التقرير المفصل لعلاقة سيد قطب بالاستخبارات الامريكية

قبل 8 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله

هذه عدة مقالات لفهم سر هذه الشخصية التي يمجدها الخمينيون والخوارج معا ؟؟؟

سيد قطب كان جاسوسا للمخابرات الأمريكية بدون علمه

رئيس جامعة ستانفورد تقرّب من سيد قطب بتعليمات من السى أى أيه.. وهو الذى عرفه على «كبير الكهنة» المسئول عن عمليات التجسس السرية فى مصر

>> مفكر الإخوان الأول ظن أنه يعمل لدى مركز دراسات استراتيجية أمريكى بينما هو فى الحقيقة كان يعمل لدى السى أى أيه.. وبسببه طورت المخابرات المركزية من أسلوب تجنيدها للعملاء

>> أول تقرير لمكافحة التشدد الإسلامى كتبه قطب بخط يده كشف فيه دون علمه للوكالة الأمريكية أدق أسرار التنظيمات الدينية الإسلامية السرية فى مصر والشرق الأوسط

>> اسم سيد قطب مطبوع على كتيبات التعليمات الدبلوماسية الأمريكية السرية.. وكل مراسلاته مع حسن البنا محفوظة فى أرشيف السى أى أيه

>> سيد قطب هو الإرهابى النموذجى طبقا للتعريف الأكاديمى الذى وضعته السى أى أيه.. وكتبه ممنوعه فى أمريكا منذ عام 1977 بسبب خطورتها على السلم الاجتماعى

نستكمل فى هذه الحلقة سرد تفاصيل محاولة تجنيد المخابرات الأمريكية لمفكر الإخوان الأول سيد قطب، كما تنقلها أوراق أخطر تقرير نفسى لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والخاص بعملية سرية بعنوان: «شذوذ الجماعة».

فشلت علاقة سيد قطب بصديقته «إليزابيث مارى آن» خبيرة فرع التقدير النفسى التى دفعت بها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA لدراسة شخصيته تمهيدا لتجنيده لحسابها خلال تواجده فى جامعة ولاية كولورادو.

واضطرت قيادة عملية «شذوذ الجماعة» إلى تبنى أسلوب الاتصال المباشر بالهدف بعدما غادر قطب جامعة كولورادو وانتقل إلى جامعة «ليلاند ستانفورد جونيور» الواقعة جنوب شرق مدينة سان فرانسيسكو القريبة من وادى السيليكون بولاية كاليفورنيا وهى أشهر الجامعات الأمريكية افتتحت فى 1 أكتوبر 1891.

تقرب البروفسور «جون إيوارت والاس سترلينج» رئيس جامعة ستانفورد من سيد قطب بناء على تعليمات CIA وفر سترلينج للوافد المصرى سكنا ووظيفة لدى إدارة مكتبة كلية الآداب التابعة لجامعة ستانفورد لأنها الوظيفة الأقرب لشهادة قطب الأصلية من كلية دار العلوم المصرية التى حصل عليها عام 1932.

وطد سترلينج علاقته بالوافد المنطوى على نفسه وأولاه رعاية أكاديمية خاصة، وفى المقابل كشف له قطب جانبا من مشاكله الاجتماعية ومسؤوليته لإعالة أسرته نافيا عن نفسه وصف «غريب الأطوار» الذى سبقه من كولورادو إلى ستانفورد.

قرر جون سترلينج الاحتفاء بصديقه المصرى بمنحه استثنائيا شهادة الوافد المخلص لعام 1949 وهى شهادة تقدير أكاديمية رفيعة حملت شعار الجامعة الشهير: «هواء الحرية يهبُ» مع خاتم شجرة الصنوبر البرية التقليدية لولاية كاليفورنيا.

بعدها طلب سترلينج من قطب بسبب خبراته المكتبية معاونة عدد من أساتذة الجامعات الأمريكية الوافدين على ستانفورد بغرض إنجاز الدراسات المتخصصة وصفهم رئيس الجامعة بالأصدقاء.

لم ينبع طلب رئيس الجامعة جون سترلينج طبقا لملف «شذوذ الجماعة» إلى سيد قطب من فراغ بل جاء فى إطار تنفيذ مراحل خطة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA للاتصال المباشر مع الهدف المصرى سيد قطب.

فى التفاصيل وصل إلى مكتب جون سترلينج فى منتصف يوليو 1949 أكاديمى أمريكى فى الأربعينيات من عمره لدراسة تكميلية فى الآداب الشرقية والإسلاميات، قدمه رئيس الجامعة إلى قطب شخصيا وسط جو من الود والصداقة بلقب «كبير الكهنة».

تعجب سيد قطب من اللقب فأخبره جون سترلينج أنها مزحة عابرة وأن اللقب نسبة لاسم «Dean» الخاص بعائلة الأكاديمى الأمريكى الضيف فمر الموقف.

والحقيقة أن «كبير الكهنة» لقبا شاع فى أروقة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA طالما تلقب به ضباط فرع مصر البارزين بالوكالة أثناء عملياتهم السرية للغاية حول العالم.

بدأ سيد قطب بسعادة بالغة تنفيذ تكليف صديقه جون إيوارت والاس سترلينج لمعاونة السيد «دين» فى تحديد المصادر العلمية التى تحتاجها دراسته من مكتبة كلية الآداب، وحلت العطلة الصيفية وأصبح لدى قطب متسعا من الوقت لأداء المهمة.

بعدها أمضى قطب بصحبة كبير الكهنة السيد دين ساعات طويلة، وحرص الضابط المخضرم الذى حمل رتبة الرائد لدى فرع مصر فى الاستخبارات الأمريكية على الانصات لآراء قطب المثيرة عن الإسلام بدعوى أهميتها العلمية البالغة لديه.

ساعد الحوار الجاد مع رائد الاستخبارات الأمريكية المتخصص فى مجال الشرق الأوسط سيد قطب على استعادة اتزانه النفسى حيث وجد أخيرا متنفسا لأفكاره الغريبة، بعدها تعددت اللقاءات بين السيد دين وقطب الذى أصبح بمثابة مساعدا له للأبحاث الإسلامية وتطور الحوار الأكاديمى بينهما حول الحضارة والفكر الإسلامى ومفهوم دولة الخلافة والسلفية الجهادية.

وطبقا لما ورد فى ملف «شذوذ الجماعة» تعتبر تقارير دين التى حررها فى تلك الفترة أولى التحذيرات الاستخباراتية الأمريكية بشأن التشدد الإسلامى المتصاعد فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

صعد قطب من نقده وهجومه على النظام والمجتمع الأمريكى، لدرجة وصفه إياه بالبدائى والشهوانى الملحد، أما المرأة الأمريكية فقد نالها منه شر النقد لدرجة وصفه إياها بالعهر والشذوذ والانحلال.

جارى ضابط وكالة CIA مساعده المصرى وحرر دين فى نهاية شهر أغسطس 1949 تقريرا لقيادته أكد بين سطوره أن التطور الطبيعى لأفكار سيد قطب يشكل كارثة مؤجلة على المجتمع المصرى والمصالح الأمريكية فى منطقة الشرق الأوسط.

قررت قيادة العملية فى CIA بداية شهر أكتوبر 1949 عرض التعاون معها بوضوح على سيد قطب خاصة بعدما أبدى قبولا خاصا للولايات المتحدة بعكس رفضه التام للاتحاد السوفييتى الذى رأى فيه العدو الأول للإسلام.

طبقا للخطة تقرر على السيد دين إقامة حفلا خاصا للاحتفال بيوم مولد صديقه سيد قطب الثالث والأربعين لرفع معنوياته دعا إليه صديقهما المشترك جون سترلينج رئيس الجامعة، على أن يستغل كبير الكهنة الفرصة ليفاتح قطب رسميا فى أمر التعاون مع CIA.

فى اللحظة الأخيرة تراجع السيد دين عن مفاتحه سيد قطب بناء على تطورات حوارهما تلك الليلة، وبدلا من أن يطلب منه صراحة العمل لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA اقترح دين على قطب العمل لحساب مركز أبحاث استراتيجية أمريكية فى واشنطن مقابل عائد محترم، على أن يساعد قطب فى وضع دراسات ملخصة لمحاربة التطرف الإسلامى وصراع الحضارات فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وافق قطب على استغلال الصيف فى إشباع تطلعاته وتنفيس أفكاره الإسلامية المتطرفة، وفى ذات الوقت تحقيق مكسب مالى محترم، واتفق مع السيد دين على استلام أبحاثه أولا بأول تمهيدا لنقلها إلى المعهد المزعوم فى واشنطن.

أقرت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA قرار ضابطها الخبير بتعديل خطة تجنيد سيد قطب ولجوئه مضطرا إلى الخطة B لإقناع الهدف المصرى فى نهاية الأمر بالتعاون.

فى تلك الفترة وضعت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA أول تقرير لمكافحة التشدد الإسلامى كتبه قطب بخط يده كشف فيه للوكالة دون علمه أدق أسرار التنظيمات الدينية الإسلامية السرية فى مصر والشرق الأوسط.

الأغرب أن إدارة الرئيس هارى ترومان تبنت نتائج دراسات سيد قطب التى أفرغتها وكالة CIA لمحاربة الإرهاب والتطرف الإسلامى وعمل البيت الأبيض والرئاسة الأمريكية على أساسها حتى عام 1975.

فى التفاصيل أبرزت تقارير السيد دين خبير الشؤون الإسلامية والشرق الأوسط ضابط وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA الملقب بكبير الكهنة أجزاء سرية للغاية من التقرير النفسى النهائى الذى حمل عنوان «شذوذ الجماعة».

كشف بين سطوره صراحة أن أجهزة المعلومات الأمريكية تابعت بحرص كافة المفكرين الإسلاميين تلك الفترة بما فيهم سيد قطب وأنها راقبت عن كثب جماعة الإخوان المسلمين المصرية وأنقل من ملف «شذوذ الجماعة» الفقرات التالية دون تدخل:

حددت التقديرات الأمريكية الاستراتيجية عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية فى 2 سبتمبر 1945 أن الإرهاب هو استخدام أسلحة الدمار الشامل، ومع وصول سيد قطب إلى الولايات المتحدة اتضح أن الإرهاب سينبع فى المستقبل من الأفكار والعقائد المريضة التى سكبها قطب فى دراسات حررها بخط يده أفزعت البيت الأبيض، ما أجبر إدارة الرئيس هارى ترومان على وضع خطة قومية لحماية المصالح الأمريكية بالعالم استندت على استغلال جماعة الإخوان المسلمين كأداة لمواجهة الفكر السلفى الأكثر خطورة، مقابل حماية أمريكا جماعة الإخوان فى مصر سياسيا من مخاطر الفناء على يد السلطات، وأن تتعهد الجماعة بالعمل لحساب واشنطن للتحذير من عمليات الإرهاب الفعلية المعتمدة على أسلحة الدمار الشامل.

طبقا لتقارير ضابط CIA السيد دين الاستخباراتية وضع سيد قطب للولايات المتحدة فى بداية شهر يناير 1950 دراسة مميزة تضمنت نظريته الخاصة لمواجهة الفكر بالفكر، مع توفير الدماء وملايين الدولارات على ميزانية الدفاع الأمريكية.

وتطبق وزارة الخارجية الأمريكية نظرية مواجهة الفكر بالفكر التى وضعها سيد قطب دون انتقاص حتى كتابة تلك السطور، بل إن اسم سيد قطب مطبوع على كتيبات التعليمات الدبلوماسية الأمريكية السرية دون أن يلتفت إليه مستخدموها.

وكشف ملف «شذوذ الجماعة» دراسة فكرية أخرى وضعها سيد قطب فى فبراير 1950 حملت عنوان: «نحن وهم.. ما السر؟»، كشف فيها إلى مركز الدراسات الاستراتيجية الوهمى الذى اعتقد أنه يعمل لحسابه - مثلما أفهمه السيد دين - سر طريقة تجنيد التنظيمات الإسلامية المتشددة لمؤيديها والموالين لها.

واستنادا على المعلومات الحصرية بملف «شذوذ الجماعة» رصدت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA خلال الفترة من أكتوبر 1948 حتى يناير 1949 أكثر من 12 مكاتبة شخصية، أرسلت من واشنطن إلى القاهرة والعكس عبر البريد العادى، حملت رسائل فى غاية الأهمية تبادلها سيد قطب ومرشد جماعة الإخوان الأول الشيخ حسن البنا تضمنت أسلوب تجنيد الجماعة المصرية للموالين لها.

وتحتفظ CIA بأصول تلك المكاتبات فى أرشيفها «منتهى السرية» وتعد الرسائل من الوثائق التاريخية الثمينة غير المسموح بالاطلاع عليها طبقا لقانون أسرار الأمن القومى الأمريكى.

والسبب أن ضابط CIA السيد دين سرقها من غرفة مساعده المصرى سيد قطب بجامعة ستانفورد نهاية شهر يناير 1950 بعدما سمع بمضمونها وعلم من قطب بوجودها لديه.

ومن الخطابات المسروقة اكتشفت CIA أن جماعة الإخوان المسلمين شاركت التنظيمات الدينية المتشددة طريقة تجنيد المريدين التى اعتمدت على محاصرة المطلوب تجنيده بين جملتى «نحن وهم» حيث يصبح الطرف «هم» الشيطان الأعظم الذى يجب محاربته.

المثير أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA طورت ذلك الأسلوب نقلا عن خطابات البنا وقطب وأدخلت عليه تعديلات طبقت من يومها فى عمليات تجنيد العملاء والجواسيس لصالح الوكالة.

ظل ملف «شذوذ الجماعة» متداولا فى CIA خلال الفترة من عام 1947 حتى عام 1997 وفى الأثناء وضع عالم النفس الاجتماعى «بى جيه بيركويتز» عام 1972 دراسة أضيفت للملف، بحث بيركويتز فيها ردود الأفعال المتوقعة من جماعة الإخوان المسلمين المصرية على مجريات الصراع العربى - الإسرائيلى وموقف الجماعة فى حالة نشوب الحرب.

وأطلقت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA على الدراسة اسم تقرير «السمات الست» رصد خلاله بيركويتز مظاهر علمية للمرض النفسى الجماعى لدى جماعة الإخوان المسلمين المصرية.

وحدد بيركويتز ستة مظاهر لمرض الجماعة بينها جنون العظمة - فصام الجنون المكانى - تخلف شريط الحدود العقلى - اليأس المجتمعى - السلبية العدوانية المستترة - اضطرابات الانفصال عن الواقع. وكلها أدت إلى تطمين الإدارة الأمريكية من جانب رد فعل جماعة الإخوان إذا قامت الحرب بين مصر وإسرائيل.

ومن دراسة بيركويتز ولدت أهم الدراسات النفسية الاستراتيجية بملف «شذوذ الجماعة» وضعها البروفسور «بومان ميلر» بالتعاون مع البروفسور «تشارلز راسل» عام 1977.

وتعتبر بمثابة أول تعريف أكاديمى متفق عليه للإرهاب أشرفت عليه وضعه وكالة CIA وكانت الشخصية النموذج فى الدراسة هى سيد قطب.

يتبع =========)

التقرير المفصل لعلاقة سيد قطب بالاستخبارات الامريكية ماسوني كان يكتب في مجلة الماسونيين
ماسوني كان يكتب في مجلة الماسونيين
من ماسوني ظاهرا لاسلامي ظاهرا بعد رحلة أمريكا
تتلمذ للعقاد وساعده الغزالي في كتابة الظلال كثيرا
لا زالت إيران تمجده وتفتخر بعلاقات مرجعياتها معه
عندك أي منتج؟
الكل: 58
21 40

إن سيدا رحمه الله يعد في عصره علما من أعلام أصحاب منهج مقارعة الظالمين والكفر بهم ،

ومن أفذاذ الدعاة إلى تعبيد الناس لربهم والدعوة إلى توحيد التحاكم إلى الله ، فلم يقض إلا

مضاجع أعداء الله ورسوله كجمال عبدالناصر وأمثاله .. وما فرح أحد بقتله كما فرح أولئك، ولقد

ضاق أولئك الأذناب بهذا البطل ذرعا، فلما ظنوا أنهم قد قتلوه إذا بدمه يحيي منهجه ويشعل

كلماته حماسا، فزاد قبوله بين المسلمين وزاد انتشار كتبه، لأنه دلل بصدقه وإقدامه على قوة منهجه، فسعوا إلى إعادة الطعن فيه رغبة منهم لقتل منهجه أيضا وأنى لهم ذلك.

فاستهداف سيد قطب رحمه الله لم يكن استهدافا مجردا لشخصه، فهو ليس الوحيد من العلماء

الذي وجدت له العثرات، فعنده أخطاء لا ننكرها، ولكن الطعن فيه ليس لإسقاطه هو بذاته فقد قدم إلى ربه ونسأل الله له الشهادة، ولكن الذي لا زال يقلق أعداءه وأتباعهم هو منهجه الذي يخشون أن ينتشر بين أبناء المسلمين .

وإني إذ اسمع الطعن في سيد قطب رحمه الله لا أستغرب ذلك لقوله الله تعالى: ( وكذلك جعلنا

لكل نبي عدوا ) فكل من معه نور من النبوة أيضا له أعداء من أهل الباطل بقدر ما معه من ميراث نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ، فما يضير سيدا طعن الطاعنين، بل هو رفعة له وزيادة في حسناته، ولكن الذي يثير الاستغراب هو فعل أولئك القوم الذين يدّعون اتباع الحق ومع ذلك

ينقصون الميزان ولا يزنون بالقسطاس المستقيم والله يقول: { ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا

على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون } , فأولئك إذا أرادوا مدح أحد عليه من

المآخذ ما يفوق سيدا بأضعاف قالوا كلمتهم المشهورة "تغمس أخطاؤه في بحر حسناته" وقالوا

"إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث" وغير ذلك، وإذا أرادوا ذم آخر كسيد رحمه الله الذي يعد

مجددا في باب ( إن الحكم إلا لله ) سلكوا معه طريق الخوارج وكفروه بالمعاصي والزلات .

وسيد رحمه الله لا ندعي له العصمة من الخطأ، بل نقول إن له أخطاء ليس هذا مجال تفصيلها،

ولكنها لا تخل بأصل دعوته ومنهجه، كما أن عند غيره من الأخطاء التي لم تقدح في منـزلتهم

وعلى سبيل المثال ابن حجر والنووي وابن الجوزي وابن حزم، فهؤلاء لهم أخطاء في العقيدة إلا

أن أخطاءهم لم تجعل أحدا من أبناء الأمة ولا أعلامها يمتـنع من الاستفادة منهم أو يهضمهم

حقهم وينكر فضائلهم ، فهم أئمة إلا فيما أخطئوا فيه، وهذا الحال مع سيد رحمه الله فأخطاؤه لم تقدح في أصل منهجه ودعوته لتوحيد الحاكمية وتعبيد الناس لربهم.
والقاعدة التي يجب أن تقرر في مثل هذه الحالات هي ما يستفاد من قول الله تعالى { يسألونك

عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما } فكل من حقق ما

يجب تحقيقه من أصل الدين، ينظر بعد ذلك في سائر منهجه فإن كان خطؤه أكثر من صوابه

وشره يغلب على نفعه فإنه يهمل قوله وتطوى كتبه ولا تروى ، وعلى ذلك فالقول الفصل في

سيد رحمه الله أن أخطاءه مغمورة في جانب فضائله ودفاعه عن ( لا إله إلا الله )، لا سيما أنه

حقق أصول المعتقد الصحيح ، وإن كان عليه بعض المآخذ وعبارات أطلقها لا نوافقه عليها رحمه الله .

وختاما لا يسعني إلا أن اذكر أنني أحسب سيدا والله حسيبه يشمله قوله عليه الصلاة والسلام

( سيد الشهداء حمزة، ورجل قام عند سلطان جائر فأمره ونهاه فقتله ) فنحسب أن سيدا رحمه ا

لله قد حقق ذلك الشرط حيث قال كلمة حق عند سلطان جائر فقتله .. وأنقل كلمة له رحمه الله

قبل إعدامه بقليل عندما أعجب أحد الضباط بفرح سيد قطب وسعادته عند سماعه نبأ الحكم

عليه بالإعدام "الشهادة" وتعجب لأنه لم يحزن ويكتئب وينهار ويحبط فسأله قائلا : أنت تعتـقد

أنك ستكون شهيدا فما معنى شهيد عندك؟ أجاب رحمه الله قائلا : الشهيد هو الذي يقدم

شهادة من روحه ودمه أن دين الله أغلى عنده من حياته، ولذلك يبذل روحه وحياته فداء لدين الله .
وله رحمه الله من المواقف والأقوال التي لا يشك عارف بالحق أنها صادرة عن قلب قد مليء بحب

الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم، وحب التضحية لدينه، نسأل الله أن يرحمنا ويعفو عنا

وإياه.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

قاله / حمود بن عقلاء الشعيبي

16/5/1421هـ

روابط مباشرة لمؤلفات الشهيد باذن الله سيد قطب : ( اقرأ دون تحميل واحكم بنفسك دون

وصاية من احد ) :

* التصوير الفني في القرآن :

http://saaid.net/book/open.php?cat=101&book=11096

* معالم في الطريق ..

http://saaid.net/book/open.php?cat=8&book=5534

* هذا الدين ..

http://saaid.net/book/open.php?cat=8&book=4459

* في ظلال القران

http://saaid.net/book/open.php?cat=101&book=1655

سبحان من سخّر لهذا الرجل من يذود عنه من البشر حتى بعد وفاته بعشرات السنين . !

السلام على من أتبع الهدى

تركت مستعمل أكثر من 5 سنوات وعدت بالصدفة ووجد الجامي أنور مازال يكتب ويتهجم على العلماء والصالحين فياترى هل وصل لدرجة أولياء الله الذين لاتشوبهم شائبة أم وصل لدرجة سيد معصوم من معممين الشيعة حتى يكتب ويتهم ويفسق الصالحين ،،،

ياأنور .......... لقد خضت باعراض الكثير من الناس وكثير من العلماء وضللت تكتب ولا تفتر ليل نهاااار فاقول لك ...... أينك من الله .... أينك من الله ... أينك من الله ... ولقد ولغت بكل هذه الغيبة والنميمة وسوء الكلام يالله سنين وأنت تكتب والحمد لله حيث قال (أحصاه الله ونسوه) فورب الكعبة سيقول ربنا تعالى (وقفوهم أنهم مسؤولون ) ولسوف يسالك الله تعالى ولسوف تقف بوجه الجبار تعالى فاعد للسؤال جوابا ،،، فاعد للسؤال جوابا ،،،

أنا لله وأنا اليه راجعون ،،، يارب لاتفتنا وأحفظنا وأحفظ السنتنا من أعراض الناس ولا حول ولا قوة الأ بالله

تصنيف الناس ليس من الدين في شيء

وهذا مايريده أعداء الإسلام

انتبه أن تكون لهم خادم

21. بقلم: يابندر
تصنيف قطب كعالم هو ما أساء إليه هو مجرد مثقف أديب
وتصنيفه كمجدد ليس إلا انتقاص للاسلام وجناية عليه
واعتباره المجدد الثالث بعد ابن تيمية وابن عبدالوهاب ( كما فعل سفر الحوالي ) هو الجريمة النكراء التي دفعت العلماء للتكلم في قطب

22. بقلم: RAEED
أبشرك خلال 5 السنوات تقدمنا كثيرا في مكافحة الفكر الشيعي والخارجي الثوري الذي مثلهما الاخوان

ودولتنا وضعت الاخوان كمنظمة ارهابية

23. بقلم: saher2
هذا جهل كبير منك هداك الله
الاخوان أنفسهم ينشطون في التحذير من أعداء حزبهم ويصنفونهم

أول من صنف الناس هو الصحابة رضي الله عنهم

أنزلوا أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ونبوءته بظهور الفرق الضالة على واقعهم

ياااااااااااااااااااه يا أنور أنت لسه عايش في غيك

سبحان الله الذي سلط عليك رجال نحسبهم مخلصين يردون كيدك اول بأول

ياأنور أنت نايم بالجهل

دولتك وضعت الأخوان كمنظمة أرهابية بالعهد السابق أم الآن عهد الحزم تم دعوة الأخوان ومنهم حماس للمملكة وبدأ تنصيبهم باليمن وأعلم أن من تسميهم الأخوان هم مسلمون يشهدون أن لااله ألا الله وأن محمد رسول الله فارجع وأقول كما قلت آنفا :

يقول ربنا تعالى (وقفوهم أنهم مسؤولون ) ولسوف يسالك الله تعالى ولسوف تقف بوجه الجبار تعالى فاعد للسؤال جوابا ،،، فاعد للسؤال جوابا ،،،

25. بقلم: مصراوى0
ليه تستغرب وجود من يدافع عن قطب, لكل تنظيم سري مدافعون
الله ينور بصيرتك , جماعة الاخوان انتهت , هذا كلام نائب المرشد وليس كلامي
ابحث لك عن جماعة أخرى سرية تطعمك وتزوجك وتوظفك وترفعك في الدنيا وتهوي بك في الآخرة

26. بقلم: RAEED
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية

القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73
http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188

لا يخدعك التنظيم ويقول لك أن السعودية تحب الاخوان

وقفوا ضدها مع الثورة الخمينية ثم وقفوا ضدها مع الغزو البعثي وأرسلوا أذرعها الارهابية للتفجير

شقيق الملك ( الأمير نايف رحمه الله ) قال : الاخوان أصل البلاء

27. بقلم: anwr
أنت مسكين ومضحوك عليك ،، جماعة الاخوان المسلمين باقية بقاء الاسلام ولن تنتهي فالجماعات التي لها هيكل تنظيمي من المستحيل القضاء عليها او اختراقها بمعني ان هناك تدرج في التنظيم بمعني اوضح ان احنا بنجتمع اسبوعيا لادارة شئون الجماعة في منطقتنا وكل شئ علي ما يرام ... اما اتهامك باننا ناخذ اموال من الجماعة فالصحيح عكس ذلك بان الغالبية تقوم بدفع اموال لتسيير الامور التي تحتاج الي اموال من مساعدات لأسر الشهداء والمعتقلين وغيره.
المشكلة في جماعتك الجامية أنها تهوي بك في الدنيا والآخرة

هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية

القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73
http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188

وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية

أستشهاداتك ياأنور جلها من علماء أن كانوا علماء من خارج السعودية ليش أنت وش جنسيتك ياأنور ؟؟

كذلك كل عالم يؤخذ من كلامه ويرد الا رسول الله وكثير من علماء العالم الأسلامي يؤخذ من كلامهم ويرد وكذلك في السعودية يؤخذ من علمائك ويرد من بعضهم كشيخك الجامي والمدخلي يؤخذ من كلامهم ويرد ولاكنا والعلماء السلفيين لم يخرجوا أمان الجامي ولا المدخلي من الأسلام ،،، كذلك سيد قطب يوجد له مناقب كثيرة واذا أخطأ بلفظ أو بكلمة لايجب تصنيفه بانه خارجي أو أخواني !!!

مشكلتكم ياأنور أنت والجامية التي تتبعها أنه لايعجبكم العجب ولا صيام ذي القعدة :)

تبون تخلون كل الناس على خطأ وأنتم الصح تكلمتم في عايض القرني وتكلمتم في سفر الحوالي وتكلمتم في سلمان العودة وتكلمتم بالعريفي وتكلمتم بالشيخ أبي بكر بو زيد وهو من هيئة كبار العلماء وصرتم ضده يوم أن عراكم شر تعريه وفضحكم على الملأ فانتم لايعجبكم ألا من نهج منهجكم وتولغون باعراض الناس وتتبع زلاتهم فما أقول ألا عافنا الله منكم ومن منهجكم منهج أثارة الفتن والتجريح ليتكم ياأنور اذا أخطأ أي عالم أو داعية تناصحونه وتبينون له الحق بالدليل قبل أن تصنفونه وتنقلون للناس زلاته والسؤال سيد قطب أو غيره من الدعاة الذي ذكرت أعلاه اليس لهم حسنات لماذا لم تنشروها وتوصلوها للناس لماذا لاتعينوا على وصول الحق الذي يقولون والفوائد والنصائح ؟؟؟
لماذا فقط تقفون على الزلات وعلى الأخطاء ؟؟!!!

أتعرف لماذا ياأنور ؟؟

أقول لك لماذا لاتنقلون خيرهم لأنكم وبكل بساطة كالذباب لايقف الا على سيئ الطعام وينتقي العفن من الكلام والزلل منه هذه هو طبع الذباب هذا هو نهج الخوارج الذي ليس معنا فهو ضدنا عموما أن أعرف أن النقاش معك عقيم وعقيم جداً ولايخرس لسانك ياأنور ألا دعوة مظلوم تكلمت عليه من العلماء والدعاة فيستجيب الله له فيخرس لسانك أو يصيبك بقارعة من السماء وماذلك على الله ببعيد ،،،

أرجع وأقول لك أتق الله وكف عن تتبع زلات الغير فوالله لم يخرج لنا داعش وأتباعه الا من فكركم وغلوكم في الدين وتفسيق الدعاة والتشكيك فيهم كفانا الله شركم وجعل شركم في نحركم ،،،

الا ماقلت لي وش جنسيتك ياأنور سعودي ولا مدسوس علينا ؟؟ وياليت تثبت جنسيتك بوثائق :)

هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية

القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73
http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188

وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية

واحد مدخلي من نفس مدينتي كان يهلل عند انقلاب السيسي وكانت زوجته حامل وقالت ان انجبت ولد سأسميه السيسي هذا الشخص الآن معتقل وملفق له اربع قضايا بدون اي ذنب اللهم لا شماته

ولكن من أعان ظالم سلطه الله عليه

هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية

القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73
http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188

وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية

من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر

هههههههههه انور علقة اسطوانته على

هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية

ردو عليك اهل العلم واثخنو فيك وماقدرت ترد وستمريت تردد بستشهادك بكتابك المقدس
انا واثق انه مافيه ولا واحد فتح الرابط الي حاطه
انا انصحك يانور ادورلك على شغله غير ذي والارزاق كثير وترك عنك اعراض العلماء والصالحين مش انت دايم تردد دماء العلماء مسمومه ترا الي انت تكلم بحقهم علماء افاضل قبلة ام ابيت لم يصدقك احد

فلوس الحكومه مسمومه يا انور ! ! !

32. بقلم: مصراوى0
ربما أنه لم يخلص النية في حربه للخوارج الاخوان
ليس كل من جاهد مع النبي صلى الله عليه وسلم كان يريد الآخرة
ذكرني كلامك قصة رئيس حزب النور والذي ناصر الاخوان وجعلوه مستشارا لمرسي ثم طردوه واتهموه بالسرقة
هنا يبكي قهرا
https://www.youtube.com/watch?v=Ccg6aoR2zIM

34. بقلم: العويند
35. بقلم: يابندر

ليش تكرهون الحكومة وتعيبون عليها وتتهموني بأني أبيع ديني لها

حكومتنا من خير الحكومات بشهادة القاصي والداني

والفلوس والوظائف هذه التنظيمات هي من توعد اتباعها بها وترى أحدهم يمسك 5 وظائف تنظيمية ودعوية وإعلامية وبعضهم يأخذ جنسية الكفار ويفتخر بها

=======

هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية

القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73
http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188

وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية

من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر

نشأة صوفية مخلوطة بالسحر والكهانة ثم علمنة وماسونية ثم يجند من أمريكا ليكون عضوا في الجماعة الإخوانية ثم تنظيم سري ارهابي تكفيري

ثم يشنق فيعتبرونه شهيدا ههههه

لاحولا ولا قوه الا بالله العلي العضيم كيف تكفر مسلم عالم من علما المسلمين وتتهمه بسحر والكهانه والعلمنه وماسوني اللهما اني ابرا مماتقول والله ثم والله انك مسكين كيف تتحمل هاذا
وعندك مغالطات في كلامك فتقول عن الشيخ انه تكفيري وهانت تكفره والعياذ ب الله
اما كلامك عنا باننا نكره الحكومه هاذا من افترائك وكذبك وبهتانك المستمرالمتهور يعني انت الي تحب الحكومه اما نحنا باقي شوي وتكفرنا اكيد لاننا لسنا والله افضل من فضيلة الشيخ سيد قطب
انا اقول اتق الله وترك العباد لخالقهم ولست وصين على خلق الله هاذا عالي وهاذا واطي وبذات الموتا
فعجبا منك تتكلم عن التكفيريين وهانت تكفر الاخرين الا تعي نفسك

اتركه يالعويند فهو يعتقد ان ماينقله ويكتبه يرضي من كلّفه او من يدفع له او من يحرضه !!!

ولكن نسي او تناسى قول الله عزوجل ( مايلفظ من قول الالديه رقيب عتيد ) . .

او يمكن ظلمناه ممكن يكون اشتاق وحنّ في قلم التميز من موقعنا مستعمل ويرغب بلفت

انتباههم ...

هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية

القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73
http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188

وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية

من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر

نشأة صوفية مخلوطة بالسحر والكهانة ثم علمنة وماسونية ثم يجند من أمريكا ليكون عضوا في الجماعة الإخوانية ثم تنظيم سري ارهابي تكفيري

ثم يشنق فيعتبرونه شهيدا ههههه

يا أنور وقعت بلسانك ردك رقم 36 أكد انكم تعملون مخبرين للاجهزة الامنية فأنتم تتسترون خلف الدين للحصول علي مصالح وأموال

أراحنا الله منكم كما قال المحدث الحويني

https://www.youtube.com/watch?v=wvKmaclUShI

21 40
أضف رداً جديداً..