المدة المسموح بها لتقديم شكوى مالية عقب إيداع دفعة الضمان المطور

قبل شهرين

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، يدور في أذهان المواطنين السعوديين مجموعة من الأسئلة قبل إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور، من أبرزها المدة المسموح بها لتقديم شكوى مالية عقب إيداع دفعة الضمان، وقامت خدمة العناية بالمستفيدين بالإجابة على ذلك، مؤكدة أنّ موعد الصرف لم يتبقى عليه سوى ساعات قليلة، وفي السطور القادمة تفاصيل أكثر بخصوص هذا الموضوع.

 

المدة المسموح بها لتقديم شكوى مالية عقب إيداع دفع الضمان المطور

المدة المسموح بها لتقديم شكوى مالية

أجابت خدمة العناية بالمستفيدين على الاستفسار المطروح بخصوص المدة المسموح بها لتقديم شكوى مالية عقب إيداع دفعة الضمان المطور، موضحه إلى أنّ هذه المدة هي 30 يوم فقط ولا تزيد عن ذلك، مع الأخذ بعين الاعتبار أن في حال تخطى المستفيد تلك المدة وأراد تقديم شكواه فلن يظهر له هذا في المربع الخاص بتقديم الشكاوى.

خطوات معرفة رقم الضمان الاجتماعي المطور

من ضمن الاستفسارات المتكررة على حساب العناية بالمستفيدين، كيفية معرفة رقم الضمان الاجتماعي، وقد أوضحت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية خطوات التعرف عليه من خلال اتباع ما يلي:

  • في البداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي.
  • عقب الولوج إلى الموقع الرسمي للمؤسسة، سيظهر لك على الشاشة الخدمات المتاحة.
  • اضغط على خيار الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي.
  • في الخطوة التالية، يتعين عليك إدخال المعلومات المطلوبة، والتي تتضمن رقم الهاتف، والرقم الوطني، ورقم بطاقة الأحوال المدنية مع البريد الإلكتروني، ورمز التأكيد، ثمّ اضغط على مربع الإرسال.
  • أخيراً وعقب إدخال رمز التحقق المرئي، سوف تحصل على الرقم الخاص بالضمان الاجتماعي.

لا يفوتنا أن ننوه، إلى أن بإمكانك العودة إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب من أجل معرفة المعلومات المتعلقة بحسابك باعتبارك مستفيداً من الضمان المطور.

وزارة الموارد

ومن جانبها خصصت وزارة الموارد طريقة أخرى من أجل طرح الأسئلة والاستفسارات التي يرغب المواطنين الإدلاء بها، ومن بين هذه الطرق، الرقم الموحد المجاني: 19911.

وهناك طريقة أخرى مجانية أيضاً، وهي الاتصال على رقم: 8001222777، فضلاً عن الرقم الموحد المجاني الآخر وهو: 011291588، بالإضافة إلى إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني: Hrsd. gov .sa

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية

يتم تفعيل رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال رقم الهوية، حتى يستطيع الجميع التعرف على نتائج الأهلية الخاصة بشهر ديسمبر، وتتم عملية الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتعين على المواطن التوجه إلى موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص به في المكان الصحيح.
  • إدخال رمز التحقق الذي ستجده على الواجهة الرئيسية.
  • وفي النهاية يتم الضغط على مربع «عرض».
الموارد البشرية
الضمان الاجتماعي

إعلانات ذات صلة