انتهاء مهلة التصحيح لايعني إيقاف نقل الكفالة

قبل 11 سنة

عاجل(الرياض)-

أكدت وزارة العمل أن انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة المقدرة بثلاثة أشهر لاتعني إيقاف نقل الكفالة، مشيرة إلى أن العقوبات ضد المخالفين ستشمل عند التطبيق أصحاب العمل والعمالة أيضا، بحسب الضوابط التى سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة.
أكد ذلك لـ «عكاظ» مصدر مطلع في وزارة العمل، مشيرا إلى تطبيق النظام على الجميع بدون تمييز، وأن الهدف من الحملة هو إعادة تنظيم سوق العمل، وتشجيع الجهود المخلصة نحو توطين الوظائف، في ظل دعم الدولة المتواصل لحل مشكلة البطالة .
وردا على تساؤلات الكثيرين، أوضح المصدر أن جميع الجنسيات غير القابلة للإبعاد والمقيمين من مواليد المملكة يتم التعامل معهم من خلال وزارة الداخلية، لافتا في هذا السياق إلى احتساب الوافد الفلسطيني من حملة وثائق السفر في برنامج نطاقات بربع وافد وليس ربع مواطن؛ وذلك بمعنى احتساب كل أربعة فلسطينيين بوافد واحد. وأوضح المصدر أن المهن المقصورة على السعوديين تشمل: شؤون الموظفين، وأمناء الصندوق، والتعقيب بالدوائر الحكومية، والاستقبال والحراسات الأمنية .
وكانت المملكة بدأت مؤخرا في تصحيح أوضاع الجالية البرماوية في مكة المكرمة، كما تم الإعلان عن إمكانية تصحيح أوضاع بعض الفئات الأخرى. ويقيم في المملكة أكثر من نصف مليون برماوي وسط دعوات إلى ضرورة الاستعانة بهم لسد العجز في مهن البناء والتشييد وقطاع المقاولات الذي يعمل به قرابة 2.8 مليون وافد من الخارج. وعلى صعيد آخر طالب البعض بضرورة تمديد المهلة، خاصة وأن وزارة العمل لم تعلن عن الضوابط المتعلقة بنقل الكفالة، وتصحيح الأوضاع بعد مرور أسبوعين على صدور القرار .

انتهاء مهلة التصحيح لايعني إيقاف نقل الكفالة
عندك أي منتج؟
الكل: 5

عدد الاجانب الموجودين في السعودية 13مليون اجنبي

عضو قديم رقم 293262
قبل 10 سنوات و11 شهر
2

جميع من طالب بعد 3 الاشهر بتمديد اخر هذ عضو فاسد وتاجر تاشيرات يجب ان ينفذ القرار بحزم وصرامه حتي يحفظ الدوله هيبتها

تمديد ممنوع ممنوع ممنوع الفتره المعطاه كافيه الصنع طائره حربيه ليست تصحيح وضع

المطالبون يريدون قتل القرار وجعل البلد فوضاء

عضو قديم رقم 113340
قبل 10 سنوات و11 شهر
3

يجب التمديد لان مكتب العمل كل الانظمه لديهم معلقه منذ اصدار قرار التصحيح وكذلك وزير العمل منذ شهر يصرح بأن هناك قرارات جديده سوف تنزل لتصحيح الاوضاع وتوجيه العماله

يعني كأنك يبو زيد ما اكلت زبادي

تبغون الصراحه الجماعه تورطو والعمليه سيست وجاري البحث عن مخرج .

نتمنى ان يستمر الامر وبعد انتهاء المهله يعاقب كل مخالف

أضف رداً جديداً..