اصدق مقال عن قضية الهيئة والرجل البريطاني!!

10:55:05 2014.09.10 [مكة]

حادثة رجال الهيئة مع البريطاني وزوجته السعودية تعكس صورة تاريخية نمطية ومثالاً ناصعاً لما وصلت إليه حالة عدم الحياد والتحيز الواضح والصراع غير المتكافئ بين أفراد جهاز حكومي عزّل (لا يملكون إعلاماً غير التغريد في تويتر) ويواجهون ماكنة إعلامية مدججة بأسلحة البث المتلفز المباشر والأخبار التلفزيونية والصحف السيّارة ومواقعها الالكترونية، وهي قنوات تلفزيونية وصحف مطبوعة وأخرى إلكترونية يملكها ويديرها ويشرف عليها ويقدم برامجها أناس لهم موقف معاد لأصل وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كجهاز حكومي أو حتى كشعيرة دينية.

ذلك وضع غير جديد وقد شهد به رجل مشهود له بالحكمة والنظرة الثاقبة والخبرة كأقدم وزير داخلية هو المغفور له بإذن الله الأمير نايف بن عبدالعزيز ولست هنا في ظل توفر الإنترنت أن استعرض مواقفه فيكفي أن تضع (نايف/الهيئة) في اليوتيوب أو جوجل لتسمع وترى وتقرأ مواقف إشادة ودفاع عن الهيئة وإقرار صريح بأن الإعلام يتصيد على أفرادها وما كان ولي أمر ملهم حكيم مثل نايف بن عبدالعزيز ليدافع عن أفرادها لو استشعر منهم غير الإخلاص للدين والمليك والوطن.

لا استغرب الهجوم على الهيئة ممن يخشون إخلاص أفرادها ويخافون جرأتهم في الحق فليس أبغض على السارق من فلاشات دورية الشرطة، لكنني أستغرب ممن يحمل حساً إنسانياً وطبيعة منصفة ومع ذلك يستكثر ممن ينتصر لأفراد الهيئة في حادثة البريطاني وإليكم الأسباب:-

1. مرجعية الهجوم على أفراد الهيئة مقطع يوتيوب لا يتجاوز 49 ثانية في كل المواقع يرتفع فيه صوت البريطاني مردداً بالإنجليزية (زوجتي) وسمين يطير من فوق مركبة اتخذوه هزواً ولم يسأل أحد نفسه لماذا طار؟! وماذا حدث له من استفزاز وماذا سبق المقطع من شتم وسب للدين ورجاله، بل تجاهلوا أن المرأة في المقطع هي من بدأ بالضرب لرجل الهيئة أولاً ونعلم جميعاً أن الأمر برمته لم يعدو دف ودفع وقفز يحدث يومياً في كل أنحاء المعمورة بين رجل النظام ومخالف النظام ولا ينتهي لا بنقل تعسفي ولا فصل وما نحن بحادثة ضرب سائق (التاكسي) الأمريكي الأسود ببعيد وتكراراها في أكثر من ولاية.

2. الحوارات المتلفزة فتحت لزوجة البريطاني بينما وحسب (مصادري) لم يطلب من أفراد الهيئة الثلاثة التداخل لإبداء وجهة نظرهم والدفاع عن أنفسهم وهو أبسط مقومات العمل الصحفي المهني وأكتفى بنقل حديث مع رئيس الهيئة وسنأتي في الفقرتين (4 و 6) لإيضاح أن ذلك لا يغني عن سماع رأي الأفراد المعاقبين من الهيئة.

3. على عكس الحوارات المتلفزة فإن التحقيقات السريعة شملت أعضاء الهيئة دون البريطاني وزوجته وفي ذلك ظلم عظيم.

4. قلنا أن أفراد الهيئة منذ تأسيسها وهم عزّل من سلاح الإعلام ولم يخرج لهم صوت إلا في ساحات الانترنت القديم والحديث أما الجديد فهو أن الهيئة تعاني (غلياناً) من الداخل وشعور أفرادها بالظلم خاصة من قرارات النقل التي تتعارض مع أنظمة الخدمة المدنية التي هم من موظفوها وليس في عقوباتها (النقل) الذي هو بمثابة (القتل) للأسرة والعائلة والحياة الاجتماعية، وهذا الغليان ليس سراً فقد برز على السطح منذ مراسم دفن وعزاء الشيخ مشرف المشرف رحمه الله(المنقول تعسفا ومات بسبب تردده في الطريق)، وبذلك فلا غرابة أن يسهل استفزاز أفراد الهيئة كونهم يعلمون أن لا نصير لهم في داخل الجهاز، وتعلمون رحمكم الله أنه حتى الأبناء في الأسرة إذا تعودوا من والدهم تجريمهم عند كل شكوى من ابن الجيران إما لمجاملة أو ظلم فإنهم يتحولون إما لضعيف يسهل ابتزازه أو غاضب يسهل استفزازه وهذا ما يحدث حالياً لأفراد الهيئة رغم العقوبات القاسية غير المقرة نظاماً!!.

5. يعلم المتأمركون ممن درسوا في أمريكا أن الشرطي الأمريكي إذا طلب منك بطاقتك التعريفية ورفضت (بطحك) أرضاً وقيدك وقرأ عليك حقوقك!! وفي بريطانيا مثل ذلك، والشرطي المرافق للهيئة طلب من البريطاني بطاقته واستعلى واستكبر ولم يعاقب وهنا وقفة أمنية هامة خاصة في هذا الوقت العصيب أمنياً فإحترام رجل الشرطة الذي يحمل شعار الأمن العام لا يستثنى منه أحمر ولا أشقر فالأثيوبي والبريطاني في ذلك سواء!! فأين سيادة الأمن هنا ولماذا لم يحقق مع البريطاني وزوجته لعصيانهم الشرطي.

6. التحقيق السريع والعقوبة الأسرع ومنح الحصانة للبريطاني وزوجته (أطراف النزاع) من التحقيق يستوجب اعتبار اللجنة خصم واللجوء للشرع كحكم.

7. وأخيراً الذين يستغربون التعاطف مع أفراد الهيئة مني ومن غيري لماذا لم تستفز مشاعرهم حقيقة واضحة رأيناها جميعاً (ولم نر كل تفاصيل الحادثة) وهي أن أفراد الهيئة تم نقلهم ليدمة نجران وحبونته وإلى الجوف دون أن نسمع لهم صوتاً في الإعلام ولا محاكمة في الشرع ولا استدعاء لخصمهم ولا رؤية اصاباتهم ولا دوافع استفزازهم الذي طير سمينهم بينما سمعنا صوت الزوجة ورأينا الإعتذار للزوج!!، أحبتي .. بصرف النظر عن الجنسية والألوان والإنتساب للدين أو الجهاز، أنا أريد عدلاً للإنسان.

الكاتب / محمد سليمان الاحيدب
http://www.alehaidib.com

الكل: 50

ماسالت نفسك ليش يحاصرونهم ويركضون وراهم

ماسالت نفسك ليش مااكتفو بالبلاغ عليهم وتسجيل محضر مادام هم يعلمون ان الشخص دبلوماسي محصن ولاهو منحاش او طاير
السيارة حكومية ودولية ومراقبة من قبل
يعني خلاص حتى الدوريات لاتستطيع تفتيشهم تكتفي فقط بالبلاغ اذا فية شي ..
نعلم انهم يعيشون في منتجع ملي بالخمور والملاهي والمراقص ويحرسوهم الدولة الحرس الوطني وقوات الطواري صحيح ولا يستطيع اي شخص الدخول عليهم
الى متي لانفهم هل نحن اعلم وادرى واحرص من ولي الامر عليهم

هاولا جاءوو معاهدة وعقود وتبادل مصالح بين دول الموضوع اكبر من تصورك وتصوري
جاءوو يعملون بشروطهم ووفر لهم حماية

من انت حتى تناقز عليهم وبتضربهم علشان ايش وانت موظف دولة ورجل دين

القصه تقول ان يهودي كان يرمي القمامه عند باب الرسول(صلى الله علية وسلم ) كل يوم وفي احد الايام خرج صلعم من بيته ولم يجد القمامه وافتقد هذا اليهودي وذهب لزيارته في بيته يسأل عنه لأنه سمع انه مريض . وعندما زاره الرسول النبي اسلم هذا اليهودي بسبب حسن المعامله !

اخواني نحن لسنا علمانيين او ليبراليين حتى تقولو ا عنا

نحن نقول الحقيقة والصحيح
والدولة حريصة كل الحرص على حماية الاسلام اعزها اللة

انا مع الهيئة ظالمة او مظلومة.. وضد تأليب الرأي العام عليها او الدعوة الى تحجيم دورها او إلغائها

صدقت ايها الكاتب في كل كلمة سطرتها

والإدانة صدرت على رجال الهيئة مسبقا في وسائل الاعلام ومواقع النت ولم ير النااس ويسمعوا الا البريطاني وزوجته والمدافعين عنهم

الناس ازاء الهيئة على قسمين لن يغير اي منهما رايه
الاول من يرى ان دور الهيئة ومهامها نعمة على هذا البلد ورجالها تسنموا اشرف مهمةواكرم رسالة كلفت هذه الامة بها من قبل خالقها والاخطاء واردة ومتوقعه كما هي واردة ومتوفعة من كل من يؤدي عملاً والوحيد الذي لا يخطئ هو الذي لا يعمل
الثاني من يقف تجاه الهيئة موقفاً دواعيه رفضه لطبيعة مهمتها ونفوره من اهدافها لذا لن يرضىه شئ عن الهيئة جتى ولو كانت موجودة بالاسم فقط والشئ الوحيد الذي يرضيه عنها هو اختفاؤها بالكامل
وبين هذا وذاك تبقى الهيئة تؤدي النزر اليسير مما سمح لها به وسط رقابة نارية تنتظر بل تتمنى ادني هفوه لكي تشتعل نيران هجومها على هذا الجهاز ( المتخلف ) وأخطاؤه ( الشنيعة )

يا ترى
هل حمى رئيس الهيئات ( مؤخرته ) وهو يخرج لنا هذا البيان المرتبك غير المقنع
وهل حمي ضميره وهو يشتت عوائل منسوبيه فقط لأنهم اجتهدوا فأخطأوا
هذا ان كانوا فعلاً أخطأوا

إنا لله وإنا اليه راجعون .

اتوقع أنه لا يوجد مهام/واجبات مكتوبة يقوم أفراد الهيئة بتنفيذها وتحدد مسار عمله وهذا هو سبب المشاكل التي يقع فيها أفراد الهيئة.
الأمر الثاني ماهو سبب المشكلة؟ في الحقيقة لا أعرف :)

يا جماعة...فكروا وحكموا ضميركم....أولا لا يوجد شخص أو جهة معصومة من الخطأ...ولكن...الأخطاء الطبية تغتفر وتنسى ولا تضخم...وأخطاء المهندسين تغتفر وتنسى ولا تضخم...وأخطاء المستشفيات تغتفر وتنسى ولا تضخم....الخ...طيب ليش أخطاء المطاوعة والهيئة لا تغتفر ولا تنسى وتضخم...وتكاد تصل للسحاب...فكروا قليلا...ولستم أغبياء...

نزل مقطع جديد مدته 3 دقايق
بتصوير كاميرات المول
يثبت تهجم من يشوه الاسلام وصورته


انا مع الهيئه ولكني ضدهم فيما يشوه صوره الاسلام كدين رباني يؤمن به اكثر من مليار نسمه

نسأل الله ان يعينننا ويعينهم على طاعته وان ينصرهم على من عاداهم

لا فض فوك ايها الاحيدب، لقد تكلمت على لسان الملايين وانا منهم.
جزاك الله خيرا انت والاخ الكريم ناقل الموضوع

عضو قديم رقم 355371
01:55:15 2014.09.05 [مكة]
10

إلا جعل فوك الفض من الحنك للحنك باغلال من نحاس

رقم خمسه ياحبيبي من تلفيقك عزيزي الكاتب،
الشرطي الامريكي اذا طلب منك بطاقتك تستطيع ان تسأله ليييش يابابا؟
ويعلمك ليش بالظبط...
اما بعد كذا اذا ما عجبك السبب فتستطيع انك تشتكيه في محمكه عادله قاظيه تحفظ حقوق المواطن من سفالة اسائة استخدام السلطه الامر الذي نبرع فيه من اكبر كبيرنا الى اصغر صغير (والصغير يسيء استخدام السلطة في مخيلته فقط لا غير)

وازيدك من الشعر طينه:
الشرطي الامريكي عنده كاميرا تصوره (غصب عليه) رضا ولا ما رضى صوت وصوره

حبيبي معليش الدعوا ارتجاليه بحته في ديرتك دار السلام

نص بيان الهيئة

--------------------
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، ثم أما بعد:

فانطلاقاً من حرص الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الشفافية والوضوح في بيان إجراءاتها التي تتم لمعالجة ما قد يحدث في الميدان، وبناءً على ما تم نشره قبل يومين من توجيه معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر العاجل بتشكيل لجنة تضم فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض، وفضيلة رئيس هيئة مدينة الرياض، وفضيلة مدير إدارة المتابعة للتحقيق في ملابسات قضية شخص أجنبي وامرأة ظهرا في مقطع مصور وهناك من يعتدي عليهما ويشتبه أنهم من رجال الهيئة.

عليه فقد باشرت اللجنة التحقيق في القضية من جميع جوانبها؛ وتبين أن المقطع المصور يعود لحادثة وقعت مساء الجمعة الموافق 3/ 11/ 1435هـ في مجمع تجاري بشمال الرياض، والفرقة المباشرة لها من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض، وتم على الفور استدعاء جميع المعنيين بالقضية والتحقيق معهم؛ وبعد أخذ جميع أقوالهم ومناقشتها مع ما ورد للجنة من شهادة شهود عيان كانوا حاضرين للحادثة؛ فقد توصلت اللجنة للآتي:

أولاً: ثبت للجنة أن المقطع المصور الذي تم تداوله يعود للواقعة المشار إليها، وأن الأشخاص الذين ظهروا فيه هم أعضاء هيئة من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض.

ثانياً: ثبت للجنة أن الشخص الذي ظهر في المقطع المصور وهو يقفز على الشخص الأجنبي هو رئيس الفرقة بناءً على إفادة رئيس مركز الهيئة ومشرف الفترة.

ثالثاً: ثبت للجنة أن الفرقة قد باشرت ابتداءً مخالفة ليست من اختصاصها وهي الإنكار على الشخص الأجنبي لقيامه بالمحاسبة في المكان الخاص بالعوائل رغم وجود زوجته بالقرب منه، وهذا التنظيم من اختصاص إدارة السوق ورجال أمن السوق المكلفين بذلك.

رابعاً: ثبت للجنة أن الفرقة اطلعت عند مباشرة المخالفة على طبيعة العلاقة التي تربط الشخص الأجنبي بالمرأة التي معه وأنها زوجته.

خامساً: ثبت للجنة أن الفرقة لم تتواصل مع مشرف الفترة، ولم تطلعه على الحادثة إلا بعد انتهاء المشاجرة واعتصام الشخص الأجنبي وزوجته بسيارتهما؛ وهذا مخالف للتعليمات التي تنص على أخذ التوجيه من رئيس المركز قبل اتخاذ أي إجراء في الميدان، وتحديد مكان الفرقة ورفع حالة الميدان أولاً بأول عبر جهاز الاتصال اللاسلكي.

سادساً: ثبت للجنة أنه كان بإمكان الفرقة معالجة الموقف بمهنية وتهدئة للأمر دون تصعيده لا سيما وأن الشخص الأجنبي بصحبة زوجته، وسيارته معروفة، حيث كان بإمكانهم تدوين معلومات السيارة والاكتفاء برفع محضر واقعة بها.

سابعاً: ثبت للجنة أن أعضاء الفرقة قاموا بتصعيد الموقف وذلك باللحاق بالشخص الأجنبي وزوجته إلى سيارتهما ومحاولة استيقافهما.

ثامنا: ثبت للجنة أن هناك عراكاً وقع بين أعضاء الفرقة والشخص الأجنبي وزوجته (حسب ما ظهر من المقطع المصور وحسب ما ورد في إفادات الأعضاء).

تاسعاً: ثبت للجنة تلقِّي مشرف الفترة لتوجيه فضيلة الآمر المناوب المبني على توجيه فضيلة رئيس هيئة مدينة الرياض بالاكتفاء بتدوين معلومات السيارة والانصراف من الموقع وتدوين محضر واقعة بما تم، ولم يتم تنفيذ شيء من ذلك.

عاشراً: ثبت للجنة تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب ومحاولة تضليل اللجنة؛ كإنكار ظهور بعضهم في المقطع المصور، وتناقض إفاداتهم في تحديد مشرف الفرقة، واسم العضو الذي تعامل مع الشخص الأجنبي وصعَّد الموقف وغيرها.

وبناءً على ما رأته اللجنة في تقريرها رقم 350202264 وتاريخ 7/ 11/ 1435هـ المؤيد من اللجنة الاستشارية بالرئاسة العامة برقم 350204151 وتاريخ 7/ 11/ 1435هـ، وانطلاقاً من حرص الرئاسة على إحقاق الحق وإعطاء كل ذي حق حقه إبراءً للذمة، وكما أن الرئاسة العامة لا تقبل الاعتداء على أحد منسوبيها؛ فإنها كذلك لا تقبل الاعتداء على أي مواطن أو مقيم قد كفل لهم الشرع والنظام حقوقهم ومنع التعدي عليها وفق توجيهات الملك الصالح والإمام العادل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – بالتزام جميع الجهات الحكومية بخدمة المواطن والمقيم وعدم التعدي على حقوقه؛ عليه فقد تقرر بناءً على الصلاحيات الممنوحة لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معاقبة أعضاء الفرقة المباشرة للحادثة وهم أربعة أعضاء بنقلهم إلى خارج منطقة الرياض إلى مناطق أخرى، وتكليفهم بالعمل الإداري تحقيقاً للمصلحة، وصدر قرار لكل واحد منهم يحدد مكان تكليفه ابتداء من تاريخ صدور القرار.

والرئاسة العامة تعتذر للمقيم وزوجته عما بدر تجاههما من المذكورين كونهم من منسوبي الجهاز؛ معتبرة ذلك تصرفاً فردياً يعبر عمن بدر منه ويتحمل تبعته لمخالفته الأنظمة والتعليمات، ولا يمثل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومنسوبيها الذين يمتثلون التوجيهات والتعليمات، ويعتبرون مثالاً للأمر بالمعروف بمعروف والنهي عن المنكر بلا منكر وفق الكتاب والسنة وهدي سلف الأمة، ويبذلون جهوداً كبيرة ليلاً ونهاراً لخدمة المواطن والمقيم سواءً في جانب التوعية والتوجيه، أو في جانب ضبط الجرائم التي تخالف الشرع وتخل بالأمن. والله الموفق وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

شكل الاحيدب وانت ياناقل المقال ماشفتو التصوير ابو 3 دقايق اللي يوضح همجية رئيس الفرقه واللي معاه
بطلو كذب خلاص الحين فيه كميرات تصور مش زي اول تلفيق
ذا اجنبي ماتقدر تحط يدك على وجهه وتدفه وتحط يدك على فمك تقول اصص وتاشر على بطاقه على جيبك مركبها وتقوله اقدر اسوي فيك اللي ابغى
ذولا لازم مايقابلون الجمهور ابدا ويرمو في مركز مافيه احد

1. بقلم: الامبراطور99999

صلى الله عليه وسلم ..... وليس ...... صلعم

عضو قديم رقم 148489
10:50:02 2014.09.05 [مكة]
14

اتفق مع ماجاء فى مقال الكاتب المحترم الاحيدب حيث ان الفيديو المصور مقطع تسجيلي لا يحمل صوت البريطاني وهو يتفوه بأقذع الكلمات والأوصاف البذيئة على حد اقوال الشهود وهي بحد ذاتها تهمة الإساءة للآخرين والإزدراء لأنظمة الدولة توقع صاحبها للمسائلة والعقوبة .

ومن يتعاطف مع البريطاني ويؤيد موقفه ننصحه بزيارة هذا الموقع أدناه ( ليشاهد بالصور )
هل هذا النموذج من البشر لديه أدنى درجة من درجات الإحترام لقيم الاسلام والمجتمع

انسخ واصق لتعرف حقيقة هذا البريطاني ( بالصور )

http://www.zimbio.com/photos/Peter+Howarth-Lees/2010+Doha+Tribeca+Film+Festival+Day+2/OG0iuic1tKL


لا يكره ( الأمر بالمعروف ) إلا من ترك المعروف وكرهه ،
ولا يكره ( النهي عن المنكر ) إلا من فعل المنكر وأحبه ،
وقد ذكر الله عزوجل اجتماع تلك الصفات فى المنافقين

لا يكره ( الأمر بالمعروف ) إلا من ترك المعروف وكرهه ،ولا يكره ( النهي عن المنكر ) إلا من فعل المنكر وأحبه ،وقد ذكر الله عزوجل اجتماع تلك الصفات فى المنافقين
بارك الله فيك وفي اضافتك الجميله تفسير لبعض الردود المستميته في الدفاع عن طرف واحد وكانهم حاضرين اللى صار
واظن ودهم العقوبة تكون اعدام لاعضاء الهيئه

عضو قديم رقم 43638
13:44:28 2014.09.05 [مكة]
16

المسألة بإختصار تخضع لمعايير مزدوجة حسب العرق والجنسية
اجل رئيس الهيئة يعتذر لمن لم يحترم انظمة الدولة
ويصف صاحب الشركة السنيمائية بالأخ وانه كان ضحية لمنسوبيه
والرابط اللى وضعه احد الاعضاء يصف وبوضوح هوية الشخص

http://www.zimbio.com/photos/Peter+Ho...G0iuic1tKL

الى أي منزلق نحن ذاهبون ..؟؟

عضو قديم رقم 43638
13:50:13 2014.09.05 [مكة]
17

الرابط بعد التعديل نظهر هوية الشخص الذي اعتذر له رئيس الهيئة

http://www.zimbio.com/photos/Peter+Howarth-Lees/2010+Doha+Tribeca+Film+Festival+Day+2/OG0iuic1tKL

لاحول ولاقوة الا بالله

اذا كان لي من راي ومشاركه ، احب ان يسال نفسه كل من رد وشارك بالموضوع ويسال نفسه ( هل انا مسلم واتبع كتاب الله وسنة نبيه ) صل الله عليه وسلم ، المسلم من سلم الناااااس من لسانه ويده ، لا تذكر اخاك بما يكره ، لا تغتاب اخيك المسلم ولا تبهته ، احكم بنفسك على نفسك ،ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد،،،،

اهدي لرئيس الهيئة ولاعلامنا ومؤيديهم ضد رجال الحسبة قول الشاعر
يقضى على المرء في أيام محنته حتى يرى حسنا ما ليس بالحسن

احيانا أتعجب لبعض البشر وأخلاقهم من فين دين الاسلام دين التسامح و ألرحمه و الوسطية لكن دول في منتهي الهمجية و التخلف

أضف رداً جديداً..

نقاشات مشابهة