اصدق مقال عن قضية الهيئة والرجل البريطاني!!

10:55:05 2014.09.10 [مكة]

حادثة رجال الهيئة مع البريطاني وزوجته السعودية تعكس صورة تاريخية نمطية ومثالاً ناصعاً لما وصلت إليه حالة عدم الحياد والتحيز الواضح والصراع غير المتكافئ بين أفراد جهاز حكومي عزّل (لا يملكون إعلاماً غير التغريد في تويتر) ويواجهون ماكنة إعلامية مدججة بأسلحة البث المتلفز المباشر والأخبار التلفزيونية والصحف السيّارة ومواقعها الالكترونية، وهي قنوات تلفزيونية وصحف مطبوعة وأخرى إلكترونية يملكها ويديرها ويشرف عليها ويقدم برامجها أناس لهم موقف معاد لأصل وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كجهاز حكومي أو حتى كشعيرة دينية.

ذلك وضع غير جديد وقد شهد به رجل مشهود له بالحكمة والنظرة الثاقبة والخبرة كأقدم وزير داخلية هو المغفور له بإذن الله الأمير نايف بن عبدالعزيز ولست هنا في ظل توفر الإنترنت أن استعرض مواقفه فيكفي أن تضع (نايف/الهيئة) في اليوتيوب أو جوجل لتسمع وترى وتقرأ مواقف إشادة ودفاع عن الهيئة وإقرار صريح بأن الإعلام يتصيد على أفرادها وما كان ولي أمر ملهم حكيم مثل نايف بن عبدالعزيز ليدافع عن أفرادها لو استشعر منهم غير الإخلاص للدين والمليك والوطن.

لا استغرب الهجوم على الهيئة ممن يخشون إخلاص أفرادها ويخافون جرأتهم في الحق فليس أبغض على السارق من فلاشات دورية الشرطة، لكنني أستغرب ممن يحمل حساً إنسانياً وطبيعة منصفة ومع ذلك يستكثر ممن ينتصر لأفراد الهيئة في حادثة البريطاني وإليكم الأسباب:-

1. مرجعية الهجوم على أفراد الهيئة مقطع يوتيوب لا يتجاوز 49 ثانية في كل المواقع يرتفع فيه صوت البريطاني مردداً بالإنجليزية (زوجتي) وسمين يطير من فوق مركبة اتخذوه هزواً ولم يسأل أحد نفسه لماذا طار؟! وماذا حدث له من استفزاز وماذا سبق المقطع من شتم وسب للدين ورجاله، بل تجاهلوا أن المرأة في المقطع هي من بدأ بالضرب لرجل الهيئة أولاً ونعلم جميعاً أن الأمر برمته لم يعدو دف ودفع وقفز يحدث يومياً في كل أنحاء المعمورة بين رجل النظام ومخالف النظام ولا ينتهي لا بنقل تعسفي ولا فصل وما نحن بحادثة ضرب سائق (التاكسي) الأمريكي الأسود ببعيد وتكراراها في أكثر من ولاية.

2. الحوارات المتلفزة فتحت لزوجة البريطاني بينما وحسب (مصادري) لم يطلب من أفراد الهيئة الثلاثة التداخل لإبداء وجهة نظرهم والدفاع عن أنفسهم وهو أبسط مقومات العمل الصحفي المهني وأكتفى بنقل حديث مع رئيس الهيئة وسنأتي في الفقرتين (4 و 6) لإيضاح أن ذلك لا يغني عن سماع رأي الأفراد المعاقبين من الهيئة.

3. على عكس الحوارات المتلفزة فإن التحقيقات السريعة شملت أعضاء الهيئة دون البريطاني وزوجته وفي ذلك ظلم عظيم.

4. قلنا أن أفراد الهيئة منذ تأسيسها وهم عزّل من سلاح الإعلام ولم يخرج لهم صوت إلا في ساحات الانترنت القديم والحديث أما الجديد فهو أن الهيئة تعاني (غلياناً) من الداخل وشعور أفرادها بالظلم خاصة من قرارات النقل التي تتعارض مع أنظمة الخدمة المدنية التي هم من موظفوها وليس في عقوباتها (النقل) الذي هو بمثابة (القتل) للأسرة والعائلة والحياة الاجتماعية، وهذا الغليان ليس سراً فقد برز على السطح منذ مراسم دفن وعزاء الشيخ مشرف المشرف رحمه الله(المنقول تعسفا ومات بسبب تردده في الطريق)، وبذلك فلا غرابة أن يسهل استفزاز أفراد الهيئة كونهم يعلمون أن لا نصير لهم في داخل الجهاز، وتعلمون رحمكم الله أنه حتى الأبناء في الأسرة إذا تعودوا من والدهم تجريمهم عند كل شكوى من ابن الجيران إما لمجاملة أو ظلم فإنهم يتحولون إما لضعيف يسهل ابتزازه أو غاضب يسهل استفزازه وهذا ما يحدث حالياً لأفراد الهيئة رغم العقوبات القاسية غير المقرة نظاماً!!.

5. يعلم المتأمركون ممن درسوا في أمريكا أن الشرطي الأمريكي إذا طلب منك بطاقتك التعريفية ورفضت (بطحك) أرضاً وقيدك وقرأ عليك حقوقك!! وفي بريطانيا مثل ذلك، والشرطي المرافق للهيئة طلب من البريطاني بطاقته واستعلى واستكبر ولم يعاقب وهنا وقفة أمنية هامة خاصة في هذا الوقت العصيب أمنياً فإحترام رجل الشرطة الذي يحمل شعار الأمن العام لا يستثنى منه أحمر ولا أشقر فالأثيوبي والبريطاني في ذلك سواء!! فأين سيادة الأمن هنا ولماذا لم يحقق مع البريطاني وزوجته لعصيانهم الشرطي.

6. التحقيق السريع والعقوبة الأسرع ومنح الحصانة للبريطاني وزوجته (أطراف النزاع) من التحقيق يستوجب اعتبار اللجنة خصم واللجوء للشرع كحكم.

7. وأخيراً الذين يستغربون التعاطف مع أفراد الهيئة مني ومن غيري لماذا لم تستفز مشاعرهم حقيقة واضحة رأيناها جميعاً (ولم نر كل تفاصيل الحادثة) وهي أن أفراد الهيئة تم نقلهم ليدمة نجران وحبونته وإلى الجوف دون أن نسمع لهم صوتاً في الإعلام ولا محاكمة في الشرع ولا استدعاء لخصمهم ولا رؤية اصاباتهم ولا دوافع استفزازهم الذي طير سمينهم بينما سمعنا صوت الزوجة ورأينا الإعتذار للزوج!!، أحبتي .. بصرف النظر عن الجنسية والألوان والإنتساب للدين أو الجهاز، أنا أريد عدلاً للإنسان.

الكاتب / محمد سليمان الاحيدب
http://www.alehaidib.com

الكل: 50
21 40

اهلا






بصراحه مرتين انوي اكتب الرد و بعدين احذف اللي كتبته



اولا بتكلم عنا احنا كمسلمين في شي مو عاجبني في الردود و خاصة باليوتيوب

كلمة ( الحمد الله على نعمة الاسلام ) هي كلمة جميلة و ما فيها شي

بس استخدامها في غير محلها تشوف هالجملة في كل موضوع في كل موقف ( لو تشوف الكتبي يجرب اكسنت الا و تشوف هالجملة ! )

يعني مغترين بحالكم كثير انكم مسلمين ( طبعا ما بقولواان احتمال فيهم اللي خبره قديم بالصلاة )



ثاثيا بتكلم عن السعوديين

كلمة ( اهم شي الامن و الامان ) وهدي ايضا نشوفها كثير

وتحسسك ان بس السعوديه فيها الامان اما باقي الدول المجاورة عايشين في رعب !


اخيرا بتكلم على الهيئة شوي

انا بصراحه ما عندي مشكلة ( يعني لا مؤيد ولا معارض )

ولكن في ناس تفكيرهم ان اللي ما يحب الهيئة او ينتقد افعال الهيئة لازم يكونوا قوادين ما عندهم غيره على اهلهم و ...

مشكلة الهيئة ما فيها تعليم مثل باقي القطاع الامني ومشينها بمتطوع !


مع العلم ان الهيئة حالهم من حال شرطة الاداب

اللي موجوده بكل الدول حتى اللي فيها بيوت الدعارة المرخصة !



ولكن مدري ليش ان السعودية بالذات الناس ما متقبلين شرطة الاداب تبعهم ( الهيئة )

اعتقد و يمكن كلامي خطأ انها بنكهة تدين

وادا اخطأ المتدين يكون عند الناس شي كبير غير لو اخطأ الشخص العادي

مع كل احترامي لكل من علق على الموضوع الا ان فيه ناس عقولهم سطحية وسخيفة

ويدّعون انهم في قمة المثالية والحياد !!

من سنوااات والصحافة الصفراء وكتابها تنتقد الهيئة ليل نهار.. وتستطيع ان تبحث في اليوتيوب وتجد رد الامير نايف رحمة الله على ذلك الصحفي.. حيث سأله الأمير.. هل انت سعودي ؟؟

استغرب الامير من كونه سعودي ومسلم ومن منبع الاسلام ثم يحارب شعيرة اسلاميه هي من اسس الدين.


المسألة اكبر من كونها حوادث فردية للهيئة.. هناك من يخطط ويسعى باستمرار الى تشويه صورة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر كشعيرة.. واضهارها امام الشباب كعدو مفترض للحرية!!
ولذلك اصبحنا نسمع اخبارا لم نكن نعرفها من قبل.. اصبحنا نسمع بالتهجم على موظفي الهيئة والاعتداء على افرادها وسياراتها وحتى مكاتبها.

عضو قديم رقم 355371
13:08:37 2014.09.06 [مكة]
23

دامك عميت ما خصيت بقولك ( الجميع يدعي الحياديه والمثاليه ) فأنا لي قلم وسوف ابريء نفسي...
انا لا ادعي ذلك وانفي صحة جملتك على قلمي

من الاساس لا يوجد اي شخص في هذا العالم يمكن تسميته حيادي او مثالي ، الذي يوجد في هذه الدنيا هو التفارق في النسبه بين الحياديه والمثاليه من عدمها

الانسان نسبي رضيت ام انرضيت ، ولا يوجد دولة اسلامية في هذا العالم لعلمك عزيزي...
بل يوجد الفرق في النسبه في تطبيق الشريعة الاسلامية... ربما ستقول لي : والله هذا القياس وهذا الدين مرن وسلس وفيه قياس واجتهاد للتوافق مع العصر بقول لك معليش معاك
ولكن الشاهد انه الدعوا نسبيه وليست مطلقه...

هذا شي،،،

الشيء الثاني:
رايي عن الهيئه من ناحية وجودهم فهو مهم وجداً بعد وبنسبة ميه فلميه ابشرك
ولكن!
رأيي فيهم كجهاز فهو جهاز عقيم اقسم لك بالله ان فيه شخص ملتحق بالهيئه ماني بقايل اسم الحي ولكن في الرياض ،،، الشخص التزم من الصحوات الفجائيه لبعد النفس ، وبعد اسبوع بالكثير صحى الشيطان اللي فيه ولكن غلط غلطه في ذالاسبوع والتحق بالهيئه!!!
بكمل ما راح اوقف:
الراجل يشرب ، ويأمر الناس بالصلاة ثم ينتظر اصحابه يجونه (في وقت الصلاة) عشان (يدخن معهم)...
وهو اساساً معروف عنه وعن اخوانه في الحي الشيء الكثير... النمله تدري عنهم يعني معليش يعني لو اي احد سأل عنه فراح يلقى جواب كافي
ولا تقول لي والله الدين للكل ،،، يعن بمعنى ماراح يردونه من وظيفة الامر بالمعروف ،،،
الله سبحانه نهى الجاهل عن الدعوه نهياً صريحاً
وارشدنا الله لطريقة الدعوه ف القرآن
ما هكذا تتم الدعوه اط لا قاً

بالملخص:
جهاز الامر بالمعروف هو جهاز فاشل جداً وارتجالي وقمعي واعتباطي واللي بتسميه سمه
وفاسد ايضاً يعني لا تقول لي ما فيه فساد اتحداك واحدى عشره يقولون ما فيه فساد،،،
وش بعد
والله مدري ولكني لست ادعي الحيادية ولا المثاليه كما نعتّني ،،،
بل قلمي يعبر عن رأيي الناقص النسبي الانساني

كلنا شفنا وبعضنا (جرّب!) الاستراتيجيه القمعيه التي يقوم بها بعض افراد الهيئه
فأين الامير نايف وغيره من اتخاذ قرارات تفيد في التوجهات والثقافة العامه لكي يصل هذا الجهاز لغرضه او يحقق بعض اهدافه
لو احلف لك انك لو تبحث عن اهداف هذا البرنامج فلن تجد مركزين هيئه يتفقون على هدف واحد من الاهداف ولا اسلوب عمل واحد والدليل ذالبزوطه في الارتجاليه
اجل يمسك لي طفل صغير في السن مسكه مخلبيه داخل سوق اما الناس وبشكل استفزازي وبنفسية قامعة مستقمعه
ولا ينط لي من فوق سياره على رجل اخر ؟؟؟

اللي يدافع عن ذالجهاز كجهاز بشكله الحالي فهذا اسمح لي اقول لك انت مطبل ،، وللاسف اني اوافقك الرأي في اللب ،،،
ولكن حتى مع الهدف ، فلابد من توجيه هذا الجهاز للسنوات القادمه بطريقة ايجابيه

فهل رأيت اي تصرف ينم عن ذلك بعد كل الغلطات الفادحة التي قام بها هذا الجهاز انما يدل على عدم حرص المسئول عن ارواح مواطنيه!!!
صح انه ثبت ان اللي طاح بسيارته كان شربان ولكن الشراب كان موجود في عهد الرسول ﷺ وكان فيه ناس مبتلين يعني ما يعني انه نلقي بنفس الشربان للتهلكه ونخترع عقوبة غير اللتي فرضها الله عز وجل

عموماً يوجد ناس سطحيين للأسف وباين من ردودهم ومواقفهم... الكلام ليس في وجود ذالجهاز من عدمه
الكلام في فعالية وفاعلية ذالجهاز ...
اكثر من كونه جهاز حكومي لاشغال الشعب والهائهم
واكثر من كونه جهاز قمعي
واكثر من كونه جهاز يسير عكس السير ... ويفي باغراض واهداف بالضد من الاهداف المرجوه

قبل 30 سنة كان اذا احد خرج من السجن يقال لة باقي الحق العام يكمل المدة في الهيئة يعمل معهم

وكان التسجيل متاح يقال انة تطوع

عضو قديم رقم 268733
14:34:36 2014.09.06 [مكة]
25

الله حرم الظلم على نفسه وحرمه على الناس وانت تؤيد الهيئة ظالمة او مظلومة!!!!
اكتفي بهذا

صراحة فيه هنا اخوان الله يهديهم يقولون ويرددون ان الهيئة خريجون سجون وكأن الموضوع ما راح نصدق التلفيق حق الاعلام الا بالمعلومة هذي يا اخوان ارتقوا بالتفكير شوي وكفاية تشخيص وقذف الناس بدون دليل
يعني اذا صدقت في سالفة خريج السجون لازم نلوث بقية الأعضاء غريب المنطق هذا يعني انت خالي من العيوب لهدرجة!!؟؟

طيب اذا الله قال كل إبن آدم خطاء ع طوووول دفعت عن نفسك الأذى ورميته ع من يقوم بشعيرة من شعائر الدين نصيحة لا تكن ممن يحادون الله ورسوله فالأجدر بك لزم الحياد فالتصوير الذي ظهر ع مواقع التواصل الاجتماعي والذي بموجبة تم أخذ الحكم ع هؤلاء الأخوة لم يكن الا حبل صغير زعموا انهم أتوا برأس غليص عجبا !!

ارجع وأذكر الأخ الذي قال ان المقطع المصور من كميرات الدانوب والذي عُرض في سبق وأسأله هل سمعت ما ذكرته كيف الترجمة قيلت بالظبط بمعنى هل هو مرئي ومسموع معا أم إحداهما ؟

والسؤال الأهم اللي تُسأل عنه يوم الدين هل كنت منصفا وعادلا برأيك وسمعت ما ذكره هذا البريطاني من شتم وقذف او ان الترجمة غلبت عليك بالسعودي فقط!!؟؟

صراحة استغرب كُثر اللغط في هذا الموضوع فهناك جهات قضائية تحكم لكن ما حدث من رئيس الجهاز هو خطأ اداري بحت وقد فصل في هذا الموضوع المحامي الشهراني بأن هذا القرار مخالف لنظام وزارة الخدمة المدنية فعليه سوف يُنظر لدى القضاء والبت فيه

الله يصلح الحال ويعز أمتنا وعروبتنا بديننا ويكشف ويزيل الغم والهم عن كل مظلوم

اخيراً سبحانك اللهم واستغفرك وأتوب إليك إني كنت من الظالمين

الله يحفظ رجال الهيئة وينصرهم
ويعينهم على الحرب اللي يديرها
بنو ليبرال وأعداء الدين وأصحاب الشهوات

mahdi1981 ، في موضوع البريطاني الهيئة مظلومه وليست ظالمه ، لأنها أوقفته عن عمل ممنوع وأظهر رجل الهيئة بطاقته له ليوضح له أنه شخص مسئول ومن جهه رسميه ، ولكن البريطاني المتغطرس ، تعند وتكبر ولم يستجيب لطلب رجل الهيئة بل تلفظ عليه بألفاظ سوقيه ( كما هو منقول ) تدل على مدى غطرسته و تعاليه على هذا البلد -الذي يأكل من خيره - وعلى من فيه .
لو البريطاني ،عندما وضح له رجل الهيئة أنه يقف في المكان المخصص للنساء ، ابدى أسفه وإنتقل إلى كاشير الرجال لنتهى الموقف بسلام في أقل من دقيقه.

بإختصار ، لا يعادي الهيئة إلا : ليبرالي /علماني يسعى خلف شهواته ، أو رافضي يعادي كل ماهو سني في العلن أو في الخفاء ( تقية ) ، أو جاهل أمّعه يمشي مع الموجه ولا يعي مايُحاك له ولأهل الخير من الصنفين الأوليين.

الهيئة نحبها حبنا لأنفسنا وهي الجهاز الوحيد الذي إذا رأيته شعرت بالأمان .

اللهم أرنى الحق حقا و أرزقنا أتباعه و أرنى الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه

28
يعني انت تسمح انه يمد يده على وجهه ويجله يسكت وياخذ بطاقة صرافته ويرميها ويتصرف كانه فلاي سنوكا ينط عليه من فوق سيارته
كل من قال انه تلفظ باقذع الكلمات كااااااااااااااذب وكذبه في وجهه زي رئيس الفرقه
كفايه تلفيق وزور وبهتان

عضو قديم رقم 355371
12:27:18 2014.09.07 [مكة]
33

بعض الناس اللي يصنف من ينتقد الهيئه انه لبرالي او شيع
يتضح لي انه احد الاثنين:
اما انه ما يفهم او انه غير مثقف يعني ما يقرا وفي كلتا الحالتين اعتبره جاهل والرد عليه بسلاما ولكن خل احاول

تلخيص وجهة نظري في سطرين:

جهاز الهيئه جهاز ظروري ف مجتمعنا
لكن جهازنا فاسد ويلزمه اصلاح شامل كامل

انتهى التلخيص ... يعني من هنا و ورا ليس يخصك ياعزيزي المتلبرل المتشيع يالله ورني وش تصنفني...

شكراً يا امبراطور على التوضيح
وارجع اقول اعضاء الهيئه فيهم الصالح وفيهم الطالح
ولكن اذا طغى الطالح على الصالح معناتها الموضوع يبغى له وقفه كذا تمحصيه لقياس مخرجات النظام

شقق-تمليك-مكة-المكرمه ، ياريت تعرض وجهات نظرك بأسلوب ( أكثر رقي وتحضر ) ، وتحترم وجهات النظر المختلفه ومن كتبها .
راجع ردودك ، وستجد مدى الأسلوب الســو ...... فيها .
وهذا مالا يليق بشخص ( مُثقّف ) مثلك .
وفقني الله وأياك وجميع المشاركين إلى كل خير ،،

وماذا حصل بقضية ابناء القوس ؟

البلديه فيها المرتشي والفاسد ومن يعطل مصالح الناس اذا يجب ايقاف هذا الجهاز او اصلاحه
والمحاكم فيها مشاكل ومواعيد بالاشهر وقضاة لايعاملونك معامله مقبوله اذا يجب ايقافها
والشرطه والمرور تبلغ سياره مسروقه وتروح تدور بنفسك لانك ماتثق في قدراتهم اذا يجر حلها او ايقافها


يااخواني عندنا مثقفين غير ما شاءالله

الله يستر ويسهل أمورنا

لاجديد الا من رحم الله اناس يرى الهيئه كالشياطين وأخرون يرون المخالف للهيئه كانه يرتكب ناقض من نواقض الاسلام
اعضاء الهيئه مثلهم غيرهم احيانا يوصبون واحياننا لا وايضاالعلماء واهل الثغر وكفانا تقديس للبشر هرمناااا

عضو قديم رقم 355371
02:46:35 2014.09.08 [مكة]
38

بقلم: الكتاب 1430 ,,
ربما خرجت عن طوري وادين لك بالاعتذار...
في نفس الوقت, تعميمك للكل بانه اما هذا او ذاك فبكل بساطه انا سوف اكون من ضمنهم لأنك لم تصنفني ,,,
لكن هذا السبب الذي اخرجني عن مساري المعتاد مع الاعتذار،،، مع التوضيح اني لا اعرف معنى كلمة (السو...) ولكني اظن انك تريدني ان اعرف ، في نفس الوقت لا اريد ايضاحاً واعتذر لك للمرة الثالثة.

من الجانب الاخر,,,

مهمة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر مسئولية الجميع... مسئوليتنا كلنا,, كـ ـلـ ـنـ ـا ا ا
والرسول ﷺ ارشدنا الى ثلاث طرق لفعل ذلك ولك ان تختار ايهم على حسب الحالة وليس ان تختار طريقة واحدة ،،، فالانسان يضعف في اوقات ويقوى في اوقات والقوة من الله ولله تعالى ...

لكن ! : قبل ان تختار احدى الطرق الثلاث لابد ان تكون ملماً بتعريف المعروف ،،،
فالمعروف ليس بمصالح شخصية يتم استغلالها للوصول الى غايات شخصية،،،
اذا لم تعرف مفهوم كلمة (المعروف) ، فلا تأمر به !
ايضاً، لابد لك ان تفهم كيف تنهى عن المنكر ، ومثل الامر بالمعروف : فالنهي عن المنكر يتطلب معرفة (ماهو المنكر)...
اذا لم تعرف ماهو المنكر ، فلا تنه عنه !

اما الطرق الثلاث التي وصانا بإتباعها رسولنا ﷺ فهي:

الطريقة الاولى:
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (((باليد)))
وهنا ، يساند هذا الارشاد احاديث اخرى مثل: الدين المعامله،،،
فاستخدام اليد لا يعني البطش او الحاق الضرر بالشخص الآخر البته !!!
فلن اصدق ان ديننا الحنيف يطلب مننا معشر المسلمين ان نضر احداً ...

الطريقة الثانيه:
الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ((( باللسااان)))
وهنا يأتي حديث: الدين النصيحه،،،
فلن اصدق ان ديننا امر بسب او شتم من لا يصلي او من يغازل او من حتى يشرب !!!!!! المنكر!!!!!!!!

الطريقة الثالثة:
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (((بالقلب)))
فكم فكم من مرةٍ سوينا فيها فلاسفة ونفهم مبدأ اشخاص اخرين من تصرف وليس لهم في الموضوع ناقة ولا بعير...
فكيف باحساسك بالغيرة على محارم الله عز وجل تنتهك والمحرمات ترتكب امامك دون ان يتحرك فيك قيد انملة و بدم بارد وقلب جامد...
فمثل ذلك كمثل الميت

الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا إلٰه الا الله
والله اعلم

عضو قديم رقم 321460
09:36:13 2014.09.08 [مكة]
39

يا اخوان الجماعة مستحين فشلتونا من البريطانيين. ما هي مسالة هيءئة. الهيئة أمر بمعروف ونهي عن منكر بس لا دقق ون زيادة

شقق-تمليك-مكة-المكرمه ، أنت على راسي من فوق :)
وأقول لك أنا آسف ، مره وأثنين وثلاثة ، - على شان ماتصير أحسن منّي :) -
وبالنسبة لتصنيفي لمن ينتقد الهيئة -سيما في هذه الأيام العصيبه التي يُكاد فيها للإسلام والمسلمين من عدة جبهات - لم يكن ( صنفين ) كما أشرت ، وإنما كان ثلاثة أصناف كما هو في مشاركتي السابقه ، والأصناف هي :
1- الليبراليون و العلمانيون ، لأنهم يسعون وراء شهواتهم والهيئة تنقّص عليهم تحقيق ذلك.
2- الشيعة ، لأنهم يكرهون كل ماهو ( سنّي ) ولو أظهروا الإتفاق مع السنه في العلن فبلا شك لن يضيّعوا أي طعنة يوجهونها لهم في الخفاء.
3- الجاهلون ، وهم أناس طيبون ويحبون الخير ولكنهم ( سطحيوا التفكير ) خصوصاً في موضوع إنتقادات الهيئة ولا يعلمون أن أصل إنتقادها يصدر من الصنفيين الأوليين وهم يرددون مايقولون أولائك دون إدراك لما تؤول إليه الأمور .
--
طبعاً هذا تصنيف أجتهدت فيه وقد أكون مخطأ أو مصيب ، والله من وراء القصد والله أعلم .
وأرجو أن لا يزعل مني أحد .
3- الجهلة

21 40
أضف رداً جديداً..

نقاشات مشابهة