التحذير من مشابهة الخوارج

قبل 8 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه وصية ممتازة أنقلها لكم من منتدى دعاة www.du3at.com


التحذير من مشابهة الخوارج

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل في محكم التنزيل ((فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)) [النحل:43], وصلى الله على النبي القائل فيما صح عنه: (العلماء ورثة الأنبياء, والأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً, إنما ورثوا العلمَ, فمن أخده أخذ بحـظ وافـر) .
أما بعد:
فقد روى البخاري ومسلم عن علي رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج في آخر الزمان قومٌ حدثاء الأسنان, سفهاء الأحلام, يقولون من خير قول البرية, يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم يحسبون أنه لهم وهو عليهم, يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية, فإذا لقيتموهم فاقتلوهم, فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم يوم القيامة) واللفظ لمسلم .
فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بعض صفات الخوارج, وجاء ذكر صفات أُخر لهم في أحاديث أخرى في الصحيحين وغيرها .
وقد ظهرت هذه الفرقة ((فرقة الخوارج)) في أواخر عهد الخلفاء الراشدين, في عهد علي بن أبي طالب رضي الله عنه, فخرجوا عليه فحاربهم, فهزمهم الله على يديه في وقعة النهروان, ثم كان من آخر أمرهم معه أن قتله رضي الله عنه واحدٌ منهم – وهو عبد الرحمن بن ملجم – غيلة .
ومن أبرز عقائد فرقة الخوارج وأعمالها:
1- الغلو في التكفير, قال شيخ الإِسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى (35 / 100): (إن تسليط الجهال على تكفير علماء المسلمين من أعظم المنكرات, وإنما أصل هذا من الخوارج والروافض الذين يكفرون أئمة المسلمين لما يعتقدون أنهم أخطأوا فيه من الدين . . .) .
2- تخطئة من خالفهم مهما كانت منزلته في العلم, مع أنه يغلب عليهم قلة العلم حتى أنهم خطأوا جميع الصحابة وجميع علماء التابعين ومن بعدهم من أهل العلم, لأن جميع الصحابة وجميع العلماء من بعدهم قد خالفوهم وحكموا بضلالهم, قال شيخ الإِسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى 28 / 497, عند ذكره لصفات الخوارج: (فهؤلاء أصل ضلالتهم اعتقادهم في أئمة الهدى وجماعة المسلمين أنهم خارجون عن العدل وأنهم ضالون . . . ثم يعدون ما يرون أنه ظلم عندهم كفراً, ثم يرتبون على الكفر أحكاماً ابتدعوها) . وقال أيضاً كما في مجموع الفتاوى 13 / 30 عند كلامه عن الخوارج ومقولاتهم, قال: (قالوا: عثمان وعلي ومن والاهما ليسوا بمؤمنين, لأنهم حكموا بغير ما أنزل الله) .
وذكر الشيخ الدكتور ناصر العقل في رسالة ((الخوارج)) ص32 عند ذكره لصفات الخوارج الأولين أن صفاتهم: الغرور والتعالم والتعالي على العلماء, قال: (حتى زعموا أنهم أعلم من علي وابن عباس وسائر الصحابة, والتفوا على الأحداث الصغار والجهلة قليلي العلم ورؤوسهم) .
3- الخروج على ولاة أمور المسلمين, فقد خرج أوائلهم على الخليفة الراشد علي ابن أبي طالب كما سبق, ثم خرج من جاء بعدهم على خلفاء بني أمية, مما ترتب عليه قتل الكثير من المسلمين, وحصل منهم مفاسد كثيرة من اختلال الأمن وحصول الفوضى في كثير من بلاد المسلمين, ومن أجل هذا الأمر ومن أجل أن النبي صلى الله عليه وسلم وصفهم بأنهم يخرجون على حين فرقة من المسلمين سموا ((الخوارج)) .
وفي هذا العصر المتأخر ظهر أقوام جُلّهم من الشباب قليلي العلم شابهوا الخوارج المتقدمين في بعض آرائهم .
ومن هذه الآراء التي شابهوا فيها الخوارج:
1- التسرع في التكفير, والحرص عليه, والغلو فيه بالتكفير باللوازم والتضييق في موانع التكفير, مع أن الحكم على المسلم بالكفر خطير جداً ولا يجوز أن يخوض فيه إلا العلماء الراسخون في العلم الذين توفرت لديهم آلة الاجتهاد, وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك) .
2- ازدراء علماء المسلمين والدعوة إلى عدم الأخذ بآرائهم, وربما تجد أحدهم يتهم العلماء بأنواع من التهم, لأنهم لم يوافقوه في آرائه ولم يتبعوا قوله, ولهذا يرى أنهم على باطل وهو على حق, مع أنه ليس من العلماء, وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر أن من أسباب ضلال الناس موت العلماء, كما في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن عبد الله ابن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً من الناس, ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤوساً جهالاً, فسُئلوا, فأفتوا بغير علم, فضلّوا وأضلوا) فكيف بمن يعرض عن العلماء ويرى أن الحق مع غير أهل العلم ومع من لم تتوافر لديهم آلة الاجتهاد الشرعي ممن قل علمهم وفقههم .
وقد أشار الدكتور ناصر العقل إلى هذه المظاهر وغيرها عند الكثير من الشباب المعاصرين في كتاب ((الخوارج)) ص 107- 110 عند ذكره لأسباب ظهور سمات الخوارج في العصر الحديث, وقد ذكر ثلاثة عشر سبباً أكتفي بذكر أربعة منها, قال وفقه الله:
1- المتأمل لواقع أكثر أصحاب التوجهات التي يميل أصحابها إلى سمات الخوارج يجد أنهم يتميزون بالجهل وضعف الفقه في الدين, وضحالة الحصيلة في العلوم الشرعية, فحين يتصدرون للأمور الكبار والمصالح العظمى يكثر منهم التخبط والخلط والأحكام المتسرعة والمواقف المتشنجة .
2- تصدر حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام, وأشباههم للدعوة بلا علم ولا فقه, فاتخذ بعض الشباب منهم رؤوساً جهالاً, فأفتوا بغير علم, وحكموا في الأمور بلا فقه, وواجهوا الأحداث الجسام بلا تجربة ولا رأي ولا رجوع إلى أهل العلم والفقه والتجربة والرأي, بل كثير منهم يستنقص العلماء والمشايخ ولا يعرف لهم قدرهم, وإذا أفتى بعض المشايخ على غير هواه ومذهبه, أو بخلاف موقفه, أخذ يلمزهم إما بالقصور أو التقصير, أو الجبن أو المداهنة, أو بالسذاجة وقلة الوعي والإدراك! ونحو ذلك مما يحصل بإشاعة الفرقة والفساد العظيم وغرس الغل على العلماء والحط من قدرهم, ومن اعتبارهم, وغير ذلك مما يعود على المسلمين بالضرر البالغ في دينهم ودنياهم .
3- التعالم والغرور, وأعني بذلك أنه من أسباب ظهور سمات الخوارج في بعض فئات الأمة اليوم ادعاء العلم, في حين أنك تجد أحدهم لا يعرف بدهيات العلم الشرعي والأحكام وقواعد الدين, أو قد يكون عنده علم قليل بلا أصول ولا ضوابط ولا فقه ولا رأي سديد, ويظن أنه بعلمه القليل وفهمه السقيم قد حاز علوم الأولين والآخرين, فيستقل بغروره عن العلماء عن مواصلة طلب العلم فيهلك بغروره ويُهلك. وهكذا كان الخوارج الأولون يدّعون العلم والاجتهاد, ويتطاولون على العلماء, وهم من أجهل الناس .
4- شدة الغيرة وقلة العاطفة, لدى فئات من الشباب والمثقفين وغيرهم, بلا علم ولا فقه ولا حكمة, مع العلم أن الغيرة على محارم الله وعلى دين الله أمر محمود شرعاً, لكن ذلك مشروط بالحكمة والفقه والبصيرة ومراعاة المصالح ودرء المفاسد, فإذا فقد هذه الشروط أدى ذلك إلى الغلو والتنطع والشدة والعنف في معالجة الأمور, كما هو من خصال الخوارج, وهذا مما لا يستقيم به للمسلمين أم لا في دينهم ولا في دنياهم)) انتهى كلام أ.د. ناصر العقل وفقه الله .
وقال أيضاً في هذا الكتاب ص 115 عند ذكره لفئة معاصرة اتصفت ببعض سمات الخوارج تدعى ((التوقف والتبيُّن)) قال: ((ولم يظهر لي أن أهل التوقف والتبين في هذا العصر يمثلون جماعة واحدة في أصولها ومناهجها, ولا يجمعهم تنظيم أو إمرة, إنما هي نزعات وسمات ومواقف تتشابه, وقد تنضم مجموعات صغيرة, أو اتجاهات ومدارس متشابهة في أماكن شتى, وأكثرها في مصر, وبين العرب في أفغانستان وباكستان (بيشاور وغيرها) )). انتهى كلام أ.د. ناصر العقل حفظه الله .
وقد نقل بعض هذه الأفكار والآراء في السنوات القريبة من اتصل بهؤلاء من شباب كثير من البلاد الإِسلامية في شمال أفريقيا والجزيرة العربية والأردن وغيرها إلى بلدانهم.
فيجب على المسلم أن يسير على عقيدة ومنهج أهل السنة والجماعة, وأن يحذر من مشابهة الخوارج أو أي فرقة من الفرق المبتدعة في أي أصل من أصولهم, أو رأي من آرائهم, ليسير على الطريق المستقيم, ويسلم من الزلل والانحراف .
أسأل الله أن يقي المسلمين شرور فتن الشبهات والشهوات. وصلى الله على خير البرية وعلى آله وصحبه وسلم .

من ملاحق رسالة
((ضوابط تكفير المعين))
تأليف الشيخ:
عبد الله بن عبد العزيز الجبرين
الأستاذ بكلية المعلمين بالرياض

تعليقي :
على المسلم مراجعة أقواله وأفعاله وقلبه فإن وجد بعض هذه الصفات فلينبذها وليستبدل بها عملا صالحا ينفعه عن الله عز وجل .

التحذير من مشابهة الخوارج
عندك أي منتج؟
الكل: 160

لا تعتقد دين الروافض إنه دين المحال وحزبة الشيطان

http://www.youtube.com/watch?v=Wvp362_akyQ

كما ندعوا الجميع لزيارة أفضل غرفة على البالتوك غرفة (أنصار آل محمد ) اول غرفة

لا فض فوك

وهذا البيان كافي وشافي لمن يتجرأ ويكفر العلماء وعامة المسلمين ..

يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ... صدق رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ..

وهذا صدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم .

وجزاك الله خير على الطرح المميز

1. بقلم: ajab
نعم الروافض والخوارج خرجوا في وقت واحد وبأفكار متشابهة وهي الثورة على ظلم الولاة وتكفير الصالحين

وكل منهم يعتقد في أناس أنهم أصلح البشر ويكفر أناس آخرين .

2. بقلم: s984
بارك الله فيك وكثر من أمثالك .

عضو قديم رقم 234235
قبل 14 سنة وشهر
4

جزاك الله خير الجزاء فعلااا موضوع مهم يحتاج لقراءة من بعض الصحفيين هداهم الله الذين همزو ولمزو علا الشيخ البراك حفظه الله .........تحياتي

ومن الخوارج (موارق الجامية) هداهم الله الى الحق أو قصمهم فلا يبقى منهم أحد يفتنون الناس فيما بينهم ويشككون الناس ببعضهم ويشعلوا نار الفتنة بين دعاتهم ويتهمونهم بما ليس فيهم ،،،

أخرس الله لسانهم وكسر الله أقلامهم ولا وفقهم الله ماداموا كذلك ،،،

تحياتي ،،،

رائـــــد ،،، أبو عبدالرحمن

4. بقلم: strict
بارك الله فيك والشيخ البراك حفظه الله يحتاج منا أن نذب عنه وخاصة استغلال الخوارج لطيبة قلبه ليضعوه في مواجهة ولاة الأمر وقد فعلوها مع كثير من العلماء .

5. بقلم: RAEED
الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله موقعه فيه مقالات كثيرة تفضح الخوارج فمن الظلم لنفسك أن تصفه بالخارجي
هو تصدى للتكفيريين وكثير من الشيوخ تابوا من مناصرة لجنة الإصلاح بسببه وبسبب علماء كثير معروفون بالصدع بالحق .
أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أن آخر الزمان سنوات خداعات يخون فيها الأمين
وكلامك خير شاهد على ذلك
فكيف برجل واجه جماعة الإخوان بفروعها التكفيرية في السعودية أن يكون خارجي .
الحمد لله كثير من الدعاة راجع نفسه وأصبح = جاميا = وهابيا حنبليا كما يحلو للخوارج أن ينعتونهم .
لا تنسى أن من ناصحهم الشيخ الجامي رحمه الله هم أنفسهم الذين كانوا على علاقة وطيدة بالمفجرين في بلادنا

بل إن لكبار التكفير والتفجير رسائل عتاب لهؤلاء المشائخ لأنهم قلبوا لهم ظهر المجن بعد أن اشتد الوطيس .

الله ينور بصيرتك

6. بقلم: anwr

أنور الشريف ،،،

هون عليك وكن هادئاً ولا تشتاط غضباً أنما كنت بردي السابق هو وضع طعم لسمكه بدت عن أنيابها وكنت أريد أن أعرف ماأنت وماتصبوا اليه فكان ردك رقم 6 قد بين جاميتك والفئة التي تنتمي اليها ،،،

أنتم النقاش معكم عقيم وقد سبقك هنا كثير ولاذوا بالفرار بخيبتهم وسؤال وحيد فقط أجب عليه للقراء وليس لي :

مارأيك يأنور الشريف بالشيوخ الفضلاء التالية أسمائهم :

1- الشيخ سلمان العودة مارأيك به ؟؟؟

2- الشيخ الفاضل عائض القرني مارأيك به ؟؟

3- الشيخ الفاضل محمد العريفي مارأيك به ؟؟

كن شجاعاً وأجب ،،،

تحياتي للعقلاء ،،،

رائــــــد ،،، أبو عبدالرحمن

صدتني يا رائد حرام عليك المكر

الشيخ الجامي ما أمرنا أن نؤمره علينا أو أن نأخذ برأي له شذ به عن العلماء

هو حذر من أهل الضلال جميعا وأنا إذا تسمح لي سوف أصفك بالإخواني المبتدع أو محبهم والمخدوع فيهم
والسبب لأنك تأخذ بطريقتهم في نعت الشيوخ المصلحين بالجامية أو الوهابية قديما
=======
من ذكرت من الشيوخ ليسوا من أهل البدع إن شاء الله ولكن يؤخذ عليهم أنهم لا ينكرون على أهل البدع المعاصرين وخاصة من الإخوان المسلمين
فالشيخ العودة نائب للقرضاوي والشيخ القرني يمدح رؤوس المبتدعه من التبليغ والإخوان
بل وصل ببعضهم حب التجميع أن مدح الشيعة والعلمانيين

والجدال بينهم وبين العلماء السلفيين في هذه المسألة طويل ...........
هل مطلوب مني أن أحب الإخوان أو التكفيرين حتى لا أكون جاميا أو وهابيا

===============

أنت أصدق مع الله وقل لي جوابا على سؤالك هل أنت إخواني ؟ هل ترى أنه تنظيم يجمع الفاسدين من المبتدعة ؟

ما رأيك في القرضاوي ؟ هل هو من أهل السنة أو المبتدعة ؟
مارأيك في الظواهري ؟ هل كفر العلماء والولاة عندنا أو أنه لا يكفر بتاتا وعف اللسان والقلب ؟


الشيخ العريفي لا أعلم عنه إلا خيرا وفقه الله للخير

عضو قديم رقم 107375
قبل 14 سنة وشهر
9

ورد في رسالة بعثها الملك عبد العزيز إلى حافظ وهبة بتأريخ 22 صفر سنة 1341 هـ نشرها حافظ في كتابه (خمسون عاما في جزيرة العرب )

نص الرسالة !!!

" احتل جماعتنا الطائف وكل من وجدوا من المشركين قتلوه حّتى ضحى نهار يوم السبت ونادى منادي المسلمين:
من أراد السلامة والاسلام فليقبل ويلق سلاحه فأقبل الاهالي وظهروا من أماكنهم، وكل منهم حامل ما عنده من قوت وسلاح واستولى المسلمون على البلد وعلى جميع ما فيها.
وبعد أن أطمأن المسلمون وطهروا البلد من المشركين رتبوا أناسا منهم لجمع الغنائم وإحصائها واقتضى نظر الاخوان والمشايخ تنصيب خالد بن منصور في البلد للنظر في أحوالها واستقبال القبائل من الاشراف وغيرهم الذين يطلبون الدخول في الإسلام وحوزة المسلمين والاستيلاء على ما عندهم من قوت وأسلحة وأموال "

------------------------------------------------------------------------

الأخ أنور ...

أحب أن أسمع رأيك حول هذه الرسالة ...

عضو قديم رقم 84861
قبل 14 سنة وشهر
10

كلام الشيخ ابن باز
كلام الشيخ ابن باز
كلام الشيخ ابن باز
زكاه الإمام عبدالعزيز بن باز – رحمه الله – في حياة الشيخ محمد أمان وبعد مماته فقال في كتابه رقم 64 في 9/1/1418هـ عن الشيخ محمد أمان: معروفٌ لديَّ بالعلم والفضل و حسن العقيدة، و النشاط في الدعوة إلى الله سبحانه والتحذير من البدع و الخرافات غفر الله له و أسكنه فسيح جناته و أصلح ذريته وجمعنا و إياكم و إياه في دار كرامته إنه سميع قريب ا.هـ.

وأيضا سئل ـ رحمه الله تعالى ـ عن الشيخ ربيع بن هادي والشيخ محمد أمان فقال: ((بخصوص صاحبي الفضيلة الشيخ محمد أمان الجامي والشيخ ربيع بن هادي المدخلي، كلاهما من أهل السنة، ومعروفان لدي بالعلم والفضل والعقيدة الصالحة، وقد توفي الدكتور محمد أمان في ليلة الخميس الموافقة سبع وعشرين شعبان من هذا العام رحمه الله، فأوصي بالإستفادة من كتبهما، نسأل الله أن يوفق الجميع لما يرضيه وأن يغفر للفقيد الشيخ محمد أمان وأن يوفق جميع المسلمين لما في رضاه وصلاح أمر عباده إنه هو السميع قريب)) [شريط الأسئلة السويدية].
وقال: ((الشيخ ربيع من خيرة أهل السنّة والجماعة، ومعروف أنّه من أهل السنّة، ومعروف كتاباته ومقالاته))[شريط بعنوان ثناء العلماء على الشيخ ربيع-تسجيلات منهاج السنة].
وقال-رحمه الله-: ((وإخواننا المشايخ المعروفون في المدينة ليس عندنا فيهم شك، هم أهل العقيدة الطيبة ومن أهل السنة والجماعة مثل الشيخ محمد أمان بن علي، ومثل الشيخ ربيع بن هادي، أو مثل الشيخ صالح ابن سعد السحيمي، ومثل الشيخ فالح بن نافع، ومثل الشيخ محمد بن هادي، كلهم معروفون لدينا بالاستقامة والعلم والعقيدة الطيبة … ولكن دعاة الباطل أهل الصيد في الماء العكر هم الذين يشوشون على الناس ويتكلمون في هذه الأشياء ويقولون المراد كذا وكذا وهذا ليس بجيد، الواجب حمل الكلام على أحسن المحامل)).[شريط توضيح البيان].

( ركزوا على كلام الشيخ ابن باز الأخير )
ولكن دعاة الباطل أهل الصيد في الماء العكر هم الذين يشوشون على الناس ويتكلمون في هذه الأشياء ويقولون المراد كذا وكذا وهذا ليس بجيد، الواجب حمل الكلام على أحسن المحامل


كلام الشيخ صالح الفوزان
وقال الشيخ العلامة صالح الفوزان في كتابه المؤرخ 3/3/1418هـ : الشيخ محمد أمان كما عرفته: إن المتعلمين و حملة الشهادات العليا المتنوعة كثيرون, و لكن قليلٌ منهم من يستفيد من علمه و يستفاد منه، و الشيخ محمد أمان الجامي هو من تلك القلة النادرة من العلماء الذين سخَّروا علمهم و جهدهم في نفع المسلمين و توجيههم بالدعوة إلى الله على بصيرة من خلال تدريسه في الجامعة الإسلامية وفي المسجد النبوي الشريف وفي جولاته في الأقطار الإسلامية الخارجية و تجواله في المملكة لإلقاء الدروس و المحاضرات في مختلف المناطق يدعو إلى التوحيد و ينشر العقيدة الصحيحة ويوجِّه شباب الأمة إلى منهج السلف الصالح ويحذِّرهم من المبادئ الهدامة و الدعوات المضللة. و من لم يعرفه شخصياً فليعرفه من خلال كتبه المفيدة و أشرطته العديدة التي تتضمن فيض ما يحمله من علم غزير و نفع كثير ا.هـ.

وقال الشيخ العلامة عبدالمحسن العباد : عرفت الشيخ محمد أمان بن علي الجامي طالباً في معهد الرياض العلمي ، ثم مدرساً بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في المرحلة الثانوية ، ثم في المرحلة الجامعية . عرفته حسن العقيدة سليم الاتجاه ، وله عناية في بيان العقيدة على مذهب السلف ، والتحذير من البدع وذلك في دروسه ومحاضراته وكتاباته ، غفر الله له ورحمه وأجزل له المثوبة ا.هـ

الدليل على دعوة الشيخ محمد أمان (( ضد الإرهاب )) من كلامه فاسمعوا له يا عقلاء من شريط ( تخطيطهم على بلاد الحرمين )

http://www.islamancient.com/lecture...7658487edf70


وقد سبق و بينت بيانا وافيا بإسهاب في الرابط التالي لمن أراد الزيادة
http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=76696

عضو قديم رقم 84861
قبل 14 سنة وشهر
11

بالنسبة للرد عطارد2
أقول وبالله التوفيق :

أولا : ؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لماذا دائما مواضيعك وردودك على السعودية وحكامها ؟؟؟

هل خلت جميييييييييييع بلاد العالم من الشر إلا في السعودية لتصلحوها ؟؟؟

لماذا تحارب الدولة الوحييييييدة في العالم التي جعلت منهجها التحكيم بشرع الله ؟؟؟؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ثانياً
((((((( باعتبار أن الرسالة صحيحة أصلا ـ أو بدون تحريف )))))
(((( وإن كنت أظن أن الرسالة مكذوبة عليه أصلا))))
فما شأن حافظ حتى يقص له الملك عبد العزيز توحيده للبلاد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وباعتبارها صحيحة

أولا حال الجزيرة العربية قبل دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب
انتشار كثير من البدعيات و الشركيات من عبادة أشجار وحجار وقبور أولياء يرون أنها تنفع وتضر وقد قامت الدولة السعودية على حرب هذه البدع والشركيات وقد قام كثير من الناس بالدفاع عن هذه الشركيات التي يعلق عليها وتدعى من دون الله
مع علمهم أن الله هو الخالق المدبر ولكن كما كان الكفار سابقاً يقولون ( ما نعبدهم إلا ليقربونا من الله )

((( فإن كنت ترى أن هذه ليست بشرك فكيف يكون الشرك عندك )))

وقولته : ثم نادى منادي : من أراد السلامة والإسلام فليقبل
ليس فيها شيء هي دعوة للناس للخير وبيان بأن اعتقاداتهم تلك شركيات يجب تركها

عطارد2

هل أنت raeed يعني أجاوبك تقوم بالتهرب وتفضيل السكوت وذم الكلام ثم لك وجه وتسأل مرة أخرى بمعرف آخر

وبنفس الطريقة

الله يهديك

========
الأخ حسن الذروي
بارك الله فيك وتشرفت بك وبرديك الجميلين

وللأسف أعداء التوحيد يتجاهلون أنهم هم من كفر الموحدين وسموهم الوهابية

بل إن أكثريتهم لا يكفر الشيعة = فالصوفية والشيعة كلهم يدعون الأولياء = فكيف يكفرونهم

ويشهد الله أن بعض كبار السن قالوا لنا أن قريتنا كان بها قبر يسكب السمن عنده ويذبح له

هذا غير السحر والذي ما زال موجودا وعبادة الجن

من ترهات الصوفية أنهم قالوا إن الشيطان لا يستطيع أن يجعل الناس في جزيرة العرب تشرك

ليش ؟

لأنه أيس أن يعبد في جزيرة العرب ولكن حده يحرش هذا هو فقههم لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم


الآن يقولون بأنه لا يجوز تكفر من يطوف بالقبور ويسجد لها

سبحان الله هذا بهتان عظيم

عضو قديم رقم 244991
قبل 14 سنة وشهر
13

بوركت اخي

مرحبا بك أخي sc_est

=========================================
الان الان الان حصن نفسك وأصدقاءك ومن تحب ,,,

أسطوانة تدمير الخوارج لعدد من المشايخ

اسطوانه تدمير الخوارج لعدد من المشايخ

إليكم معاشر المسلمين ما عرفه العلماء الراسخين و المشايخ السلفيين من فتن تتعلق بالتكفير و التفجير و القتل و التدمير و المظاهرات و الإعتصامات و الخروج و الولاة و الجهاد .

عنوان الأسطوانة : فتن العصر ! (برنامج للحاسوب)
عدد المشايخ و العلماء : 40
عدد الصوتيات : 275
صيغة الصوتيات : rm
حجم الأسطوانة: 472 ميغا
الإصدار : 1
الترخيص و الحقوق : للنشر المجاني

الأسطوانة بصيغة( iso (image جاهزة للحرق

رابط التحميل المباشر :

http://aboaleez.dreamhosters.com/other/alKawarg.rar


لمن أراد رؤية صفحات البرنامج أدخل هنا :
http://www.4salaf.com/vb/showthread.php?t=7105


منقولة من نفس الموقع( دعاة )
جزاهم الله خيرا

عضو قديم رقم 193298
قبل 14 سنة وشهر
15

وأخيراً اعترف ( سلمان العودة ) أن الصحوة جزء من التنظيم القطبي !

( 1 )

قال " سلمان العودة " في برنامج " الحياة كلمة " ... الحلقة المعنونة تحت اســـــــم : " " التعليم وعلاقته بالمجتمع " الحلقة 3 ... الجمعة 17 / 4 / 1431 هـ ـ 2 / 4 / 2010 م ، والذي يبث على فضائية mbc .

المقطع 12 : 57 / 36 : 12

سلمان العودة : وربما الصحوة يعني أخذت شيئاً من هذا التشدد هنا أو هناك ، ويمكن أضافت إليه تشدداً حركياً قد يكون نِتاج يعني مدرسة أو يعني فئة من الاخوان المسلمين ، أو من مدارس الاخوان ، وخاصةً ما ينتمي إلى الفكر الاستاذ سيد قطب رحمه الله ، وكتاباته ومؤلفاته ، والتي كانت في يعني أسلوبها الأدبي الراقي ، وفي عاطفتها الجياشة ، وفي إيمانياتها الصادقة وفي فدائها في نهاية المطاف ، كانت يعني مدعاة التأثير في أماكن كثيرة جداً من العالم الإسلامي ، هنا ليس الأمر في السعودية ، ترى الكويت نفس الشيء ، البحرين نفس الشيء ، لانوا مع يعني حركة الناصرية والضغط على الاخوان ، وعمليات السجن ، والقتل ، يعني ذهبوا في كل إتجاه .

المذيع : جميل ، هذا توصيف لمرحلة الصحوة كيف نشأت .

سلمان العودة : هو توصيف ولكنه أيضاً نوع من وضع الأمر في نصابه .

التعليق :

ولنا وقفات مع هذا المتقلب الثوري الماكر في كل الإتجاهات ..

ونقول وبالله التوفيق :

الوقفة الأولى : يعلم الجميع أن دعاة وأتباع ( القطبية السرورية ) كانوا ينكرون وجود تنظيمهم السري .. ..

وما عرف التنظيم بالمعنى الصحيح الموجود في الدول الأخرى من قبل الكثيرين من المشايخ والدعاة ، إلا أن الله سبحانه وتعالى وفق ( مشايخ المدينة وبعض طلبة العلم ) حفظهم الله تعالى ، فكشفوا من خلال تتبعهم لأدبياتهم الكثيرة أن هناك رموز في المملكة العربية السعودية يتخطون خطى فكر الخوارج ويتركزون على نفس المرتكز الذي كان يرتكز عليه الخوارج القدماء .

ورغم ما عرف عن القطبية السرورية في المملكة العربية السعودية السرية الشديدة للغاية ، إلا أن مشايخنا الكرام أمثال الشيخ محمد امان الجامي " رحمه الله تعالى " ، والشيخ الوالد ربيع بن هادي المدخلي ، والشيخ أحمد النجمي " رحمه الله " ، والشيخ زيد المدخلي " حفظه الله " ، والشيخ صالح السحيمي " جفظه الله " ، والشيخ محمد بن هادي المدخلي " حفظه الله " .... وبقية مشايخنا الكرام .. .. ..

فضحوا " صحوتهم " الكاذبة ، أو سرطانهم السياسي ... وبينوا أنهم تنظيم حقيقي وموجود ومحترف استند على أمرين هامين :

1 ـــ الميكيافيلية الاخوانيه في التنظيم والعمل السياسي .

‏2 ـــ الاعتماد على العاطفة الدينيه لدى الناس ومداعبة مشاعرهم باسم الاسلام .‏

وان دعوتهم قائمة على :

1 ــ الغلو في تكفير الحكام ورمي الذين لا يكفرونهم بالإرجاء .

2 ــ تجهيل العلماء وتضليل أهل العلم الذين ليسوا على مشربهم ، وان كانوا من المجددين لهذه الأمة .

3 ــ ترقيقهم من بدع المبتدعة ووضع أيديهم مع أهل البدع والأهواء ضد السلفيين ، وتهوينهم من احوال البدع .

4 ــ زج الشباب في قضايا التكفير ، يعلمونهم هذه القضايا ويكثرون منها ، ويروجون للأفكار الحماسية التي تؤدي في النهاية والعياذ بالله الى شر مستطير .

5 ــ دعاة الى الفتن حيث التربة المهيئة لزرع الفتن في الأجواء ، وفي أفكار وقضايا التكفير ، ويكونون مرقاة بعد ذلك الى الأعمال التي قد علم القاصي والداني ضررها على الأمة ، مثــل : الثورات ، والإنقلابات ، والتفجيرات ، والاغتيالات ، والى غير ذلك من الأمور الشنيعة .

عضو قديم رقم 193298
قبل 14 سنة وشهر
16

وأخيراً اعترف ( سلمان العودة ) أن الصحوة جزء من التنظيم القطبي !

( 1 )

قال " سلمان العودة " في برنامج " الحياة كلمة " ... الحلقة المعنونة تحت اســـــــم : " " التعليم وعلاقته بالمجتمع " الحلقة 3 ... الجمعة 17 / 4 / 1431 هـ ـ 2 / 4 / 2010 م ، والذي يبث على فضائية mbc .

المقطع 12 : 57 / 36 : 12

سلمان العودة : وربما الصحوة يعني أخذت شيئاً من هذا التشدد هنا أو هناك ، ويمكن أضافت إليه تشدداً حركياً قد يكون نِتاج يعني مدرسة أو يعني فئة من الاخوان المسلمين ، أو من مدارس الاخوان ، وخاصةً ما ينتمي إلى الفكر الاستاذ سيد قطب رحمه الله ، وكتاباته ومؤلفاته ، والتي كانت في يعني أسلوبها الأدبي الراقي ، وفي عاطفتها الجياشة ، وفي إيمانياتها الصادقة وفي فدائها في نهاية المطاف ، كانت يعني مدعاة التأثير في أماكن كثيرة جداً من العالم الإسلامي ، هنا ليس الأمر في السعودية ، ترى الكويت نفس الشيء ، البحرين نفس الشيء ، لانوا مع يعني حركة الناصرية والضغط على الاخوان ، وعمليات السجن ، والقتل ، يعني ذهبوا في كل إتجاه .

المذيع : جميل ، هذا توصيف لمرحلة الصحوة كيف نشأت .

سلمان العودة : هو توصيف ولكنه أيضاً نوع من وضع الأمر في نصابه .

التعليق :

ولنا وقفات مع هذا المتقلب الثوري الماكر في كل الإتجاهات ..

ونقول وبالله التوفيق :

الوقفة الأولى : يعلم الجميع أن دعاة وأتباع ( القطبية السرورية ) كانوا ينكرون وجود تنظيمهم السري .. ..

وما عرف التنظيم بالمعنى الصحيح الموجود في الدول الأخرى من قبل الكثيرين من المشايخ والدعاة ، إلا أن الله سبحانه وتعالى وفق ( مشايخ المدينة وبعض طلبة العلم ) حفظهم الله تعالى ، فكشفوا من خلال تتبعهم لأدبياتهم الكثيرة أن هناك رموز في المملكة العربية السعودية يتخطون خطى فكر الخوارج ويتركزون على نفس المرتكز الذي كان يرتكز عليه الخوارج القدماء .

ورغم ما عرف عن القطبية السرورية في المملكة العربية السعودية السرية الشديدة للغاية ، إلا أن مشايخنا الكرام أمثال الشيخ محمد امان الجامي " رحمه الله تعالى " ، والشيخ الوالد ربيع بن هادي المدخلي ، والشيخ أحمد النجمي " رحمه الله " ، والشيخ زيد المدخلي " حفظه الله " ، والشيخ صالح السحيمي " جفظه الله " ، والشيخ محمد بن هادي المدخلي " حفظه الله " .... وبقية مشايخنا الكرام .. .. ..

فضحوا " صحوتهم " الكاذبة ، أو سرطانهم السياسي ... وبينوا أنهم تنظيم حقيقي وموجود ومحترف استند على أمرين هامين :

1 ـــ الميكيافيلية الاخوانيه في التنظيم والعمل السياسي .

‏2 ـــ الاعتماد على العاطفة الدينيه لدى الناس ومداعبة مشاعرهم باسم الاسلام .‏

وان دعوتهم قائمة على :

1 ــ الغلو في تكفير الحكام ورمي الذين لا يكفرونهم بالإرجاء .

2 ــ تجهيل العلماء وتضليل أهل العلم الذين ليسوا على مشربهم ، وان كانوا من المجددين لهذه الأمة .

3 ــ ترقيقهم من بدع المبتدعة ووضع أيديهم مع أهل البدع والأهواء ضد السلفيين ، وتهوينهم من احوال البدع .

4 ــ زج الشباب في قضايا التكفير ، يعلمونهم هذه القضايا ويكثرون منها ، ويروجون للأفكار الحماسية التي تؤدي في النهاية والعياذ بالله الى شر مستطير .

5 ــ دعاة الى الفتن حيث التربة المهيئة لزرع الفتن في الأجواء ، وفي أفكار وقضايا التكفير ، ويكونون مرقاة بعد ذلك الى الأعمال التي قد علم القاصي والداني ضررها على الأمة ، مثــل : الثورات ، والإنقلابات ، والتفجيرات ، والاغتيالات ، والى غير ذلك من الأمور الشنيعة .


والان العودة يقول بما قال به الشيخ الجامي منذ عشرات السنين !!!!!!!!!!!!!!!

أخ شاكر عبد الصمد

المشكلة أكبر من أن نجسدها في شخص الشيخ سلمان او غيره

المشكلة عالمية لها علاقة بأيدي خفية تدير كبرى الفرق الدعوية = جماعة الإخوان =

تأكد بأنه لايوجد شيخ سعودي يتسنم هرما في هذا التنظيم وإنما متأثرون أو مرهبون به

أتمنى أن نناقش الفكر ونبتعد قدر المستطاع عن الأسماء

فالله كفيل بعباده وأعمالهم

وولاة الأمر عندنا من علماء وأمراء هم من لهم حق الأخذ على يد المخطيء

ولربما سعيد في الدنيا شقي عند الله عز وجل

ولربما تعيس ومنبوذ سعيد عند الله عز وجل

تقبل وجهة نظري

الفرق بين السلفي والإخوانجي ,,, (موضوع ممتاز للتفريق بين أتباع السلف والخلوف المأفون)
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=119499
-------------
خيانة جماعة الإخوان المسلمين للأمّة الإسلامية بتأييدهم وثنائهم على الشيعة الإمامية الإثني عشرية
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=119637
موضوع ممتاز جدا في تفسير أصل الجماعة وعلاقتها بالنصارى والشيعة منذ تأسيسها على يد حسن البنا

-----------
حوار مع تكفيريين
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=119560
من أقوى الردود التي شاهدتها وفيها تقرأ شبهات الخوارج المقبوض عليهم في السعودية

سبحان الله فساد فكري لا يختلف عن الفساد الذي كان في مصر والجزائر لولا لطف الله بنا لفعلوا مثلهم وأشد ,,

آخر آخبار الإخوان المفلسين

يرحبون بالبهائيين والعلمانيين للعمل داخل الحزب

ولا يمانعون بأن يتولى رئاسة الحكومة نصراني مادام أن الشعب إختاره

http://majles.alukah.net/showthread.php?t=79296

مقاطع جديدة مع الشكر للأخ لمعلوماتك
الفضيحة الكبرى للـ اخوان اللامسلمين وحقيقةُ مخططاتهم
مدح بصريح العبارة لأئمة الشيعة جديد 2011
http://www.youtube.com/watch?v=PYxPgtNYD4Q

لا يريدون دولة اسلامية
http://www.youtube.com/watch?v=VDBi0zXG5kg

أضف رداً جديداً..