الشمري ينخاكم جميعا دون استثناااء

قبل 11 سنة

خالد السليمي- سبق- حائل: كشفت مصادر "سبق"، عن أنه سيتم خلال الأيام القادمة تنفيذ حكم القصاص في السجين عبد الله بن فندي الشمري، الذي يعد أقدم سجين بالسعودية؛ حيث قضى أكثر من 30 عاماً في سجن حائل بعد أن قتل أحد المواطنين، ويأتي ذلك بعد فشل مساعي العفو حيث أصرّ ابن القتيل على تنفيذ حُكم الشرع.


ويأتي تنفيذ القصاص بالسجين الشمري بعد تعثّر الجهود والمساعي التي بُذلت للشفاعة في العفو، وإعتاق رقبة الشمري من القصاص والتي كان من نتاجها تأجيل تنفيذ القصاص أكثر من مرة منذ سنوات عدة حتى هذا الوقت، إلا أن إصرار ابن القتيل على تنفيذ حُكم الشرع قاد إلى إقامة حد القتل بالشمري.


وبدأت قصة عبد الله بن فندي غازي السعيد الشمري عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره؛ حيث أدّت مضاربة نشبت بينه وبين أحد الشبّان إلى مقتل ذلك الشاب إثر تلقيه ضربةً قاتلةً بعصا غليظة، واقتيد وقتها إلى السجن.


وبعد خمس سنوات من التقاضي حكمت هيئة من القضاة بإدانة الشمري بجريمة القتل الخطأ، وألزمته بدفع الدية الشرعية لأسرة القتيل، قبل أن يُفرج عنه.


وبعد خروجه احتفل الشاب عبد الله وأسرته بزواجه، لكن فرحته لم تدم طويلاً؛ فبعد نحو عامين من زواجه أُلقي القبض عليه من جديد، وأُودع السجن، وأُعيدت محاكمته بناءً على طلب ذوي القتيل، وحُكم عليه هذه المرة بالقصاص.


وأسندت إدارة سجون حائل رئاسة العنبر المثالي في سجن حائل للشمري نظير الدور الذي أدّاه خلال فترة سجنه من حثّ عشرات السجناء على حفظ القرآن الكريم، وإقناع السجناء المدخنين بالإقلاع عنه؛ ما جعل معظم السجناء يحفظون القرآن الكريم، كما أن تميزه سلوكياً داخل السجن كان له تأثيرٌ بالغٌ في تحسُّن سلوك المئات من السجناء.

-----------------------------------------
ياخوان السالفه كثيرا من الناس لم يفهما ولم نعرف طرريقة الحكم

هل فيه منكم هنا في منتدانا محامي او محقق بالقضايا الي مثل كذار ينورنا الله ينور عليكم

ونسال الله ان يفررج عن هالشمري

المصدر http://sabq.org/4Nvfde

الشمري ينخاكم جميعا دون استثناااء
عندك أي منتج؟
الكل: 12
عضو قديم رقم 305426
قبل 11 سنة و3 أشهر
1

الله يفرج عنة يا رب

و30 سنة مهي شوي اسال الله العلي العظيم ان يعتقة

عضو قديم رقم 282899
قبل 11 سنة و3 أشهر
3

اللهم فرج همه واجره في مصيبته وابدله خيرا منها ولين له قلوب أهل الدم حتى يتنازلو عنه انك كريم قادر على ماعجز خلقك عنه ياالله ياااارب يسير لكل المسلمين امورهم واقض لهم حوائجهم وكفر عنهم سيئاتهم واهدهم ان يسلكو طريقا تيسر لهم به دخول جنتك مع الابرار

عضو قديم رقم 281185
قبل 11 سنة و3 أشهر
4

بارك الله فيك

الله يفرج عليه والله انها تبكي

اطلق سراحه لان كانت القضيه قتل الخطاء واعيد محاكمته لانه هناك شبها جنائيه يعني اثبت اهل القتيلرانه هناك خلاف بينه وبين القتيل وهناك معرفه سابقه وكما قيل وبشر القاتل بالقتل حتى لو بعد حين وادعو الله ان يفرج عنه

الله يفرج كربه وكرب كل مسلم

الله يفرج كربه وكرب كل مسلم

الله يفرج كربه وكرب كل مسلم

عضو قديم رقم 269192
قبل 11 سنة و3 أشهر
10

الله يفك اسره ويكفي سجن 30 سنه هذا عمر

ادعوله ياخوان

الله يفك أسرة ويفرج كربته

عضو قديم رقم 182472
قبل 11 سنة و3 أشهر
12

الله بفرج عنه وينفس كربته

أضف رداً جديداً..