الدحيم جاء من أمريكا وأدّى الحج ومات وشقيقاته الأربع..ومخمور سبب الحادث

قبل 11 سنة

عبدالله البرقاوي - عبير الرجباني - سبق - الرياض: أُديت صلاة الميت بعد صلاة الجمعة اليوم، على جثامين الشاب عبد الملك الدحيم وشقيقاته الأربع "حصة ونُهى وندى وعبير" بجامع الملك خالد بحي أم الحمام في الرياض، الذين تُوفوا في حادثٍ مروري بحي الياسمين بالرياض, وسط حضور عددٍ كبيرٍ من المشيعين, وتمّ دفن الموتى في مقبرة أم الحمام.



وكان الشاب وأخواته الأربع قد لقوا مصرعهم في حادثٍ مروري بشع في حي الياسمين بالرياض عند تقاطع دوّار أنس بن مالك مع طريق الملك عبد العزيز بالرياض.



وقالت مصادر ل "سبق" إن المتوفى عبد الملك الدحيم مُبتعثٌ للدراسة في الولايات المتحدة, وقدم قُبيل إجازة عيد الأضحى وسافر إلى الأراض المقدّسة وأدّى فريضة الحج, وعاد إلى الرياض, وذهب لإحضار شقيقاته الأربع، حيث وقع لهم الحادث البشع الذي ذهبوا ضحيته.



وتعود تفاصيل الحادث الذي وقع على طريق الملك عبدالعزيز تقاطع طريق أنس بن مالك إلى اصطدام بين سيارة من نوع جيب "أودي" يقودها شاب مع أربع شقيقات له وطفلين صغيرين (أبناء شقيقه) وسيارة من نوع فورد 2013 يقودها شاب في حالة غير طبيعية.



وتوفي في الحادث السيدات الأربع وشقيقهم في وقت الحادث وأصيب الطفلان وتم نقلهما إلي أحد المستشفيات الخاصة القريبة من موقع الحادث.



المقدم علي بن مهذل القحطاني مدير شعبة السير بالإنابة والرائد فهد الشقاوي قائد شمال الرياض في السير باشرا موقع الحادث.




وأوضح الرائد فهد الشقاوي، ل "سبق"، أن قائد السيارة الفورد كان يسير بسرعةٍ جنونيةٍ وهو بحالةٍ غير طبيعيةٍ، وذلك من خلال محضر الاستشمام والشهود والتحليل الطبي في مدينة الملك سعود الطبية ومن المضبوطات التي وُجدت بالسيارة.. مبيناً أنه تم ضبط السائق من خلال رجال المرور الموجودين في الموقع بحملةٍ مروريةٍ قريبة من الدوّار الذي وقع فيه الحادث.



وأفاد الشقاوي بأن المرور والإسعاف وجدا صعوبةً في إركاب السائق المخمور سيارة الإسعاف؛ نظراً لحالته غير الطبيعية، فيما أفاد الطبيب المناوب في المستشفى بأنه تعذّر الكشف علي السائق وعمل الأشعة له حتى يذهب مفعول المُسكر عنه.



وقد ألهب الحادث مشاعر المغرّدين في "تويتر" الذين قدّموا التعازي لأسرة المتوفين.. داعين للمتوفين بالرحمة ولأهلهم بالصبر, في هاشتاق "حادث حي الياسمين" و"عبد الملك الدحيم وأخواته" وطالبوا بوضع إشارة ضوئية في الدوّار الذي وقع فيه الحادث.



وقال الكاتب حمد الماجد "وفاة خمسة من عائلة الدحيم: عبد الملك الدحيم وأخواته وهم أولاد بنت عمي الشيخ عبد العزيز الماجد، وسيُصلى عليهم بعد الجمعة في الملك خالد.. غفر الله لهم"، فيما طالب الدكتور سعد بن ناصر الحسين بإيقاع العقوبة المشدّدة على الشاب الذي تسبّب في الحادث، وقال "يجب ألا يفلت الشاب المتهور من العقاب", وقال بدر العتيبي "وفاة شاب وشقيقاته الأربع في حادث مروري بعد عودتهم من الحج.. اللهم اجبر مصاب أهلهم واغفر لهم", وقال عادل آل موسى "الدوّارات لدينا غير ناجحة.. أقترح تحويل جميعها إلى إشارات ثنائية المسار! ما لم يكن الدوّار ضخماً ويمتص سرعة السيارات..".



ونعى عبد الحميد العُمري، عبد الملك الدحيم وأخواته حصة ونُهى وندى وعبير، وقال "غفر الله لهم وأحسن الله عزاء والديهم ورزقهم الصبر والرضا.. دعواتكم", وطالب ناصر بن صالح الصالح بوضع حدٍّ لهؤلاء المتهورين من الشباب الذين يسميهم والدي -رحمه الله - تجار الحوادث, وترحّم الشيخ محمد العريفي على المتوفين وقال "رب اغفر لهم وارحمهم، واربط على قلوب أهليهم..", وقال الدكتور عبد الرحمن السلطان" الله يغفر ويرحم المتوفين في حادث حي الياسمين، ولا بد على المرور والبلدية إعادة النظر في الدوّار وتحويله إلى إشارة ضوئية على الأقل", وقال الإعلامي وهيب الوهيبي "الحادث قريب من البيت .. خرجت على عجل وهالني شناعة الحادث والجثث .. اللهم ارحمهم وأسكنهم الجنة ..", وأشار عبد العزيز فهد الشايع "حادث حي الياسمين أمرٌ مُعتاد، لأن الأغلبية في مجتمعنا لا يحترم "الدوّارات" وأفضليّتها.. لذلك فالحل هو وضع إشارات بها مجهّزة بكاميرات.!".

http://sabq.org/oiGfde

الدحيم جاء من أمريكا وأدّى الحج ومات وشقيقاته الأربع..ومخمور سبب الحادث
عندك أي منتج؟
الكل: 13

اللهم اجبر مصاب أهلهم واغفر لهم

غفر الله لهم وأحسن الله عزاء والديهم ورزقهم الصبر والرضا..اللهم اجبر مصاب أهلهم

الله يرحهم ويسكنهم فسيح جناته ويصبر اهلهم اللهم اجبر مصاب اهلهم وربي يشفي المصابين ويكون في عونهم

هذا المخمور المفروض يعدم في مكان عام ليكون عبرة لغيره من السكارى المخمورين الذين يستهترون بأرواح الناس ويعيثون في الأرض فسادا
وأسأل الله أن يتغمد المتوفين برحمته وأن يكون موتهم في هذه الايام المباركات تطهيرا لهم من ذنوبهم في الدنيا وأسأل الله أن يسكنهم فسيح جناته

عضو قديم رقم 193459
قبل 10 سنوات و7 أشهر
5

الله يرحمهم .. ويسكنهم الجنة .. وان شاءالله يكونوا كمن ولدتهم امهاتهم .. نظير اداؤهم الحج .

السكرجية .. دور الهيئة .. يفترض تعطى صلاحيات أكبر بما فيها الضرب بيد من حديد على هؤلاء المتسكعين .. وضرب الزناديق معهم اللذين يحاربونهم ..

المتسبب بالحادث .. يشنق جوار موتره داخل الدوار مكان الحادث .


الدوار وتكبير الدوار ووضع إشارة ليس حل .. دواراتنا تجيب للدولة ذهب .. يضعون كميرات ساهر بداخل الدوار لرصد مخالفي الافضلية ..

وبعدها تشوف الهملط متربين ... اللي مايربيه ابوه تربيه الحكومة .

.حسبنا الله ونعم الوكيل .
.

نأمل ان نسمع من وزارة الداخلية عقاب صارم للمتسبب بالحادث

الله المستعان

من امن العقوبة أساء الأدب

حسبنا الله ونعم الوكيل

الله ي رحم المتوفين ويصبر أهاليهم

أشوى أن جمس الهيئة مامر من جنبهم وقت الحادث كان الأعلام وآهل المخمور حطوهم في المشكلة ،،،

الله يرحم الأموات ويهدي ضالة المسلمين

عضو قديم رقم 333485
قبل 10 سنوات و7 أشهر
9

^^^
اقسم بالله في نص الجبهة
لعن الله الليبرالية والشيعة والعمانية ومن يكره الهيئة
والله يرحم اللي مات وكل اموات المسلمين

وين ابو شريان
وعبدالعزيز القاسم
يناعقون في الام بي سي

كل واحد منهم طلع لسانه ع اهل الحسبه
وين دوره الان يتكلمون عن القضيه


اللهم لك الحمد والشكر

الله يرحم موتى المسلمين
والشريان تحدث بمافيه الكفايه بس البهم يبونه يصير وزير
هو اعلامي وماقصر وقامت الناس تحط اللوم عليه
غريبه يااااعادي

غفر الله لهم وعفا عنهم

عضو قديم رقم 81597
قبل 10 سنوات و7 أشهر
13

غفر الله لهم وأحسن الله عزاء والديهم ورزقهم الصبر والرضا..اللهم اجبر مصاب أهلهم

أضف رداً جديداً..