| جميع الحقوق محفوظة © |

السيطرة على مثيري الشغب في حي منفوحة

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض بأنه عند الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت الموافق 6/1/1435هـ ، قام عدد من مجهولي الهوية بالتحصن في شوارع ضيقة بحي منفوحة وإثارة أعمال شغب ورمي المواطنين والمقيمين بالحجارة وتهديدهم بالسلاح الأبيض مما نتج عنه إصابة عدد منهم وتضرر عدد كبير من المحلات التجارية والسيارات ، حيث باشرت قوات الأمن مهامها ، وتمكنت بتوفيق الله تعالى من السيطرة على الوضع وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين والقبض على (561) شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب ومجهولي الهوية .
وقد نتج عن ذلك مقتل شخصين أحدهما سعودي والآخر مجهول الهوية، وإصابة (68) شخصاً بينهم (28) سعودياً و (40) مقيماً حيث غادر (50) منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم ، كما تعرضت (104) سيارات لأضرار مختلفة .
وباشرت الجهات الأمنية المختصة إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 5
1.
09:59:38 2013.11.10 [مكة]
أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية أنها ستقوم بإعادة عمالتها المخالفة من السعودية بعد انتهاء فترة التصحيح. وبيَّن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي أنه لا يوجد لديهم معلومات دقيقة عن عدد الإثيوبيين المخالفين في المملكة، مشيراً إلى أن نحو 200 ألف عاملة منزلية دخلت السعودية العام الماضي. ووفقاً لصحيفة "آل أفريقيا"، فإن وزارة الخارجية الإثيوبية طلبت من المسؤولين في السفارة السعودية في أديس أبابا تفسيراً بشأن مقتل مواطن إثيوبي في الرياض يوم الأربعاء الماضي. ويشار إلى أن العمالة الإثيوبية المخالفة قامت أمس السبت في الرياض بأعمال تخريبية والاعتداء على المواطنين والمقيمين، وتعاملت معهم الجهات الأمنية وفقاً للإجراءات الأمنية المتبعة، وتمكنت من السيطرة على مثيري الشغب في حي منفوحة. ونتج عن ذلك مقتل شخصين، أحدهما سعودي والآخر مخالف، وإصابة 68 شخصاً، بينهم 28 سعودياً و40 مقيماً، حيث غادر 50 منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، وتعرضت 104 سيارات لأضرار مختلفة، فيما تم القبض على 561 من المحرضين على أعمال الشغب وفقاً لما صرح به الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض. وكان مخالف إثيوبي قتل يوم الأربعاء الماضي بعد أن حاول الاستيلاء على السلاح الرسمي لأحد رجال الأمن، عقب القبض عليه خلال الحملة الأمنية التي نفذتها شرطة الرياض. يذكر أن العمالة الإثيوبية في السنوات القليلة الأخيرة تعد من أكثر العمالة الموجودة في السعودية والخليج إثارة للمشاكل وعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين.
2.
عضو قديم رقم 316684
12:10:35 2013.11.10 [مكة]
حسبناالله ونعم الوكيل
3.
18:13:12 2013.11.10 [مكة]
نسأل الله ان يخلصنا من كل مجرم فاسق يريد العبث بأمن البلاد والعباد
4.
18:21:54 2013.11.10 [مكة]
تتجه أزمة الأحداث التي شهدها حي منفوحة بالرياض مساء أمس، للانتهاء، حيث تتجمع الآن أعداد كبيرة من المخالفين الذين حملوا حقائبهم وبادروا لتسليم أنفسهم طواعية للجهات الأمنية للاستفادة من الفرصة لتسهيل إجراءات سفرهم تجاوباً مع بيان شرطة الرياض أمس. ورصدت "سبق" تجمع الأعداد الكبيرة للمخالفين وسط تسهيلات الجهات الأمنية لهم بنقلهم لمراكز الإيواء التي تم تجهيزها لاستقبالهم واستكمال إجراءاتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية. وجاءت مبادرة المخالفين اليوم بعد الأحداث التي شهدها الحي وأعمال الشغب والتخريب التي أسفرت عن تسجيل حالتي وفاة وأكثر من 70 مصاباً وأضرار بالسيارات والمحلات، وهي الأحداث التي تعاملت معها الجهات الأمنية بشرطة الرياض بحزم واحترافية، فرضت من خلالها السيطرة وأعادت الأوضاع إلى طبيعتها خلال ساعات قليلة بعد القبض على 561 مخالفاً من المحرضين ومثيري الشغب.
5.
عضو قديم رقم 346131
18:57:44 2013.11.10 [مكة]
سؤال يسدح نفسه الحرس الوطني وش يحسون به وهم جالسين في الكتايب لا شغل ولا مشغله ورى ما يوجهونهم لهالتكارنه يدبغونهم ويلعنون الخير منهم لابوهم لابو من جمعهم