| جميع الحقوق محفوظة © |

اخبار وحوادث متنوعه

أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعــلام في مديرية شرطة منطقة مكة المكــرمة، العقيد بدر بن سعود آل سعــــود، أن شرطة محافظة رنية قبضت على ثلاثة أشخاص، متهمين في قضية إركاب مراهق في سيارتهم بالقوة، وتصويره في أوضاع مخلة بعد أخذه إلى منطقة صحراوية.

وقال آل سعود: إن من تم ضبطهم ثلاثة، أحدهم في العشرين من عمره والبقية مراهقون وهم موقوفون على ذمة التحقيق لاستكمال إجراءات القضية ومن ثم إحالتها إلى الجهات المختصة

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 28
21 28
21.
20:48:30 2014.02.06 [مكة]
عاجل- (سعود الرفاع)تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحائل فرع "المنتزه" أمس الأربعاء، من الإطاحة بشابين برفقتهما طالبتان من جامعة حائل في إحدى الاستراحات بحائل، وأحالتهم جميعا إلى الجهات المختصة. جاء ذلك، نتاجا لجهود "هيئة حائل" في مراقبة خروج الطالبات من الجامعة واستقبال البلاغات والتحقق منها وتطبيق العقوبات وفقا للنظام، وذلك من باب الحرص على فتيات المنطقة وحمايتهن من التغرير بهما، حسبما أكد مصدر مسئول لـ"عاجل".
22.
13:38:20 2014.04.04 [مكة]
لقى مواطن صباح اليوم حتفه إثر تعرضه لطلق ناري استقر في الصدر وسقط أمام منزله في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف. ووفقاً للمتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، فإن شرطة محافظة القطيف تلقت بلاغاً من مستشفى صفوى العام يفيد بأن مواطناً توفي جراء إصابته بطلق ناري في الصدر. وأوضح العقيد الرقيطي فإن المعلومات الأولية التي تم استناجها من خلال أولى إجراءات الضبط الجنائي تشير إلى أن المتوفى تعرض لإطلاق نار أمام منزله.
23.
13:39:22 2014.04.04 [مكة]
لقى مواطن صباح اليوم حتفه إثر تعرضه لطلق ناري استقر في الصدر وسقط أمام منزله في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف. ووفقاً للمتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، فإن شرطة محافظة القطيف تلقت بلاغاً من مستشفى صفوى العام يفيد بأن مواطناً توفي جراء إصابته بطلق ناري في الصدر. وأوضح العقيد الرقيطي فإن المعلومات الأولية التي تم استناجها من خلال أولى إجراءات الضبط الجنائي تشير إلى أن المتوفى تعرض لإطلاق نار أمام منزله.
24.
13:39:51 2014.04.04 [مكة]
الرياض ( اخبار ) : كشفت أجهزة الأمن الأردنية مصادفة قضية سلب لثلاثة مواطنين سعوديين تعرضوا لعملية سطو مسلح في منطقة الجبيهة بالعاصمة الأردنية عمان. وذكرت مصادر أمنية أردنية أن ثلاثة أشخاص سعوديين ورابعهم مواطن أردني تعرضوا للسطو المسلح من أشخاص مجهولين ثم صوروهم في أوضاع مخلة وسلبوا نقودهم ووثائقهم ثم هددوهم بأنه في حالة الإبلاغ سينشرون صورهم في هذه الأوضاع المخلة. وذكر الأمن الأردني أن الأشخاص لم يتقدموا للأجهزة الأمنية بأي بلاغ خشية الفضيحة، ولكن تم كشف الأمر مصادفة بعد اشتباه رجال الأمن بمحاولة إخفاء أحد المشبوهين وثيقة حاول إخراجها وهو في أحد المراكز الأمنية أثناء زيارته لأحد الموقوفين المشبوهين حيث تم تفتيشه وعثر في حوزته على رخص قيادة وبطاقات ائتمان تعود إلى مواطنين سعوديين، واعترف الشخص بما قام به ورفاقه، وتم مباشرة التحقيقات ومخاطبة السفارة السعودية بالحادثة، وأفادت المصادر بأن الأشخاص السعوديين عادوا إلى المملكة وذلك بحسب ” الجزيرة”.
25.
09:24:31 2014.04.08 [مكة]
در الجبل- سبق- تبوك: استغلت عاملتان منزليتان غياب صاحب عملهما في تبوك، وسرقتا مبلغاً من المال وأربعة هواتف ذكية، وكادتا تؤذيا طفلاً، لولا لطف الله، وهربتا من المنزل، بعد أن تمكنتا من الحصول على وثائقهما؛ فسجل عليهما صاحب العمل بلاغاً في شرطة السليمانية. وتعود قصة السرقة والهروب إلى يوم الخميس الماضي، كما يرويها لــ"سبق" أحمد القبلي، شقيق كفيل العاملتين، وقال: "في صباح يوم الخميس الماضي حين كنا في أعمالنا استغلت عاملتان تحت كفالتنا، واحدة من الجنسية السريلانكية، وأخرى إثيوبية، غيابنا عن المنزل، وسرقتا مبلغا يقارب 8000 ريال، وأربعة هواتف ذكية، وملابس، وتمكنتا من الحصول على وثائقهما (المتمثلة في جوازَيْ السفر والإقامتين)، وحاولتا أن تؤذيا طفلاً عمره لا يتجاوز ثمانية أشهر، لولا لطف الله، ثم فرَّتا؛ ما دفعنا لإبلاغ شرطة السليمانية بالحادثة". وتابع "القبلي": "تبيّن لنا لاحقاً أنهما اتفقتا مع عاملة أخرى من الجنسية الإثيوبية بقصد الهرب؛ إذ هربت أيضاً هي الأخرى من منزل كفيلها، إلا أنها لم تتمكن من الحصول على جواز سفرها". وأكد "القبلي": "أحد الجيران قال إن امرأتين خرجتا صباح الخميس وهما ترتديان عباءة وغطاء للوجه، ويرجح أنهما العاملتان". وأوضح أن "العاملة الإثيوبية تعتنق الإسلام، والأخرى غير مسلمة، ومضى على وجودهما لدينا أكثر من عامين، ولم نر منهما ما يلفت الانتباه، كما أننا نعاملهما معاملة حسنة طيلة الفترة الماضية". مطالباً من يعثر عليهما بأن يبلغ أقرب مركز شرطة، ومحذراً من التعامل معهما.
26.
10:45:32 2014.04.11 [مكة]
طلال الطلحي- سبق– حفر الباطن: ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة حفر الباطن، مقيماً قدم من مدينة الرياض لمقابلة فتاة سعودية. وتفيد المعلومات التي حصلت عليها "سبق" بأن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ضبطوا مقيماً عشرينياً يحمل الجنسية السورية، اختلى بفتاة عشرينية بشكل غير شرعي داخل شقة مفروشة وسط المحافظة. وبيّنت أن الشاب استأجر الشقة بعد قدومه من مدينة الرياض لمقابلة الفتاة والاختلاء بها، إثر علاقة غير شرعية كانت تربطهما بعد التعرف عليها عن طريق شقيقته التي تسكن بمحافظة حفر الباطن، بعد إقناع الفتاة بالتعرف على شقيقها الذي يعمل بمدينة الرياض. وأكدت مصادر "سبق" ضبطهما في خلوة غير شرعية، وذلك بعد أن أركبها المقيم من أمام أحد المعاهد الأهلية، وقد سُلمت الفتاة لولي أمرها وحُول المقيم للجهات المختصة لإنهاء الإجراءات اللازمة.
27.
08:06:36 2014.04.16 [مكة]
وليد الشهري- سبق: اعتقلت السلطات الأمريكية يوم الخميس الماضي، في بلدة "الين تاون" في ولاية بنسلفانيا، مواطناً سعودياً كان في حالة غير طبيعية، حيث وجدت بحوزته كمية من الماريجوانا المخدرة، إضافة إلى أدوات خاصة بتعاطي المخدرات أثناء استيقافه على أحد الطرق السريعة، بسبب القيادة بسرعة متهورة. وبحسب صحيفة "ليهاي فالي لايف" المحلية، فقد ذكرت شرطة الولاية أن المتهم كان يسير بسرعة 82 ميلاً في الساعة في منطقة سرعتها القصوى لا تتجاوز 55 ميلاً في الساعة، وعند استيقافه وتفتيشه من قِبل الشرطة وجد بحوزته 6.1 جرام من الحشيش وأدوات مخصصة لاستخدام الحشيش إضافة إلى عدم حمله لرخصة قيادة. وأضافت الصحيفة أنه تم عمل اختبارات ميدانية لقياس مدى قدرة المتهم على القيادة السليمة، قبل أن يتم تحويله إلى سجن "مقاطعة ليهاي" حيث تم سحب عينة من دمه لفحصها. ووفقاً للصحيفة فقد تم الإفراج عن المتهم بكفالة بلغت ثمانية آلاف دولار أمريكي إلى حين محاكمته، وشملت قائمة التهم حيازة المخدرات وأدوات تعاطيها، والقيادة تحت تأثير المخدر، والقيادة بتهور، وعدم حمل رخصة سير معتمدة إضافة إلى القيادة بإهمال.
28.
08:07:05 2014.05.07 [مكة]
فهد المنجومي، أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: تمكنت فرق البحث والتحري الجنائي والفرق الميدانية السرية بشرطة العاصمة المقدسة من الإيقاع بأخطر عصابة إجرامية، تسمى عصابة "المقنعين"، المتخصصة في سرقة المستشفيات والمستوصفات الأهلية والصيدليات والمحال التجارية، وخصوصاً في أحياء شمال وغرب مكة المكرمة، وقدرت مسروقاتهم بحدود مليون ريال، عبر سرقة 12 خزانة مالية، وأكثر من تسعة كاشيرات محاسبة. وقد تم الإيقاع بالعصابة بإشراف مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي، ومتابعة اللواء عساف بن سالم القرشي مدير شرطة العاصمة المقدسة. وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" إلى أن الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة تلقت عدداً من بلاغات السرقة خلال الفترة الماضية، بشكل وخطة إجرامية واحدة، تتمثل في استخدام أفراد هذه العصابة الأقنعة من أجل إخفاء ملامحهم، واستخدام قفازات تمنع معرفة البصمات، وتخصصت سرقاتهم في المستشفيات والمستوصفات الأهلية والصيدليات والمحال التجارية في أحياء غرب وشمال مكة. وتم وضع خطة أمنية مُحكمة من قِبل رجال الأمن للقبض على الجناة، وكشفت معلومات البحث والتحري عن أن العصابة مكونة من ثمانية أشخاص، سبعة سعوديين، والثامن مالي الجنسية، وأعمارهم من 22 إلى 27 عاماً، ويتخذون من استراحة عشوائية في بئر الغنم بعد حي النوية وكراً لهم، وتتخلص خطتهم في إعداد مخطط إجرامي للسرقة، وبعدها يحرقون هذه الخزانة والكاشير لإخفاء معالم جريمتهم، وقد اقتحم رجال الأمن وكر العصابة، وألقوا القبض عليهم، وعُثر بحوزتهم على كميات كبيرة من سجائر الحشيش المخدرة وحبوب الكبتاجون المخدر وزجاجات العرق المسكر، وجارٍ التحقيق معهم بإدارة البحث والتحري الجنائي لكشف الجرائم كافة التي نفذوها، وتم أخذ بصماتهم لمعرفة سوابقهم، وسوف يتم تشكيل فريق أمني للتحقيق معهم ومعرفة التفاصيل كافة قبل إحالتهم لجهات الاختصاص والحكم عليهم شرعاً. وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة بُلغت عن وقوع جرائم سرقة من محال تجارية ومستوصفات أهلية، قام بها مجهولون بأحياء متعددة في العاصمة المقدسة خلال الشهر الماضي. وبيّن أن شرطة العاصمة المقدسة كونت فريق عمل أمنياً متخصصاً لمواجهة تلك القضايا، الذي أسفر -بفضل الله وتوفيقه- عن تقليص دائرة الاشتباه، والقبض على تشكيل عصابي أمس الاثنين 6 رجب 1435 مكون من سبعة أشخاص سعوديين وآخر إفريقي، وتمت الإطاحة بهم داخل استراحة بحي النوارية. وبتفتيش الاستراحة عُثر بحوزتهم على صندوق حفظ الأموال (كاشير) وخزائن نقود حديدية ومبالغ نقدية ومواد مخدرة وزجاجات مسكر، إضافة إلى أجهزة إلكترونية. وبعد إجراء التحقيقات اعترفوا بقيامهم بـ(18) حالة سرقة. وأكد المقدم القرشي أنه تم التحفظ على المتهمين، وما زالت التحقيقات جارية معهم.