| جميع الحقوق محفوظة © |

البارحة ذابت شمعتي وانطفئ النور

جلست أنا وشمعتي نتحاور

فقد لجئت لها كي أشكي لها وأطلب منها أن تنير دربي

ولكن الصمت غلبني وباتت دموعي تتساقط

وكأنها كلمات أسى تشكي للشمعة عن حالي

وباتت ذكريات مؤلمة تمر أمام عيني

وكنت كالشمعة أذوب بدمعي

وهي تذوب معي باكية حزناً على حالي

فقد بت أفقد روح السعادة..

روح الحياة أستمعت لي الشمعة وحزنت لحزني

ولكني لم أشعر إلا بالأسى

فقد ذابت الشمعة وأنطفىء النور

وخيم الظلام وبات يملىء المكان


***************

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 9
1.
08:02:56 2013.04.05 [مكة]
الله ينور دربك بنور الايمان
2.
عضو قديم رقم 323623
08:07:52 2013.04.05 [مكة]
دائماً رائعه بمواضيعك ووقلمك ووبوحك المميز اسعدك ربي اختي وربي يوفقك الجميع لك خير
3.
00:55:13 2013.04.06 [مكة]
هناك الكثير ممن يضحون ولكن هل هناك من يستحق كل تلك التضحيه
4.
عضو قديم رقم 152135
08:23:02 2013.04.11 [مكة]
شامخة على اسمك اخيتي.. لكن والله ما اجمل مناجاة الله والشكوى له ما اجمل التقرب اليه ليحبنا ما اجمل الدعاء ما اجمل المناجاة ما اجمل الصلاة ما اجمل ان تتميز بعبادة الناس عنها غافلون او عنها مقلون كالصيام في الصيف واسباغ الوضوء في البرد الخ.. ولو للمصائب والاحزان فوائد الا الفرب من الله وطلبه ومناجاته.. وربما يبتلي الله عباده حباً فيه ليستزيد من القربات ويقرب منه في الفردوس الاعلى.. ودائماً اذكر مناجاة العارفين بربهم والمنبئين بعلمه سبحانه وتعالى .. دعوة يونس في بطن ذي النون وموسى تحت الشجرة وايوب عليهم السلام ووو واختم بتذكيركم بادعية وسنة خاتم الانبياء والرسل صفي الله وحبيبه وحبيبنا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى آله الاطهار .. ومنها (الله اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في جكمك عدل في قضاؤك ....الخ
5.
15:27:28 2013.04.11 [مكة]
ان كنت عازبة تزوجي و ان كنت متزوجة فأحسني
6.
23:07:54 2013.04.19 [مكة]
أن كنت عازبة تزوجي ..................................
7.
04:33:23 2013.04.20 [مكة]
ً8 تقولون تزوجي يعني تروح للناس وتقول انا جايه اخطب ولدكم لي !! رد غير منطقي.
8.
00:54:01 2013.04.23 [مكة]
لعل الخير يكمن فى الشر تزوج ووضع فى احلامه امرأه بيضاء تسر الناظرين.. ولكن عندما تزوج وكشف عن وجهها فهو لم يراها من قبل ووجدها سوداء وليست جميلة فهجرها فى ليلة الزفاف.. واستمر الهجران بعد ذلك فلما استشعرت زوجته ذلك.. ذهبت اليه وقالت يا مالك "لعل الخير يكمن فى الشر".. فدخل بها واتم زواجه ولكن استمر فى قلبه ذلك الشعور بعدم رضاه عن شكلها فهجرها مرة ثانيه..ولكن هذه المرة هجرها عشرين عاما ولم يدرى ان امراته حملت منه.. وبعد عشرين عاما رجع الى المدينه حيث يوجد بيته.. وارد ان يصلى فدخل المسجد فسمع امام يلقى درس.. فجلس فسمع فأعجب وانبهر به.. فسأل عن اسمه فقالوا هو الامام انس فقال ابن من هو؟ فقالوا ابن رجل هجر المدينة من عشرين عاما اسمه مالك.. فذهب اليه .. وقال له سوف اذهب معك الى منزلك.. ولكنى سأقف امام الباب.. وقل لإمك رجل امام البيت يقول لك.. "لعل الخير يكمن فى الشر" فلما ذهب وقال لإمه.. قالت اسرع وافتح الباب انه والدك اتى بعد غياب! لم تقل له انه هجرنا وذهب لم تذكر اباه طول غيابه بالسوء فكان اللقاء حاراً وكان ابنه هو أنس بن مالك رضي الله عنه.. خادم رسولنا الكريم صلى الله ؏ليه واله وسلم.. وراوي احاديث الرسول الصحيحة.. وكان يفخر بذلك شكرا لك يا أم أنس على الدرس الجميل: لعل الخير يكمن في الشر...!!
9.
عضو قديم رقم 152135
21:53:58 2013.06.22 [مكة]
اخت وردة والباقين حفظكم الله جميعاً.. اقول والله ثم والله ما يشرع الله شيء ظلم للانسان رجل كان او امرأة.. اقدر غيرة النساء وهذا جزء من جمالهن ولكن لا يزيد كزيادة الملح في الاكل.. ولكن للاسف استغل بعض ضعاف النفوس التعدد من غير تحقيق الشروط فتلاقيه يالله يقوم باهله ثم يتزوج ويورط لا صحة تساعد ولا عرف ولا فن التعامل مع الجنس الناعم .. اعرف لي صديق في بريطانيا تزوج انجليزية وبعد فترة انفصلوا لانه طول الوقت وهو معه بس يروح الشغل سويعات قليلة ثم لابد لها بعد شهر تقريباً قالت يا اخي حل نفسي شوية ابغى استرخي يومين ثلاثة في الايبوع من غير بوس يعني رئيس البس اي شي اكل اي شي يعني اعيش لنفسي :).. وهذا جزء من الحكمة ان يخف ضغط المتطلبات ع الزوجة الاولى.. واذكر تعجب زوجتي من الغربيات المسلمات لما يجتمعون يشتكون من ضغوط البيت والاولاد ويجي الزوج يكملها ويتمنون ان الازواج يكونوا متزوجين اخريات يكسمون الالتزامات بينهن..فسبحان الله ما الفرق انا اقول لكم الفرق هم ما شافوا المسلسلات العربية "طلئني يخاين" خائن لانه تزوج بأخرى.. مصيبة والله تربوا بناتنا على كذلك انا لما قررت اتزوج ثانية زوجتي كادت تنشل.. لدرجة لغيت اجلت خوفى عليها والله ما لومها خلاص تبرمجوا انها خيانة وفضيحة لانه يعني انها ماهي كاملة اصلآ يسموها تزوج علي ..منتهى الاهانة للمراة.. ليش عليك ماهو معك.. والله ياناس هناك قصص كثيييييرة على عوائل سعيدة بالتعدد.. ىخرهم قبل يومين قابلت زهراني فلله :) مع السواليف قال انا متزوج ثنتين والثالثة في الطريق.. وقلهم قريباتي..يتجمعو في الصبح يفطرو ووناسة ويتساعدو في شغل البيت ولما يطلعوا يقول هذه تمسكي يدي اليمين وهذه الشمال والناس يتعجبووون :) الله يسعدهم وعقبالنا لما نجد المرأة العاقلة الدينة الصينة الحنون.. تقول متدينة واحب الله ورسوله ولما يقول زوجها ارغب في التعدد تقول طلقني حاربها الله..والله عندنا عوانس ومطلقات وارامل بالملايين مساكييييين..قلا حول ولا قوة الا بالله .. ومن هذا المنبر انا مستعد اتزوج من ترغب في ذلك..واعلمها كيف ان التعدد امتع من التفرد اذا جاز التعبير لكن الله يخلي الشغالات قايمين بالزوج والاولاد!!