| جميع الحقوق محفوظة © |

الرسول لم يقتل كل مَن بلغ من القرظيين بل قتل المقاتلة. الأديان لا تتوحد

روى البخاري في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بقتل المقاتلة من يهود بني قريظة .
هذا عند المحدثين الذين يشترطون شروطاً دقيقة لقبول الخبر .
عند المؤرخين وأهل القصص أن الذين قتِلوا من بنى قريظة هم كل شخص أنبت ؛ نبت فيه شعر العانة.
مثل هذا الكلام معروف عن أهل القصص الذين يزيدون ويبالغون في تصوير الأحداث والوقائع . يبقى الصحيح الذي يظهر من رواية البخاري أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقتل إلا الذين نادوا للقتال ولبسوا لباسه حتى من غير بنى قريظة كبعض بني النضير الذين عادوا من مناطق الجلاء لينضموا مع بني قريظة والأحزاب.
كان هذا القتل تنفيذاً لحكم بني قريظة على أنفسهم فهم الذين قاموا بتفويض سعد بن معاذ وتوكيله عنهم ليصدر الحكم فيهم
فاستجاب وأصدر حكم القتل والسبي وتقسيم أموالهم .
وقت وجود الأحزاب كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد وضع أكثر من مئتي رجل لمراقبة القرظيين وغيرهم ومعرفة المتأهب والمتسلل منهم من تلك الجهة ضد المسلمين وقد أعلن المقاتلة منهم صراحة بأنهم قد تخلوا عن العهد ونبذوا اتفاق الحفاظ على استقرار وأمن الوطن المدينة .
لم يقتل الرسول صلى الله عليه وسلم الشيوخ كبار السن ولا المرضى ولا شاب قرظي لم يتأهب ويلبس لباس الحرب ولا كل مَن أنبت .
كذلك النخل لم يقطع المسلمون ولم يحرقوا من النخل إلا ما كان لينة لترعيبهم وخلخلة تماسكهم . اللينة قسم من أقسام النخل معروف برداءته لا يصل إلى درجة نخل العجوة ولا هو قريب من النوع الفاخر .

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتلطف باليهود
حيث صلى إلى قبلتهم وكان رحيماً بهم لم يعاملهم كمعاملة أكثر الكفرة في عهده لكن اليهود مجبولون بطبع لئيم يدفعهم للخداع والمكر مع الكرماء وغيرهم .
مساكن يهود بني قينقاع داخل المدينة يعيشون مع المسلمين أما بني النضير وبني قريظة فكانوا خارج المدينة في حصون .
يرى بنو النضير أنفسهم أعلا منزلة من سائر اليهود
فالدية المدفوعة لهم مثلاً أعلا من الدية المدفوعة لشخص من بنى قريظة وقد حدثت مشاكل بينهم
حتى حكموا الرسولَ فيما شجر بينهم فأزال الفروق وساوى بينهم .
طرد بني قينقاع كان بسبب كشف الحجاب حين كشف شباب منهم وجه شابة مسلمة بطريقة معينة
فصرخت لتقع في حينها مواجهات دموية بين الحاضرين في السوق ثم جاء القرار بإخراجهم من المدينة فتفرقوا في جهات غير معروفة .
بنو النضير حاولوا اغتيال الرسول صلى الله عليه وسلم وتكررت محاولة قتل الرسول صلى الله عليه وسلم فأجلاهم من المدينة حيث خرج أكثرهم إلى خيبر وبعضهم للشام ورجع جزء منهم وقت حصار المدينة للتحالف مع أعداء المسلمين الذين هم الكفار من قريش وعدة قبائل أخرى ، والمنافقين الذين انسحبوا عن مواقع الدفاع قائلين إن بيوتنا عورة وما هي بعورة ، واليهود القرظيين .
الإسلام هو الدين الذي دعا إليه نوح وإبراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي بشّر بقدومه الرسل عليهم السلام
أما الآديان الباطلة فهي كثيرة ولا يمكن أن يتحد الحق مع الباطل .
_________
الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة في كل وقت وليست ليلة الجمعة ويومها لكن من
السنة الإكثار منها ليلة الجمعة ويوم الجمعة
على نحو ما ذكره بعضُ الدعاة جزاه الله خيراً .

الردود (5)
الكل: 5
1.
19:11:27 2021.01.15 [مكة]

(تم حذفه بواسطة صاحبه)

2.
08:34:14 2021.01.18 [مكة]
يا أخ عيساوي سادة الأرض هم المؤمنون الموحدون من أتباع آخر الأنبياء والمرسلين - اللهم صل وسلم عليه - من أي لون وجنس وعرق ، أما من كفر وأشرك وخالف إبراهيم عليه السلام بمخالفة آخر الرسل فهو متمرد مهمش يلحق بذي التأريخ الهش الساقط فإما أن يهتدي ويكون من السادة أهل الجنة أو يعيش بذلة تتحكم بقلبه ونفسه إذا حصل على قوة مادية مستثناة في عصر من العصور ثم يميته الله ويخزيه . الذي خلق الأرض والكونَ هو الله الرحيم ، أرسل الرسل والأنبياء دعاة إلى التوحيد . أكبر مزار شركي في الشرق الأوسط والعالم يخالف فيه بعض زائريه ما يجب عليه المسلم الموحد هو قبر السيد البدوي بمصر حيث يزوره سنوياً أكثر من ثلاثة ملايين إنسان لقبوه بالسيد لأنه تبوّل بمسجد وهو القذر الوسخ - أكرمكم الله - مات فجعلوا قبره ضريحاً يعبد تحت رعاية وزارة الأوقاف المصرية كسائر الأضرحة التي تدر الأموال وتمعن في الغواية . ليس هو وغيره من الأضرحة في مصر والشام والعراق والعالم الإسلامي بمحل أمان واطمئنان وشعور بالأخوة للكفار من يهود فلسطين فقط بل مثله خطير جداً فلا يعلو منكرٌ من المنكرات على منكر الشرك والكفر الذي لا يرضاه الله سبحانه ولا يرضى لخلقه الوقوع فيه .
3.
08:16:20 2021.01.23 [مكة]
في حين نجد آثاراً صخرية جاهلية قديمة جداً قد ذهب أهلها قبل قرون نجِد جاهلية بشرية تعيش اليوم بذات الظلامية التي كافحها نوح والرسل عليهم السلام . في المقابل تجد اليوم من السلفيين الموحدين مَن يخترع ويبرز في علوم تقنية وفي مجالات متقدمة طبية وتنظيمية وغيرها وهم يؤدون وظائف لم يستطع القبوريون والكفرة القيام بها أبرزها ما ورثوه من الرسل عليهم السلام لإعمار الأرض بالتوحيد والطاعة وما يتبع ذلك من تقدم مدني تقني وغيره . وجدت أحد السعوديين الموحدين الذين قدّموا نفعاً للناس هنا https://www.al-jazirah.com/2021/20210111/ln28.htm
4.
00:20:44 2021.01.26 [مكة]
https://youtu.be/Fu6RytopAOA
5.
00:56:57 2021.02.06 [مكة]
الأعراف : - مكان مرتفع بين الجنة والنار يتواجد فيه مجموعةٌ من الناس قد يكون فيهم بعض الجن . اختُلِف في سبب وضع بعض البشر هناك لا هم في النار مع الكفرة والمنافقين ولا هم في الجنة مع الموحدين . من الأوائل السابقين سابقون قالوا أسباباً منها ؛ هو استواء حسناتهم مع سيئاتهم ومنها أصحاب الأعراف هم أناس لم يأتهم أي خبر عن رسولٍ في زمنهم وعن الله ولا يعبدون شيئاً في زمن فترةٍ وانقطاع ، أو في مكانٍ بعيد عن أوطان الرسل والعلماء وعن وسائلهم التي تنقل الحق . ومنهم مَن قال أصحاب الأعراف هم صالحون من أهل الدرجات العليا في الجنة أراد الله أن يقفوا مستمتعين بمنظر أهل النار من اليهود وغيرهم الذين استكبروا في الأرض بغير حق . ----- بعض الناس كأنه يائس من رحمة الله يدعو قائلاً اللهم اجعلني من أصحاب الأعراف يبتغي النجاة من النار بتساوي الحسنات مع السيئات . الله عفو فينبغي للمسلم إذا سأل ربه أن يسأله الفردوس الأعلى من الجنة .
أضف رداً
نقاشات مشابهة