| جميع الحقوق محفوظة © |

افترى ناس على هند بنت عتبة عندماقالوا هي التي أمرت وحشي بقتل حمزة عم الرسول

✔️تصحيح معلومة✔️

✍🏼 وحشي بن حرب - رضي الله عنه - و هو من قام بقتل حمزة-رضي الله عنه- و ذلك بأمر من سيده جبير بن مطعم- رضي الله عنه-؛ إنتقاماً لعمه طعيمة بن عدي .
ثم بعد ذلك أسلم وحشي و جبير ، و حَسُنَ إسلامهما .
و ليس صحيحاً أن من أمره هي هند بنت عتبة - رضي الله عنها - و لا أصل لهذا الامر ، و إنما افتراه أقوام لتشويه صورتها رضي الله عنها .

المصدر: صفة الصفوة لابن الجوزي 140/1
______
المصدر والمأخوذ منه هنا منقول .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 8
1.
17:20:46 2019.12.14 [مكة]
تؤكد المرويات القديمة بأن أرأف وأعطف نساء العرب على أولادهن وأكثرهن طلباً لرضى أزواجهن وخدمتهم هن القرشيات . قد يحملن حفيداتهن من نساء قريش الطبع ذاتَه في هذا العصر . لا يليق التوحش والوحشية بامرأة من نساء قريش بطبعهن الرقيق وخصائصهن المميزة . ثم نساء بطون القبائل العربية ؛ فيهن من الوفاء والعطف عند انكسار الزوج وحاجته للعون مالا يوجد عند الأعجمية التي ترجو وفاة زوجها وموته إذا ضعف ولم تطمع منه بمطمع .
2.
08:18:02 2019.12.15 [مكة]
الأعجمية المؤمنة الودودة في صف الأصيلات من بنات العرب الموحداتِ . تفوق على بعضهن إذا زادت عليهن بالإيمان فتجعل زوجها وسيلة حتى اللحظة الأخيرة من حياته أو حياتها لصناعة أسباب النعيم المستقبلي ؛ النعيم على أرض الجنة بعد فاصل الموت .
3.
09:19:39 2019.12.16 [مكة]
قال صلى الله عليه وسلم : [ إن شر الرعاء الحطمة ، فإياك أن تكون منهم ] حديث متفق عليه . معنى الحطمة : العنيف في رعايته للإبل ، فقد ضربه النبي صلى الله عليه وسلم مثلاً لوالي السوء ، الذي يظلم من هو تحت ولايته من أهل وأولاد وموظفين وغيرهم . في هذا الوالي لأهله وغيرهم قسوة بعيدة عن الرفق والشفقة مثل قسوة هذا النوع من رعاة الإبل الذي هو الحطمة الشرس في تعامله عندما يتمكن وتكون له سلطة على بعض الخلق . قال صلى الله عليه وسلم : { استوصوا بالنساء خيرا } . حديث متفق عليه . قال الله تعالى { وقضى ربُك ألا ألا تعبدوا إلا إيّاه وبالوالدين إحساناً } لا تكون عبادة الله إلا بالإحسان إلى الوالدين فالمسألة ليست انتظار رد الجميل من الأولاد مقابل الإحسان للوالدين كما قال الله تعالى{ أنِ أشكر لي ولوالديك } لا يحصل شكر الله إلا بشكر الوالدين فشكر الوالدين ليس لأي هدف إلا لأنه الطريق لشكر الله خالق الوالد وما ولد . مثل أقيموا الصلاة وآتوا الزكاة من وجبت عليه الزكاة يجب أن يؤديها ، لن تشفع له صلاته لتمنعه من التعزير أو قتاله كما قاتل أبو بكر رضي الله عنه مانعي الزكاة وهم من المصلين . مسألة الرفق بالنساء والضعفاء والإحسان للوالدين وشكرهما ليست من نوافل العبادات التي من تركها فلا إثم عليه، العاق غير عابد لله غير شاكر له ولو جاهد وتصدق . يأخذ الترخيص بمزاولة أعمال الخير والأعمال الخيرية بعد نجاحه في البر والإحسان لا من أجل أن يبره أولاده ويردوا له هذا الجميل بل لأن عبادة الله لا تصح إلا بهذا الطريق والتقرب إليه سبحانه لن يبتدئ به شخصٌ ولو حاول إذا كان من أهل الإهمال وعدم الإهتمام بأمه ثم بأبيه . ____ بعض الأمهات يحتاجون في كبرهن إلى مثل مرافقة دائمة من النساء وزيارة ومن يهتم بصحتها وبشارة في البيئة التي تحبها وتأنس بها . ظروف وأحوال أكثر الأسر في بلدنا على خير متكاتفين آمنين مطمئنين ولله الحمد والمنة .
4.
09:25:21 2019.12.16 [مكة]
قال صلى الله عليه وسلم : [ إن شر الرعاء الحطمة ، فإياك أن تكون منهم ] حديث متفق عليه . معنى الحطمة : العنيف في رعايته للإبل ، فقد ضربه النبي صلى الله عليه وسلم مثلاً لوالي السوء ، الذي يظلم من هو تحت ولايته من أهل وأولاد وموظفين وغيرهم . في هذا الوالي لأهله وغيرهم قسوة بعيدة عن الرفق والشفقة مثل قسوة هذا النوع من رعاة الإبل الذي هو الحطمة الشرس في تعامله عندما يتمكن وتكون له سلطة على بعض الخلق . قال صلى الله عليه وسلم : { استوصوا بالنساء خيرا } . حديث متفق عليه . قال الله تعالى { وقضى ربُك ألا ألا تعبدوا إلا إيّاه وبالوالدين إحساناً } لا تكون عبادة الله إلا بالإحسان إلى الوالدين فالمسألة ليست انتظار رد الجميل من الأولاد مقابل الإحسان للوالدين كما قال الله تعالى{ أنِ أشكر لي ولوالديك } لا يحصل شكر الله إلا بشكر الوالدين فشكر الوالدين ليس لأي هدف إلا لأنه الطريق لشكر الله خالق الوالد وما ولد . مثل أقيموا الصلاة وآتوا الزكاة من وجبت عليه الزكاة يجب أن يؤديها ، لن تشفع له صلاته لتمنعه من التعزير أو قتاله كما قاتل أبو بكر رضي الله عنه مانعي الزكاة وهم من المصلين . مسألة الرفق بالنساء والضعفاء والإحسان للوالدين وشكرهما ليست من نوافل العبادات التي من تركها فلا إثم عليه، العاق غير عابد لله غير شاكر له ولو جاهد وتصدق . يأخذ الترخيص بمزاولة أعمال الخير والأعمال الخيرية بعد نجاحه في البر والإحسان لا من أجل أن يبره أولاده ويردوا له هذا الجميل بل لأن عبادة الله لا تصح إلا بهذا الطريق والتقرب إليه سبحانه لن يبتدئ به شخصٌ ولو حاول إذا كان من أهل الإهمال وعدم الإهتمام بأمه ثم بأبيه . ____ بعض الأمهات تحتاج في كبرها إلى مثل مرافقة دائمة من النساء وزيارة ومن يهتم بصحتها وبشارة في البيئة التي تحبها وتأنس بها . ظروف وأحوال أكثر الأسر في بلدنا على خير متكاتفين آمنين مطمئنين ولله الحمد والمنة .
5.
14:22:11 2020.01.15 [مكة]
علم الأنساب علمٌ هام لمعرفة أمورٍ عديدة منها صلة الرحم ولتقديم الصدقة والمعروف للأقرب عند التساوي في الضرورة والحاجة بين الأقرب والأبعد ، وفي الديّات وأمورٍ أخرى . 1 - الضرورة 2 الحاجة 3 - التحسينات . للشاب أن يستدين ويقترض للضرورة فقط ولا يستدين للحاجة ولا للتحسينات من باب أولى .
6.
15:51:52 2020.01.20 [مكة]
مافيه افترى يا اخ العرب هند بنت عتبة طلبت من وحشي بعد موت حمزة ان يخرج لها كبد حمزة وهذا اكبر دليل يا صاحب العلم
7.
17:19:05 2020.01.20 [مكة]
يا أخي ابن الجوزي في كتاب صفة الصفوة رد على الكلام الذي كان شائعاً لكن بقيت بقايا من البشر حتى وقتنا تنقل الشايع المكذوب فحاول يا أخى ألا تصدق الشائعات المفتراة . هذه الشائعات تحاول تشويه صفة الصفوة من البشر في القرن الأول من الهجرة النبوية .
8.
18:34:53 2020.01.22 [مكة]
https://www.islamweb.net/ar/article/214162/%D9%82%D8%B5%D8%A9-%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%88%D9%8E%D8%AD%D9%92%D8%B4%D9%90%D9%8A%D9%91-%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9