الا يوجد مستشفى ولادة حكومي لايتولى فيه الرجال توليد النساء

قبل 8 سنوات

بسم الله الرحمن الرحيم

لا اعلم مافائدة لوائح حقوق المريض المعلقه في المستشفيات الحكوميه ،
يقول صاحب لي عانا من هذه المستشفيات: تدخل المرأه المحتشمه التي لا تسمح لكائن من كان من غير محارمها ان يسمع صوتها فضلاً على ان يرى بشرتها للولادة في مستشفى ولادة حكومي وتجهد لفتح الباب الزجاجي المثلج الذي لايرى ماخلفه وتعتقد هي وزوجها المسكين ان ما وراء هذا الباب مجتمع نسائي بحت ، تنفجع المرأه حين ترى ذكور يطوفون بين النساء احدهم طبيب والاخر عامل تنظيف بشكل طبيعي وكأنهم من محارم من وراء هذا الباب من النساء !!
تؤكد وهي في لحظات صعبه على ان يتولى التوليد نساء مراراً وتكراراً فتساوم بحالتها الصعبه انه لايوجد سوى رجال للتوليد ، تغامر بحياتها وترفض حتى شارف الوليد على الاختناق وفي الاخير يرضخ الطاقم الطبي المجرم على تلبية الطلب وبعد حوالي ساعة جاءت طبيبه وتولت توليدها، ولايزال الذكور لا اسميهم رجال على التعاطي مع النساء في كل مراحل التنويم وكأن هناك نقص في عنصر الطبيبات او الممرضات المؤهلات للتوليد وخدمة المرضى .

لا اعتقد ان المخدرات في بيوتهن المحتشمات في لبسهن يتوقعن او يتوقع محارمهن الذين اهتموا بتربيتهن وحشمتهن ان يطلع اجنبي عنها على عورتها المغلظه بعد كل هذا الستر وببساطه! ا

يتعب الاهل في مرحلة الخطبه والتنسيق للرؤية الشرعيه وفي الاخير يرى منها العورة المغلظه في ولادة طبيعية او قيصرية لا تحتاج الا ممرضة فضلاً عن طبيبه من قبل ذكر ضاقت عليه التخصصات كلها الا تخصص النساء والولادة !

اعتقد ان لوائح حقوق المرضى التي كفلها ميثاق وزارة الصحة والمعلقه في واجهات المستشفيات اصبحت مجرد ديكور خادع للجمهور ، وحتى عامل النظافه يتفرج في غرفة التوليد بالجمله على نساء لاحول لهن ولاقوة في رده او طرده ، بل يتعرض من يحاول منهن لطرده او رفض دخول الطبيب الى التعنيف اللفظي والجسدي من قبل الفريق الطبي الذي يتعامل معهن كغنم في مسلخ جماعي.

اعتقد ان مثل هذا التصرف يعتبر انتهاك شرعي وحقوقي لاعراض المسلمين بل اجزم ان ديار الكفار تحترم هذه الحقوق التي ليست في مستشفياتنا سوى كلام مصفصف في لوحة ديكوريه تستقبل المخدوعين والمخدوعات.
.

الموضوع ينتظر مشاركاتكم واي معلومات نفي ايجابيه لما ورد في هذا الحديث.

الا يوجد مستشفى ولادة حكومي لايتولى فيه الرجال توليد النساء
عندك أي منتج؟
الكل: 26

لاعتقد ان هاذا صحيح في المستشفيات الكبيرة في العواصم كالرياض
حسّيت أني في خارج العالم
لاعتقد ذلك
ممكن قبل سنوات اما الان فلا يوجد

عضو قديم رقم 411285
قبل 8 سنوات و12 شهر
2

أوافقك في كل حرف مما كتبت
الأمر الثاني
من أبسط حقوقك الإتصال على الرقم 937 وراح يحلّون موضوعك وتسبب لهم رعب في المستشفى واسألني أنا كم دكتور وديته في داهية بسبب هذا الرقم

اوافقك الراي وبالعكس هذا وللاسف الحاصل في جميع مستشفياتنا الحكوميه
واحترم وجهة نظر اخي الامبراطور لكنك اذا لم ترا ماكتب اخينا الموضوع فانت في غيبوبه تامه او تري ولكنك لاتري كحال الكثيرين مننا
وهل هذا الموضوع له حل او يكون له حل
اتوقع لعشر سنوات قادمه سيظل هكذا الحال وللاسوا لانه مهمشه لم تحط في محط الانظار لهذا اليوم
ولكنها حقوق وعوره ولابد ان يثار هذا الموضوع في مواقع التواصل ووسائل الاعلام
والسلام عليكم ورحمة الله

الاخ : الامبراطور 999999 ،
هذه حقيقة يخبرك عنها اي مراجع او مراجعة لاقسام الولادة في المستشفيات الحكوميه وليست مجرد تخرصات اتينا بها بمن مخيلاتنا


العمده : ماهو هذا الرقم اول مره اراه 937 وهل يكفل لضعيفة تساوم في توليد رجل لها لكيي يجلب لها طبيبة توليد ، صدقني يساومونها اما بحالتها الصعبه او تنتظر كم ساعه الى ان تحضر طبيبة او يقال لها بصراحه اخرجي لمستشفى آخر.


الاخ ابو راكان : هذه للأسف حقوق تهاونت فيها المستشفيات بسبب لا مبالاة البعض واستسلام الآخرين للحال ، لو قلت لاحدهم اريد انظر لامرتك لانتفض غيظاً فهل طبيب التوليد الذي ينظر الى عورة امرأته هو زوجها ام انها غيره مقننه وطبيب التوليد ما عنه غطا حتى عن العورة المغلظه !

اشكر الاخوة كلهم على المرور

للاسف لازال الوضع كما هو , واحد قريباتي ذهبت ووجدت الشفت الليلي كله رجال في مستشفى ,,,,, للولادة وشاهدت بعينها ممرض قذر واقف بين رجلي احد الفتيات التي اوشكت على الولادة وكأنه زوجها : يالله شدي حيلك وهو يضحك ؟؟؟

خرجت قريبتي واتصل زوجها على 937 فقالوا وش نسويلك الشفت كله رجال انتظر للصباح ومو اكيد يكون كل الطاقم نسائي بعد ؟؟؟؟ اضطر بعدها للذهاب لمستشفى اهلي يلبي هذا المطلب الشرعي الاسلامي واعتقد ان مستشفيات دول الكفار يحترمون هذا الطلب ويلبونه لأنه حق من حقوق المريضه ولايوجد عندهم : عبارة (وش نسويلك)

طبعاً ليس اللوم على هذه الاشكال المنحطه بل على اشباه الرجال الذين يعلمون ان ذكوراً يطلعون على فروج نسائهم ولا يكترثون !!!

المصيبة ان اهل الفتاة يحترزون في إجراءات النظرة الشرعيه ثم يأتي قذر لينظر لعورتها المغلظه ببساطه !!

لا ادري اضحك او ابكي حين ارى الباب المثلج المعلق عليه لافتة ممنوع دخول الرجال في مستشفيات الولادة كالشميسي او اليمامة وحين تركز عليه حين يفتح ترى اشباه الرجال ممن يعتبر نفسه طبيب او قابله , بل ترى حتى عمال النظافة ولهم حق النظر -عند وزارة الصحة- إلى فروج النساء الحوامل بالجمله وكأنهن شياة في مسلخ.
اما مايعلقونه على الجدران مما يسمى حقوق المريض فهي مجرد أكاذيب يقلدون بها دول كافرة تنشر هذه الحقوق وتلتزم بها بغض النظر عن ديانة المريضه او مهنتها حتى لو كانت عاهره او رقاصة.

والعله في النهاية تكمن في من يسمح بتوليد اجنبي لإمرأته او ابنته فهو جعل من نفسه ديوث بهذا الامر وهو لايشعر. ولو كانت ثقافة الناس صارمة في هذا الامر لانصاعت الصحة له لكن مؤشرات الغيره عند بعض القوم في ادنى درجاتها اليوم. والقانون المكتوب المزعوم في لائحة حقوق المرضى ديكور تكميلي عند الصحة.

اخي دكتوريان

وش تبي الناس تسوي
مافي الا ذا المستشفى قريب
و الحرمه على وشك تولد
و الجيب يشكي الحال
وش تبي الناس تسوي
انت قلي وش ب تسوي لو كنت في هاذا الموقف
ترجعها البيت و تخليها تولد ب مفردها
يقلك الضرورات تبيح المحرمات
و الدين يسر و ليس عسر

و اذا وصله فيك المواصيل قول بس ابي الدكتور المسؤل الي يكون معها ووقف عند باب الغرفه بنفسك
و خلك حازم و جازم و هدد و كذا تمشي معك الامور

اخوي امنيات,

انا اعلم انه واقع صنعه سكوت الناس لكن رفضهم وتأكيدهم على ان لايقترب من بناتهم ذكر سيصحح هذا الوضع,
الاعتراض وتصعيد الامر عند الصحة سيلفت نظرها الى انه مشكلة , فهي لاتراه مشكلة لعدم وجود معترضين يتصلون على الرقم الخاص ويشددون على احقيتهم الشرعية والقانونية في هذا الامر وهو ليس طلب عسير او صعب فالطبيبات والقابلات لسن كبريت احمر نادر حتى يكون توفيرهن صعب على الصحة, والطبيبة دخلت اصعب المجالات في الطب فهل يقال ان التوليد يحتاج رجل لأن الطبيبه عاجزة عن هذا الامر ؟
الناس سكتت ولو اعترضت لراعت الصحة هذا الحق الشرعي والاخلاقي للناس ولم تجعل عورات المسلمات فرجه لأشباه رجال ضاقت عليهم التخصصات الاخرى واتسع لهم هذا التخصص بالذات.
الشغله توليد تحتاج قابلة عادة للولادة الطبيعية او طبيبة للقيصرية والممرضات اكثر شئ في البلد بل حتى عمال النظافه في اقسام التوليد صاروا من اهل الدار ينظرون للعورات المغلظه كيفما شاؤوا وكأن التنظيف مهنة صعبة لاتتقنها النساء !
اخيراً الا يحق ان نضحك على كل من يشدد في النظرة الشرعية واحياناً يمنعها لشخص واحد محتمل ان يتزوج ثم يسبل عورة نساءه المغلظه -لا وجوههن فقط - للنظر لكل العاملين في اقسام الولادة ابتداء بالاطباء انتهاء بعمال النظافة في اقسام التوليد.

جاوبني على سؤالي الي قبل شويء

لو كنت في ذاك الموقف وش بتسوي !؟
تتركهم او تجعله تولد لحالها

الشي الوحيد اللي ماقدر استوعبه ... هل هو نقص الكادر النسائي في السعوديه ؟

او استهتار من الوزاره ؟

قسم التوليد من اكثر الاقسام حساسية للنساء في المستشفيات ولايوجد فيه شرع الله

ليش الرجال يولدوا الحريم ؟؟ ابي افهم ليش ؟؟

هل السبب عدم كفاءة النساء في هذا المجال ؟ ام عدم الاعتماد عليهم ؟

سواء في المستشفيات الحكومية والخاصه النسبه العظمى للتوليد هم رجال ..

وين بناتنا اللي ماخذين دكتوراه ودراسات عليا

ليش يصرح للرجال بتوليد محارم الناس

سؤال موجه لوزير الصحه او لأي شخص له علاقه بالقطاع الصحي

نريد اجابه واضحه

يوجد مستشفى الإيمان تروح له من الدائري الغربي

يخي انا أسألك سؤال لا ترده ب سؤال !!؟؟¡¿¡¿
لا تتهرب و عطني اجابه ي برفسور

ذهبت مستشفى قريب للتوليد
و وجده كل الولادين رجال
و جيبك يشكي الحال لا تستطيع توديه مستشفى خاص
و الحرمه على وشك تولد


هل تتركهم يعملون
او تجعلها تولد لوحدها و من بعدها ما تبقي شيء الي تقوله فيك على شانك تركتها تتعذب



اختار
تتركها او تجعلهم يكملون!!؟؟؟

كلام صاحب الموضوع صحيح 100%
هذا فضلا عن الاستهتار بالحامل التي تريد الولاده
المشكله ليست هنا فقط المشكله في بناتنا ايضاً الممرضات تتعب وتشقى وتندب وتحن وتون لين تحصل على وظيفة قابله (ممرضه) وبالأخر رجل على رجل وجوال وطلبات من المطاعم حتى للأسف الممرضات الأجنبيات اصبحن يحذون حذوهن وأصبحت الحامل التي تنتظر الولاده كبش فدى وفأر تجارب من واقع تجربه لا اتحامل على احد لكن هذا اسلوب مجتمعنا إلا من رحم الله للأسف العالم يتطور ونحن نعود للوراء ....
سؤال هل كلية الطب في المملكة والابتعاث لا تخرج سوا ذكور وبتخصص نساء وولاده أما أن طبيباتنا يتخرجن ويصبحنا إداريات بعيد عن مجال عملهن .....؟؟؟؟؟؟؟!!!
أصبحت الحضاره التي أجبرنا عليها الرضوخ تحت لواء الاختلاط وقبوله

يارجل الناس تدور مستشفيات حتى لو اللي يولدها رجل
الناس ضروفها صعبه والمستشفيات الحكوميه برغم انه مافيها خصوصيه للنساء
و العناية بالمريض معدومه الا انها تدور واسطه لسرير ولا تلقى
والله مايحصل مصيبه .. وانا شخصيا حصلت معي رحت طواري احد المستشفيات الحكوميه وقالوا مافيه الا طبيب .. تعوضت الله خير ومشيت ورحت على اقرب مستوصف خاص

المشكلة اغلب المستشفيات كدا.. مثال على ذالك مستشفى المواساة

سؤال لصاحب الموضوع ماهي شكواك إذا كانت حسب عنوان موضوعك فموضوعك مضحك جدا إذا لم تعجبك المستشفيات الحكوميه وعدم وجود طبيبات نساء علي مزاجك يعني نجد طبيبه نساء وقت الولاده هذه مشكلتك ليست مشكله وزاره الصحه ايجاد طبيبه وقت ولاده كل وحده الموضوع مستحيل وإن كنت خارج البلد ستضطر لتقبل الامر بشكل عادي جدا بدون ما تكون قضيه وإن كنت مصر علي طبيبه يوجد عشرات المستشفيات الاهليه توفر لك طبيبه علي حسابك الخاص وزارة الصحه غير ملزمه بتوفير طببيب وطبيبه علي مزاج كل مريض موضوعك مضحك جدا

استغرب من الي يقول ارضى بالامر الواقع ... لا تعليق

بالنسبه للرجال الي يخشون تخصصات توليد ضاقت بكم التخصصات
ولا المرجله الي تربيتم عليها تفرض هذا الشي

المفروض التخصص هذا يكون للنساء فقط

بالنسبه للمسؤولين اتوقع زوجاتهم ما يولدون في المستشفيات الحكومية ولا كان اهتموا

لاكن

الله يضيع من ضيع الأمانه ولا يوفقه لا في ماله ولا في عياله دنيا وآخره

فعلا شي مؤسف والله وفي معظم مستشفيات المملكة
لاتجد الا اطباء وبعضهم افارقه

الشي الغريب واتمنى اجد له اجابه
بناتنا اللى هجو للابتعاث باعداد مهوله اين هم في الواقع ..ممكن كلهم اشتغلو في ناسا وكالة الفضاء
الخوف ان اغلبهم فشل ورجع بافكار غربيه فقط
مرت سنوات لاتجد منزل الا ومنه مبتعثه
غير جامعتنا
اين تذهب هذه الاعداد المهوله
من دول فقيرة نجد لهم اعداد من الاطباء يعملون
في السعودية

صعب جداً إيقاف دخول الرجال لقسم النساء والتوليد في الجامعة .. فقط لان هناك من يجد انه يجب ان يكون القسم حكراً على النساء ..

بخصوص موضوعك .. بصراحة في نقاط كثير لا يمكن ان تحدث وان حدثت ف الله اعلم عنها ولكن ان تذكر بأدق التفاصيل ان امراءة تلد وبين رجلها ممرض يضحك ... هذه بصراحة ما عديتها ولا تعدي ابداً ... لا وهي ماتبي رجال يولدها ف يجلس الممرض بين رجلها .. :)

ياخي ببساطة كذا ... اختصر على نفسك وعلى الناس ..
قول زوجتك حامل ورحت مستشفى حكومي وقالوا لك مافي الا دكاترة رجال .. مافي حريم ... وبس وانت زعلت ونزلت الموضوع ...

طبعاً انا هنا ما أتكلم عن جانب شرعي او انساني او أي جانب اخر .. فقط اضع راي

..

وزارة الصحة غير ملزمة بتوظيف دكتورات من النساء فقط في قسم واحد او تخصيص قسم واحد للنساء دون دخول أي كادر رجالي له ...... لانه في حالات ممكن تحتاج تدخل سريع او وجود صعوبة في امر ما .. ف لازم يتدخل متخصص او استشاري او بروفيسور ... وهذه الدرجة مافيها الا رجال ... ايش يسون .. ؟؟

اما عامل النظافة ف مادري بصراحة عن وضع المستشفيات الحكومية ولكن القطاع الخاص عمري ما شفت رجال ينظف وقت ولادة حرمة :) فاضي ذا ما حلاله التنظيف الا وقت الولادة

أضف رداً جديداً..