البدائع مدينة سعودية فيها أكبر مزرعة نخيل على وجه الأرض

قبل 4 سنوات

اشتهرت البدائع بالتمور حيث يوجد بها اكبر مزرعة للنخيل على مستوى العالم اذا يبلغ عدد النخل فيها رقماً كبيراً وبها 1 - مصنع كبير لتعبئة التمور وتغليفه وانتاج جميع الحلويات التمرية التي تمتاز بها هذه المزرعة ، ايضا
2 - هناك مصنع آخر امتاز كثيرا بتعبئة التمور بجميع اشكالها وعرضها في جميع الاسواق المحلية والخليجية .

وقد صدرت البدائع منتجاتِها الزراعية لدول العالم وبالذات لقارة اوروبا وامريكا ، فتصدير انواع التمور يلقى قبولا كبيراً في بعض دول العالم وكذلك تصدير بعض المنتجات الزراعية الخالية من الكيماويات الضارة .

والجدير ذكره أن البدائع كانت سباقة في تجربة الزراعة على الصخور البركانية (التوف) بواسطة البيوت المحمية وقد نجحت هذه التجربة وبدأ انتاجها ومنها زراعة الزهور والورود وفاكهة الفراولة وبعض انواع الخضروات .

يوجد بالبدائع العديد من المصانع الهامة ؛ لعل أهمها مصنع للأدوية يُعد من أهم المصانع في بلادنا الغالية كذلك توجد مصانع لأشياءَ أخرى هامة لبنى آدم وللماشية في جزيرة العرب .
_____
( البدائع . . . مدينة الماء والدواء والغذاء )
لقب ثلاثي تستحق البدائع أن تلبسه .

منقول مع بعض التغيير .

البدائع مدينة سعودية فيها أكبر مزرعة نخيل على وجه الأرض
عندك أي منتج؟
الكل: 6


هـل يثاب الإنسـان الذي يقرأ الـقرآن ولو لم يفهـم مـعانيه❓
( مثل بعض الفلاحين الأعاجم من المسلمين )

❐ قـال العـلامة ابن عثيمين رحمہ الله تعالـﮯ

القـرآن الكريم مـبارك كـما قـال الله تعالى :

{ كِتَـابٌ أَنْـزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُـبَارَكٌ لِيَدَّبَّـرُوا آيَـاتِهِ وَلِيَتَـذَكَّرَ أُولُـو الْأَلْبَابِ }
فـالإنسان مأجـور علـى قـراءته سـواء فهـم مـعناه أو لـم يفهـم ،

ولكـن لا ينـبغي للمـؤمن أن يـقرأ قـرآناً مـكلفاً بالعـمل بـه بـدون أن يفهـم معـناه ..

فـالإنسان لـو أراد أن يتعـلم الطـب مـثلاً ودرس كـتب الطـب فإنـه لا يمـكن أن يسـتفيد مـنها حتـى يعـرف معـناها وتُشـرح لـه، بـل هـو يحـرص كـل الحـرص على أن يفـهم مـعناها مـن أجـل أن يطبقها ، فـما بـالك بكتـاب الله سبـحانه وتـعالى الـذي هـو شـفاء لما في الصـدور ومـوعظة للـناس أن يقـرأه الإنـسان بـدون تـدبر وبـدون فهـم لمعـناه ؟!

ولهـذا كـان الصحـابة رضـي الله عنهـم لا يتجـاوزون عشـر آيـات حـتى يعلمـوها ومـا فيـها مـن العـلم والعمل ، فتعلـموا الـقرآن والعـلم والعمـل جمـيعاً .
فالإنـسان مثـاب ومأجـور عـلى قـراءة القـرآن سـواء فهـم معناه أم لـم يفهـم ، ولكـن ينبغـي له أن يـحرص كـل الحـرص على فـهم معناه ، وأن يتلـقى هـذا الـمعنى مـن العـلماء المـوثوقين فـي علـمهم وأمـاناتهم ، فـإن لم يتيـسر له عـالم يُفهمـه المعـنى فليرجـع إلى كتـب التفـسير المـوثوقة التي تعـتني بالتفـسير الأثـري المـروي عـن الصحابـة والتابـعين رضـي الله عنهم .
📋

طيب وين موقعها البدايع حول الرياض بالقصيم بالمدينه

https://binbaz.org.sa/fatwas/2823/%D9%87%D9%84-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D9%8A%D9%86%D9%85%D9%88-%D8%B1%D9%88%D8%AD

وش اللي مرسل هذا انا اسال عن موقع البدايع

إحدى محافظات منطقة القصيم

التمر الذي ليس من نصيبك لن تذوقه ولو امتلأت به ديرتك وما كان من نصيبك من أي خير كان فلا راد لرزق كتبه الله لك ولو كان في نظر الناس بعيد المنال .

أضف رداً جديداً..