| جميع الحقوق محفوظة © |

السعودية الأولى إقليميا والتاسعة عالميًا من حيث عدد المليارديرات

عاجل - (هدى ممدوح) احتلت السعودية المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط والمرتبة التاسعة عالميًا من حيث احتضانها أكبر عدد من المليارديرات، حسبما ذكر تقرير شركة ويلث إكس "WealthX"، المتخصصة في المعلومات حول أثرياء العالم برعاية بنك "يو بي إس" السويسري.
وأظهر التقرير الذي ترجمته "عاجل" أن المملكة تصدرت قائمة ويلث-إكس 2013 للأثرياء في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ عدد الأفراد الأكثر ثراء في السعودية ممن تزيد ثرواتهم على مليار دولار، 64 مليارديرًا يمتلكون نحو 204 مليارات دولار.
وكانت المملكة هي الدولة العربية الوحيدة في قائمة أول عشر دول لأغنى أثرياء العالم والتي يتركز بها 66% من مليارديرات العالم، والتي جاء ترتيبها كالتالي: الولايات المتحدة، الصين، تلتهما ألمانيا، ثم المملكة المتحدة، وبعدها روسيا، فالهند في المركز السادس، وهونج كونج في المركز السابع، وفرنسا التي حلت سابعا، وبعدها السعودية في المركز التاسع، وأخيرا سويسرا.
وجاءت السعودية في الصدارة على صعيد الشرق الأوسط، تلتها الإمارات، ثم الكويت، بعدها إسرائيل، ثم قطر وسوريا والعراق ولبنان وعُمان والبحرين.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 3
1.
22:38:18 2013.11.06 [مكة]
التقارير الصادره من بلومبرغ و فوربس تختلف 1000% عن ماهو مكتوب الله اعلم قد يكون التقرير صحيح
2.
01:46:08 2013.11.07 [مكة]
اكثر بلد فيه مليارديريه ومع هذا تلاقيهم مايساعدون الفقراء وبعضهم مايخرج الزكاة وهم سبب من اسباب الفقر في السعودية المليار كم زكاته الدول الثانية بعضهم كفار تلاقيهم يسوون مشروعات خيرية ومساعدة فقراء وحنا ماحد عليه من احد
3.
20:16:55 2013.11.07 [مكة]
للاسف اخي عبدالعزيز فعلا لو اخرج هؤلاء زكواتهم وصرفت في مصارفها حقا لما وجد بيننا محتاج