اسباب و علاج برودة القدمين

قبل 9 سنوات

هناك عدد من الأسباب التي تجعل قدميك باردة ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة خطيرة .
هنا سوف تجد معلومات عن الأعراض لبرودة القدمين لمساعدتك على تحديد ما إذا كنت بحاجة للحصول على الرعاية الطبية ، أو ارتداء الجوارب السميكة .
وجود برودة القدمين غالبا ما يكون حالة طبيعية ، وعادة في استجابة لدرجات الحرارة الباردة أو كرد فعل على القلق . في الظروف الباردة فالأوعية الدموية بالقدمين والمناطق الأخرى ، مثل الأنف ، انقباض للمساعدة في تقليل فقدان الحرارة . هذا الانخفاض في تدفق الدم يؤدي إلى انخفاض الأوكسجين في هذه الأجزاء المحيطية من الجسم ، مما يسبب لهم لتحويل اللون المزرق .
الزرقة في الطقس البارد ليست خطيرة ويعكس بسرعة عند الاحماء مرة أخرى . في المواقف العصيبة أو القلق ، تصبح قدميك الباردة عندما يطالبك الأدرينالين انخفاض في تدفق الدم إلى المناطق المحيطية من الجسم (مثل الزوائد والجلد) لتقليل فقدان الدم من اصابة محتملة .
في نفس الوقت ، تصور برودة القدمين يمكن أيضا أن يكون من أعراض عدة شروط ، بما في ذلك تلف الأعصاب (الاعتلال العصبي المحيطي) ، وينظر أحيانا في مرض السكري (مرض مزمن يؤثر على قدرة الجسم على استخدام السكر للحصول على الطاقة) ، أو في نقص الفيتامينات المعينة .
يمكن برودة القدمين أيضا أن يكون عرض من أعراض ضعف الدورة الدموية من الدم إلى هذه الأجزاء البعيدة ، أو الهامشية ، من الجسم (مرض الشريان المحيطي ، وتسمى أيضا مرض الأوعية الدموية الطرفية ، أو الترسيب الفيزيائي للبخار ، والذي هو تضييق أو انسداد الشرايين بسبب تراكم الدهون و الكوليسترول على جدران الشرايين ، وهو الشرط الذي يحد من تدفق الدم إلى الأطراف) . لأن هذا السواد يتراكم على الجدران الداخلية للشريان ، بل أنه يضيق للممر بتدفق الدم .
نادرا ، يمكن أن يكون برودة القدمين من أعراض حالة خطيرة التماس الرعاية الطبية على الفور إذا كنت ، أو أي شخص يصاحبه ألم في الصدر ؛ فقدان الرؤية؛ الشلل أو عدم القدرة على تحريك جزء من الجسم؛ الارتباك ؛ نبضات غائبة في القدمين ، أو ضيق في التنفس .
التماس الرعاية الطبية إذا كان لديك موجه الجروح بطيئة الشفاء أو كدمات على قدميك ويبدو أن الالتهابات الجلدية المتكررة . إذا كنت تعالج للأقدام الباردة من ضعف الدورة الدموية ، ولكن تظل الأعراض المستمرة أو يسبب لك القلق ، والبحث عن الرعاية الطبية العاجلة .

هل هي مشكلة؟
برودة القدمين يمكن أن تكون واضحة جدا . كما تنخفض درجة الحرارة في فصل الشتاء ، والجسم يستمد الدم من الأطراف للحفاظ على درجة حرارة الجسم الأساسية واستمرار الحياة .
هذا هو بالضبط ما يفترض أن يحدث ، ومع ذلك ، هذا يمكن أن يكون مشكلة خطيرة على مدى فترة طويلة من الزمن . هذا يمكن أن يؤدي إلى قضمة الصقيع أو حتى البتر إذا لم يتم إعادة تحسنت الأنسجة ، وتداولها لا إعادة تأسيس بشكل صحيح وعلى وجه السرعة .
يمكن ل برودة القدمين أيضا أن يكون علامة على وجود مشكلة طبية . فهناك مخاوف كثيرة على القلب والأوعية الدموية والسكري ومشاكل صحية أخرى يمكن أن تسبب برودة القدمين ومنها شدة هذه المشاكل التي يمكن أن تختلف ، ولكن البعض يمكن أن تكون خطيرة جدا .

الأسباب
السبب الأكثر وضوحا من برودة القدمين هي البيئة المحيطة . عندما توجد في على درجة حرارة أكثر برودة ، فالناس بشكل روتيني تواجه مشاكل مع الأطراف الباردة . ومع ذلك ، هناك العديد من المشاكل الطبية المختلفة التي يمكن أن تسبب برودة القدمين كذلك .
برودة القدمين يمكن أن يكون أحد الأعراض العديد من الشروط ، بما في ذلك تلف الأعصاب (الاعتلال العصبي المحيطي يسمى) ، وينظر أحيانا في مرض السكري (مرض مزمن يؤثر على قدرة الجسم على استخدام السكر للحصول على الطاقة) ، وتعاطي الكحول المزمن ، أو في نقص الفيتامينات معينة . يمكن برودة القدمين أيضا أن يكون عرض من أعراض ضعف الدورة الدموية من الدم إلى هذه الأجزاء البعيدة ، أو هامشية من الجسم .

ظاهرة رينو
ظاهرة رينو هو أكثر شيوعا في النساء واضطراب الدورة الدموية الذي يتسبب في الأوعية الدموية في أصابع اليدين والقدمين لتشديد عندما يتعرضون لضغوطات . وهذا يؤدي إلى برودة القدمين واليديبن ، أو أن تصاب بحساسية للبرد . سبب ظاهرة رينو وليس معروفا دائما وربما قد يكون من الآثار الجانبية لبعض الظروف الأخرى . الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب قد تواجه خدر أو وخز في الأصابع وأصابع القدم ، كما قد يلاحظون أيضا أن بشرتهم يتحول للون الشاحب أو الأزرق ، يليها اللون احمرار في المناطق المتضررة . قد تستمر هذه بضع دقائق إلى عدة ساعات ، والاحترار التدريجي لأصابع اليدين والقدمين يساعد على استعادة تدفق الدم إلى المنطقة .

مرض بورغر
مرض بورغر هو شرط أن يرتبط بالتدخين ، الذي يكون مرتبط بظاهرة رينو المسبب للتورم في بعض الأوعية الدموية في القدمين والساقين .
هذا الاضطراب من النادر وأنه هو أكثر شيوعا في الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 40 الذين يدخنون .
التدخين يسبب تضييق الأوعية الدموية ، ولكن للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض ، ويمكن تشديد تصبح شديدة بحيث أضرار أو يدمر أنسجة الجلد ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة أو حتى الغنغرينا . يجب على الناس مع مرض بورغر التوقف عن التدخين تماما لتحسين الدورة الدموية .

مرض الأوعية الدموية المحيطة
يسبب مرض الأوعية الدموية الطرفية والأوعية الدموية في الأطراف (القدمين في هذه الحالة) لتضييق والتصلب ، تضييق الأوعية يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم ويمكن أن يسبب برودة القدمين و يصبح ضيق بالأوعية من تراكم الترسبات في الأوعية ، وعلى رأسها الشرايين .
أولئك الذين هم أكثر تعرضا لخطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية الطرفية هم أولئك الذين يدخنون ، أو لديهم مشاكل صحية مثل مرض السكري ، و أمراض القلب ، وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى فأمراض الأوعية الدموية الطرفية يمكن أن تشمل الأدوية والجراحة لمسح الانسداد .
المشاكل النادرة الأخرى التي يمكن أن تسبب تشوهات تشمل برودة القدمين بالهرمون ، واضطرابات المناعة الذاتية ، والآثار الجانبية للدواء . مشاكل مع القلب نفسه يمكن أيضا أن يسبب برودة القدمين ، ولكن من النادر أن تكون هذه هي أعراض فقط الشخص الخبرات .

الاعراض
برودة القدمين قد تصاحب أعراض أخرى ، والتي تختلف اعتمادا على الأمراض الكامنة ، واضطراب أو شرط . قد تكون الأعراض التي تؤثر كثيرا على نظام القلب والأوعية الدموية تشمل أيضا أجهزة الجسم الأخرى .

العلاج
العلاج لبرودة القدمين والذي يعتمد على سببها . إذا كان السبب هو البيئة ، فهو شيء بسيط مثل ارتداء زوج من الجوارب ، أو الجوارب المصممة لدرجات الحرارة الشديدة البرودة والتي تساعد القدمين على التدفئة .
تدفئة القدم وتفعيلها بالهواء هو أيضا الخيار الغير مكلف كثيراً ، كما أنها تنزلق داخل الجوارب أو الأحذية لتوفير الدفء .
إذا كان سبب برودة القدمين هي الأوعية الدموية ، فيمكن للطبيب القلب يصف العلاج بناء على شدة الحالة . مرة واحدة يتم حل المشكلة التي يتم تقليل تدفق الدم ، يجب برودة القدمين تحل نفسها بنفسها .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن امكانية مقاومة برودة القدمين، فإذا كانت بسبب المشكلة البيئية ، فانها بسيطة مثل ارتداء الجوارب الدافئة ، والنعال ، أو استخدام تدفئة القدم .
اما إذا كانت المشكلة هي الأوعية الدموية ، ومنع المشكلة الأوعية الدموية ومنع برودة القدمين .
في حين أنه قد لا يكون من الممكن منع مشاكل الأوعية الدموية تماما ، كما أن هناك عنصر وراثي ، وذلك باتباع هذه النصائح ، التي يمكن أن يقلل كثيرا من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية .
• تناول نظام غذائي صحي منخفض الدهون والكوليسترول والملح وغني بالفواكه والخضروات والبروتين الهزيل والألياف .
• ممارسة الرياضة اليومية
• الحصول على فحص مرة واحدة في السنة على الأقل
• الإقلاع عن التدخين
كما اظهرت الابحاثا ا ن برودة القدمين ليست دائما نهاية العالم ، ولكنها يمكن أن تكون مزعجة ويمكن أن تكون بالتأكيد علامة على وجود مشكلة في القلب أو الأوعية الدموية. وإذا قضت الأسباب البيئية بها ، مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن ، لعلاج المشكلة الأساسية والعودة إلى نوعية أفضل وأكثر دفئا من الحياة .

اسباب و علاج برودة القدمين
عندك أي منتج؟
الكل: 2

تبا لك تابوتا :(

ههههههههه

ماني طبيب او متخصص بهذا المجال عشان افتي

أخى رخيصوكويس نورت الموضوع

أضف رداً جديداً..