| جميع الحقوق محفوظة © |

النائب البريطاني ينسحب من مناقشة لأنه لا يعترف بإسرائيل"

ذكرت صحيفة (ديلي تلغراف) الخميس أن النائب البريطاني المعارض، جورج غالاوي، أبلغ طلاب جامعة أكسفورد البريطانية أنه لا يعترف بإسرائيل.


وقالت الصحيفة إن غالاوي انسحب من نقاش نظمته إحدى كليات جامعة أكسفورد بعد أن أدرك أنه كان يناقش طالباً إسرائيليا، وأبلغ الطلاب الحاضرين بأنه قرر الانسحاب لأنه لا يعترف بالدولة العبرية.

وأضافت أن صحيفة طلاب جامعة أكسفورد ( تشيرويل) نشرت في موقعها على الإنترنت شريط فيديو لغالاوي وهو يغادر القاعة خلال كلمة ألقاها الطالب الإسرائيلي إيلون أصلان ليفي.

وأشارت الصحيفة إلى أن غالاوي، الذي فاز بمقعد في البرلمان البريطاني عن حزب الاحترام في انتخاب فرعي لدائرة برادفورد الغربية العام الماضي، تساءل عن أسباب استخدام الطالب ليفي عبارة "نحن" لوصف إسرائيل من ثم ترك النقاش وغادر القاعة بعد أن عرف بأنه إسرائيلي.

ونسبت إلى غالاوي قوله قبل مغادرة القاعة "أنا لا أناقش الإسرائيليين، وتعرضت للتضليل للمشاركة في هذا الحوار".

وقالت (ديلي تلغراف) إن النائب البريطاني عن حزب الاحترام اصدر بياناً في وقت لاحق أوضح فيه أنه "رفض النقاش مع طالب إسرائيلي مؤيد لنظام الفصل العنصري في إسرائيل لسبب بسيط وهو لا اعتراف ولا تطبيع بل مجرد مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض عقوبات، إلى أن تنهزم دولة الفصل العنصري"، في إشارة إلى إسرائيل.

http://adf.ly/?id=3424368