احتياطي النفط في اليمن

قبل 11 سنة

كشفت "سكاي نيوز" محطة التلفزيون الاميركية، أن اكبر منبع نفط في العالم يصل الى مخزون نفطي تحت الارض هو في اليمن، ويمتد قسم منه الى السعودية بجزء بسيط على عمق 1800 متر، الا ان المخزون الكبير هو تحت ارض اليمن،
ويُعتبر الأول في العالم، من حيث المخزون، واذا كانت السعودية تمتلك 34% من مخزون النفط العالمي، فان اكتشاف هذه الآبار من النفط في اليمن يجعل اليمن تمتلك 34% من المخزون العالمي الاضافي. ويبدو ان الحرب التي جرت في اليمن وكانت اميركا طرفا فيها، وروسيا ايضا طرفا فيها، وايران، كانت حول الآبار النفطية حيث لم يسهّل الرئيس علي عبدالله صالح مهمة الاميركيين بالنسبة للنفط. وبقيت المفاوضات مدة سنتين، وكان يريد ان يدخل شركات روسية الى جانب شركات بريطانية واميركية. لكن الخلاف حصل بالنتيجة وتم محاولة اغتيال علي عبدالله صالح، واصابته بحروق لا تُشفى بسنوات، ولذلك تم اقناعه منذ اسبوع بمغادرة اليمن الى السعودية، بعد ان تقرر ان أولاد أشقائه سيقدمون له قطعاً من جلد أجسامهم لزرعها في مناطق الحروقات التي أصابت الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقد تعالج لمدة 6 اشهر علي عبدالله صالح في اميركا، وأخرجوه من الخطر، لكن الشرايين والاعصاب التي تمر تحت الجلد واحترقت لا يمكن اعادة وصلها الا بزراعة جلد عن جديد، مع زرع آلات كهربائية تعطي حركة للاعضاء المقطوع عنها العصب، وهذا لا يحصل الا في مستشفى الرياض الدولي الذي تعالج فيه ملك السعودية او في أميركا.

ومع الاعلان الجديد، يجري طرح السؤال ما هو مستقبل اليمن، لانها ستصبح أغنى من السعودية، وكيف السبيل الى السيطرة على هذا المخزون الكبير في العالم، والذي اصبح هو الاول في العالم، في حين ان النظام اليمني غير مستقر، رغم سيطرة اميركا على مقاليد السلطة في اليمن، بعد ابعاد الرئيس علي عبدالله صالح ثم ابعاد شقيقه عن قيادة الجيش، وابعاد أولاد أشقائه عن قيادة سلاح الجو والمدرّعات والبحرية.

فيما الوحيد الذي بقي من اتباع الرئيس علي عبدالله صالح، هو مدير المخابرات عبدالله الأحمدي، الذي يملك علاقة جيدة مع الولايات المتحدة.

وتقول إشاعات غير مؤكدة، ان السعودية عرضت على اليمن، ان تدفع لها سنوياً 10 مليارات دولار، مقابل اعطائها امتياز استخراج النفط من اليمن على 50 سنة، الا ان اليمن لم توافق.

كذلك فان الشركات الاميركية عرضت عروضاً مغرية تقوم خلالها ببناء كل الطرقات والجسور والبنية التحتية والمصانع من مشتقات النفط في اليمن، مقابل حصولها على امتيازات النفط.

لكن الرئيس علي عبدالله صالح، الذي اشترى 200 دبابة من طراز ابرامس الحديثة جدا من الولايات المتحدة، اشترى مقابلها 50 طائرة ميغ 31 وهي احدث طائرة روسية في الجو.

واحتجّت أميركا على صفقة ال50 طائرة من نوع ميغ 31، الا ان الرئيس علي عبدالله صالح لم يرد على أميركا واستمر في الصفقة ووصلت طائرات الميغ 31 الى اليمن مع تدريب طياريها.

اما المشكلة الجوهرية في اليمن، فهي ان 34 الى 37% من سكانها هم شيعة، والبقية هم من السنّة، ومناطق الآبار تقع في مناطق الشيعة لدى الحوثيين الذين تدعمهم ايران. ولذلك فالصراع على الطاقة في ال20 سنة القادمة سيكون كبيرا بشأن طاقة اليمن، والصراع بين موسكو وواشنطن على استثمار النفط في اليمن

-------------------------------------------------------------------

شوفولنا كفيل بنروح نشتغل في اليمن السعيد

احتياطي النفط في اليمن
عندك أي منتج؟
الكل: 16

يستاهلون كل خير
خلاص أرجع بلدك

الله يرزقنا وياهم ويجعل بلدهم من اغنى بلدان العالم ان شاء الله .مهما كان هم اخواننا في الدين والعروبه والجوار

عضو قديم رقم 313895
قبل 10 سنوات و11 شهر
3

استغرب من دوله مثل اليمن
تمتلك تاريخ عريق وتمتلك اراضي زراعيه خصبه وتمتلك ثروات طائله من المعادن تحت الارض وتمتلك نفط وتمتلك تجار جابو الارض من مشرقها الى مغربها
ومع ذلك تعد من افقر دول العالم واكثرها تخلف وبدائيه.
هذه الدوله العريقه بالنسبه الى ما تمتلكه يجب ان تكون من افضل دول العالم.
لماذا هذا هو حالها الان

علي عبد الله صالح رجع الشهب مائة قرن الى الخلف زرع بينهم القبليه والعنجهيه وغرقهم بالسلاح والقات حرمهم من التعليم حتى وصل الى هذه النتيجه افقر دول العالم واكثرها تخلف.
لك الله يا يمن

عضو قديم رقم 159397
قبل 10 سنوات و11 شهر
4

كيف عندها نفط والسعودية من فترة متبرعة لهم 100 مليون برميل نفط !!!!!!

للاسف القيادات لم تكن جاده في الرقي بالشعب اليمني وكان همهم اشغال الناس بأمور مختلفه حتى يتسنى لهم اكل ثروات البلاد

اخيرا نفتك من ابو يمن

عضو قديم رقم 64520
قبل 10 سنوات و11 شهر
7

سبحان الله الايام دول لو. دامت لغيرك ماوصلت اليك

عضو قديم رقم 290902
قبل 10 سنوات و11 شهر
8

الله يسعدهم ويبعدهم

عضو قديم رقم 306218
قبل 10 سنوات و11 شهر
9

الله يرزق المسلمين اجمعين لكن نحن العرب اغبياء فلو اتبعنا الثل الصيني لوصلنا الى ماوصل اليه الصينيون من مكانه عالميه من اقتصاديه الى عسكريه المثل ( علمني الصيد خيراً من أن تعطيني سمكة ) ولا زالت الغباء العربي موجود انا يمني وافتخر انا سعودي وافتخر انا مصري من ام الدنيا .........الخ العالم تطووووور وحنا باقيين في العنصريه

عضو قديم رقم 329799
قبل 10 سنوات و11 شهر
10

ماعتقد ان الخبر صحيح لو فيها قطرة نفط كان احتلتها امريكا

اكيد نحن اغبياء لاننا لا نفهم الامور على حقيقتها ...

الله يسعدهم ويهنيهم بما أعطاهم ويعطيهم هم شعب له كل الإحترام والحب والجيره هي اللتي باقيه وبيننا وهم أنساب وأصهار ونفرح والله لفرحهم ونحزن والله لحزنهم

وما كان ويكون من البعض هنا في وطننا الحبيب كل ما يمثل إلا نفسه
وهذه حال الدنيا فيها الطيب والبطال في كل بلاد العالم

نرجو لهم التوفيق

عضو قديم رقم 193459
قبل 10 سنوات و11 شهر
13

هذي مقولة اكثر اليمنيين ..

(أصلا البترول حق اليمن .. بس الارض مالت هكذا .. وراح للسعودية .. ولا هو بترول حق نحن) ..

لاتكون هذي مقولة سعودية هالحين .

عضو قديم رقم 92248
قبل 10 سنوات و11 شهر
14

يستاهلون كل خير ..

ولكن الحثيون المدعومين من ايران راح يسيطرون على البترول هذا اذا كان يوجد شيء مثل ما سيطرو على البشر ..

الله يبشرك بلخير زين يكون عندهم نفط لعلنا نرتاح من ابو وزره ويجلس في بلده ويريحنا من قذراته المتخلفه وشحاذينه

عضو قديم رقم 327138
قبل 10 سنوات و11 شهر
16

إيه لو فيه شمس بانت من امس

( مستشفى الرياض الدولي)

لاتعليق

أضف رداً جديداً..