الذهب يغرد خارج السرب ...!!

قبل 8 سنوات

أمس، كان يوماً كارثياً بامتياز بالنسبة للبورصات العالمية والأسواق المالية والعملات والنفط والمعادن وأدوات الاستثمار الأخرى باستثناء الذهب الذي خرج رابحاً، فقد انهارت البورصة الصينية وخسرت 7% من قيمتها السوقية في أول نصف ساعة من التداول، وبسبب فداحة الخسائر واستمرارها جرى تعليق التداول بالبورصة، حتى نهاية اليوم، حتى يهدأ المستثمرون ويلتقطوا أنفاسهم ولا يتخذوا قرارات متسرعة قد تؤدى إلى مزيد من الانهيارات.
وفاجأت الصين الأسواق بخفض جديد في قيمة "اليوان" بشكل أوحى للمستثمرين، أن بكين مقبلة على فك الارتباط بين عملتها والدولار الأميركي، وأن قاع هبوط الاقتصاد الصيني ربما لم يبدأ بعد، وأن ما يحدث مجرد بالون اختبار لانهيار قادم قد تفوق حدته ما حدث في أغسطس 2008، حيث انهارت الأسواق الأميركية وبنوكها وقطاعها المالي.
وانخفضت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي 107.9 مليارات دولار، في ديسمبر/ كانون الأول، مسجلة أكبر هبوط شهري لها على الإطلاق، وأدت أزمة الصين إلى إضعاف معنويات وثقة المستثمرين الدوليين، خصوصاً في ما يتعلق بمستقبل ثاني أكبر اقتصاد في العالم والمحرك الأول لأسواق السلع والمعادن.
وهوت أسعار النفط أكثر من 5% لتصل إلى مستويات لم تشهدها، منذ 11 عاماً، ولتقترب من حاجز 30 دولاراً للبرميل، مع وجود توقعات باتجاهها نحو 30 دولاراً في القريب العاجل، وأدى انهيار البورصة الصينية وأسعار النفط إلى حدوث رعب في كل أسواق وبورصات العالم، فقد حدث اضطراب شديد في الأسواق الآسيوية، وسجلت الأسهم الأوروبية هبوطاً حاداً أمس.
وسيطر اللون الأحمر على تعاملات البورصات الخليجية والعربية، بسبب انخفاض أسعار النفط دون 33 دولاراً للبرميل، إضافة إلى كارثة بورصة الصين، وخسرت البورصة السعودية، الأضخم عربياً، 3.43% بعيد افتتاح تعاملات أمس، وقدرت خسائر البورصات العالمية خلال ثلاثة أيام فقط بأكثر من ترليوني دولار.
وطاولت الأزمة، أيضاً، أسعار العملات العالمية التي شهدت تقلبات عنيفة، حيث تراجع الجنيه الإسترليني الى أدنى سعره في خمسة أعوام ونصف العام مقابل الدولار، وهبط الدولار أكثر من نصف في المائة مقابل الين الياباني، مسجلاً أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف.
في مقابل كل هذه الكوارث، كان هناك حصان رابح يتنافس عليه كبار المستثمرين ويحاولون كسب ثقته ووده، وهو الذهب أو المعدن الأصفر الذى غرد منفرداً، وهرع نحوه المستثمرون محتمين به وباحثين عن نوع من الاستثمار الآمن البعيد عن مخاطر البورصات والنفط...!!

الذهب يغرد خارج السرب ...!!
عندك أي منتج؟
الكل: 1

وداعاً لترجمة جوجل . أليكم الطرق الأكثر فاعلية فى الترجمة
كلنا بنعاني مع ترجمة جوجل لما نيجي نترجم جمل طويلة عشان جوجل 50% من ترجمته ترجمة حرفية يعني بيترجم كلمة كلمة مش الجملة كلها

بس في مواقع تانية غير جوجل الترجمة فيها مش حرفية و احسن من جوجل بكتير

من المواقع دي :

http://www.freetranslation.com/

http://translation2.paralink.com/

http://www.babelfish.com/

http://www.worldlingo.com/

http://www.wordreference.com/

http://www.reverso.net/text_translation.aspx?lang=EN

و دي كمان مواقع بتصحح Grammer , spelling حلوة بردو لو عندك paragraph و عايز تشوف كتابتك مظبوطة ولا لا

http://spellcheckplus.com/

http://www.onlinecorrection.com/

http://www.grammarcheck.net/

http://www.reverso.net/spell-chec…/english-spelling-grammar/

https://www.grammarly.com/

و دي مواقع تبحث فيها عن معاني الكلمات و المصطلحات و عن الكلمات اللي ليها نفس المعنى و فيهم بردو

http://www.thesaurus.com/

http://www.englishdaily626.com

أضف رداً جديداً..