الوجبات السريعة تُسبب الإصابة بالربو والأكزيما للأطفال

قبل 11 سنة

وجدت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة 3 مرات أو أكثر في الأسبوع هم أكثر عرضة للإصابة بالربو والأكزيما وحمّى القشّ.

وذكر موقع صحي أمريكي أن الباحثين في جامعة "نوتينغهام" وجدوا أن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة مثل البرغر ووجبات الدجاج الخفيفة والبطاطا المقلية 3 مرات أو أكثر يزيد من خطر تعرّضهم للإصابة بالربو والأكزيما وحمى القش.

ورغم أن الدراسة لم تبرهن أن هذه الوجبات تتسبب بهذه المشكلات، لكن الأدلة تشير لارتباطها بها.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة هايول ويليامز، إن الدراسة تزيد دليلاً على الأذى الذي تلحقه الوجبات السريعة بالجسم، لكنه أشار إلى أن هذه الأطعمة قد لا تكون السبب للمشكلات المذكورة.

وأشار إلى أن الارتباط بين الوجبات السريعة وهذه الأمراض، لا يعني أن تناول القليل من هذه الوجبات سيقلل من حدة مرض الربو أو الأكزيما أو حمّى القشّ.

وقد جمع الباحثون بيانات تعود لأكثر من 319 ألف مراهق في سن بين 13 و14 عاماً من 51 بلد، وأكثر من 181 طفلاً في سن 6 و7 أعوام من 31 بلدا.

وسُئل الأشخاص وأهلهم إن كانوا يعانون من الربو أو الأكزيما أو حمّى القشّ، كما سُجّلت الوجبات التي يتناولونها يومياً.

ووُجد رابط بين الوجبات السريعة وهذه المشكلات الصحية عند المجموعتين العمريتين.

وتبيّن أن تناول هذه الوجبات 3 مرات أو أكثر أسبوعياً يرتبط بزيادة نسبتها 39 بالمئة في خطر الإصابة بالربو بين المراهقين، و275 من الأطفال.

كما وجد العلماء أن تناول الفاكهة 3 مرات أو أكثر أسبوعياً من شأنه أن يخفف من حدة الأعراض بنسبة 11 بالمئة بين المراهقين و14 بالمئة بين الأطفال.

الوجبات السريعة تُسبب الإصابة بالربو والأكزيما للأطفال
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..