النائب الثاني يتوجه لجنوب افريقيا لنقل تعازي خادم الحرمين في وفاة مانديلا

قبل 10 سنوات

غادر صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز (النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الرياض) اليوم متوجهاً إلي جنوب أفريقيا، وذلك لنقل تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع) إلي رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما وحكومة وشعب جنوب أفريقيا في وفاة الرئيس الأسبق للجمهورية نيلسون مانديلا.
وكان في وداع سمو النائب الثاني لدى مغادرته مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز (أمير منطقة الرياض)، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز ، وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن فهد بن ضعيان الحرير ، ومندوب من المراسم الملكية .

............................................................................................................................................................................

خالد علي- سبق- جدة: حذر الشيخ عبدالرحمن ناصر البراك عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، سابقاً، من الترحم على الزعيم الجنوب إفريقي السابق نيلسون مانديلا، مؤكداً أن ذلك الأمر من نواقض الإسلام ومحرم في دين الإسلام بإجماع العلماء.

وقال "البراك" في بيان أصدره بعنوان "لم التمجيد لهذا الكافر الهالك؟!": "التمجيد الذي طفح به الإعلام العربي لمانديلا لم يكن إلا لرضا أمريكا وهيئة الأمم عنه، كما يظهر". وأضاف: "لو كان مسلماً ما نال هذه الإشادة وهذا التعظيم والتضخيم".

وأردف "البراك": "نُقل لي من بعض الثقات أن "مانديلا" دعي إلى الإسلام لكنه لم يسلم، وذلك يجعل كفره أغلظ من كفر عوام النصارى، كما نُقل لي أنه نشر الفساد في البلاد من زنا وفجور وشرب خمور".

وفيما يلي نص بيان الشيخ عبدالرحمن البراك:
الحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه؛ أما بعد:

فهلك في هذه الأيام "مانديلا" الكافر، وقد قيل إنه ملحد أو نصراني، كما هو مشهور في الإعلام، وقد بادرت صحف محليةٌ وغير محلية وقنوات عربية إلى تمجيده والبكاء عليه، وليس للرجل ما يحمد عليه إلا ما يذكر عنه من تصديه لمقاومة العنصرية في بلاده، وصبره على الأذى في ذلك، مع أنه لم يتفرد بالجهد في هذا السبيل، ولا يمتنع في الشرع ذكر الكافر بما فيه من خصال حميدة، بل هذا من العدل في القول: (وَإِذَا قلْتمْ فَاعْدِلوا)، ولكن هذا لا يسوغ التبجيل والتمجيد والإطراء المشعر بالاحترام والولاء، مع تجاهل أسوأ السيئات، وهو الكفر، وتجاهل سيئاته في سياسة بلاده، وقد نقل بعض الثقات أنه دعي إلى الإسلام فأصر على كفره، مما يجعل كفره أغلظ من كفر عوام النصارى، فكيف إذا كان ملحداً؟! ونَقَل الثقة أيضاً أنه نشر الفساد في البلاد من الزنا والفجور وشرب الخمور.

وما هذا التمجيد الذي طفح به الإعلام العربي لهذا الهالك إلا لرضى أمريكا وهيئة الأمم عنه، كما يظهر، ولأنه عندهم نصراني، فلو كان مسلماً ما نال هذه الإشادة وهذا التعظيم والتضخيم.

وقد نسب إلى بعض الكتاب الجهال الترحم على هذا الكافر، والترحم على الكافر -وهو الدعاء له بالرحمة- أبلغ من الاستغفار، ولقد نهى الله نبيه صلى الله عليه وسلم والمؤمنين عن الاستغفار للمشركين قال تعالى: (مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آَمَنوا أَنْ يَسْتَغْفِروا لِلْمشْرِكِينَ وَلَوْ كَانوا أولِي قرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهمْ أَنَّهمْ أَصْحَاب الْجَحِيمِ)، والنصارى كفار مشركون، قال تعالى: (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِث ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ)، وهذا المترحم على الكافر إن كان يعتقد أنه على دين صحيح فقد وقع في ناقض من نواقض الإسلام، فإن عرِّف وأصرَّ كان مرتدا، وإن كان لا يعتقد صحة دين هذا النصراني فترحمه عليه جهل وضلال، وقد ارتكب محرماً في دين الإسلام بإجماع العلماء، فاتقوا الله أيها المسلمون، واحذروا أيها الإعلاميون من زلات اللسان والقلم؛ فإنكم مسؤولون عما تقولون وتكتبون: (فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهمْ أَجْمَعِينَ. عَمَّا كَانوا يَعْمَلونَ).

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


ابي افهم بالظبط ...........؟؟؟؟....؟

النائب الثاني يتوجه لجنوب افريقيا لنقل تعازي خادم الحرمين في وفاة مانديلا
عندك أي منتج؟
الكل: 9
عضو قديم رقم 258273
قبل 10 سنوات و5 أشهر
2

ءء

الشيخ العلامة احمد ديدات رحمه الله من جنوب افريقيا

وافضل من مانديلا لما قام به من جهود للرفع من الاسلام وشانه

والذي عرف عنه بمقارعة الغربيين في منهجهم حيث أسلم على

يده بعض القساوسة لما له من قوة حجه وفكر نير وللأسف لم

نسمع أن دولة عربيه او سلاميه تكلمت عنه او ذكرته .

ءء

بقلم اعز الله يعافيك العلامhttp://www.google.com.sa/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&frm=1&source=web&cd=1&cad=rja&ved=0CC4QFjAA&url=http%3A%2F%2Fwww.saaid.net%2FWarathah%2F1%2Fdeedat.htm&ei=t-GlUpDmJIrH7AavqoCoBg&usg=AFQjCNHjaRxTtzRWuXEOPAB-6TummovaCQ&sig2=YpTZhVcC5KI34_Sqn2TDcQه احمد ديدات من اصول هنديه من بلدة (تادكيشنار) بولاية ( سوارات) الهندية .

عضو قديم رقم 258273
قبل 10 سنوات و5 أشهر
4

^

اصوله من الهند بس هو جنسيته من جنوب افريقيا ترعرع فيها منذ صغره :)

ء

مجاملات سياسية وأعراف دولية ولا تعني شيئاً اكثر من ذلك

كما يرسلون اشخاصاً لنفس الغرض إذا توفي شخصية سياسية كبيرة عندنا

عضو قديم رقم 84113
قبل 10 سنوات و5 أشهر
7

الشيخ احمد ديدات الله يرحمه لم يتكلم الاعلام العربي عنه بمثل ماذكر مانديلا بالرغم من الخدمات الجليلة التي قدمها الشيخ احمد للاسلام
نصيحة يا اخوان اكتبوا باليوتيوب احمد ديدات وشاهدوا نقاشاته مع النصارى

عضو قديم رقم 39797
قبل 10 سنوات و4 أشهر
9

استعمل الغرب نيلسون مانديلا لتسويق أطروحاته القذرة , وقد انطلت أكذوبة مانديلا على كثير من الناس !

أضف رداً جديداً..