| جميع الحقوق محفوظة © |

التصوف قرين التشيع فاحذروهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخ صوفي يقول : صوم المسلمين عندي باطل ولا ثواب فيه

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:

سنقف اليوم مع شيخ صوفي ترجم له في كتب القوم على أنه ولي من الأولياء على حد زعمهم ، ومن كراماته يتشوش من قول المؤذن الله أكبر فيرجمه، ويقول : عليك يا كلب نحن كفرنا يا مسلمين حتى تكبروا علينا وكان بوله كاللبن الحليب أبيض، وكان أكثر نومه في الكنيسة، ويقول النصارى لا يسرقون النعال في الكنيسة بخلاف المسلمين ..!!

نعم هذا هو الشيخ الصوفي إبراهيم بن عصيفير وهذه كراماته عند القوم ، وهو القائل ( صوم المسلمين باطل وليس به ثواب ) ..!!

ورد في كتاب ( الطبقات الكبرى ) تأليف: عبدالوهاب الشعراني في ترجمة إبراهيم بن عصيفير مانصه :

( وكان رضي الله عنه يقول : أنا ما عندي من يصوم حقيقة إلا من لا يأكل اللحم الضاني أيام الصوم كالنصارى، وأما المسلمون الذين يأكلون اللحم الضاني، والدجاج أيام الصوم فصومهم عندي باطل ) ..( الطبقات ألكبري 476 )

وقد يقول قائل أن هذا الكلام مدسوس في كتاب الطبقات الكبرى للشعراني ..!!

فننقل له هذه الترجمة من مصادر أخرى من كتب القوم ، لنزيل الشك باليقين ونكشف حقيقة المخرفين ..!!

فهذه ترجمة إبراهيم بن عصيفير من كتاب (الكواكب الدرية في تراجم السادة الصوفية ) ، تأليف المناوي أو المنياوي ..!!

ورد في الكتاب : ( وكان يقول كل صوم المسلمين لا ثواب فيه ، فإن أحدهم يأكل في رمضان من العشاء للفجر ، فلو حسب أكله في الصوم ، وجد أكله فيه أكثر من أكله في الفطر ، وياليتهم يصومون كالنصارى ، يفطرون على خبز وزيت ، وكان يقول : أنا ما عندي يصوم حقيقة إلا من لا يأكل اللحم الضاني كالنصارى ، وأما المسلمون الذي يأكلون اللحم والدجاج أيام صومهم ، فصومهم عندي باطل ).. [الجزء 2 – ص 14 ]..!!

وهذه أيضا ترجمة إبراهيم بن عصيفير من كتاب ( السناء الباهر بتكميل النور السافر ) تأليف : محمد الشلي اليمني :

ورد في الكتاب : ( يقول صوم هؤلاء المسلمين عندي لا ثواب فيه ، لان أحدهم يشتري يوم صومه خمسة أرطال لحماً ويأكل بعد العشاء وقبل الفجر ، فلو حسب أكله في رمضان لوجده أكثر من الأكل في الفطر ، وليتهم يصومون مثل صيام النصارى ، يفطرون على زيت وخل ، ويقول :الصائم حقيقة ممن لا يأكل اللحم )..[ ص : 315]..!!

قلت صدق الله القائل ( أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) ..!!

متى كان أكل اللحم والدجاج في الفطور من مبطلات الصيام وذهاب ثوابه ؟؟؟؟؟؟

من أين يأخذون هؤلاء القبوريون تشريعاتهم الشاذة !! وهل هؤلاء يتبعون هدي النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولماذا يفضل عبادة النصارى على المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟

( من صام تطوعا يسقط من عين الله عند هؤلاء المخرفين ) ونختم مقالنا هذا بهذه القصة يقول القشيري في الرسالة في ( باب حفظ قلوب المشايخ وترك الخلاف عليهم ) :

(سمعتُ الشيخ أبا عبد الرحمن السلمي يقول: إن شقيق البلخي وأبا تراب النخشبي قدما على أبي يزيد ( البسطامي ) فقُدِّمت السفرة، وشاب يخدم أبا يزيد، فقالا له: كل معنا يا فتى، فقال: أنا صائم، قال أبو تراب: كل ولك أجر صوم شهر، فأبى، فقال شقيق: كل ولك أجر صوم سنة، فأبى، فقال أبو يزيد: دعوا من سقط من عين الله تعالى؟ فأخذ ذلك الشاب في السرقة بعد سنة فقطعت يده([27]) )...انتهى.

عجيب والله كل العجب، يؤلهون أنفسهم !! يُعطون أجر صوم شهر !! وأجر صوم سنة !!

ورجل يطيع أوامر الله وأوامر رسوله يصوم تطوعاً لله، ويرفض أن يؤله غير الله أو يأخذ تشريعاً إلا منه. هذا الرجل يصبح ساقطاً من عين الله في حكم هؤلاء القوم ..!!

لم وفيم يسقط من عين الله ؟؟ لأنه رفض أن يتخذ إلهاً غير الله !! ثم ماذا ؟؟ الصوم أصبح جريمة في نظرهم..!!

لكن يجب أن لا ننسى أبداً أن الاعتراض ممنوع عند هؤلاء القوم ، ومن يعترض ينطرد ويسقط من عين الله، وتُقطع يده على السرقة ؟؟؟؟! !!!!!

وسؤالي للمتصوفة لماذا هؤلاء من الأولياء عندكم .. ؟؟

هذه رسالة للعقلاء فقط ..!!

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .!!

3/ شعبان / 1431 ه ..!!

أبو أسامة السلفي ملتقى أهل الحديث

-----------
أقوى المواقع في الرد على الصوفية
http://www.soufia-h.net/
وتجد في الموقع قناتين باليوتيوب وغرف بال تولك ومجالس خاصة لبعض العلماء وغير ذلك

أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه

الردود
الكل: 28
21 28
21.
عضو قديم رقم 297830
23:54:05 2012.04.14 [مكة]
يا كثر المذاهب والاحزاب والطرق و و و ليه ياناس مش نبيكم واحد ليه الابتداع ليه ياناس صلوا خمسكم وصوموا وحجوا للبيت الحرام واقرأوا القران وادو الزكاه ليه الاختراعات في الدين حسبي الله عليكم
22.
23:59:15 2012.04.14 [مكة]
21. بقلم: متبوتق ليه الاختراعات في الدين حسبي الله عليكم ؟ السبب بارك الله فيك الهوى والشيطان والله الهادي هدانا النجدين فمن يختار الخير فاز ومن يختارا لشر خسر وهذه الدنيا سنة الله فيها باقية بالامتحان إلى أن نلقاه ,,
23.
عضو قديم رقم 301531
23:59:57 2012.04.14 [مكة]
أقول خليكم بلي أنتم فيه وياكثر اللقافه في الأديان مالكم شغل يعني تكلمت على من يقول لا أله إلا الله وأن محمد رسول الله وتركتم اليهود والمسيحين والهندوس وعبدة الشياطين والله أنتم ماش ماعندكم سالفه إلى يتكلم ويقول أخطر ومادري أيش على الأقل الله يقول للكفار وجادلهم باالتي هي احسن وأنتم أستلمت من يقول لا أله إلا الله بس عشان عندهم شوية أختلافات أذا السنه فيها أحديث ضعيفه وأسرئليات تأخذواإلي تبونه وتتركوا الباقي عشان ينفعكم والله زمن
24.
00:05:55 2012.04.15 [مكة]
wesam993 ظنك أنها شوية اختلافات وأنا لهذا أعذرك يبدوا أنك مشغول عن قراءة الموضوع خذ وقتك وارجع له حتى تعرف أنك غلطت بكلمة شوية اختلافات الموضوع جدال بالحسنى وأي صوفي أو شيعي يريد الجدال بالحسنى والأدب فمرحبا فيه
25.
عضو قديم رقم 301531
00:09:34 2012.04.15 [مكة]
ليس كل مايقال يصدق ولا الاعلام مسخ المخاخ ياعزيزي انا درسة عن جميع الأديان من التصوف والشيعه والرفضه والأسماعليه والدروز والعلويه والفطميين وعبدة الشيطان والمساونيه واليهود والمسيحيين منهم الروم وكاثوليك وأرذثكس وش تبي كمان
26.
00:14:19 2012.04.15 [مكة]
منك أستفيد ومنيتي تقول لي الخطأ الذي ظلمت فيه الصوفية والشيعة في انتظارك الله ينفع بي وبك
27.
00:15:57 2012.08.30 [مكة]
قصة جميلة جدا حصلت للشيخ الخميس جزاه الله خيرا فيها يبين كيف يضل الصوفية في باب الكرامات http://www.youtube.com/watch?v=9Xcb6hcn4lI
28.
11:07:48 2013.08.19 [مكة]
صوفي مع الشيعة وأحبابهم قصة معبرة http://www.youtube.com/watch?v=uxWXdckwNfw