اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه لا تتناولها قبل النوم

قبل 9 سنوات

نعلم جميعا أن الذهاب للنوم بعد امتلاء المعدة قد يسبب أضرار كبيرة. فبعد يوم شاق فى العمل أو الدراسة يحتاج جسدك إلى القليل من الراحة وجهازك الهضمى أيضا يحتاج للراحة. تناول الوجبات الدسمة قبل النوم يؤدى إلى الحموضة ولكن ان كنت حقا تحتاج إلى الطعام فمن الأفضل أن تأكل شئ خفيف _على الأقل قبل النوم بساعتين .

اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه

وهناك عدد من الأطعمة يجب عليك أن تحذر تناولها قبل الذهاب إلى الفراش.

1-الباستا و المكرونة:

من أكثر الأطعمة الدسمة التى تحتاج لتجنبها قبل الذهاب للنوم. قد تبدو كحل سريع ان كنت جائعا ! خاصة مع وجود العديد من الوصفات لها التى قد تستغرق أقل من نصف ساعة للتحضير ولكن تذكر أنها غنية جدا بالكربوهيدرات التى سرعان ما تتحول لدهون أثناء نومك.



2-البيتزا:

من منا لا يعشق البيتزا اللذيذة الكبيرة !! الكثير يتصور أنها وجبة خفيفة ولكنها بعيدة كل البعد عن ذلك ! وسيواجه جهازك الهضمى صعوبة فى هضمها خاصة فى وقت المساء المفترض أن يخصص لراحة المعدة. البيتزا دهينة للغاية وبها مكونات عالية الحمضية .

3-الحلوى:

من المعروف أن الطعام الدهنى والمنتجات السكرية لديها تأثير على الموجات الدماغية وقد تسبب الكوابيس. إن أردت نوما هادئا مسترخيا تجنب الوجبات السريعة وابحث عن بدائل أخف وزنا وتحتوى على سعرات حرارية أقل.

4-اللحوم:
بالرغم من أنه لا يجب تجنب تناول اللحم حيث أنها مصدر غنى بالبروتينات و الحديد. ولكنها ستحرمك من الحصول نوم هادىء عميق بعد يوم طويل ومتعب. يجب أن تشعر أجهزتك بالراحة وهذا ما لن يحدث اذا تناولت اللحوم قبل معاد نومك.

5-الشوكولا:

الشوكولاتة الداكنة جيدة للغاية لمخك ولذاكرتك ولكن فى نفس الوقت تضر قوامك خاصة عند أكلها ليلا ! حيث سيتم تخزين جميع السعرات الحرارية و الدهون أثناء نومك. قطعة صغيرة من الشوكولاتة تحلية رائعة ولكن مشكلة اغلبنا عندما نبدأ بقطعة لا نستطيع المقاومة و نستمر فى أكل المزيد ! ولكنها غنية بالكافيين والمنبهات فتجعل ذهنك مستيقظا بدلا من الحصول على الراحة.

6-الخضروات:

لذيذة ومغذية ولكنها ليست الخيار الأمثل قبل النوم لسبب بسيط ! فبعض الخضروات كالبصل والبروكلى والكرنب تحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغير قابلة للذوبان. تلك الألياف ستجعلك تشعر بالتشبع لفترة طويلة. هذا جيد ان كنت تتبع حمية خلال النهار ولكن ليلا ستتحرك ببطء فى جهازك الهضمى مما سيسبب انتفاخ البطن و تكون الغازات.

7-تشيز برجر_برجر الجبن_:

مثل أى نوع آخر من الأطعمة الدهنية عالية السعرات يجب تجنبه قبل النوم حيث يحفز انتاج الحمض بالمعدة ويسبب الحموضة المعوية خلال الليل.



8-الصوص :

صحى جدا ومفيد ولكن عند خلطه بمكونات محددة ولكن يجب تجنبه إذا كنت تنوى الذهاب للفراش بعدها. غنى بالسعرات الحرارية و يخلط بالبروتينات والكربوهيدرات بطيئة الاحتراق.

9-الوجبات السريعة و رقائق البطاطس:

الأطعمة السريعة المعلبة يجب تجنبها فى كل الأوقات وليس فقط قبل النوم. حيث تحتوى على كميات كبيرة من الجلوتامات أحادية الصوديوم المعروفة بارتباطها باضطرابات النوم المختلفة.

اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه لا تتناولها قبل النوم
اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..