| جميع الحقوق محفوظة © |

الملك عبدالله دعم أدوار المرأة في المجتمع

المواطنات ينقلن مشاعر الفرح بعودة خادم الحرمين سالما معافى
الملك عبدالله دعم أدوار المرأة في المجتمع ووضعها في مراكز القرار
http://www.alriyadh.com/2011/02/23/article607417.html

تعيش المملكة هذه الأيام فرحة كبرى بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأرض الوطن سالما معافى، سيدات الوطن من القياديات عبرن عن فرحتهن بعودة الملك بكلمات تعبر عن وطنية صادقة في حق ملك الإنسانية لقربه من شعبه وتفانيه في خدمتهم وتلبية احتياجاتهم حتى وهو في رحلة العلاج ورددن بصوت واحد هنيئا لنا بك ياملكنا المحبوب وهنيئا لوطن أنت مليكه وأدام الله عزك يا وطن.

أبارك للشعب السعودي

من منطقة القصيم عبرت حرم أمير منطقة القصيم الأميرة نورة بنت محمد آل سعود بهذه المناسبة عن فرحتها بعودة الملك عبدالله، وقالت أحمد الله تعالى على سلامة سيدي خادم الحرمين الشريفين وشفائه من مرضه، وأدعو الله عز وجل أن يبقيه لنا ذخراً ويطيل في عمره ويديم عليه الصحة والعافية كما يطيب لي أن أهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني حفظهما الله جميعاً وأبارك للشعب السعودي الكريم عودة مليكه إلى أرض وطنه بعد أن من الله عليه بالشفاء وقد أثبت هذا الشعب بكل فئاته وأطيافه مدى حبه وولائه لمليكه وانتمائه لوطنه من خلال تلك المشاعر الطيبة والمواقف الجميلة التي عبر بها عن فرحته بسلامة قائدة وهذا دليل على مدى التلاحم بين الشعب والقائد هذه اللحمة الوطنية من اكبر النعم التي نحمد الله عليها في وطننا العزيز، أخيرا أدعو الله جل وعلا أن يحمي بلادنا من كل مكروه ويحفظ وطننا من كل شر ويديم علينا نعمة الأمن والاستقرار والرخاء.

عودة الملك الإنسان

الدكتورة فاطمة محمد الفريحي عميدة كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي جامعة تقول في هذه المناسبة "شفاؤك وعودتك لنا غيوم مبللة تستقي بها المشاعر، أدام الله عليك الصحة والعافية حفظك الله من كل مكروه. إن في حياتنا الكثير ممن وجب علينا شكرهم والدعاء لهم لاسيما إذا كانوا ممن يستحقون الثناء والدعاء وعندما نتحدث عن الملك عبدالله فإننا نتحدث عن شخصية فذة وأعظم شخصية عربية".

واضافت "هذا الملك الذي أحب شعبه وأحبه الشعب وهو ملك الإنسانية وبلاد المسلمين وأننا لنرقبُ عودة خادم الحرمين بكل شغف وحب ليكون بين أبنائه المواطنين بكل شرائحهم ليواصل مسيرة العطاء وقيادة دفة هذا البلد المعطاء بكل جدارة واقتدار وشموخ والعمل من أجل رفعة وريادة المملكة العربية السعودية بين دول العالم والتقدم بها نحو العالم الأول والمنافسة في المجالات الحضارية والعلمية والتقنية الاقتصادية والاجتماعية لمزيد من رفاهية وتقدم المواطن السعودي".

تباشرنا بعودته وسلامته

الأمينة العامة للجنة النسائية بمنطقة القصيم نوال بنت عبدالله العجاجي قالت تعرض مليكنا الغالي لتلك الوعكة الصحية شعرنا جميعاً بشعور الأبناء تجاه والدهم فكنا ندعو له دائماً بالشفاء العاجل ونرجو من الله أن يرده إلينا سالماً معافى وكنا نتابع بشوق وقلق عظيمين مراحل علاجه ونقاهته إلى أن من الله تعالى عليه بالشفاء وتباشرنا بعودته وسلامته فالحمد لله كثيراً على ذلك.

وقالت إن سعادتنا بمقدمه وفرحتنا بعودته تجسيد للحب الصادق الذي نكنه للأب القائد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولعل من باب الوفاء والامتنان لمليكنا الحبيب أن أذكر بعضاً من الانجازات العظيمة التي حدثت في عهده الميمون وهي انجازات ضخمة إذا قيست بمقياس الزمن ولن أستطيع حصرها، في هذه الكلمة البسيطة.. لكن بصفتي امرأة ومسئولة فقد تحقق للمرأة في عهده الزاهر العديد من مجالات العمل ومنحت الكثير من الامتيازات وأعطيت زمام القيادة في العديد من المناصب والمراكز العليا فتبوأت المرأة السعودية مكانة عالية نفخر بها جميعاً، ويكفينا مقولته الشهيرة (ما عهدنا في النساء إلا كل خير).

الأميرة نورة بنت محمد: الشعب أثبت بكل فئاته وأطيافه حبه وولاءه لمليكه ووطنه

"لم يغب عن قلوبنا"

من منطقة مكة المكرمة قالت نوره بنت عبدالعزيز آل الشيخ المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بكل الحب يحتضن الوطن قائد مسيرته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد أن من الله عليه ولله الحمد بالشفاء والعافية يعود قائدنا وهو لم يغب عن قلوبنا كما لم نغب عن قلبه وفكره بل كان الوطن حاضرا في فوائده كما هو حاضر دوما في قلوبنا حيث كان رغم انشغاله باستكمال العلاج إلا أن أحداث الوطن كانت شغله الشاغل حيث كانت كارثة سيول جدة كانت هاجسه للاطمئنان على سلامة المواطنين فكان متابعا وموجها كما كان نائبه حفظه الله والنائب الثاني دوما في قلب الحدث فأهلا بك أبا متعب أبا وقائدا وحبيبا في قلب الوطن وقلوب أبنائك والحمد والشكر لله عز وجل على ما من به على خادم الحرمين الشريفين من صحة وعافية.

"تعجز الكلمات"

الأستاذة منيرة العكاس عبرت مساعدة شؤون التعليم في إدارة التربية والتعليم والمشرفة العامة على مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة مكة المكرمة قائلة من الله تعالى على مليكنا الغالي حفظه الله بالشفاء العاجل وعاد إلى الوطن الغالي حقيقة تعجز الكلمات عن التعبير لشدة فرحتنا الكبيرة التي لا توصف عندما شاهدنا مليكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز غادر المستشفى سليما معافى شعرت أن الفرحة لا تسعني فدعوت الله تعالى أن يمتعه بالصحة والعافية الدائمة وهو لا يلبث إلا أن يطمئن أبناء شعبه بأنه طيب معافى بإذن الله مما ينم على تواضعه وإخلاصه وحبه لشعبه الذي هو أيضا يحبه كثيرا وها نحن الآن سعداء كثيرا بعودته إلينا ليكون بيننا حفظه الله ورعاه وأدام عليه الصحة والعافية.

من جانبها قالت الأستاذة عزيزة بن جهمان الشهري مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث بجدة "نحمد الله الذي أسبغ نعمته علينا ومن أعظم نعمة علينا شفاء وعودة والدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين الذي نسأل الله أن يسبغ عليه نعمه ظاهرة وباطنة ويأخذ بيده لقيادة وطننا الشامخ إلى مواطن العزة والكرامة".

الأستاذة مريم حتيميش مديرة دار الحضانة الاجتماعية بجدة تقول شفاء مليكنا العزيز وعودته إلى أرض الوطن سالما. فرحة لا يمكن أن اعبر عنها بكلمات أو عبارات أو شعارت ولا استطيع تحويل ما بداخلي من سعادة إلى اسطر مكتوبة حفظك الله يا سيدي وأطال الله في عمرك واعادك سالماً بإذن الله إلى أرضك ووطنك بين أبنائك ومحبيك ونسأله سبحانه وتعالى أن يحفظك وأن يطيل في عمرك وان يرزقك الصحة والعافية.

الجنوب ترحب بمليكها

من منطقة نجران تقول الدكتورة نور بنت يحيى المهباد كلية العلوم بجامعة نجران ووكيلة الدراسات العليا في هذه المناسبة الغالية أرفع برسالتي المتواضعة إلى الشخصية العظيمة المحبة للخير، القوية في المصاعب إلى ملك الإنسانية، الحبيب وأتقدم بالتهاني له شخصيا وللأسرة المالكة وللشعب السعودي بمناسبة شفائه وعودته إلى أرض الوطن، فقد كانت الفترة الماضية صعبة على الوطن والمواطنين بكافة الأطياف وليست عليه وحده، حيث مر الجميع بحالة القلق والترقب وقلوبنا قبل ألسنتنا بأن تمر هذه المحنة بسلام على الإنسان المحبوب قبل أن يكون الملك المحبوب.

وتضيف الدكتورة المهباد والآن بحمد الله ستعم الأفراح كافة أرجاء الوطن وسينضم الوطن أجمل قصيدة شعرية تعبر عن التحام الملك بالشعب على هذه الأرض ونقول بكل أخلاص ووفاء أدام الله عليك الصحة والعافية.

من منطقة عسير مساعدة مدير التربية والتعليم بعسير تقول الأستاذة فاطمة لاحق إن الفرحة العارمة التي تعم أرجاء الوطن بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين لأرض الوطن ما هي إلا مشاعر وطن وأحاسيس مواطنين جبلوا على حب قيادتهم وتبادلهم مشاعر الود الصادق عرفانا بالجميل الكبير الذي قدمته القيادة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله، وأضافت "الملك كان قريبا من الجميع ولم تشغله المهام الكبيرة والمسئوليات الجسام ورحلة العلاج عن متابعة أحوال المواطنين فتجده معهم في كل المناسبات وخير دليل متابعته لحادثة سيول جدة، والأحداث السياسية، فحمدا لله على سلامته وعودته ونسأل الله أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية حتى يواصل مسيرته لتحقيق المزيد من منجزات الخير لهذا الوطن الغالي".

وتحدثت الأستاذة منى البريك الأمينة العامة لجمعية الجنوب النسائية الخيرية عن مشاعرها الفياضة وقالت: هي مشاعر كل محب لقيادة هذه البلاد بعودة خادم الحرمين الشريفين سليما معافى بعد أن أكرمه الله بنعمة الصحة وموفور العافية، وإن ما تابعناه خلال الشهور الماضية من اهتمام كبير بمتابعة أخباره الصحية ومن جميع المستويات ما هو إلا تجسيد لمعان سامية جبل عليها إنسان هذا الوطن كما أنها تحمل دلالات على ما يتمتع به ملك القلوب من مكانة في قلب كل مواطن ولا غرابة في ذلك فقد جُبل حفظه الله على صفات الخير والقرب من أفراد شعبه والتي وجدها الجميع في شخصه الكريم فنال حب وتقدير واحترام الجميع فأهلا نقولها بقلوبنا قبل ألسنتنا لأبي متعب.

وتقول مديرة الشئون الثقافية بتعليم البنات بعسير عائشة الشهري سعداء جدا بمقدم خادم الحرمين الشريفين وشفائه، فهو الأب الحنون للشعب، وهو رمز الوطنية، فلم نشعر في يوم من الأيام ببعده عن شعبه أو تخليه عن مهامه حتى وهو خارج الوطن، وهو قريب من المواطنين ومن مطالبهم فحمد لله على سلامته وعودا حميدا وهنيئا لنا بك. وحفظك الله دائما وأبدا.
www.mstaml.com/imagesData/i134240328010570073.jpg

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 1
1.
04:48:29 2012.07.16 [مكة]
فرحون بعودته سالماً من المنطقة الشرقية رفع سيدات الأعمال أسمى التهاني وأطيب مشاعر الولاء والسعادة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فرحين بعودته معافى سالماً حفظه الله، الأستاذة سميرة الصويغ عضو في مجلس إدارة غرفة الشرقية قالت قائلة "الحمد لله على سلامة ملكنا والد الجميع وحبيب الكل، أنا سعيدة جداً بعودته أمد الله في عمره معافى لا أراه الله مكروهاً أبداً، فهو يعتبر بصراحة مصدر ومبعث استقرار وأمان للجميع لاسيما في ظل الأحداث التي نسمع عنها وتحدث هذه الفترة في بعض المدن العربية والخليجية". وتواصل "جرت العديد من الأمور في عهده التي لم تشهدها المملكة قبله أبدا ولا مجاملة في ذلك لأنها حقيقة ولا يمكن حجبها حيث شهدت المملكة منذ مبايعته حفظه الله انجازات قياسية في عمر الزمن تميزت بالشمولية والتكامل لتشكل ملحمة عظيمة لبناء وطن وقيادة امة خطط لها وقادها بمهارة واقتدار رغم ما اعتراه من صعوبات ومشقة". ومؤكدة الصويغ "فالتطور وإنجازاته لا نستطيع أن نحصرها عبر سطور بسيطة فهناك العديد من المنجزات الضخمة والتحولات الكبرى في مختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والزراعية والصناعية والثقافية والاجتماعية والعمرانية والذي كان سبب تقدمها الأول هو بعد نظر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وبسبب فكره الذي يواكب جميع التغيرات والأزمان التي يطرأ على شعبه، فلولا الله ثم جهوده لما وصلنا لما نحن عليه الآن، ولا يغفل أنه رعاه الله من أول اهتماماته تلمس احتياجات المواطنين ودراسة أحوالهم عن كثب ورغبته في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني". وقالت الصويغ حقق حفظه الله الكثير خاصة بما يتعلق بالمرأة السعودية وتطورها مستشهدة الأستاذة سميرة "أن المرأة أصبحت تملك حقوقا وثقافة حقوقية لم تعهدها من قبل، وأصبحت خطى إنجازاتها واسعة المدى، كذلك شهدت نقلة نوعية لم تعهدها منذ ولادتنا، وشعرت بالحرية التي تحررها من القيود لكنها تبقيها تحت ظلال المسؤولية تجاه كل ما تؤمن به وفي إطار الشريعة الإسلامية". "الوطن للجميع" وتقول نورة الشعبان المدربة والمديرة العامة لملتقيات إبداع "سعيدة بعودة الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود سالماً ومعافى بين أهله ومحبيه المواطنين كافة الذين لا يستطيعون أن يتناسوا فضله في كثير من المبادرات التي كان هو أول من قادها وراهن على نجاحها لاسيما فيما يخص المرأة السعودية. وأضافت "يا ملك الإنسانية يا من رسمت بقيادتك الرشيدة مع قضايا المرأة التي كانت بادرة أمل في الكثير من الأمور في مقدمتها دخولها مكاتب وزارية بل وأوجدت مستشارات بمجلس الشورى وساعدت المرأة السعودية في تحسين أوضاعها في مجالات شتى برؤيتك الثاقبة سارت المرأة بخطى واضحة لتذلل معظم المعوقات أمام طاقاتها في إطار احترام قيم الدين الحنيف وعادات المجتمع وتقاليده". وتؤكد المدربة الشعبان بأن ملك الإنسانية استشعر حاجات مجتمعه لاسيما السيدات منهن فقد كان له الفضل بعد الله في تفعيل ابتعاث الطالبات للدراسة بالخارج بعد أن كانت محصورة على الطلاب الذكور فقط، وقالت"يا مليكي ويا قدوتي أنت من اهتم بالتحاور مع القيادات السعودية حرصاً منك لسماع رغباتها وتطلعاتها وإلغاء فكرة أن يكون هناك متحدث عن المرأة لأنك ترى أنها الأقدر بنقل طلباتها لولي أمرها الذي يهتم بمستقبلها ويحرص أن تكون شريكا بالتنمية مع أخيها الرجل طالما أن ارتقاءها هو رقي بالوطن". وأضافت "مقدرة ومثمنة الشعبان في نهاية كلمتها عبارة ملكنا (الوطن للجميع ومعيار كل منا على قدر عطائه وإخلاصه) والتي تمشي على ضوئها في كل أمورها والدالة على عدم تفرقته حفظه الله لأي فرد بالمجتمع أطال الله في عمره وأدامه ذخراً لنا". سعادة الجميع مروة عبدالجواد المدير التنفيذي لصندوق الأمير سلطان لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات بالمنطقة تعبر عن فرحتها قائلة "مما لا شك فيه أننا سعيدون بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالماً ومعافى بعد رحلة العلاج الطويلة، فالوطن وأبناؤه انتظر هذا اليوم، فنحمد الله على أن من عليه بالشفاء وأن أعاده إلى أرض الوطن سالماً. وبهذه المناسبة لا يسعنا إلا أن نذكر مواقف خادم الحرمين الشريفين مع أبناء وطنه نساء ورجالاً، فحقاً هو بمثابة الوالد للجميع. كما يجدر ذكر دعمه اللامحدود وتشجيعه الدائم للمرأة السعودية وسعيه المستمر للنهوض بها وإشراكها في عجلة التنمية الوطنية من خلال الثقة الكبيرة التي منحها إياها. فنسأل الله العلي القدير أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز موفور الصحة والعافية وأن يحفظ لبلاد الحرمين الشريفين ولاة أمرها وأمنها واستقرارها".