المشروبات الغازية تؤثر علي خصوبة الرجال

قبل 10 سنوات

يستهلك معظم الناس المشروبات الغازية بما لها من أضرار كبيرة علي الصحة العامة ، فهي تزيد من حموضة المعدة وتؤدي لهشاشة العظام ، لوجود حمض الفوسفوريك في المشروبات الغازية وقلة تناول الكالسيوم الموجود في مشتقات الحليب. ووجد في إحدى الدراسات على الحيوانات أن زيادة، استهلاك الفوسفور دون تعويض الكالسيوم. يؤدي إلى نقص في تكلس العظام وبالتالي إلى هشاشة في العظام ، كما أن المشروبات الغازية تقلل نسبة الأكسجين بالجسم لاحتواء المياه الغازية علي ثاني أكسيد الكربون .




ووفق دراسة أجريت وجد العلماء أن الذين يتناولون أكثر من مرتين من المشروبات الغازية في الأسبوع الواحد تتضاعف لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس كما ان المشروبات الغازية تدمر الخصوبة كما حذرت دراسة طبية من أن إكثار الرجال من تناول المشروبات الغازية، خصوصاً الداكنة منها التي تحتوي على كميات كبيرة من مادة "الكولا" ليصل إلى أكثر من ربع جالون يومياً يعرضون حيواناتهم المنوية بصورة كبيرة للتلف والتدمير. وأوضحت الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد، أن الرجال الذين أعتادوا على كثرة استهلاك الكولا يعانون حدوث تراجع بمعدل 30 % في أعداد حيواناتهم المنوية بالمقارنة بالرجال الذين يتناولونها بصورة معتدلة وهو ما يعرضهم إلى مشكلات في الانجاب وإلى العقم في بعض الأحيان.




وأشار الباحثون إلى احتواء هذه المشروبات على كميات كبيرة من الكافيين الضار الذي يؤثر سلباً في صحتهم. كما كشفت تقارير طبية أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر والفركتوز ترتبط بشكل كبير بزيادة مخاطر الإصابة بالنقرس لدى الرجال .وأوضح الأطباء أن المشروبات الغازية المحلاة تتضمن كميات كبيرة من الفركتوز وهو سكر مستخرج من الفواكه والذي يزيد من مستويات حمض اليوريك، وتوفر هذه النتائج اول دليل على ان الفركتوز والأغذية الغنية بالفركتوز تمثل عوامل مخاطر مهمة للإصابة بالنقرس.




إن الاهتمام بالصحة وتناول كل ماهو صحي لم يعد رفاهية ، بل أصبح ضرورة مُلحة حيث أصبح العلاج من الأمراض نتيجة ممارساتنا الخاطئة في استهلاك الغذاء ، مكلفا للغاية ، وقديما قالوا الوقاية خير من العلاج .

المشروبات الغازية تؤثر علي خصوبة الرجال
عندك أي منتج؟
الكل: 4
عضو قديم رقم 355371
قبل 9 سنوات و7 أشهر
1

معلومات قيمة،،، شكراً
ولا ننسى فضل امهاتنا علينا وذلك باطعامنا من اجسادهن
فعظام الام واسنانها تتحلل لكي تطعم الجنين عندما ينخفض مستوى الكالسيوم عن حد معين

عضو قديم رقم 332390
قبل 9 سنوات و7 أشهر
3

عليك بشراب الفطرة اللبن

ايش هو شراب الفطرة اللبن ؟

وضح

أضف رداً جديداً..