الموارد البشرية تحدد عدد ساعات الدوام في رمضان 1444

حياكم الله في موقع مستعمل.

كشفت مصادر إعلامية سعودية أنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت عن عدد ساعات الدوام الرسمي في رمضان 1444 الذي لا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة، كما أعلنت وزارة التعليم السعودية أنّ الدراسة حضوري وحدد ساعات العمل، وفي هذا التقرير من «مستعمل» سنتعرف على عدد ساعات الدوام الرسمي في رمضان بالتفصيل المناسب.

 

عدد ساعات الدوام في رمضان 1444

الموارد البشرية تحدد عدد ساعات الدوام في رمضان 1444 وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عدد ساعات الدوام في رمضان والتي ستكون خمس ساعات فقط، تبدأ عند الساعة 10:00 صباحاً وتنتهي عند الساعة الـ 03:00 عصراً على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

ومن جانبها أكدت اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية ما جاء في النص على ألا تتخطى عدد ساعات الدوام الرسمي أثناء شهر رمضان المبارك خمس ساعات، مع إعطاء الوزراء ومن في حكمهم الصلاحية بإجراء أي تغيير في أوقات بدء ساعات الدوام الرسمي وانتهائه بما لا يتجاوز ساعتين عما ورد في اللائحة.

عدد ساعات الدوام في رمضان

كما نصّت اللائحة على أنّ هذه الصلاحية جاءت في إطار منح الجهات الحكومية المرونة في تحديد بدء ساعات العمل وفق احتياجات العمل ومراعاة أوقات الذروة والازدحام المروري.

وأكدت اللائحة على أن تلتزم جميع الجهات التي تقوم بمثل هذه التعديلات الاستثنائية بإبلاغ موظفيها عن مواعيد الدوام الرسمية (بدئها وانتهائها) بوقت كافٍ لا يتجاوز تاريخ 27 شعبان 1444 هـ.

موعد الدراسة في رمضان (حضوري)

وزارة التعليم

تم تداول أنباء في الآونة الأخيرة بأنّ الدراسة في رمضان ستكون عن بُعد، إلا أنّ وزارة التعليم السعودية أصدرت بيانات عاجلة لجميع الإدارات التعليمية بكافة مناطق المملكة، عن عدد ساعات الدوام في رمضان، مؤكدة أن الدراسة ستكون حضوري.

وأعلنت الوزارة بشكل رسمي ساعات العمل بالمدارس والتي ستكون خمس ساعات يومياً كالتالي:

  • تبدأ ساعات العمل في المدارس اعتباراً من الساعة العاشرة 10:00 صباحاً.
  • تنتهي ساعات العمل في المدارس عند الساعة الثالثة 03:00 عصراً.

يُذكر أنّ الدراسة خلال شهر رمضان المبارك ليس بالأمر الجديد على جميع الطلاب أو أولياء الأمور، ومع ذلك سيتم تقليص الحصص الدراسية بما يتوافق مع الخطط المُعدّة مسبقاً.

موعد انتهاء الدراسة في السعودية

تنتهي الدراسة في السعودية مع نهاية دوام يوم الخميس 22 يونيو 2023م الموافق 4 ذو الحجة 1444 هـ، وهو نفس موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي.

عقب هذا الموعد يبدأ يحصل الطلاب على الإجازة الصيفية التي تستمر لمدة شهرين لكن من الممكن أن تتغير هذه المدة أو تظل كما هي.

الإجازات الرسمية للطلاب في السعودية 1444

  • الإجازة المطولة يومي الأحد والاثنين 15 يناير و 16 يناير 2023.
  • إجازة يوم التأسيس السعودي يومي الأربعاء والخميس 23 فبراير و24 فبراير 2023.
  • إجازة عيد الفطر المبارك المتوقع أن تبدأ يوم 13 أبريل وتنتهي يوم 26 أبريل 2023.
  • الإجازة المطولة يومي الأحد والاثنين 28 مايو و29 مايو 2023.
  • عطلة نهاية العام الدراسي عقب نهاية دوام يوم الخميس 22 يونيو 2023.

اقرأ أيضاً… موعد إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي والخاص والمدارس.

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..