الزواج في هذه الحالة محرم .

قبل 4 أشهر

أكد أستاذ طب الحالات الحرجة أن العمر من العوامل التي يستند إليها الطبيب، لتحديد مدى سلامة الزواج على مريض الشريان التاجي، مضيفًا: "إذا كان أكثر من 60 عامًا، يصبح ممنوعًا محرماً عليه الزواج ".

وأوضح أن الزواج للأشخاص الذين خضعوا لجراحة تغيير الصمامات عادةً ما يكون مسموحًا، بشرط المواظبة على تناول مضادات الجلطات مدى الحياة، مع ضرورة إجراء تحليل سيولة الدم كل 21 يومًا، للاطمئنان على صحتهم.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن العيوب الخلقية في القلب التي تم إصلاحها بالتدخل الجراحي لا تمنع المريض من الزواج، ومع ذلك، يستحسن مراجعة الطبيب أولًا .
منقول .
----
تجري في مريد الزواج الأحكام الخمسة ابتداء بالوجوب وانتهاء التحريم ، على ما ذكره بعض العلماء في إحدى الوسائل التي تنشر الفتاوى والعلم النافع .
يحرم على فئة قليلة من الناس ويكره أن يتزوج بعضهم والأسباب تختلف، ويباح لبعضهم ويُستحب لآخرين ويجب على أكثرهم الزواج . ظروف الناس ليست واحدة .

الزواج في هذه الحالة محرم .
عندك أي منتج؟
الكل: 2

كما تسري في النكاح الأحكام الخمسة هناك أمور عديدة تجري فيها الأحكام الخمسة أيضاً
منها بعض الوظائف والأعمال يكون الحكم فيها شرط سابق للعمل ، أو يكون في أثناء العمل حسب ما يطرأ على العامل أو على النشاط وبيئة العمل من مؤثرات ومستجدات .
_____
يرجو المسلمُ النقي للناس ما يرجوه لنفسه ؛ على رأس ما يرجو هو ما يرجوه للكفار والمشركين من هداية وإيمان .
يرجو المسلمُ لأخيه المسلمِ البركة في الوقت وهو مستقر آمِن ، والعافية في البدن ، والمال الحلال ، وأن يعبد ربه حتى يأتيه الموت .

رحم الله الدريعيhttps://twitter.com/HAYAABDULLAH_SH/status/1738253883812479068?t=8yThnKCGf6BW5OGmAX_pEw&s=19

أضف رداً جديداً..