| جميع الحقوق محفوظة © |

الفرق بين المدينة والقرية في القرآن يختلف عن معلومة الجغرافيا.اليهود باليمن

اليهود باليمن عوائل متفرقة في سكناها ووفي أماكن ممارسة نشاطها الصناعي والتجاري بالذهب والفضة

هناك عائلة ثرية تسكن عدن وعوائل في صنعاء وذمار وبالجوف وفي مدن أو مديريات أخرى

تختلف مراسم الزواج في أمور ظاهرية ويتفقون بأناشيد سبق أن ألفها بعض اليهود اليمنى

وهي تمارس علانية دون حاجة لدسها تحت المباني بالبدروم أو غيره .
_____

أما يهود الأمة فهم الروافض - عليهم لعائن الله - هم أخطر من اليهود الأصليين على اليمن والمسلمين ، ويتعاونون أحياناً بالمال والبدن والتخطيط .

_______________________

القرية أن يكون ساكنوها من مثل عائلة واحدة أو فرع واحد من فروع قبيلة ما ؛ دينهم وعاداتهم واحدة
القرية السياحية نشاطها في السياحة دون أن يختلط بها نشاط آخر
والقرية الرياضية نشاطها واهتمامها عن الرياضة
والقرية في القرآن أن يكون أهلها على ملة واحدة من الملل المنحرفة أو متحدين على معصية واحدة
كقرية قوم لوط على معصية الفاحشة خرج منها لوط عليه السلام فلم يبقَ فيها سواهم

وكم أهلك الله من قرية كانوا متوافقين ومقرين ذنباً وجرماً عظيماً

أما المدينة في القرآن

فهي تعني أن أهلها ليسوا على أمر واحد وعقيدة واحدة

سمى الله في القرآن يثرب المدينة

لأن فيها المسلمين واليهود والمنافقين وغيرهم فكانت مدينة

ولو كانوا كلهم مؤمنين لكانت قرية المدينة

أو كلهم عبّاد قبور من اليهود الروافض والمتصوفة لكانت قرية

وقد تكون القرية أكبر من المدينة كأن يكون أهلها كلهم نصارى أو على عقيدة واحدة

. اللهم صلّ على محمدٍ وعلى آل محمد

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 3
1.
15:40:21 2018.02.05 [مكة]
رموز من علماء أهل السنة استشهدوا خلال السنوات التي مرت منذ بداية الثورة الإيرانية، فتحت إشراف ما يُسمى بفيلق القدس ، تأسست فرقة خاصة أوكلت لها مهمة قتل كل عالم مسلم لا ينافق السلطة الإيرانية ، وقد نفذت عدداً لا يحصى من الجرائم أودت بحياة المئات من علماء سنة إيران ، من أبرزهم الشيخ علي دهواري، مدير مدرسة إمام محمد البخاري وخريج جامعة المدينة المنورة الذي تتلمذ على يد الشيخين ابن باز والعثيمين، الدكتور عمران دهواري، نجل الشيخ علي دهواري، مولوي صلاح الدين موحد إمام جمعة مدينة زرنج نيمروز، الشيخ عبد العزيز يعقوب الكردي، أحد كبار رجال الدين السنة في إقليم بلوشستان، الشيخ عبد الله براهوئي، أحد علماء أهل السنة في مدينة زاهدان، مولوي مصطفي جانجي زهي، أحد علماء أهل السنة في مدينة زاهدان، وملا محمد ربيعي إمام جمعة مدينة كرمانشاه . ومثلهم في كل مكان حل فيه الحرس الثوري وميليشياته ، أفي العراق أم اليمن أم سوريا ويحاول أن يتمكن في تونس وبلان إفريقية . أحصت رابطة علماء السنة في العراق بالأسماء 246 اسماً لعالم أو خطيب وإمام مسجد في ربوع العراق اغتالهم يد الميليشيات الواقعة تحت إمرة الحرس الثوري الإيراني [1] ، وفي اليمن استشهد أو اختطف العشرات من أئمة المساجد السنة مما لم يتم إحصاؤه حتى الآن وتحاول المليشيات الحوثية نقل الناس في صنعاء إلى الكفر بمدارس وبالإعلام وبطرق أخرى أو القتل . وتعاطف أي سني يماني أو افتخاره بكثرة الأسلحة وبأن الشعب اليمني شعب مسلح وهو يشير إلى قوته أمام التحالف هذا الافتخار في غير محله فهو دليل على ضعف الحكومة السابقة من التحكم بالناس ومنعهم من حمل الخطر كذلك هو مشاركة دعم لا مباشر للحوثي وقد يُحشر معه يوم القيامة لمولاته بسبب المنطقة والجنسية والدم . يجب ألاّ تكون عقيدة الولاء والبراء مهزوزة ضعيفة في قلب كل مسلم على وجه الأرض .
2.
22:50:23 2018.02.06 [مكة]
colleges.jazanu.edu.sa/sad/jawda/عرض مشروع د.آمنة مقلد.pdf http://colleges.jazanu.edu.sa/sad/jawda/%D8%B9%D8%B1%D8%B6%20%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%20%D8%AF.%D8%A2%D9%85%D9%86%D8%A9%20%D9%85%D9%82%D9%84%D8%AF.pdf
3.
15:14:38 2018.02.09 [مكة]
ورد في المشاركة الأولى ( لو كان كلهم مؤمنين لكانت قرية ) لم توجد قرية مؤمنة الكلام المذكور بين القوسين على وجه الافتراض والخيال . لكن الحقيقة القرية في القرآن ؛ أي أن أهلها على ملة واحدة مظلمة ظالمة بعيدة عن النور والهداية . _____ كانت المدينة المنورة تمثّل المدن العربية والإسلامية كونها المدينة الوحيدة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وبعد تعدد المدن وأسمائها شمل التقسيم كل مدينة في العالم الاسلامي ففي كل مدينة منافقون مردوا على النفاق وتختلف نسبة النفاق فقد تتجاوز 95% من أهل بلادٍ لا تعرف تحكيم شرع الله مليئة بالأضرحة والقبور والنفاق منهم يكون عند وجودهم في بلد يغلب فيه الحق ويظهر وتقِلّ النسبةُ بين أهل المدن السعودية لأنها دولة دعوية تنعم بالحكم الشرعي يتربى أولادها على أخلاق الدين الحق والتربية النبوية وقد كان المنافقون في عهد النبي صلى الله عليه وسلم موجودين في دولته التي نعمت بالحكم الشرعي وبالتربية النبوية . ____ كما أن مِن أهل المدن مَن مردوا على النفاق ومِنهم مؤمنون كذلك مِن أهل البادية مؤمنون كأهل المدن ومِنهم مَن هو أشد كفراً ونفاقاً في إفريقيا وآسيا وفي كل صحراء ببلاد المسلمين . والحمد لله على نعمة الدين الحق الظاهر في بلاد التوحيد كما نحمده سبحانه على النعم لا تُحصى ولا تُعد .