باحثون بريطانيون يقولون/ التلفزيون من أهم أسباب إصابة الأطفال بالربو

قبل 11 سنة

الخبر من وكالة رويترز للأنباء وجريدة الراية القطرية وغيرهما من وسائل الإعلام

وهنا نص الخبر

التلفزيون وخطر إصابة الأطفال بالربو


تاريخ النشر: الأربعاء4/3/2009, تمام الساعة 11:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


توصل باحثون اسكتلنديون إلى أن مشاهدة الاطفال للتلفزيون لأكثر من ساعتين يومياً تضاعف احتمال إصابتهم بمرض الربو مقارنة بغيرهم، ممن يُعتقد أنهم يلازمون المنزل لفترات أقل.

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "ثوراكس" فإن الباحثين في جامعة غلاسكو باسكتلندا طلبوا من آباء 3 آلاف طفل معرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بمرض الربو عندما كانت أعمارهم ما بين 3 و 7 سنوات.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" بما أنه تبين للباحثين أن الكثير منهم أصيب بالربو قبل بلوغ الثانية من العمر ركز هؤلاء بحثهم على الاطفال الذين لم تكن لديهم أي عوارض مرضية في سن الثالثة.
كما طلب من الآباء ذكر عادات مشاهدة أطفالهم للتلفزيون حيث تبين أن 6% من هؤلاء أصيبوا بالربو عند بلوغهم الحادية عشرة، كما تبين أن الاطفال الذين شاهدوا التلفزيون لأكثر من ساعتين يومياً ارتفع معدل إصابتهم بالمرض بنسبة 80%.

وتعد هذه أول دراسة تربط بين مشاهدة الاطفال للتلفزيون والاصابة بالربو.

المصدر /

http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=425132&version=1&template_id=123&parent_id=122

باحثون بريطانيون يقولون/ التلفزيون من أهم أسباب إصابة الأطفال بالربو
عندك أي منتج؟
الكل: 23
عضو قديم رقم 171015
قبل 15 سنة وشهرين
1

اشكرك اخوي مشتر على هالخبر .. بس هل انت مصدقهم ؟

( حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل عقل له )


ايش دخل التلفزيون في الربو ؟ لو قلنا فالعين ممكن فالدماغ ممكن اما الربو ما ظنيت ....

تقبل مروري

طبعا أصدق بالحق، دراسة علمية من جهة علمية معروفة شارك فيها عدد من الباحثين وآلاف الأطفال الذين أجريت عليهم الدراسة

بل سبق أن قرأت أيضا في بعض الكتب العربية العلمية التي أعدها بعض أساتذة الجامعات وطبعتها بعض الجامعات أن تركيبة شاشات التلفزيون تحتوي على عناصر مشعة لها إشعاعات خطرة على الإنسان حتى وإن كانت الشاشة غير موصله بالكهرباء فإذا تم توصيلها بالكهرباء زادت الطين بلة وذلك بسبب إشعاع آخر يصدر من الشاشة يسمى بالإشعاع أو الأشعة الكهرومغناطيسية يصل مداها إلى ستة أمتار تقريبا

أفلا يمكن أن يكون لتلك الإشعاعات تأثيرات سلبية على أعضاء الجسم ومن أهمها الرئتين اللتين يمكن أن تضعفا وتصابا بالربو

مشاهدة التلفزيون تسبب أضرارا دائمة لأدمغة الأطفال

كشف أخصائيوا الطب النفسي في الهند النقاب عن أن مشاهدة التلفزيون تسبب أضرارا دائمة لأدمغة الأطفال دون سن الثالثة عشرة. وحذر مدير المعهد المركزي للعلوم السلوكية في ناغبور د.شايليش بانغونكار من أن الإشعاع السلبي الصادر من شاشة التلفزيون يسبب آثارا مرعبة على الأطفال لأنه يؤذي الدماغ بصورة غير قابلة للعلاج.

المصدر هو موقع الملتقى السوري لأطباء الأسنان

أظهرت البحوث التي أجريت في المعهد المركزي للعلوم السلوكية في ناغبور على الأطفال في سن المدرسة أن الإشعاع الصادر من التلفزيون يضر بالدوائر الكهربائية في الدماغ, كما بينت الاختبارات والفحوصات أن مواداً كيميائية جديدة وخطيرة تتشكل في أدمغة الأطفال عند مشاهدة التلفزيون.

نفس المصدر السابق

وجد علماء المعهد المركزي للعلوم السلوكية في ناغبور من خلال دراستهم التي أجروها أن إشعاع التلفزيون يزيد نشاط النصف الأيمن من الدماغ على حساب النصف الأيسر, الأمر الذي يؤدي إلى تشويش الطفل وإصابته بما قد يجعل شخصيته غير مستقرة, ويقلل مدة انتباهه وتركيزه ومستوى احتماله ويجعله عرضة للإحباط والكآبة, كما يسبب انخفاض ذاكرة وعيه وقدرته على التحليل والسيطرة على عواطفه.

المصدر السابق

وبيَّن البحث الجديد الذي نشرته صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن مشاهدة التلفزيون تسبب حالة من الغشية عند الطفل, وتخفض مستويات الوعي لديه من مناطق القدرة العالية في الدماغ إلى المناطق الأقل مما يضعف المواهب والقدرات الأساسية.

المصدر/ قدس برس

أوضح علماء بالمعهد المركزي للعلوم السلوكية في ناغبور أن التحول من المنطقة الدماغية اليسرى إلى اليمنى {بسبب التلفزيون} يطلق مجموعة من الأفيونات الطبيعية في الجسم التي تشبه في تركيبها الأفيون العادي ومشتقاته من الهيروين والمورفين والكوكايين, مشيرين إلى أن الظاهرة المقلقة في ذلك هي التلف الدماغي الذي يكون غير رجعي وغير قابل للعلاج.

المصدر السابق

يرى علماء بالمعهد المركزي للعلوم السلوكية في ناغبور أن وقاية الأطفال من التعرض لإشعاعات شاشات التلفاز هي الأساس، وذلك لعدم إكتشافهم علاجات شافية إلى الآن لهذا التلف الرهيب بسبب مشاهدة التلفزيون الذي يسبب إدمان الأطفال عليه, فضلا عن مشكلات صحية أخرى كارتفاع ضغط الدم والبدانة إلى جانب أنه يشجع الأطفال على عدم طاعة ذويهم.

المصدر : قدس برس

للراغبين في الاستزداة عن أضرار التلفاز, قراءة ما كتبه الأستاذ عدنان الطرشة حيث ألف كتابين حول التلفزيون أسماهما :

" ولدك والتلفزيون" " جسمك والتلفزيون" .

يحتوي هذان الكتابان على معلومات مفيدة جدا تتعلق بأضرار التلفزيون المختلفة, مدعومة بالدراسات الميدانية وأراء ذوي الاختصاص من الأطباء.

أشار في كتابه " جسمك والتلفزيون " إلى أضرار صحية ناجمة عن مشاهدة التلفزيون, مثل دور مشاهدة التلفزيون في حدوث التشوهات القوامية , وأوجاع الظهر وانزلاق الغضروف, والإمساك, واحتقان البول, كذلك ما يمثله من دور في تفاقم أمراض القلب السمنة, وارتفاع مادة الكولسترول, و مرض السكري, وضعف القدرة الجنسية, كما أشار إلى الجوانب السلبية للتلفزيون على الدماغ و التركيز, والصداع والصرع, وما يمثله من ضرر على على العينين.

ويحتوي كتاب طفلك والتلفزيون على أضرار التلفزيون الصحية والنفسية والبدنية على الطفل ومعلومات أخرى.

فالكتابان جديران بالقراءة ويمكن الحصول عليهما عن طريق :

مؤسسة الجريسي للتوزيع والإعلان
ص.ب1405
الرياض 11431

منقول .

بحث : "مدمنو" التلفاز من الأطفال أكثر بدانة من سواهم.

http://arabic.cnn.com/2009/scitech/2/28/tv.obesity

دراسة علمية تقول بأن مشاهدة التلفزيون ترفع خطر الإصابة بالاكتئاب

المصدر / جريدة الاتحاد الإماراتية على هذا الرابط/

http://www.alittihad.co.ae/print.php?id=6643&adate=2009

أثبتت دراسة علمية جديدة أشرف عليها الأستاذ المساعد برايان بريماك من جامعة بيتيسبيرغ الأميركية- (كلية الطب) أن صغار السن الذين يقضون وقتاً طويلاً في مشاهدة التلفاز أو اللهو بألعاب الفيديو(البليستيشن) تنشأ عندهم حالات اكتئاب نفسية عند وصولهم إلى سن البلوغ . يذكر الفريق العلمي الأميركي أن مرض الاكتئاب هو الأكثر انتشارا بين صغار السن في العالم وتبدأ تظهر علاماته في سن المراهقة. تلقي جرعات يومية مكثفة من المشاهد العنيفة يؤدي إلى بث مزيد من الخوف والقلق ويعطل التطور الطبيعي للشخصية لدى صغار السن. يقول بريماك من الممكن أن "يستخدم وقت المشاهدة في نشاطات أكثر فائدة مثل الاختلاط الاجتماعي أو ممارسة الرياضة والتعلم والتي وفق استنتاجات الفريق تحمي المراهق لاحقاً من الإصابة بالاكتئاب" ( 3-2-2009- إبي سي ساينس).

المصدر/ د. خالد الجنفاوي/ جريدة دار السياسة، الكويتية.

هذا كله غير أضراره الأخرى في عدة نواحي ومجالات.

ولا ننسى بالطبع إن شاء الله مخاطر التلفزيون على العيون وخاصة عيون الأطفال

أنشروا تؤجروا إن شاء الله

وما زالت الأبحاث العلمية، وخاصة النفسية والاجتماعية، تكشف المزيد من مخاطر التلفزيون وخاصة على الأطفال

آمل قراءة ردودي لأن فيها أشياء أهم من الموضوع نفسه

ليبلغ الحاضر الغائب

تسذوبين لو انها تجيب الربو كان اصبت به وانا صغيرة الي بمخدتي مقابله التلفزيون من الظهر لين انام وياويل الي بيجلس جنبي هههههههه

قل يضعف النظر قل يؤثر على السلوك اما الربو قويه شوي

وش فيهم ماقالوا أن من مسبابات الربو بعض من البترول والغاز والمواد الكيميائية من المعامل الي تحت الارض والا من ومن ومن ومن الحكي كثير

الأخت مزون

الخبر لم يقل بأن كل واحد من أولئك الأطفال يصاب بالربو حتماً بل قال (تضاعف احتمال إصابتهم بمرض الربو مقارنة بغيرهم)

لذلك احمدي الله أنك سلمت من الربو.

ومن أجل الأسباب التي ذكرتيها ولغيرها انتبهي للأطفال عندكم وأشغلوهم فيما ينفعهم ولا يضرهم أبداً إن شاء الله

أضف رداً جديداً..