| جميع الحقوق محفوظة © |

الا يوجد مستشفى ولادة حكومي لايتولى فيه الرجال توليد النساء

بسم الله الرحمن الرحيم

لا اعلم مافائدة لوائح حقوق المريض المعلقه في المستشفيات الحكوميه ،
يقول صاحب لي عانا من هذه المستشفيات: تدخل المرأه المحتشمه التي لا تسمح لكائن من كان من غير محارمها ان يسمع صوتها فضلاً على ان يرى بشرتها للولادة في مستشفى ولادة حكومي وتجهد لفتح الباب الزجاجي المثلج الذي لايرى ماخلفه وتعتقد هي وزوجها المسكين ان ما وراء هذا الباب مجتمع نسائي بحت ، تنفجع المرأه حين ترى ذكور يطوفون بين النساء احدهم طبيب والاخر عامل تنظيف بشكل طبيعي وكأنهم من محارم من وراء هذا الباب من النساء !!
تؤكد وهي في لحظات صعبه على ان يتولى التوليد نساء مراراً وتكراراً فتساوم بحالتها الصعبه انه لايوجد سوى رجال للتوليد ، تغامر بحياتها وترفض حتى شارف الوليد على الاختناق وفي الاخير يرضخ الطاقم الطبي المجرم على تلبية الطلب وبعد حوالي ساعة جاءت طبيبه وتولت توليدها، ولايزال الذكور لا اسميهم رجال على التعاطي مع النساء في كل مراحل التنويم وكأن هناك نقص في عنصر الطبيبات او الممرضات المؤهلات للتوليد وخدمة المرضى .

لا اعتقد ان المخدرات في بيوتهن المحتشمات في لبسهن يتوقعن او يتوقع محارمهن الذين اهتموا بتربيتهن وحشمتهن ان يطلع اجنبي عنها على عورتها المغلظه بعد كل هذا الستر وببساطه! ا

يتعب الاهل في مرحلة الخطبه والتنسيق للرؤية الشرعيه وفي الاخير يرى منها العورة المغلظه في ولادة طبيعية او قيصرية لا تحتاج الا ممرضة فضلاً عن طبيبه من قبل ذكر ضاقت عليه التخصصات كلها الا تخصص النساء والولادة !

اعتقد ان لوائح حقوق المرضى التي كفلها ميثاق وزارة الصحة والمعلقه في واجهات المستشفيات اصبحت مجرد ديكور خادع للجمهور ، وحتى عامل النظافه يتفرج في غرفة التوليد بالجمله على نساء لاحول لهن ولاقوة في رده او طرده ، بل يتعرض من يحاول منهن لطرده او رفض دخول الطبيب الى التعنيف اللفظي والجسدي من قبل الفريق الطبي الذي يتعامل معهن كغنم في مسلخ جماعي.

اعتقد ان مثل هذا التصرف يعتبر انتهاك شرعي وحقوقي لاعراض المسلمين بل اجزم ان ديار الكفار تحترم هذه الحقوق التي ليست في مستشفياتنا سوى كلام مصفصف في لوحة ديكوريه تستقبل المخدوعين والمخدوعات.
.

الموضوع ينتظر مشاركاتكم واي معلومات نفي ايجابيه لما ورد في هذا الحديث.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 26
21 26
21.
15:49:56 2016.03.21 [مكة]
( ف لازم يتدخل متخصص او استشاري او بروفيسور ... وهذه الدرجة مافيها الا رجال ... ايش يسون .. ؟؟ ) اش تقصد هذه الدرجه مافيها الا رجال ؟ تقصد التخصصات هذه حكر عل الرجال في السعودية والعالم كله ؟
22.
16:33:18 2016.03.21 [مكة]
تخصص او عمل كان يقوم فيه قابلات من قديم الزمان لا يستدعي وجود استشاري متكي في القسم ع طول ..ممكن يكون بالمستشفى وحال تطلبت بعض التدخل مايمنع لانها تصبح ضرورة لانقاذ الجنين او والدته معظم حالات الولاده سهله فقط تطلب في هذا الوقت ان يذهب الناس للمستشفيات
23.
21:57:48 2016.03.21 [مكة]
21. بقلم: kayla : القصد واضح طال عمرك .. انه في أحيانا وجود امر طارئ في حالة ف يجب تدخل متخصص للمجال ومو شرط يكون دكتور ممكن يحتاجوا اخصائي تخدير او غيره او تعثر في الولادة او أي سبب ومافي الا رجال للتخصص هذا في المستشفى .. ؟؟ ايش يسون حالة طارئة يعني ... وقتها ما بينتظروا يجييبوا حرمه من بيتها
24.
14:15:17 2016.03.29 [مكة]
يعني منزل الموضوع عن التوليد في موزمبيق وانت اكتشفت انت انه بسبب ان المستشفى الحكومي قال لي مافيه الا دكاتره رجال !! علة الموضوع لاتغير في حقيقة الامر , سواء حصل لي انا او اخوي او جاري الامر هذا حكم شرعي بل حق لكل آدمي نص عليه الوحيين وكفى بهما. طب النساء تختص فيه النساء وخصوصاُ التوليد ومع كثرة كليات التمريض والطب والابتعاث ينتظر الا يكون هناك نقص في النساء المتخصصات طبياُ في التوليد او التخدير او الطوارئ فلا يحتج احد بأنهم يحتاجون استشاري او طبيب تخدير وكأن هذا التخصص لايمتلكه الا الرجال, فهذه الاعذار قد تقبل اعوام الثمانينات والتسعينات لكن لا تقبل هذه السنين بل حتى ذلك الزمان كان هناك استقدام للطبيبات والقابلات وكان يمكن تحقيق المطلب الشرعي بحصر اقسام النساء والتوليد على النساء وجلب مختصات لكل تخصص متعلق به. اما من يقول وزارة الصحه غير ملزمه فالشريعه تكذبه اما التعذر بواقع نشأ عن سكوت الناس عن حقوقهم في هذا الامر وتصوير انه هو الصحيح مغالطه واضحه للشرع. اما الضاحك والمستهجن لكلامي فلا الومه على ذلك فهو لايعاني او لايراها مشكلة ان يطلع اجنبي على عورات النساء وهو حر في ذلك لكن لايطالبنا ان نكون مثله.
25.
15:03:13 2016.03.30 [مكة]
اشكر الاخوة على مرورهم على الموضوع وإثراءه , والكل يرى ويشعر ويتألم لكن لو اعترض الناس واتصلوا على الهاتف المخصص وتواصلوا عبر وسائل الاتصال مع وزير الصحه ومعاونيه لشعر انه خطأ شرعي , لكن مجرد الامتعاظ والاكتفاء بجواب المستشفى انه لا يوجد الا ذكور للتوليد لن يعرف المسؤول ان هناك مشكلة اصلاً. والمشكلة ان الجاهل بالشرع صار يشمت بمن يطالب بالحكم الشرعي بصيانة الاعراض ويصف مطالبه ان يكون تخصص النساء والولادة محصور على النساء تخلف وان الوزارة ليست ع مزاجه بينما هو اولى بان يشمت بنفسه ويضحك عليها خصوصاُ حين بتكلف في إجراءات الرؤية الشرعية لشخص واحد بعدما يمضي ايام في التحقق منه ومن اخلاقه وربما رفض ان يمنحه حق الرؤية الشرعية لكنه يسبل فروج اعراضه بالجملة ليراها ذكور اقسام التوليد كلهم ابتداء بطبيب التوليد انتهاء بعامل النظافة فيه !!!
26.
15:11:13 2016.03.30 [مكة]
بقي ان اقول على وزارة الصحة ان تنزع الابواب المثلجه في مداخل اقسام النساء والولادة حتى لايتوهم الناس الخصوصية لاعراضهم بينما هي فرجه لجملة من ذكور قسم النساء والتوليد الذين لم يبيح الشرع إطلاعهم على عورات النساء حتى لو كانوا مخصيين.