| جميع الحقوق محفوظة © |

السعودية كانت تعطي تذاكر سفر مخفضة لأفغانستان فهل هي فعلاً خامس أقوى دولة

في بعض الصحف اليوم ؛ السعودية خامس أقوى دولة عسكرية .
فهل هي كذلك أم في الحقيقة تستحق مرتبة أخرى
ستتضح مرتبتها الحقيقية بعد الكلمات التالية .
----
السعودية هي التي أسقطت الإتحاد السوفيتي سابقا بعد معركة كُنر .
كنر وبعضهم يكتبها كونر عبارة عن منطقة بها مدن صغيرة وقرى بإفغانستان حيث انتشرت فيها معاهد ومدارس زادت على أربعمئة مدرسة ومعهد شرعي ثم اسسِت فيها كلية شرعية .
رأَسَ كونرَ الموحد جميلُ الرحمن وهو رجل وهابي يدعو لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تدعو إليه السعودية وقد انضم إليه سعوديون كثيرون في تحريرها من العدو السوفيتي حيث خاضوا المعركة الوحيدة التي يتقابل بها الجيشان وجهاً لوجه في أفغانستان كلها حتى استُخدِم فيها السلاح الأبيض في بعض الأزقة والأماكن بينما كانت معارك القبوريين وأهل التمائم الشركية عبارة عن إرسال عصابات لقطع الطرق ونحوها وهي محدودة تصور لجمع التبرعات وتكديسها في خزائنهم وفي بيوتهم لشهواتهم وأمورهم الشخصية بعيدة عن الجهاد وقتال الكفار .
لما انتشر التوحيد بعض الشيء اغتال عربي مصري القائد جميل الرحمن فخلف جميلاً شخصٌ وهابي صالح لقيادة الموحدين
رأي الخرافيون الخير ثابت فقرروا التحالف بينهم بعد أن كان كل مخادع منهم منفرداً لجمع الأموال على تمائمهم ومردانهم تحالفوا بتسهيل ودعم من الجيش السوفيتي الذي أصبح ينهار للقضاء نهائياً على هذه الديار المباركة بأفغانستان وكانت إيران في هذا الخط مع حكمتيار الذي هرب إليها فيما بعد وكذلك عبدالرسول الذي تسمّى بعبدرب الرسول ليخدع المتبرعين في السعودية ودول الخليج وهم في الواقع متحالفون ضد الدين الحق مع إيران وأمريكا وبعض صوفية السعودية والشام ومصر ؛ مثل صوفية السعودية ابن لادن الذي كان يدرب الشباب على تمشيط المدن لتمشيط مدن السعودية وفق ما يريده داعموه في الغرب وغيره .
انتصرت الكثرة المخرفة وقد كتب أحدُ الذين كانوا هناك أن الهزيمة لم تكن إلا بسبب خيانات مدسوسة في جيش الموحدين وقت قيام المعركة فقد كانت هناك أسماء قيادية اعترفت وهنئت فيما بعد . ذهبت هيمنة الموحدين جغرافيا وسياسياً هناك لكن بقيت دعوة التوحيد وهي لا تزال قائمة حيث حتى دخلت باكستان وهناك الملايين خاصة بين الأفغان المحتقرين الطاجيك الذين كانوا معتبرين طبقة دنيئة وكان رئيسهم المجاهد عبدالله مسعود يتعاطف مع الموحدين إلا أن عرباً قتلوه أتوه على أنهم إعلاميون فافق على المقابلة وألحقوه بجميل الرحمن .
في الطاجيك بدع لكن هؤلاء الطاجيك ليسوا من أهل الردود على الموحدين ولا يحاربونهم كأولئك الشرسين في أقوالهم وأفعالهم وفي مستوى البدع الشركية الكبرى .
من المعروف أن ابن لادن فشل في خدمة الغرب هو وحكمتيار والعرعور وأمثالهم من الصوفية الذين يختبئون أحياناً تحت عبايات ومسميات خدعت بعض الناس حتى في السعودية .
الدعوة السلفية نشطت حيث تفرق أتباع الموحدين وكانوا يحتسبون عملهم لله على مسكتهم المادية ويطلبون الأجر منه وحده لذلك نجحوا
رصد النصارى وعلى رأسهم أمريكا نجاحهم في الوقت الذي فشل فيه بن لادن وحكمتيار وغيرهم في حرب التوحيد ببلاد السعودية فما أعجبهم الأداء فكان البديل ؛ بديل قوي فيه نوع من الصوفية والمخرفين بأعداد كبيرة مع روافض حاقدين وهم مدربون تدريباً مقدماً كوماندوز باكستان الجيش الباكستاني جيش لا يزال يدرب بعض ضباطه جيوشاً عربية وخليجة
أمرته أمريكا فدخل أفغانستان فلم يقف أمامه أحد
كان دخوله باسم طالبان حيث اختاروا اسم طالبان ليخدع جيوش الأفغان فلا يستعد ذلك الاستعداد فالطالب ضعيف في الغالب كذلك له شاب له قبول عند النساء والناس فهم في مقتبل العمر طلاب يطلبون العلم الذي سينفع البلد .
ثم رأى نصارى أمريكا أن هذه الآلاف من العسكر الباكستاني لم تحقق الأهداف الكبرى من هذه الأهداف قبول التحالف مع إيران وتركيا بتبعية مهددة مهدرة الحقوق والآمال ويظهر أن خلافاً حصل فقام الأمريكان بتدمير هذا الجيش الذي دخل أفغانستان وكانت مجازر لم تمر على الجيش الباكستاني والأمريكان على أرض المعركة إما أن تطيع وتنتج أو يتبعون مع خادمهم ذات اللغة وهي القتل كما فعلوا مع خادمهم وعملهم ابن لادن الذي تعب كثيراً في التدريب تهديد الموحدين في الإعلام .
وبقيت دعوة الوهابيين في معاهد ومدارس وجامعة وملايين من الموحدين في أفغانستان وباكستان ولله الحمد وتخفيض تذاكر طيران السعودية إلى نسبة 75% لم يذهب سدى فالشكر لله ثم لقادة بلاد التوحيد الذين كانوا يدعمون التخفيض ويسمحون للسعودي مريد الجهاد هناك أن يذهب .
دعوة التوحيد الآن تنتشر بقوة بين اليمنيين العاملين بالخليج ويظهر أن ستسود اليمن بإذن الله كلما طال العمل العسكري السعودي
هناك من يلاحظ رسائل جوالات اليمنيين التي صارت تتكلم عن أهمية الإيمان وقد سمعت في بعض الأماكن من يذكر الله من إخوتنا اليمنيين وهو أمر لم أسمعه قبل عمليات الحزم التي تقوم بها السعودية ونجاح دعوة التوحيد باليمن سيكون بهذا الجهاد المبارك أكبر بكثير والأجر لكل محتسب بالجيش السعودي وبالقطاعات الأخرى ومَن يقودهم من ولاتنا العلماء والأمراء حفظهم الله .
كان بين أمريكا والإتحاد السوفيتي السابق حربٌ نفسية باردة فقط وكان بين أتباع السعودية والسوفيت معركة عسكرية انتصر فيها السعوديون ومن معهم من الوهابيين لتكون مرتبك السعودية هي الأولى بسبب إسقاطها دولة عظمى على مستوى العالم وليست أمريكا التي اكتفت بالحرب الباردة .
اللهم صلّ وسلم على نبيّنا محمد .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 10
1.
09:27:51 2020.09.16 [مكة]
كان بين أمريكا والإتحاد السوفيتي السابق حربٌ نفسية باردة فقط وكان بين أتباع السعودية والسوفيت معركة عسكرية انتصر فيها السعوديون ومن معهم من الوهابيين لتكون مرتبة السعودية هي الأولى بسبب إسقاطها دولة عظمى على مستوى . _____ التوفيق والنصر للفرد والجماعة بيد الله سبحانه مَن ينصر الله ينصره ويوفقه ويكن معه في الدنيا والآخرة .
2.
06:33:02 2020.09.17 [مكة]
. ورد في أعلاه ( الدعوة السلفية نشطت حيث تفرق أتباع الموحدين وكانوا يحتسبون عملهم لله على مسكتهم المادية ) . كتبت ( مسكنتهم المادية ) يمكن الجوال حذف الحرف فصارت مسكتهم وهي كلمة غير مقصودة .
3.
00:08:18 2020.09.18 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة صاحب الرد)

4.
00:11:49 2020.09.18 [مكة]
أكرر لبعض الصغار في محيط العائلة إذا طلبوا الماء أن يقول أحدهم مثلاً أبغى ماء ولا يقول أبغى مويه يشدد الياء. كلمة ماء أسهل فغالباً تنطق بحرفين تسهيلاً إلا إذا قصد التفريق يريد ماء قليلاً مثلاً بفنجال قهوة فيقول مويه . تصغير ماء مُوَيه بتسكين الياء . دخلت قبل أيام تمويناتٍ فقلت للبائع ذي الأصل الأعجمي عطني ماء فقال أيش ماء فقلت كلاماً ليس فيه ما يجرح شخصه لكنه أصر مع أن له وقتاً طويلاً في البلد حافظ أسماء كل ما في التموينات ولا يعرف الماء لا أعتقد أنه يجهل اسم الماء ، توجد بعض الجنسيات لو تأخذ أربعين سنة بين العرب هنا لن يتكلم إلا بكلام مكسر شعوبية وعنصرية أو ترفعاً وعدم خضوع للدين الحق ولسانه العربي الجميل وقد يكون لأنه يرى ارتياح بعضنا ونحن نكلمه بمثل بطنك يوجعني فقال أخليهم على راحتهم . يمكن تمنع بعض المدارس طلابَها من استخدام لفظ المويه حتى يوافقوا أكثر الناس الذين يسمون الماء باسمه ماء .
5.
23:14:33 2020.09.19 [مكة]
الماء القرقاح العذب واحد معروف منذ أن خلق الله السموات والأرض إلى اليوم وهو يختلف عن الماء المتغير بنجاسة وبشيء طاهر قد يغيّر اسمه إلى اسم آخر . قد يدخل على الماء آلافُ الأشياء وتستجد أشياء يدخلها الماء أو تدخل فيه بنسبة ثم تتطور أو تصبح قديمة للجيل التالي وما يليه فتُترك وإذا حرِم الشخص من الماء يخسر الدنيا ولا يخسر الآخرة إذا كان مسلماً . نور الحق والتوحيد واحد من قبل خلق السموات والأرض إلى اليوم وهو يختلف عن ظلمات الجهل وآلاف البدع الشركية وغيرها وقد تستجد خرافات وجهالات في عصر دون غيره فتبقى أو تتطور أو ينتصر الرسول وأتباعه من بعده ويسيطرون فتصبح هذه الخرافات في الجيل الجديد متروكة قد أنقذهم الله ونجاهم بترك ما كان عليه أجدادُهم الخرافيون . إذا حرم الشخصُ نفسَه من التوحيد فإنه سيحصل على الخسران الدائم المبين يوم القيامة . النور واحد والظلمات كثيرة يهدي الله لنوره مَن وفقه للإيمان قال الله تعالى - : { الله ولي الذين آمَنوا يخرجهم من الظلماتِ إلى النور } . الحمد لله على نعمة الإسلام وعلى النِعم التي لا نستطيع إحصاءَها وعدّها .
6.
00:12:26 2020.09.20 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

7.
08:15:43 2020.09.20 [مكة]
في الرد رقم 5 الصحيح الماء القراح العذب وليس الماء القرقاح ، كتبت القراح فزاد حرف دون أن أنتبه له . كتِب في تلك المشاركة عن الماء العذب وما يغيّره أو يعكره أمور يصعب عدها وضد التوحيد ظلمات كثيرة . ___ الظلمات تتفاوت من الكفر والشرك مروراً ببدع ذات مستويات ثم كبائر وغيرها . الذي يظهر لمثلي أن المبتدعة وعبدة القبور كانوا صادقين في عدائهم وبغضهم للموحدين ؛ بعضهم أشد خطراً من اليهود والنصارى لكن قوة النصارى وبعض اليهود بأمريكا وأوروبا في جانب العتاد والتنظيم والإدارة وجوانب أخرى فرضت على أتباعهم - كحكمتيار وعبدالرسول وابن لادن ثم الجيش الباكستاني المسمى خداعاً بطالبان - خيارين لا ثالث لهما 1 - إنتاج وقدرة على السيطرة والهيمنة على ما يريدون ومن يريدون أو 2 - الوقوع في التصفية والفناء . يظهر أن مصير إيران وتركيا ومن دخل دهاليزهم التخريبية وعمل معهم كقطر وغيرها هو ذاته مصير طالبان ومَن قبله إذا استمروا عاجزين غير قادرين لتحقيق الأهداف في الزمن المتفق عليه لتمشيط مكةَ ومدنٍ أخرى في العالم الإسلامي لتخلو من مظاهر علو الموحدين الآمرين بالمعروف ثم إذلال أهلها وإفساد نسائهم إن استطاعوا أو إذا لم يحققوا هذا الهدف تجد المُتوعد يعيش الرعب والخوف من وقوعه في مصير السابقين الموتِ والزول . قد يسبق القضاءَ على هذه الرؤوس المترئسة القضاءُ على جماعاتٍ وأذرع لها في مصر وتونس ولبنان مثلاً في النهاية نشكر الله على الخير والأمن حتى لو جاء المال بسبب تعامل المسلم مع نصراني وبعض الكفار بالبيع والصناعة وما يتخلل ذلك من عرضٍ صحيح لرسالة الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ لعله يفوز في الدنيا والآخرة .
8.
22:57:45 2020.09.21 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

9.
22:36:29 2020.09.25 [مكة]
الخطأ في الكلمات السابقة - الذي قد يكون بسبب الجوال الذي أكتب به - يذكرني بموضوع ودرسٍ هام من دروس القواعد العربية موضوع تدرسه بعض المدارس والجامعات لدينا وفي العالم بمادة النحو . لا يوجد لهذا الموضوع الهامِ شاهد واحدٌ في القرآن والسنة ومن شعر العرب من العصر الجاهلي إلى يومنا ولا يستطيع المعلم ولا أي شخص أن يستدل على وجوده بمثال من القرآن والسنة ومن الشعر العربي . إنما إذا كان هناك نظم يشرح النحو فإن الناظم الشارح ينبه إليه مع المواضيع النحوية التي عددها في الأبيات الشعرية .
10.
00:18:34 2020.09.27 [مكة]
عن الدرس النحوي الذي ليس له شاهدٌ من الكتاب والسنة هو بدل الغلط أو بدل الخطأ ومثله بدل النسيان يقول شخص مثلاً اشتريتُ من المكتبة مرساماً قلماً ، قلم بدل من المبدل منه المرسام . إذا كان مبدؤ الغلط باللسان يكون بدلَ غلط وإذا كان مبدؤه من القلب يظن بقلبه أنه اشترى مرساماً ثم بعد نطقه المرسام مباشرة تذكّر ما اشتراه وهو القلم فيكون البدل بدل نسيان . بدل الغلط والنسيان لم يرد في الكتاب والسنة فالقرآن والسنة وحي من الله ؛ القرآن وحي لفظاً ومعنى وهو معجز ، والسنة وحي بالمعنى في الأحاديث أحكام وتوجيهات من الله تكلم بها الرسول صلى الله عليه وسلم . الله لا يخطئ ولا ينسى . لا يأتي بدل الغلط في الشعر من جهة المبنى واللفظ لأن القصيدة تُراجع وتدقق أما المعنى الوارد فيها فهو من شاعر غير معصوم من الوقوع في الأخطاء ، قد تكون للقصيدة أغراض وأهداف خاطئة مردودة أو تحتوي معاني طيبة مقبولة .