التحذير من مشابهة الخوارج

قبل 8 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه وصية ممتازة أنقلها لكم من منتدى دعاة www.du3at.com


التحذير من مشابهة الخوارج

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل في محكم التنزيل ((فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)) [النحل:43], وصلى الله على النبي القائل فيما صح عنه: (العلماء ورثة الأنبياء, والأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً, إنما ورثوا العلمَ, فمن أخده أخذ بحـظ وافـر) .
أما بعد:
فقد روى البخاري ومسلم عن علي رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج في آخر الزمان قومٌ حدثاء الأسنان, سفهاء الأحلام, يقولون من خير قول البرية, يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم يحسبون أنه لهم وهو عليهم, يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية, فإذا لقيتموهم فاقتلوهم, فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم يوم القيامة) واللفظ لمسلم .
فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بعض صفات الخوارج, وجاء ذكر صفات أُخر لهم في أحاديث أخرى في الصحيحين وغيرها .
وقد ظهرت هذه الفرقة ((فرقة الخوارج)) في أواخر عهد الخلفاء الراشدين, في عهد علي بن أبي طالب رضي الله عنه, فخرجوا عليه فحاربهم, فهزمهم الله على يديه في وقعة النهروان, ثم كان من آخر أمرهم معه أن قتله رضي الله عنه واحدٌ منهم – وهو عبد الرحمن بن ملجم – غيلة .
ومن أبرز عقائد فرقة الخوارج وأعمالها:
1- الغلو في التكفير, قال شيخ الإِسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى (35 / 100): (إن تسليط الجهال على تكفير علماء المسلمين من أعظم المنكرات, وإنما أصل هذا من الخوارج والروافض الذين يكفرون أئمة المسلمين لما يعتقدون أنهم أخطأوا فيه من الدين . . .) .
2- تخطئة من خالفهم مهما كانت منزلته في العلم, مع أنه يغلب عليهم قلة العلم حتى أنهم خطأوا جميع الصحابة وجميع علماء التابعين ومن بعدهم من أهل العلم, لأن جميع الصحابة وجميع العلماء من بعدهم قد خالفوهم وحكموا بضلالهم, قال شيخ الإِسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى 28 / 497, عند ذكره لصفات الخوارج: (فهؤلاء أصل ضلالتهم اعتقادهم في أئمة الهدى وجماعة المسلمين أنهم خارجون عن العدل وأنهم ضالون . . . ثم يعدون ما يرون أنه ظلم عندهم كفراً, ثم يرتبون على الكفر أحكاماً ابتدعوها) . وقال أيضاً كما في مجموع الفتاوى 13 / 30 عند كلامه عن الخوارج ومقولاتهم, قال: (قالوا: عثمان وعلي ومن والاهما ليسوا بمؤمنين, لأنهم حكموا بغير ما أنزل الله) .
وذكر الشيخ الدكتور ناصر العقل في رسالة ((الخوارج)) ص32 عند ذكره لصفات الخوارج الأولين أن صفاتهم: الغرور والتعالم والتعالي على العلماء, قال: (حتى زعموا أنهم أعلم من علي وابن عباس وسائر الصحابة, والتفوا على الأحداث الصغار والجهلة قليلي العلم ورؤوسهم) .
3- الخروج على ولاة أمور المسلمين, فقد خرج أوائلهم على الخليفة الراشد علي ابن أبي طالب كما سبق, ثم خرج من جاء بعدهم على خلفاء بني أمية, مما ترتب عليه قتل الكثير من المسلمين, وحصل منهم مفاسد كثيرة من اختلال الأمن وحصول الفوضى في كثير من بلاد المسلمين, ومن أجل هذا الأمر ومن أجل أن النبي صلى الله عليه وسلم وصفهم بأنهم يخرجون على حين فرقة من المسلمين سموا ((الخوارج)) .
وفي هذا العصر المتأخر ظهر أقوام جُلّهم من الشباب قليلي العلم شابهوا الخوارج المتقدمين في بعض آرائهم .
ومن هذه الآراء التي شابهوا فيها الخوارج:
1- التسرع في التكفير, والحرص عليه, والغلو فيه بالتكفير باللوازم والتضييق في موانع التكفير, مع أن الحكم على المسلم بالكفر خطير جداً ولا يجوز أن يخوض فيه إلا العلماء الراسخون في العلم الذين توفرت لديهم آلة الاجتهاد, وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك) .
2- ازدراء علماء المسلمين والدعوة إلى عدم الأخذ بآرائهم, وربما تجد أحدهم يتهم العلماء بأنواع من التهم, لأنهم لم يوافقوه في آرائه ولم يتبعوا قوله, ولهذا يرى أنهم على باطل وهو على حق, مع أنه ليس من العلماء, وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر أن من أسباب ضلال الناس موت العلماء, كما في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن عبد الله ابن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً من الناس, ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤوساً جهالاً, فسُئلوا, فأفتوا بغير علم, فضلّوا وأضلوا) فكيف بمن يعرض عن العلماء ويرى أن الحق مع غير أهل العلم ومع من لم تتوافر لديهم آلة الاجتهاد الشرعي ممن قل علمهم وفقههم .
وقد أشار الدكتور ناصر العقل إلى هذه المظاهر وغيرها عند الكثير من الشباب المعاصرين في كتاب ((الخوارج)) ص 107- 110 عند ذكره لأسباب ظهور سمات الخوارج في العصر الحديث, وقد ذكر ثلاثة عشر سبباً أكتفي بذكر أربعة منها, قال وفقه الله:
1- المتأمل لواقع أكثر أصحاب التوجهات التي يميل أصحابها إلى سمات الخوارج يجد أنهم يتميزون بالجهل وضعف الفقه في الدين, وضحالة الحصيلة في العلوم الشرعية, فحين يتصدرون للأمور الكبار والمصالح العظمى يكثر منهم التخبط والخلط والأحكام المتسرعة والمواقف المتشنجة .
2- تصدر حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام, وأشباههم للدعوة بلا علم ولا فقه, فاتخذ بعض الشباب منهم رؤوساً جهالاً, فأفتوا بغير علم, وحكموا في الأمور بلا فقه, وواجهوا الأحداث الجسام بلا تجربة ولا رأي ولا رجوع إلى أهل العلم والفقه والتجربة والرأي, بل كثير منهم يستنقص العلماء والمشايخ ولا يعرف لهم قدرهم, وإذا أفتى بعض المشايخ على غير هواه ومذهبه, أو بخلاف موقفه, أخذ يلمزهم إما بالقصور أو التقصير, أو الجبن أو المداهنة, أو بالسذاجة وقلة الوعي والإدراك! ونحو ذلك مما يحصل بإشاعة الفرقة والفساد العظيم وغرس الغل على العلماء والحط من قدرهم, ومن اعتبارهم, وغير ذلك مما يعود على المسلمين بالضرر البالغ في دينهم ودنياهم .
3- التعالم والغرور, وأعني بذلك أنه من أسباب ظهور سمات الخوارج في بعض فئات الأمة اليوم ادعاء العلم, في حين أنك تجد أحدهم لا يعرف بدهيات العلم الشرعي والأحكام وقواعد الدين, أو قد يكون عنده علم قليل بلا أصول ولا ضوابط ولا فقه ولا رأي سديد, ويظن أنه بعلمه القليل وفهمه السقيم قد حاز علوم الأولين والآخرين, فيستقل بغروره عن العلماء عن مواصلة طلب العلم فيهلك بغروره ويُهلك. وهكذا كان الخوارج الأولون يدّعون العلم والاجتهاد, ويتطاولون على العلماء, وهم من أجهل الناس .
4- شدة الغيرة وقلة العاطفة, لدى فئات من الشباب والمثقفين وغيرهم, بلا علم ولا فقه ولا حكمة, مع العلم أن الغيرة على محارم الله وعلى دين الله أمر محمود شرعاً, لكن ذلك مشروط بالحكمة والفقه والبصيرة ومراعاة المصالح ودرء المفاسد, فإذا فقد هذه الشروط أدى ذلك إلى الغلو والتنطع والشدة والعنف في معالجة الأمور, كما هو من خصال الخوارج, وهذا مما لا يستقيم به للمسلمين أم لا في دينهم ولا في دنياهم)) انتهى كلام أ.د. ناصر العقل وفقه الله .
وقال أيضاً في هذا الكتاب ص 115 عند ذكره لفئة معاصرة اتصفت ببعض سمات الخوارج تدعى ((التوقف والتبيُّن)) قال: ((ولم يظهر لي أن أهل التوقف والتبين في هذا العصر يمثلون جماعة واحدة في أصولها ومناهجها, ولا يجمعهم تنظيم أو إمرة, إنما هي نزعات وسمات ومواقف تتشابه, وقد تنضم مجموعات صغيرة, أو اتجاهات ومدارس متشابهة في أماكن شتى, وأكثرها في مصر, وبين العرب في أفغانستان وباكستان (بيشاور وغيرها) )). انتهى كلام أ.د. ناصر العقل حفظه الله .
وقد نقل بعض هذه الأفكار والآراء في السنوات القريبة من اتصل بهؤلاء من شباب كثير من البلاد الإِسلامية في شمال أفريقيا والجزيرة العربية والأردن وغيرها إلى بلدانهم.
فيجب على المسلم أن يسير على عقيدة ومنهج أهل السنة والجماعة, وأن يحذر من مشابهة الخوارج أو أي فرقة من الفرق المبتدعة في أي أصل من أصولهم, أو رأي من آرائهم, ليسير على الطريق المستقيم, ويسلم من الزلل والانحراف .
أسأل الله أن يقي المسلمين شرور فتن الشبهات والشهوات. وصلى الله على خير البرية وعلى آله وصحبه وسلم .

من ملاحق رسالة
((ضوابط تكفير المعين))
تأليف الشيخ:
عبد الله بن عبد العزيز الجبرين
الأستاذ بكلية المعلمين بالرياض

تعليقي :
على المسلم مراجعة أقواله وأفعاله وقلبه فإن وجد بعض هذه الصفات فلينبذها وليستبدل بها عملا صالحا ينفعه عن الله عز وجل .

التحذير من مشابهة الخوارج
عندك أي منتج؟
الكل: 160
121 140
عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و7 أشهر
121

119. بقلم: anwr

راسلني احد الإخوة أبوعبدالله99

ينبهني أن العضو متضرري يريدني أن أدعي على نفسي إن كنت على حق

وانا والله لم أستغرب هذا لأنه سبق بمعرف آخر قد طلب هذا الطلب وبينت له موقفي

---------------------------------------------------------------------------

سبحان الله , أين انت من الآية الكريمة :

قال سبحانه: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )

فهل أنا قلت لك أن تدعو على نفسك إن كنت على الحق !!! بل تحديتك أن تدعو على نفسك إن كنت كاذبا في حربك على المجاهدين وادعائك بأنهم خوارج , وهذا اقتباس من ردي رقم 108 :
( لنعرف أنك صادق فيما تقول , أريدك ان تدعو على نفسك بالهلاك على النفاق إن كنت كاذبا في مهاجمتك للمجاهدين , وإن لم تفعل فأنت منافق تعلم علم اليقين انك من المخذلين والمنبطحين ) وهذا ماقلته بردي عليك وتحديتك به .

لكني وضحت لك أني واثق بمنهجي وكتبت لك :

( أسأل الله إن كنت أنت على حق في حربك على المجاهدين وأنهم مفسدين ان يشل أطرافي ويفجعني في أولادي وأهلي وأن يعذبني في الدنيا قبل الآخرة وأن يسقمني مما لاشفاء فيه وأن يطيل عذابي ) وبهذا دعيت انا على نفسي إن كنت أنت على الحق في حربك للمجاهدين الموحدين الذين يدافعوا عن امة محمد صلى الله عليه وسلم , وهذا أولا .

ثانيا , أنتتم عندما تعجزون عن الرد تتهمون الأعضاء بان لهم معرفات اخرى او انهم رافضة أو انهم جهله , وهذا والله من خواركم وعجزكم وبعدكم عن الحق وانغماسكم في الضلال والبهتان .

يرفع الموضوع ليرى الأخوة أنك غارق في الضلال والطعن في أعراض المجاهدين ومحاربة المصلحين واتهامهم بأنهم خوارج .

وبما يخص كلامك هذا :
( وشكرا لأبي عبدالله99 وأي شخص يريد الحق أنا مستعد لمناقشته في موضوع الخوارج )

فأنا من فضل الله أتحداك للمناقشة في موضوع الخوارج , وهذا ردي أمام كل الأخوة الأعضاء حتى يعلموا من هو الضال المضل .

أبو عمار - متضرري زاجل

البربرة لن اقرأها خلوها لغيري

أكتبوا بيدينكم ورجلينكم فأنا أعلم أنكم عمي البصائر

وردي للعقلاء فقط

أعيد ردي للعقلاء أما الخوارج فما في قلوبهم من غل لن ينظف إلا بسيوفنا

راسلني احد الإخوة أبوعبدالله99

ينبهني أن العضو متضرري يريدني أن أدعي على نفسي إن كنت على حق

وانا والله لم أستغرب هذا لأنه سبق بمعرف آخر قد طلب هذا الطلب وبينت له موقفي


نزولا عند رغبة أبوعبدالله99 وغيره ممن لا اعلمهم وغرهم كلام متضرري زاجل

- في القران الكريم ذم الله عز وجل المتكبرين من الكفار إذ رفضوا الحق ودعو على انفسهم بالهلاك إن كان هذا هو الحق ,,

وهذا ما لم يفعله المؤمنون

ولذلك تجد الشيعي والخارجي وغيرهم من اهل الكبر والغل على المؤمنين لا يتورعون عن الدعاء على أنفسهم إن كان الحق مع غيرهم

أمر آخر مهم هذا من جنس المباهلة
http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=158327

في موضوعي بينت أن المباهلة لا تكون على كل أمر وبين أي شخص عامي مثل أكثر كتاب المنتدى المجاهيل

والموضوع بينه العلماء الكبار

وغاية الجاهل أنه يريدك أن تدعي على نفسك ثم ينتظر هلاكك ويغلق قلبه وعقله

وهذا هو مكر الشيطان به

وشكرا لأبي عبدالله99 وأي شخص يريد الحق أنا مستعد لمناقشته في موضوع الخوارج

ومن يريد ما يريد الجهال فليكتفي برفع الموضوع كل يوم مشكورا

عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و7 أشهر
124

قال تعالى : ((لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا)).

سبحانك ربي ما احلمك بعبادك .

عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و7 أشهر
125

122. بقلم: anwr 20:10:17 2012.10.06


أبو عمار - متضرري زاجل

البربرة لن اقرأها خلوها لغيري

أكتبوا بيدينكم ورجلينكم فأنا أعلم أنكم عمي البصائر

-------------------------------------------------------------------

فكيف إذا تدعي العلم وانت لاتريد ان تقرأ أي رد يعجزك .

نحن هنا ننتصر للحق لا لأنفسنا , فمن جعل الله نصب عينيه وفقه الله , ومن جعل غيره تعالى أقصى امانيه خذله الله .

عضو قديم رقم 311657
قبل 11 سنة و7 أشهر
126

تذكر :
الدال على الخير كفاعلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
افعل الخير مهما استصغرته فلا تدري أي حسنة تدخلك الجنة...

126. بقلم: abo_anas
جزاك الله خيرا

عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و7 أشهر
128

123. بقلم: anwr
وشكرا لأبي عبدالله99 وأي شخص يريد الحق أنا مستعد لمناقشته في موضوع الخوارج

-----------------------------------------------------------------

مع أني متأكد أنك موظف تقتات ببيع دينك , لكن لابأس من مناقشتك , وانا بالانتظار

المعرف هذا متلطخ بالحقد والغباء ولا نقاش معك به

غيره بأنظف منه ويمكن بعده نقاشك بدون أساليب الجهل

عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و7 أشهر
130

اترك عنك المعرف وناقشني لو كنت أهلا للنقاش .

لن تقبل لأنك تعلم أنك ضال مضل مفسد في الأرض , ولو كنت على الحق لقبلت النقاش .

ما تقول كافر

ليه مستحي ؟

عموما كثر من انتقاد الإخوان لأني حسب علمي أن قادة القاعدة يفتخرون انهم تربية إخوانية هههه

بلاش نفاق

يا صبي ربيع ترى ربيعك تربية اخوانيه اسأله ..

رميتنا بانا خوارج واخوان ثم منافقين ماذا ابقيت من تهم لتسأل عنها يوم القيامه

اسال ربيع عن عن حال الدكتور ناصر العقل فهو لا يراه شيئا

اسال الله ان يشغلك بنفسك واهلك ويكف بأسك عن المسلمين

عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و7 أشهر
133

131. بقلم: anwr

أتحداك أن تأتي بدليل واحد على أن قادة القاعدة يفخرون بأنهم كانوا اخونج .

ثم لتعلم أن ردي عليك ليس بسبب ما تدعيه من علم , بل لتوضيح الحقيقة للاخوة القراء بمدى خبث دينكم الجامي .


132. بقلم: أبوعمار
اسال الله ان يشغلك بنفسك واهلك ويكف بأسك عن المسلمين <<< اقتباس من ردك

أنا أتحدى اي جامي بمناظرة عن الخوارج , ولماذا الخوارج بالذات !! لأنها أول وأعظم كلمة في كتابهم المقدس والذي لانعلم حتى الآن اسمه , فكل الناس عندهم خوارج , وحتى من نادى يطالب بحقه فهو خارجي .

(تم حذف جزء بواسطة الإدارة)

يقول العلماء

الخوارج التكفيرييون الأولون لم يكونوا يستحلون الكذب ويعتبروه مخرجا من الملة

اما خوارج العصر فزادوا على التكفير أعظم صفة نفاق وهي الكذب ( والغاية تبرر الوسيلة ) .



أعتقد السبب أن نشأتهم على يد جمال الدين الأفغاني الشيعي الحركي هي السبب

فتعلموا من الشيعة التكفير والخروج على الولاة والكذب

سبحان الله العلي العظيم

عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و6 أشهر
135

أنور الجامي , هل عندك القدرة على مناظرة كتابية ام فقط بربره ولف ودوران .

وهنا أقتبس من ردي رقم 108 التالي :

( --------------------------------------------
لنعرف أنك صادق فيما تقول , أريدك ان تدعو على نفسك بالهلاك على النفاق إن كنت كاذبا في مهاجمتك للمجاهدين , وإن لم تفعل فأنت منافق تعلم علم اليقين انك من المخذلين والمنبطحين .

أسأل الله إن كنت أنت على حق في حربك على المجاهدين وأنهم مفسدين ان يشل أطرافي ويفجعني في أولادي وأهلي وأن يعذبني في الدنيا قبل الآخرة وأن يسقمني مما لاشفاء فيه وأن يطيل عذابي .

فهل لديك القوة والجرأة واليقين والثقة بمنهجك مايسمح لك بأن تدعو على نفسك بالمثل ؟!!!

والله لم ولا ولن تفعل , فمثلك يريد وجه المخلوق وليس الخالق )

ننتظرك يا شيخ أنور قدس الله سرك

(تم حذف جزء بواسطة الإدارة)

بقلم: anwr

فالله كفيل بعباده وأعمالهم

وولاة الأمر عندنا من علماء وأمراء هم من لهم حق الأخذ على يد المخطيء


صدقت وكفيت ووفيت ... الله كفيل بعباده ... جزاك الله الف خير على الموضوع ...

حوار رائع ... اثار الجدل .. واثار العلمانية والليبرالية ... والروافض ... الايدي الخفية التي نجدها

في كل مكان ايدي خفية قذرة ...

انا كنت دايما باسمع ... ان اي شيعي عنده اعتقاد ... انه اذا قتل سني يدخل الجنة ...

هذي كمعلومة .. والحين عرفت وش مسوين استغفر الله حتى الاحاديث يحرفون فيها او

يفسرونها حسب مصالحهم واهدافهم ...

فقد روى البخاري ومسلم عن علي رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج في آخر الزمان قومٌ حدثاء الأسنان, سفهاء الأحلام, يقولون من خير قول البرية, يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم يحسبون أنه لهم وهو عليهم, يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية, فإذا لقيتموهم فاقتلوهم, فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم يوم القيامة) واللفظ لمسلم .

جزاك الله الف خير ...

عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و6 أشهر
137

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

( اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم أنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد )

136. بقلم: sagalage
ونعم بالله يا اخي

وجزاك الله خيرا على كلماتك الطيبة

138. بقلم: sagalage
( اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم أنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد )


= مما لا يخفى على كل متابع لتصرفات الخوارج أن لهم علاقة وطيدة بعدونا الأكبر ذو الدولة

إيران

فعندما اغتالت جماعة الإخوان بجناحها الإرهابي الزعيم المصري السادات

احتفت ايران برموز الحركة الإخوانية الإرهابية

فعلقت صور خالد الإسلامبولي وسمت شوارع بأسماء رموز الإخوان كسيد قطب

ثم تمر السنين حتى اتت ضربت الأمريكان على من سمنوهم في افغانستان

ومعروف من رغب في استجلاب أمريكا لأفغانستان إنهم الخوارج الكذبة المدعين لتفجيرات البرجين

بعد الضربة استحذت ايران على بعض رؤوسها أو على عوائل بعض رؤوس التكفير كحماية لهم

ورجع بعضهم لمصر بعد سقوط الفاجر حسني مبارك

وفي لبنان وفي سوريا تتكشف لنا علاقة الشيعة بهم وحفاوتهم بأعمالهم ,,

وبالأمس

تكشف معلومات سرية مسربة بانه طلب منهم القيام بمسيرات في الأردن واحتجاجات

ظاهرها انهم يريدون نصرة السوريين

وباطنها يريدون صرف النظر عن سوريا واشغال العرب عنها

وما كيدهم إلا في تباب بقدرة الله عز وجل

وليتأمل الإخوة ما حصل في سينا

يقتلون العسكر المرابطين في سبيل الله ثم يهربون إلى اسرائيل بجيب لتدمرهم وتحرقهم دفعة واحدة

هل يعقل أنه هذا التنظيم يمشي بهواه

ألا يتعضون بهذه الفضيحة

ألا يتعضون بما يحصل في سيناء ؟؟؟ وما حصل في غزة قبلا عندما قذفت حماس مسجد ابن تيمية وقتلت من فيه

أيصح للعاقل أن يشك في أن الجناح الإرهابي قابل للنتف بقدر الحاجة

وشكرا للمهتمين بالموضوع جميعا

139. بقلم: anwr

يا أخ أنور ألا تعرف معني كلمة (كـــذب) أم أنه يجوز الكذب والضلال في عقيدتكم يا جـامـيـة

أنت تعلم علم اليقين أن من قتل السادات هم الجماعة الإسلامية وليس جماعة الإخوان المسلمين وهناك فرق بينهم لمن لا يعلم فالجماعة الإسلامية لها تنظيمها ولها شأنها الخاص وهي قد تفككت على مراحل بعد اغتيال السادات ومحاولة اغتيال المخلوع مبارك

وتعرف أيضاً أنه لم يكن أي أحد من الإخوان في إيران وعاد إليها بعد زوال نظام مبارك !!

إن كنت صادق أمام كل الأعضاء المتابعين للموضوع رد علي أسئلتي بدون لف ولا دوران

من قتل السادات ولاي جماعى ينتمي؟؟

من هم أعضاء جماعة الإخوان الذين عادوا من إيران بعد زوال نظام مبارك ؟؟

في انتظار رد بحجم الإسئلة

121 140
أضف رداً جديداً..