كل عام وانتم بخير
مبارك عليكم الشهر
الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله واطال الله في عمره
يامر بصرف 5 مليار لشعب المصري اغاثه
ونحن يالشعب السعودي نشوف التبرعات تروح للخارج وحنا ما وصلنا شي
اذا قدمنا على الضمان الاجتماعي او التاهيل الشامل الا ويعطون هالشروط التعجيزيه
اذا قدمنا على حاجز ( حافز ) الا وعندهم هذيك الشروط الحلوه واذا وافقوا عليك وماحدثت كل اسبوع خصمو منك 200 ريال لصالح من لانعلم
اللهم ارزقنا واغننا من اوسع ابوابك
ملاحظه / ياملكنا الغالي يابو متعب انا مافي خطري الا حاجه واحده وهي الله يطول في عمرك ابغى بيت لجارتنا يضمها ويضم عيالها
الحمدلله هذا الموضوع طلع المنافقين
الي بالموقع لكن ماشاء الله كثير
المنافقين ذولا ان شاء بيركبونهم اليوكن الاسود
هذول المنافقين مدعوس عليهم بفلوس او بدون فلوس
مصر صرفت 22 مليار جنيه في انتخابات مجلس الشعب والشورى والرائاسه والاستفتاء الجيش الحر ابدى
شي طيب وجميل يستاهلون
هل تسقط الزكاه عنا هالسنه بما انها اموالنا
بختصار مرسي هو الي خااان العالم الاسلامي وتحالف مع ايراااان
ولا الخليج هم الي دخلوا الرئيس الايراني مصر
الله يعيين ويصلح الحال
عزالله ماحد رااضي اموالنا تروح لغيرنا
وعوائل الفقر ذابحهم
بقلم نواف
ماهمنا مرسي ولا غيره شعبه ادرى فيه وهم للاسف ناس لو كانت تخاف رب العلمين ماوصلوا للي هم فيه عجل فيه شعب ينتخب رئيس ويشيله في خلال سنه هذولا شعب يدورون الفلوس وبس ماهمهم بلد ولا غيره والدليل خيانة السيسي والخونه الي معه
المهم اصلاح حال الشعوب الخليجيه اولا وبعدين كيفيهم
ياخي تخيل لو 30مليون نسمه من الشعب الخليجي اكتفوا واصبح وضعهم جيد وادفعوا الزكاه من 1000ريال بس لاصبح المجموع 30مليار هذا بس من الشعوب الخليجيه وزكاه الحكومات الخليجيه من دخل النفط والغاز كم بيكون وزكاه الشركات كم بيكون يعني ممكن تكون الزكاه بس بمجموع مش اقل من 100مليار وهنا تتبرع الحكومات الخليجيه بها لبناء مصانع او مشاريع في الدول الاسلاميه يكون ريعاها لتلك الدول مخصوم منه مانسبته 40بالمئه لصالح الحكومات المتبرعه وتكون تلك المصالح والمشاريع باسم المتبرع حتى لا يتصرف فيها مستقبلا من جهة الدول المستقبله لتلك التبرعات
انا قلتها قبل 18.7 مليار ريال لن تحل شي مصر دوله فقيره جدا
ماحد راضي بما قسم الله له للغني ولا الفقير الا من رحم الله انا احب اعرف شئ يامسلمين ياصحاب الردود القويه والكلمات البليغه ياصحاب النيات الصثافيه هل انتم مؤمنون حقا بان الله قسم ارزاقكم ولبن تموتوا حتي توفوا رزقكم هل انتم مؤمنون حقا ان الغني والفقر بيدي الله هل انتم مؤمنون حقا ان الله ادا اراد ان يرزق عبدا فلا احد يمنع رزقه لعبده وادا اراد ان يفقر احدا فلا احد يستطيع ان يغني عبده هل انتم مؤمنون ان الله قسم الارزاق وجعل الغني الفقير لحكمة عظيمه ودرجه عاليه لعباده سنة الله في خلقه فلا تشغلوا انفسكم بما يرجع عليكم بالندامه ويملئ قلوبكم غيظ وحقد علي اولياء الامور فان هده الصفات غير محموده ومن كانت نيته صادقه فليدعوا بالخير لولادة الامر ولينصح سرا ولا يفضح ووالله لو اشغلتم انفسكم بطاعة الله وتربيت ابنائكم تربيه صالحه لاصلح الله حال البلاد والعباد الي الافضل
فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون
هده الايه نزلت في الكفار ومن صفات اهل الاهواء تنزيل الايات التي نزلت في الكفار علي المسلمين قال الإمام الشوكاني: "هذا التفات إلى مخاطبة الكفار وتهديدا لهم ومبالغة في إدخال الروعة في قلوبهم {فَسَيُنفِقُونَهَا} سيقع منهم هذا الإنفاق {ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ} عاقبة ذلك أن يكون إنفاقهم حسرة عليهم وكأنّ ذات الأموال تنقلب حسرة ثم تصير ندما {ثُمَّ} آخر الأمر {يُغْلَبُونَ} كما وعد الله به في قوله {كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي} [سورة المجادلة: من الآية 21]".
فهذه الآية 36 من سورة الأنفال نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم بعد الفراغ من أعظم غزوة في تاريخ الأمة التي فرق الله فيها بين الحق والباطل، وثبت دعائم الدولة المسلمة وأمضى لها سبق التحدي في معترك الحياة التي تعج بالضلال وعبادة الأهواء، فاستنارت بمنهج الله القويم الذي فصل لنبيه أحكام الجهاد والغنائم وجاءت في ثناياها بث روح الأمل للأجيال المؤمنة التي تأتي بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم إلى قيام الساعة..
ابومالك جزاك الله خير
نحن راضون بما قسم الله لنا ولكن مانراه لم يقسم حسب الشرع والسنه النبويه بل قسم حسب الواسطه والمحاباه
ثانيا رب العالمين احد اسمإه الحسنى العدل
لذلك الكلام ليس عن الارزاق بل عن العدل فبمجرد العدل والمساواه بين الناس سوف تنحل كل هذه الامور فهل من العدل ان اصرف مدخرات الاوطان في امور لا يعلم بها الى الله واترك العجائز والارامل وكبار السن تحت رحمة مبالغ لا تغني من جوع لانرى وزير يرضى بذلك المبلغ لنفسه ولكنه يرضاه لغيره هل يوجد وزير واحد في الخليج زاهد طبعا لا هل يوجد وزير واحد مستاجر طبعا لا هل يوجد وزير واحد عليه اقساط سياره طبعا لا انت تتكلم عن الرزق وهو بيده سبحانه ولكن الارزاق اسباب مسببه فبدون العمل لا تحصل على رزقك طيب وفرو العمل اول والسكن وادعموا الشباب في سبيل الزواج واستروهم بعدين تكلموا عن الرضى اما شاطرين بس بستخدام ما جاز لكم من احاديث وايات قرأنيه فقط لاسكات الناس عن حقوقها
لماذا لم تذكر حديث كلكم راع وكلم مسوؤل عن رعيته ياخي الكريم الاسلام دين سماحه ودين حق وعدل ولم تتكلم ناصحوهم سرا اعتقد ان العلماء لم راحوا يناصحون حطوهم في باص وعلى المركز تذكر ان كلامك يدخل بذمتك وسوف تسأل عنه وانت تعلم وغيرك يعلم ان هناك الالاف المحتاجين
ياخوان اول الشر انتقاد ولاة الامر بحجه رفع الظلم والرئفة علي المساكين ومحبة الخير للفقراء والضعفاء ان الله عز وجل لن يحاسبكم لمادا لم يعدل امراءكم او لما لم يعطوا للفقراء وانما يحاسبنا علي طاعتهم والصبر علي ظلمهم فهدا ما امرنا به شرعنا الحنيف ونبينا الكريم نصبر ونطيع في المعروف اما لمادا لم يعطونا او لمادا منعونا فالله هو من يحاسبهم عليه وليس لنا الا الصبر والدعاء اما الخروج عليهم وفضيحتهم والتشهير بهم بحجة رفع الظلم او الامر بالمعروف او الرؤفة علي الفقراء فهده والله من اعمال الخوارج وانا اعرف ان اكتر الناس لا يعرفون الخوارج ومنهجهم ولكن للاسف هدا ما فعله من خرجوا علي امير المؤمنين عثمان كانت حجتهم متل ما يقوله كثير من الناس اليوم الظلم واخد المال و الواسطه لاقاربه وحاشيته لايوجد فرق ابدا بينهم وبين الناس اليوم والنتيجه مادا كانت التورة علي امير المؤمنين وقتله تم جرت اعمالهم القتال بين المسلمين شهور يااخوان الصبر علي الفقر ولا خراب البلاد وانتهاك الاعراض وضياع الاموال وتوقف الاقتصاد وفقدان الامن وظهور الرويبضه وهم سفهاء القوم وفساقهم يتحكمون في العامه ويصير للروافض شئن في البلاد والعلمانيين واللبراليين وغيرهم ممن يتربصون بهده البلاد المباركه والله الدوله مع عيوبها ولكنها مانعه لشرور عظيمه تتربص بالبلاد اليوم الناس مجتمعون علي دوله وحكومه واحده لكن ادا تغير الحال لاقدر الله صار الناس متفرقين متباغضين متقاتلين كل فرقه تظن نفسها علي الحق وغيرها علي الباطل فيطمع فيكم الاعداء ويجعلونكم شيعا واحزابا باسم الحريه والديمقراطيه هدا هو حال البلاد التي خلعت حكامها خراب وقتل وبغضاء وسمي ولاحرج فاتقوا الله فالبلاد بخير مادام حكامها يحافظون علي شرع الله ومعهم علماء افاضل وهدا من اعظم النعم والله لو كنتم تعلمون ولا تسمعوا لمن يصرخون ويولولون بحجة الفقر فهناك روافض يشنون الحرب وينشرون الشائعات ويوغلون الصدور علي ولاة الامر والله لو وجدوا فيكم فرصة لم يرحموكم فكونوا مع ولاة الامر يدا واحده واتروكوا الرزق علي الرازق فلن يموت احد حتي يستوفي رزقه
جزاك الله خير ابومالك وللعلم كلنا نتمنى الافضل لنا ولحكامنا ومهما نقول فهو انتقاد ليس الا فالشعب مرآة الحكم والله يصلحهم ويهديهم ويثبتهم على الحق والصواب لسنا ضد حكوماتنا فهي الافضل اليوم ولكن نتمى مهم الاهتمام في الطبقه الفقيره التي اصبحت تعاني وليس لها صوت ليس خوف بل محبة لهم اعاننا الله واياكم على فعل الخير في كل مكان وزمان
سامحوني لو قلت شي ماجاز للبعض ولكن يعلم الله اننا نحبهم في الله وما اردنا الى الصلاح للجميع ولولا النقد لما عرفوا اخطائهم واصلحوها واتمنى من العلي القدير ان ياخذ على ايديهم للاصلح ان شاءالله
جزاك الله خيرا اخي الكريم ونسئل الله ان يصلح حالنا اولا تم يصلح حال ولاة الامر ويرزقهم البطانه الصالحه التي تدلهم علي الخير وتنهاهم عن الشر وان يجعل في قلوبهم الرحمه والرؤفه علي رعيتهم ونصيحتي لكل اخ احدروا الروافض وشائعاتهم واسلوبهم الخبيث فهم مثل اليهود في التفتين بين المسلمين والله المستعان
كان رواد المنتدى يلجمون نبيحـــــــــة الحكومات الفاسدة بقولهم : إذا كان الحكام يمولونكم فتلك مصيبة , وإن كانوا يستغفلونكم فالمصيبة أعظم ...
(حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ)
حسبي الله علي النبيحه والشبيحه. هم عايشين في ترف ولا يهم البلد والا المواطن
كل من يمدح الحكومة تحصله معه فلوس وتحصله موظف
لكن لو ما عنده فلوس تحصله يتمنا زوال هذه الانظمه
والملك امر ولا ما امر كلنا في ذمته وذمت الديوان الملكي
وعلى العموم يا جماعه الي يبي يساعدني تكفون الاجار حل والراتب 1400 والملك ما دري عني لو انام بالشارع
لجم رسول الله صلي الله عليه وسلم اصحاب الاهواء والفتن باحاديث عظيمه لايردون ان يفهموها اوربما ينكرونها لانها تعارض هواهم وافكارهم وما تربوا عليه من الباطل فعن عوف بن مالك عن رسول الله صل الله عليه وسلم قال :
خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونهم ويصلون عليكم وتصلون عليهم ، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم "
قيل : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم بالسيف ؟
فقال : لا ، ما أقاموا فيكم الصلاة ، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه فاكرهوا عمله ، ولا تنزعوا يداً من طاعة "*****
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يدا من طاعة). رواه مسلم. والخروج عليهم من فعل أهل الجاهلية كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(ومن خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية). رواه مسلم . قال الإمام أحمد مبينا ضلال وبدعة الخروج على الأئمة :(ومن خرج على إمام من أئمة المسلمين وقد كان الناس اجتمعوا عليه وأقروا له بالخلافة بأي وضع كان بالرضا أو بالغلبة فقد شق هذا الخارج عصا المسلمين وخالف الآثار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فان مات الخارج عليه مات ميتة جاهلية. ولا يحل قتال السلطان ولا الخروج عليه لأحد من الناس فمن فعل ذلك فهو مبتدع على غير السنة والطريق).انتهي كلام الامام احمد رحمه الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-
من كره من أميره شيئا فليصبر، فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية .
صحيح البخاري
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-
من أهان سلطان الله في الأرض أهانه الله.
صححه الألباني في صحيح الترمذي
الألباني
صحيح الجامع
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-
من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية و لكن يأخذ بيده فيخلوا به فإن قبل منه فذاك و إلا كان قد أدى الذي عليه.
إسناده صحيح.
الألباني
كتاب السنة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-
السلطان ظل الله في الأرض فمن أكرمه أكرم الله و من أهانه أهانه الله.
حسنه الألباني في كتاب السنة