| جميع الحقوق محفوظة © |

السعودية 🇸🇦 بتوفيق الله حققت أعلى المراكز عالمياً الجزء الثاني 2-5

🕵️‍♂️ الخبر الرابع في مجال التكنولوجيا بعنوان :👇:
(( السعودية 🇸🇦 الرابعة عالميا في مبادرة ساعة برمجة ))

المصدر / صحيفة العين الإخبارية
الجمعة 2018/1/5 أبوظبي
المبادرة تهدف تسهيل البرمجة لطلاب السعودية المبادرة تهدف تسهيل البرمجة لطلاب السعودية.
حققت المملكة العربية السعودية المركز الرابع في الحملة العالمية بساعة برمجة بمشاركة 307 آلاف طالب وطالبة و9617 معلماً ومعلمة.

وساعة البرمجة هي حملة عالمية مقدمة بواسطة Code.org بدأت في عام 2013، وتوصلت إلى 100 مليون طالب في أكثر من 180 دولة، وتهدف إلى تسهيل "البرمجة" لتعلّم الأساسيات الخاصة فيها، وتكثيف المشاركة في مجال علوم الحاسب.

وكانت مؤسسة مسك الخيرية أطلقت في ديسمبر الماضي مبادرة "السعودية تبرمج" بالشراكة مع مايكروسوفت، التي تستهدف الشباب والشابات بالمملكة العربية السعودية. وهدفت المبادرة إلى إزالة الغموض حول البرمجة وتشجيع الجميع على تعلم الأساسيات المتعلقة بهذا المجال.

وتأتي ساعة البرمجة تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة 2030، وتوجه وزارة التعليم السعودية في دعم التحول الرقمي لبناء جيل واعد من الكفاءات الوطنية في مجال الحاسب الآلي بصفة خاصة والمجالات الأخرى بشكل عام.
https://al-ain.com/article/saudi-4th-globally-hour-programming

🕵️‍♂️ الخبر الخامس بعنوان :👇
(( السعودية الأولى عالميا في إنتاج التمور بـ 28 مليون وتنتج 2 مليون طن سنويًا
))
المصدر السعودية 🇸🇦 جريدة عكاظ

تحتل السعودية المرتبة الأولى عالمياً في زراعة النخيل وإنتاج التموربعدد 28,570,804 نخلة، إذ سجلت منطقة الرياض المرتبة الأولى بعدد 7.030.731 نخلة، ومنطقة القصيم في المرتبة الثانية بنحو 6,979,753 نخلة بنسبة %24.4، والمدينة المنورة بالمرتبة الثالثة بـ4.619.640 نخلة، وذلك وفق التعداد الزراعي للهيئة العامة للإحصاء العام الماضي.

وتمثل البيئة الطبيعية والمناخية في المملكة دورا بارزا في ذلك، إذ تهتم الدولة بزراعة النخيل، باعتبارها عاملا مهما لوصول المملكة إلى هذه المكانة، كما أن لمكانتها المعنوية أهمية بالغة في المجتمعات فهي شجرة مباركة، ورد ذكرها في القرآن الكريم في عدد من الآيات التي تؤكد أهمية النخيل وثماره في حياة الإنسان، كما أن لثمار النخيل قيمة غذائية عالية، إذ تحوي أهم الفيتامينات اللازمة للجسم.

وبحسب نوع النخيل يمثل تمر الخلاص الأكثر من حيث عدد الأشجار، ويبلغ عدد أشجاره نحو 7,476,760 نخلة من إجمالي عدد أشجار النخيل في المملكة، وتحتل منطقة القصيم المرتبة الثالثة بعدد نخيل الخلاص، إذ يبلغ عددها 1,429,373 نخلة، فيما جاء السكري الأصفر ثانياً بعدد 4,405,483 نخلة.

وفي هذا السياق، تصدر مهرجان بريدة للتمور المشهد من خلال المهرجان الذي أصبح عالمياً، إذ تعد أصناف النخيل بمدينة بريدة الأكثر في المنطقة، وتصل إلى أكثرمن 45 صنفاً من التمور، من أشهرها السكري الأصفر، والسكري الأحمر، والبرحي، والخلاص، ونبتة علي، والمكتومي، وغيرها من الأصناف التي تترجم القيمة الاقتصادية والغذائية التي تحتضنها المنطقة.

ويشهد المهرجان حراكاً اقتصادياً مهماً وأرقاماً قياسية ترجمتها أطنان التمور التي ترد إلى السوق يومياً، من محصول إنتاج النخيل بالقصيم، التي يصب أغلب إنتاجها بمدينة التمور ببريدة، إذ سجلت العام الماضي أكثر من 60 ألف طن من خلال أكثرمن 20 مليون عبوة
https://ncpd.org.sa/en/node/228

🕵️‍♂️ الخبر السادس بعنوان :👇
(( السعودية الرابعة عالميا في مؤشر القيمة الصحية ))
المصدر السعودية 🇸🇦 جريدة الوطن
أبها: محمد الفهيد
الاثنين 24 سبتمبر 2018
قال تقرير
futurehealthindex.com
لعام 2018، إن المملكة احتلت المرتبة الرابعة عالميا من حيث قياس القيمة التي تقدمها أنظمة الرعاية الصحية في الدول المتقدمة والنامية، ويجمع بين العوامل المرتبطة بالرعاية الصحية القائمة على القيمة والوصول إلى الرعاية. وتضمن القياس عوامل أساسية أبرزها إمكانية العلاج، وعدد الأسرّة في المستشفيات، وجودة العاملين، ومستوى الرضا عن الخدمات الصحية، والكفاءة والإنفاق.

#مستوى القيمة الصحية في الدول المتصدرة (من 100 درجة) :👇
أستراليا : 52.59
ألمانيا 🇩🇪 50.85
فرنسا 🇫🇷 50.85
السعودية 🇸🇦 50.17
السويد 🇸🇪 48.10

🕵️‍♂️ الخبر السابع بعنوان :👇
((السعودية 🇸🇦 الرابعة عالمياً في استضافة المهاجرين))
فى: يوليو 11, 2017 11
ماب نيوز - متابعات

كشفت #إحصائية صدرت عن موقع News.US لأعداد #المهاجرين حول #العالم من حيث الدول المرسلة للمهاجرين والدول المستضيفة لهم نقلتها صحيفة “مكة”، وصول #السعودية للمركز الرابع #عالميا في استضافة #المهاجرين.

وذكر الموقع أنه على الرغم من التأييد العالمي الكبير بالانفتاح حول #الهجرة، إلا أن تصاعد الحركات القومية يجعل مستقبل الهجرة صعبا، خاصة بعد مغادرة #بريطانيا الاتحاد #الأوروبي العام الماضي الذي أزال الحدود المفتوحة، وحظر السفر الذي فرضه #دونالد #ترمب وخططه لبناء جدار على الحدود المكسـيكية.

أعلى 6 دول استقبالا للمهجرين:
1 أمريكا: 46.6
2 ألمانيا: 12
3 روسيا: 11.6
4 السعودية: 10.2
5 بريطانيا: 8.5
6 الإمارات:8.1

أعلى 6 دول إرسالا للمهجرين:
1 الهند: 15.6
2 المكسيك: 12.3
3 روسيا: 10.6
4 الصين: 9.5
5 بنجلاديش: 7.2
6 باكستان: 5.9
الأرقام بالملايين
http://www.mapnews.com/2127045/

🕵️‍♂️ الخبر الثامن بعنوان :👇
((السعودية 🇸🇦 الأولى عالميا في خدمة اللاجئين ))
المصدر - السعودية موقع قناة روتانا
تتصدر المملكة العربية السعودية دول العالم باستضافتها لـ3 ملايين لاجئ، فيما بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها للاجئين 139 مليار دولار خلال 4 عقود، بحسب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أحمد بن عبد العزيز قطان، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقال قطان في بيان رسمي إن “المملكة قدمت الدعم المادي للمنظمات الدولية الإنسانية استجابة لنداءات الأمم المتحدة في مجالات كثيرة، لافتا إلى أن أولى المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة كانت عام 1950م بمبلغ 100 ألف دولار حين تعرض إقليم “بنجاب” لفيضانات مدمرة.

وأضاف “كما وفرت الرعاية للاجئين العراقيين إبان الغزو العراقي لدولة الكويت عام 1990م، وتم إنفاق أكثر من مليار دولار أمريكي 4 مليارات ريال لتأسيس مخيم رفحاء”.

وأوضح قطان أن المملكة تعد الأولى عالميا في نسبة الإنمائية الرسمية، حيث بلغت نسبة المساعدات 1.9 من دخلها الوطني، كما احتلت المركز الرابع عالميا بين الدول المانحة، وبلغت نسبة المساعدات الإنسانية خلال 4 عقود ماضية 139 مليار دولار، واستفاد منها أكثر من 955 دولة.

وقدمت المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدعم الإنساني لـ19 دولة منكوبة، و مساعدات 600 مليون دولار حتى الآن، بالإضافة إلى إقامة 52 مشروعا تشمل الأمن الغذائي والإيواء والمخيمات واستفاد منها 22 مليون شخص.

أما عن الأزمة السورية، فقدمت السعودية للاجئين السوريين في الدول المحيطة أكثر من 800 مليون دولار، إضافة إلى المساعدات التي تطوع بتقديمها المواطنون السعوديون في مناسبات عدة. كما صرحت المملكة عن تكفلها بعلاج 150 طفلا سوريا من داخل مدينة حلب في أكتوبر الماضي ونقلهم إلى المستشفيات الحدودية في تركيا أو إلى المملكة العربية السعودية.

واعتبرت المملكة اللاجئين اليمنيين زائرين، وقدمت لما يزيد على نصف مليون يمني الكثير من التسهيلات، بما في ذلك حرية الحركة والعمل واستقدام عوائلهم، وقد بلغ عدد الطلبة اليمنيين الملتحقين بالتعليم العام المجاني في المملكة 285 ألف طالب.

وجاء في البيان أيضا حجم المساعدات السعودية للدول الأخرى، فقدمت في شهر فبراير الماضي، 59 مليون دولار لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وبذلك يكون إجمالي ما قدمته المملكة للأونروا منذ إنشائها أكثر من 500 مليون دولار.

أما قيمة المساعدات للاجئين الأفغان في باكستان بلغت 30 مليون دولار، بالإضافة إلى التعهد بتقديم 50 مليون دولار للحكومة الإندونيسية لدعم اللاجئين الروهينجا، والتزام المملكة بمبلغ 75 مليون دولار إضافي لدعم اللاجئين بالتنسيق مع المنظمات الدولية.

🕵️‍♂️ الخبر التاسع بعنوان :👇
((البحرية السعودية 🇸🇦 الثالثة عالميا في غوص الأعماق العسكري ))
المصدر السعودية - صحيفة المناطق - 27 مارس 2019
المناطق - الرياض
سجلت المملكة، المركز الثالث عالميًّا، في غوص الأعماق العسكري، بإنجاز دولي جديد لقواتها المسلحة.

وحقق فريق من القوات البحرية الملكية السعودية ممثلًا في سبعة غواصين من مدرسة وحدات الأمن البحرية الخاصة، إنجازًا دوليًا في غوص الأعماق العسكري «80 متر +» وذلك ضمن دورة غوص الأعماق، بحسب بيان صادر عن الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع.

واختتمت دورة غوص الأعماق في مياه البحر المتوسط بالقرب من مدينة طولون الفرنسية، وبذلك تعتبر المملكة ثالث دولة على مستوى العالم تحقق هذا الإنجاز المتميز بعد دولتي فرنسا وإسبانيا.

وكانت مناورات تمرين «العلم الأحمر» اختتمت، السبت الماضي، بقاعدة «نلس» الأمريكية، بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية التي نفذت 95 طلعة من أصل 96 كانت مقررة لها أثناء التمرين، محققة نجاحًا مميزًا، ومستوى عاليًا من الدقة والاحترافية.

وشھد التمرين أكثر من 800 طلعة جویة، نفذت القوات السعودية منها 95، كما خاضت عددًا من السیناريوهات القتالية، التي أجريت في بيئة حقیقیة، أثبت فیھا الطيارون السعوديون كفاءتهم القتالیة العالیة وقدرتھم السریعة على التعامل مع الأھداف المعادیة وتدمیرھا.
https://almnatiq.net/?p=709653

🕵️‍♂️ الخبر العاشر بعنوان :👇
(( السعودية الرابعة عالميًا كأفضل وجهة سياحية للمسلمين))
متقدمة على مصر وتونس والجزائر.. وماليزيا في المقدمة
المصدر السعودية 🇸🇦 صحيفة سبق
خالد خليل/الرياض
22 إبريل 2019 - 17 شعبان 1440
#⃣ جاءت المملكة في المركز الرابع عالميًا ضمن قائمة الوجهات العشر الأولى الأكثر تفضيلاً من قبل السياح المسلمين، من بين 130 بلدًا.

كشف عن ذلك تقرير المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لسنة 2019 الصادر عن "ماستر كارد" و"كريسنت ريتنغ".

ووضع المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لسنة 2019 الذي يعتبر أشمل بحث يركز على قطاع السياحة الإسلامية ويمتاز بسرعة نموه، السعودية ضمن قائمة أكثر الوجهات استقطاباً للسياح والمسافرين المسلمين.

ويعتمد المؤشر في تصنيفه للدول على معايير أساسية سواء من بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أو غيرها مثل مدى ملاءمتها كوجهة سياحية عائلية مناسبة لقضاء العطلات، ومستوى الخدمات والمرافق المتوفرة وخيارات الإقامة، والمبادرات التسويقية إلى جانب استقبال الزوار والوافدين.

وتقدمت المملكة على كل من مصر التي حلت في المركز 14 وتونس التي حلت في المرتبة 16 ثم الجزائر التي جاءت في المركز 19.

وتصدرت ماليزيا القائمة وبعدها إندونيسيا التي حلت في المركز الثاني ثم تركيا التي حلت ثالثة، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الخامسة.

وأوضح المؤشر أن عدد المسافرين المسلمين وصل إلى حوالي 140 مليون مسافر سنة 2018 فيما تشير التوقعات إلى نمو عدد المسافرين إلى 168 مليون مسافر بحلول سنة 2020 و230 مليونًا بحلول سنة 2026.

وحسب المعطيات ذاتها تمثل الوجهات العشر الأولى في بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي 22 % من السفر داخل العالم الإسلامي.

وتمثل هذه الوجهات العشر بما فيها المغرب نسبة 36% من إجمالي السوق السياحية الداخلية للمسلمين.

وكشف المؤشر أن مساهمة السياحة الحلال في الاقتصاد العالمي من المتوقع أن تقفز بنسبة 35% بحوالي 300 مليار دولار في عام 2020.
https://mobile.sabq.org/PDGd8Q

🕵️‍♂️ الخبر الحادي عشر بعنوان :👇
(( السعودية الأولى عالمياً بعدد مواليد الخيل العربية لعام 2018 ))
المصدر - السعودية _ جريدة المدينة
الأربعاء 06 / 02 / 2019
واس - الرياض
التكملة في الجزء الثالث