| جميع الحقوق محفوظة © |

السعودية تمنع الدعاء بـ«هلاك اليهود والنصارى»

السعودية تمنع الدعاء ب«هلاك اليهود والنصارى» وتلغي تحريم بيع العقارات للشيعة

حذرت الشؤون الإسلامية السعودية، الثلاثاء، أئمة المساجد من الدعاء «بهلاك اليهود والنصارى» أثناء خطب الجمعة أو الصلاة.

ووجهت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية تنبيهاً إلى أئمة المساجد، وزع الثلاثاء، بعدم الاعتداء في الدعاء، أو الدعاء بأدعية «مخالفة»، لم ترد عن النبي.

ووجهت الوزارة بعدم رفع الصوت في القراءة والدعاء، حتى لا يؤذي الآخرين وحتى لا يحدث تداخل بين أصوات الأئمة والمصلين في المساجد المتجاورة.

وحذرت الوزارة من الدعاء بتعميم الهلاك على اليهود والنصارى، مشيرة إلى أن «الصحيح» الدعاء على«المعتدين» فقط وأن «التعميم» لا يجوز شرعاً.

وفي سياق متصل، قررت السلطات السعودية سحب فتوى كان أصدرها أحد علماء الدين الكبار بعدم جواز بيع العقارات لأبناء الطائفة الشيعية الذين يمثلون 5% من عدد السكان، البالغ عددهم 27 مليون نسمة.

وأصدر فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية تعميما على أئمة مساجد الشرقية «بمنع تعليق فتوى عضو هيئة كبار العلماء الراحل الشيخ عبدالله بن جبرين على لوحة الإعلانات والتي تقضي بعدم جواز بيع العقارات لأبناء الشيعة». وحذر التعميم «بملاحظة من يقوم بوضع الفتوى والإبلاغ عنه».

كان الشيخ الجبرين افتى أنه لا يجوز بيع العقارات للشيعة إذا كانت في محيط أهل السنة وفي القرى والمدن التي أهلها من السنة.

ووقعت صدامات طوال العام الماضي بين محتجين في المنطقة الشرقية التي تقطنها أغلبية شيعية، وبين رجال الأمن، إذ يؤكد الشيعة أنهم يعانون من تمييز وإهمال.

المصدر:
http://www.almasryalyoum.com/node/1035761

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 43
41 43
41.
13:42:35 2014.04.29 [مكة]
حتى ولو كان الدعاء على الكفار عموماً او أصحاب ملة معينة حصوصاً مطلوب أو حتى واجب شرعاً ولكن يترتب عليه اذية للمسلمين فلا يجوز بالتاكيد وديار النصارى واليهود تعج بالمسلمين ويمكن بسهولة اتخاذ الدعاء على اليهود والنصارى علي المنابر حجة للاساءة اليهم والتضييق عليهم وأفضل من ذلك وأجدى منه الدعاء على كل مؤذي للمسلمين وبعض المسلمين لا يقلون اذى عن غيرهم ألا نرى ما يحصل في مصر
42.
عضو قديم رقم 368796
13:24:34 2014.07.17 [مكة]
كيف واجب شرعا فيه شي واجب لم يفعله الرسول عليه السلام اتحدا اكبر شنب يذكر ان الرسول دعا على اي احد بالهلاك بالعكس دعى لهم بالهدايه
43.
عضو قديم رقم 346131
13:53:45 2014.07.17 [مكة]
كان بامكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يطبق على قريش الجبال بدعوه منه لله سبحانه وتعالى لكنه صبر وتحمل ودعا لهم بالهدايه