصل الى الموقع , وجبل النور حجارة لن تنفع احداً ولن تعني عنه عند الله شيئاً

عضو قديم رقم 313223
قبل 11 سنة و4 أشهر
7

ارجوا من الحكومه التدخل في هاذ ا الموضوع وحله

أضف رداً جديداً..