| جميع الحقوق محفوظة © |

السعودية تبدأ في بناء أطول برج في العالم ! ! !

هل هو مجرد تقليد لإمارة دبي التي حققت طفرة في المعمار خلال العقد الأخير؟

أم أنه اختزال لمعنى التقدم في بناء الأبراج السكنية الشاهقة دون نظر إلى مشاكل الموطن العادية وعدم قدرته على شراء وحدة سكنية؟

فقد أعلنت شركة "المملكة القابضة" السعودية عن صدور رخصة البناء الخاصة بمشروع بناء أطول برج في العالم، بتكلفة تبلغ 4.6 مليار ريال.

وقال "المملكة القابضة" في بيان لها، إنه تم صدور رخصة البناء الخاصة بمشروع بناء برج المملكة في أبحر الشمالية غرب السعودية، والذي تبلغ تكلفته 4.6 مليار ريال.

المثير في الأمر بحسب خبراء، أن دول الخليج التي تتمتع بصحراء واسعة ولا تعاني مشكلة تكدس سكاني، لا تحتاج إلى مثل هذا النوع من المباني، الذي عادة ما تلجأ له بعض الدول التي لديها مشاكل في التعداد السكاني فتحاول أن تعوض هذا ببناء ناطحات السحاب لتوفير الوحدات السكانية، لكن الأمر مختلف تمامًا بالنسبة للسعودية، التي تمتد حدودها لأكثر من مليون وربع المليون كيلو متر مربع، والتي يقترب تعداد سكانها من 20 مليون نسمة، أي أن الكثافة السكانية فيها منخفضة ولا تحتاج لمثل هذا النوع من المباني!

وأوضحت الشركة المناط بها تنفيذ البرج، أن المشروع سيقام على 3 مراحل، المرحلة الأولى بناء برج المملكة، والمرحلة الثانية البنية التحتية لكامل أرض المشروع والمقدرة ب5.3 مليون متر مربع، في حين قالت إن المرحلة الثالثة لم يتم الانتهاء من كامل تفاصيلها.

ويتوقع تنفيذ برج المملكة في 63 شهرًا من بداية أعمال الإنشاءات.

ويعد البرج والذي يزيد ارتفاعه عن 1000 متر، في حالة إكماله، أطول برج في العالم وسيحل محل “برج خليفة” في الإمارات الذي يصل طوله إلى 828 متراً.

ويتضمن البرج فندقا وشققا فندقية وشققا سكنية ومكاتب بمساحة 500 ألف متر مربع، وسيكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة التي تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج اُبحر.

وكانت شركة جدة الاقتصادية وقّعت في أغسطس /آب عام 2011، عقد تنفيذ مشروع برج المملكة في جدة مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة 4.6 مليار ريال، كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة لدخول مجموعة بن لادن كشريك في شركة جدة الاقتصادية بحصة 16.63%

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أقول قدامي 1.700 مليون وسبعمائة مواطن الى ان يظفر أحفاد أحفاد أحفادي بالارض أو القرض هههههههه !!!

وهذة صورة تبين تفاصيل البرج واستخدامات الطوابق
سندخل الجنّه لأنه يوجد لدينا أطول برج في العالم ! ! !
الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 24
21 24
21.
عضو قديم رقم 297830
12:43:40 2012.03.24 [مكة]
ههههاي والله اليابانيين شياطين طلعت الابراج هذي عند برج اليابان كأنها ذباب منزلي صدق اليابان أجرام خبال خيال ناس يبتكرون من العدم هرمنا من اليابان وأفكارهم الشيطانية يلعن أبو إبليسهم برجهم ذا يبي يرى من روسيا بالعين المجرده !!!! 800 طابق ياساتر
22.
06:23:45 2013.03.24 [مكة]
الناس ماهي لاقيه بيوت حتى لو عشش تؤويهم وهذولي يبون يبنون ابراج وناطحات سحاب . . . ياويلهم من عذاب الله . . .
23.
14:35:20 2013.03.24 [مكة]
وإذا رأيت رعاء البهم يتطاولون في البنيان فذاك من أشراطها.اللهم صلي وسلم على الصادق وعلى اله وصحبه
24.
16:46:34 2013.03.24 [مكة]
قرن الشيطان