الوزن الزائد والنحافة المفرطة عند المراهقين تنقص الخصوبة وقدرة الإنجاب

قبل 10 سنوات

الله يستر وانبتهن لانفسكن يا بنات وترى المصدر رابطه اسفل

حافظن على وزنكن الطبيعي. وهو بالنسبة للبنت يساوي طولها ناقص 115 تقريبا وهذا يعني اذا كان طولك مثلا 155 فوزنك الطبيعي هو 40 واذا كان طولك 165 فوزنك الطبيعي هو 50 وهكذا

اما الشباب فالوزن الطبيعي يساوي الطول ناقص 110 تقريبا وهذا يعني اذا كان طولك 165 ان يكون وزنك الطبيعي هو 55 كيلو تقريبا فانبتهوا لانفسكم وقدراتكم على الانجاب يا شباب



الان اترككم مع الموضوع



الوزن خلال فترة المراهقة يؤثر على الخصوبة في المستقبل


نيويورك: وجدت دراسة أن من المحتمل أن ينجب المراهقون والمراهقات الذين يعانون من انخفاض الوزن عن المعدل الطبيعي أو البدانة عددا أقل من الأطفال عندما يصبحون بالغين.

ومن المعروف أن كلا من البدانة والوزن الأقل من العادي له صلة بمواجهة صعوبات في الإنجاب، وأن البدانة تزيد من خطر عدد من مشكلات الحمل.

ولكن لم يكن واضحا ما إذا كانت المراهقات ذوات الوزن الأقل من العادي أو البدينات سيكون لديهن عدد من الأطفال أقل من نظيراتهن من ذوات الوزن العادي.

ومن أجل هذه الدراسة الجديدة استخدم الباحثون بيانات نحو 1300 رجل وامرأة فنلنديين كانوا جزءا من دراسة أكبر تتبعت حالتهم الصحية منذ عام 1980م.

وكان أعمار كل هؤلاء الأشخاص يتراوح بين الثالثة والثامنة عشرة عند بداية الدراسة وتم قياس مؤشر كتلة الجسم خلال فترة المراهقة.

وقالت الدكتورة ليزا كيلتكانجاس - يارفينين من جامعة هلسنكي التي شاركت في هذه الدراسة لرويترز هيلث: "نعرف الكثير عن الصلة بين مؤشر كتلة الجسم والخصوبة خلال البلوغ".

وشرحت في هذه الدراسة وجود تأثير بعيد المدى لمؤشر كتلة الجسم خلال فترة المراهقة بصرف النظر عن مؤشر كتلة الجسم عندما يصبح الإنسان بالغا. وكان هذا صحيحا بالنسبة للنساء.

وبالنسبة للنساء فإن انخفاض مؤشر كتلة الجسم بشكل غير طبيعي يمكن أن يعطل دورة الطمث، في حين يمكن أن تؤدي البدانة إلى مشكلات في الخصوبة.
وعلى سبيل المثال يمكن أن يكون للبدانة دور في الإصابة بتكيس المبايض.
ويمكن أيضا أن يؤثر الوزن على الصحة الإنجابية للرجل.
فلكل من البدانة وانخفاض مؤشر كتلة الجسم صلة بضعف نوعية السائل المنوي ويمكن أن تزيد البدانة من خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

وفي ضوء الزيادة في معدلات البدانة في العالم يلاحظ الباحثون أن النتائج الحالية تشير إلى احتمال وجود تأثيرات عالمية على الصحة الإنجابية للبالغين.

وقالت كيلتكانجاس - يارفينين: إن النتائج "تؤكد" بشكل خاص التأثيرات البعيدة المدى المحتملة للبدانة خلال السن الصغير لتعطي بذلك سببا آخر لمنع زيادة الوزن بشكل مفرط خلال مرحلة الطفولة.


http://ertu.org/nile_chan/details1.asp?Topic=155348&te=93

الوزن الزائد والنحافة المفرطة عند المراهقين تنقص الخصوبة وقدرة الإنجاب
عندك أي منتج؟
الكل: 19

وكلوا واشربوا {ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين}

نستفيد من الاية أن الله لا يحب السمينين والسمينات المسرفين في الاكل والشرب لانه لا يحب المسرفين

هذا غير انهم عصوا الله بعدما نهاهم عن الاسراف فقال {ولا تسرفوا} فويل لمن عصى الله ولم يتب ويل له ويل له

كما ان النحافه المفرطه يمكن ان تكون مخالفة لقول الله تعالى { وَلاَ تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ } خاصة اذا كانت بسبب البخل والتقتير

الوزن الزائد عيوبه ومخاطره كثيرة جدا؛

عضو قديم رقم 81766
قبل 15 سنة و7 أشهر
4

أقول دعواتكم لي أنحف من غير شر تكفوووون

والله إني وزني فوق 100

الله ينحفك النحافة الطبيعية من غير شر اخوي الفيش وينفع بك الاسلام والمسلمين

السمنة مذمومة حتى في بعض الآثار وكتب علماء السلف الصالح

شهر رمضان فرصة ممتازة لضبط النظام الغذائي واجتناب السمنة إن شاء الله

أنشروا تؤجروا إن شاء الله

عضو قديم رقم 93341
قبل 14 سنة و4 أشهر
9

والله مدري وش يمنع الشباب من استغلال اوقات فراغهم في نوادي صحية تسحب طاقتهم في شي مفيد وتضبط امورهم وتوزن اجسادهم ولكن الله يعافينا اخر شي يفكرون فيه مصلحتهم والله يجزاك خير اخوي مشتر ويجزاك بالجنه

آمين واياك اخوي palenesedancer

لكن لا يلزم من الأمر الاشتراك في نوادي صحية. إذ يستطيع الإنسان إن شاء الله ضبط وزنه عبر الأكل المتوازن الصحي بدون إسراف ولا تبذير مع تمارين يومية يجريها في البيت بالإضافة إلى التفكير والعمل الجاد المثمر لأمته وكل هذا الأشياء تساهم في تقليل أو إحراق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة إن شاء الله .

عضو قديم رقم 235999
قبل 14 سنة و4 أشهر
11

مجزي خير اخوي وربك يستر المتن فينا فينا نبي الفكه .

وأنت كذلك أخوي dani15 مجزي خير إن شاء الله على ردك

ويسرني إن شاء الله أن تكون أول مشاركة طيبة لك في هذا المنتدى في إحدى مواضيعي

وإن شاء الله موفق خير وسوف تتخلص إن شاء الله من الوزن الزائد قريبا من غير شر إذا توكلت على الله وعزمت على ذلك وعملت الأسباب.

حياك الله بالسلام وبارك فيك

ليبلغ الحاضر الغائب.

تسلم ع العلومات

الله يسلمك أختي الكريمة لمياء

نعم الله يعيين شبابنا حقيقة يجب معرفتها وشكرا على المعلومات الجيدة

آمين أخي الكريم خالد سلطان وحياك الله وبارك فيك وعذرا عن التأخر غير المقصود

عضو قديم رقم 140803
قبل 14 سنة وشهر
18

حسابك للوزن خاطئ لذا ارجو التأكد

أخي الكريم الرادار

أنا متأكد إن شاء الله بناء على نشرة طبية قد طبعتها وزارة الصحة أو طبعة بإشراف وزارة الصحة أو نحو ذلك قد رأيتها عند أحد المستوصفات.

وهذا الحساب يبين أفضل وزن مثالي إن شاء الله. ولكن إن زاد الوزن قليلاً على الحساب المذكور لا يعتبر ذلك شديد الخطورة مثل البدانة، ويعتبر في حدود الوزن المثالي مجازا أو قريبا منه، ولكن لكل زيادة على الوزن المثالي المذكور في هذا الحساب سلبيات مثل اللياقة البدنية والنشاط والتركيز الذهني ونحوها. والله أعلم.

أضف رداً جديداً..