الإمارات تشيد ثاني أكبر مسجد بفلسطين بعد الأقصى

قبل 10 سنوات

دبي - د ب ا :

أعلنت الإمارات العربية المتحدة قرب الانتهاء من تشييد ثاني أكبر مسجد في فلسطين بعد المسجد الأقصى. ويحمل المسجد اسم رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويجري تنفيذه في منطقة العيزرية الضاحية الشرقية للقدس. وقالت وكالة أنباء الإمارات اليوم السبت "يجري العمل في المسجد الذي يتسع لستة ألاف مصل من الرجال والنساء على قدم وساق لاستكمال بنائه وتجهيزه للصلاة فيه يوم عيد الأضحى المبارك ثم بدء المصلين تأدية صلواتهم العادية فيه بإذن الله خلال شهرين" .

ويمول المشروع وتشرف عليه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهو "أكبر مسجد يقام في الضفة الغربية بعد المسجد الأقصى المبارك حيث تبلغ مساحته نحو أربعة آلاف متر مربع ويقع على أرض مرتفعة لتقابل مآذنه مآذن المسجد الأقصى من الناحية الشرقية للقدس".

وقال مسئول في تنفيذ المشروع أن "وجود هذا المسجد الكبير في بلدة العيزرية سيخدم أكثر من مائة ألف نسمة يعيشون في ثلاث جهات من القدس هي الشرقية والشمالية والجنوبية من رام الله شمالا حتى بيت لحم جنوبا حيث تقع عدة أحياء مقدسية وقرى فلسطينية كانت ولا تزال جزءا لا يتجزأ من القدس الشريف".

وأوضح أن المنطقة التي يخدمها المسجد هي العيزرية وابوديس والسواحرة الشرقية بالإضافة إلى جامعة القدس التي تضم أكثر من عشرة آلاف طالب تقع ألان خارج القدس بعد انفصالها عنها بالجدار العازل. وذكر أن "المسجد بني من الحجر الطبيعي بجميع جدرانه في حين تم تصنيع محراب المسجد في تركيا من مواد مشعة بحيث إذا وضعت فيه شمعة واحدة أصبح المحراب يشع نورا وكأنه مضاء بآلاف اللمبات الكهربائية".

http://www.alriyadh.com/961312

الإمارات تشيد ثاني أكبر مسجد بفلسطين بعد الأقصى
عندك أي منتج؟
الكل: 10

كانو يتجسسوا على المساكين وينقلوا الاخبار للمصريين وللاسرائيلين لو كفوا بلاهم وبلا مسجد
كان احسن
http://asrararabiya.com/%D9%81%D8%B6%D9%8A%D8%AD%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%BA%D8%B2%D8%A9/

انا خايف يكون بدل القدس لان موقعه قريب من القدس الله يستر بس

عضو قديم رقم 345989
قبل 9 سنوات و8 أشهر
3

والله لو تم دفع التكاليف على الأرامل افضل

أتمنى من كل فاعل خير
ناوي يبني جامع بتكلفة كبيرة ...
انه يركز على الأيتام والفقراء حتى بالسعودية عندنا
افضل له من بناء جامع ملاصق الى جامع آخر

انا اشوف ان بناءه في القدس خطا فادح
المفترض بُني في مدينة اخرى
لانه سيساعد اليهود في منع المسلمين من دخول المسجد الاقصى

عضو قديم رقم 355371
قبل 9 سنوات و8 أشهر
6

الامارات سمعه فقط... وكلام
يقفون مع السعوديه بالرأي فقط والدعم معنوي
ولكن دعونا لا ننسى كلام احد الاخوة الاعضاء هنا في مستعمل عندما شكى الحال وقال انهم لا يسمحون باقامة الاذان،،، بل يستخدمون الرادو !!! ويضعونه بجانب المكرفون تبع المسجد...طبعاً هذا في حال كان اعضاء المسجد من المهتدين.
وسمعت من شخص معلومة لا اعلم مدى صحتها ولكن يقول بأن الامارات لا تزال تخضع لادارة بريطانية ولكن مقاليد الحكم والبرستيجات العربيه من المهايط وغيره فهو للحكام العرب ممن ترون... فالادارة البريطانية هي التي ترسم الرؤيه والاهداف للدولة سواء طويلة ام قصيرة المدى.. لذلك ترون عماير فاظيه وجزر غير مأهولة: لمجر لفت الانتباه ،،، ومن ثم بناء ظريح يزوره رؤساء! فلم الزياره المفاجئه تلك... للفت النظر والانتباه،،، عن ماذا؟ عن قبلة المسلمين.
ولكن كلما ارادوا ان يشعلوا فتنةً اخبتها الله عز وجل والله محق حقه ولو كره الكافرون والمنافقون والمطبلون.

نديور على قطر، فتحت اراظيها كمستودع للاسلحه الامريكيه،،، هل امريكا استغلت ذلك الانفتاح لتقوم بعمليات استفزازية داخل المدينة مثلما كانوا يفعلون في المملكه؟ لا
كانوا يجوبون شوارع الرياض بهمراتهم شارع الظباب بجانب مدينة فهد الطبيه وكان الهمر مزود برشاش عيار خمسين فوق الهمر ويوجد شخص افطس اجعد افهق يمسك بالرشاش ويجوبون الشوارع!
خير؟ سلامات؟
ويقودون بطريقة همجيه بدافع خوفهم بالظبط كما يقودون في العراق... طيب ليش من الاساس يطلعون من كتيبتهم، احد قال لهم فيه احد في البلد؟
ناس مسلحين غرباء يجوبون شوارع بلدنا.
هل فعلوا ذلك في قطر الان؟ لا بالطبع لان مقاصدهم ليست كمقاصدهم عندما (احتلوا) المملكه.
طبعاً الاستفزاز على فكره هي حيلتهم الاولى والاخيره مثلهم مثل شخص طاغيه يريد ان يظرب شخصاً اخر ولا يريد ان يبدأ لذلك يستفزه...
وكذلك تفعل اسرائيل بغزه: تستفز.
عندك عمان: الان رايحين يوطدون علاقاتهم مع ايران.
اليمن: امتلأت انقسامات وزيود و و و...
البحرين واقفه معنا واظحه ليش...
الكويت من خبرناهم رجال،،،
وحنا يطلع لنا واحد يقول لنا انتم بخير
وهو ثوبه شوي و يتشقق من زود النعمه،،، ولا يقوا يشيل نفسه من كثر الاكل ظهره ما استوعب السالفه.

نعم خليجنا واحد هـهـه

المصيبة في وطننا العربي الكبير انه مليء بالفضائح وكل دولة وكل شعب حافظ فضائح البلد الأخر عن ظهر قلب وهذا الأمر خدم نظرية فرق تسد التي خلقها الأستعمار حيث جعل الوطنيات والقوميات بمثابة دين يتبع لكي يقضي على وحدة الدين واللغة في أمتنا الواحدة ... وهاهي قضية الأمة الأسلامية بقيت تجزىء من القضية الأسلامية ألى القضية العربية الى قضية الشرق الاوسط وفي النهاية أتو بمرتزقة وسلموهم حكم الفلسطينين وسميت القضية الفلسطينية وبقيت القضية تصغر وتصغر الى ان اوصلوها الى قضية مكان يجمع الديانات الثلاث بمدينة القدس او تصير مكان تراثي وحكامنا وشعوبنا رفعو أيديهم خلاص بل فعلو ما هو أكثر من ذلك فسلمو انفسهم ودولهم وخيراتها للمستعمر عن طيب خاطر وهاهي جيوش أمريكا وبريطانيا وفرنسا تتواجد في كل دول الخليج وتكاليف تواجدها على الدول التي تستضيفها فكيف تريدون من دول محتلة أن تتخذ قرارات تخص فلسطين أو العراق أو سوريا أو حتى قرارات تخص دولها نفسها ... لأن فاقد الشيء لا يعطيه

اسودت النوايا بعد وقوفهم مع اسرائيل في عدوانها الاخير على غزة..
والله لا ارى في هذا المسجد الا بديلا للاقصى..
والا ما حاجة القدس الشرقية لمسجد يقع بجانب المسجد الاقصى الا لينافسه ويكون بديلا له؟!

للاسف تخطيط صهيوني والغطاء اماراتي لهدف جدا خبيث كانك تبني بجوار بيت الله الحرام مسجد ضخم بالله عليكم من يترك الصلاه في حرم بيت الله الحرام ويروح لمسجد بجواره !!!!!!!!!
هذا خبث والقادم مر للاسف

عضو قديم رقم 113340
قبل 9 سنوات و8 أشهر
10

بلد قائم دخله على السياحه الجنسيه يبني دور عباده

ان الله طيب لا يقبل الا طيب

أضف رداً جديداً..