اجازة اليوم الوطني كم يوم

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل.

في شهر سبتمبر من كل عام، تزداد التساؤلات حول موعد إجازة اليوم الوطني 2022، متى اجازة اليوم الوطني، واجازة اليوم الوطني كم يوم.

وفي هذا التقرير نوضح لكم كم يوم اجازة اليوم الوطني السعودي الـ92، لجميع القطاعات والذي سيوافق هذا العام يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022.

اجازة اليوم الوطني كم يوم اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

اجازة اليوم الوطني كم يوم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن أيام إجازة اليوم الوطني 92، موضحة أنه نظرا لمصادفته يوم الجمعة وهو عطلة رسمية، فإن عطلة اليوم الوطني 2022 ستكون في القطاع الخاص يوم الخميس 22 سبتمبر.

متى تبدأ عطلة اليوم الوطني 2022


تعطي حكومة المملكة في ذكرى اليوم الوطني من كل عام إجازة رسمية للمدارس، والموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

ويبدأ الكثير من الموظفين في البحث عن عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي، وفيما يلي تفاصيل إجازة اليوم السعودي في مختلف القطاعات.

اجازة اليوم الوطني للمدارس

اجازة اليوم الوطني للمدارس 2022

من المقرر أن يحصل الطلاب في مدارس المملكة العربية السعودية على إجازة اليوم الوطني بدءا من يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 25 صفر 1444 هـ، وستكون نهاية اجازة اليوم الوطني للمدارس يوم السبت الموافق الرابع والعشرون من الشهر نفسه.

وكانت وزارة التعليم أعلنت الفترة من 29 صفر 1444هـ الموافق 25 سبتمبر 2022م، وحتى يوم الخميس التاسع والعشرون من سبتمبر، موعداً لفعاليات الاحتفاء بالذكرى الـ92 لليوم الوطني بالمملكة، بجميع المدارس بمراحلها، مع التقيد باللوائح والتعليمات والتدابير المنظمة.

اجازة اليوم الوطني السعودي

اجازة اليوم الوطني لموظفين الحكومة 2022

من المقرر أيضاً أن تكون إجازة موظفي القطاع الحكومي في اليوم الوطني، بداية من 21 -9-2022 وحتي يوم 24-9-2022.

اجازة اليوم الوطني كم يوم

اجازة العيد الوطني للقطاع الخاص 2022

تقرر أن تكون عطلة اليوم الوطني 92 لموظفي القطاع الخاص لمدة يومين وهما 21 سبتمبر، و22 من الشهر ذاته، إضافة إلى يوم الجمعة العطلة الرسمية.

اقرأ أيضاً: متى إجازة اليوم الوطني 2022

اجازة اليوم الوطني كم يوم

اليوم الوطني السعودي 92

يحتفي السعوديون باليوم الوطني سنويا في الـ23 من سبتمبر، وذلك احتفاءا بإعلان الملك المؤسس، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – توحيد المملكة تحت راية “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، توثيقاً للحظات بداية اسم “المملكة العربية السعودية”.

هوية اليوم الوطني 92

ويأتي شعار العيد الوطني هذا العام بعنوان "هي لنا دار" الذي أطلقه معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه.

وجاءت فكرة هوية اليوم الوطني 2022 لتتوافق مع مشاريع رؤية المملكة 2030، والتي استلهمت من مبدأ "الأنسنة" المنعكسة على مشاريع المملكة بما يخدم رؤية المملكة.

وصُمم الشعار على خريطة البلاد، بع عبارة "هي لنا دار" المرسوم على العلم السعودي، ودعم التصميم مجموعة من الألوان التي تعكس المعاني المرتبطة بالمملكة منها النمو، والأمان، والطموح، والعزيمة والحكمة.

اجازة اليوم الوطني 92
اليوم الوطني 2022

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..