| جميع الحقوق محفوظة © |

اتفاق إيران والغرب بداية مخطط إضعاف الدول السُنية

ألقى الاتفاق الذي توصلت إليه إيران بشأن برنامجها النووي مع القوى العالمية بصداها على موقع "تويتر" حيث اعتبر عددٌ من النشطاء أن أمريكا وجدت ضالتها في إيران لتقويتها ومن ثم إضعاف الدول السنية في المنطقة .

وقال المغرد، سالم الشهراني: "أعتقد أن الغرب وجد ضالته في إيران ومن ثم سيعمل على تقويته ضد السنة .. لخلق حروب جديدة وإضعاف الجميع.. مبدأ فّرق تسد".

وأضاف، حمد المواش، في الصدد نفسه أن "الغرب يؤمن تمامًا أن الخطر، لن يأتي من غيرالسنة، وأن الرافضة هم أفضل من يخدم أهدافه كما في أفغانستان والعراق".

وعلى المنوال نفسه علق، إبراهيم العزّاز، قائلاً: "ولاننسى أن الحكومة الإيرانية قدمت خدمات كبيرة الأمريكا والغرب فهي سبب احتلال العراق وأفغانستان".

وعلق، عبدالمجيد البلوي، بنشر تعليق تحت عنوان، مسؤول إسرئيلي لصحيفة وول ستريت: "استراتيجيتنا كانت خاطئة.. لقد عزلنا أنفسنا بدلاً من أن نعزل إيران".

وكانت السعودية قد أعربت اليوم الإثنين عن أن الاتفاق ربما يمكن أن يكون خطوة تجاه حل شامل لبرنامج طهران النووي المتنازع عليه بشرط أن تخلص النوايا.

وأفاد وزير الخارجية البريطاني "ويليام هيج" بأن بلاده لن تسمح لأي أحد في العالم، بما في ذلك إسرائيل، بعرقلة الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة 5+1 مع إيران بشأن برنامجها النووي، داعيًا الحكومة الإسرائيلية إلى عدم القيام بأي خطوة لإفشال الاتفاق.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 21
21 21
21.
عضو قديم رقم 113340
11:39:43 2014.03.31 [مكة]
العرب اكثر من 350 مليون نسمه لو استبعدنا منهم اذناب ايران العرب في كل دوله ولو يكون مجموعهم 10 مليون ذنب .. طيب اين البقيه من العرب السنه وايران 80 مليون نسمه تقريبا ولو جمعتها مع اذنابها في الوطن العربي لن يصلوا الى 100 مليون نسمه . هذا غير السنه في الدول الاسلاميه والعالم .. ماهو سبب هوان السنه واذلالهم بهذا الشكل وجعل ايران المجوسيه واذنابها ينحرونهم طيلة السنوات الماضيه حتى اليوم في العراق وسوريا ولبنان وحتى العرب في ايران او الاحواز وغيرها . هل هو بسبب تغلغل الاخوان في الدول العربيه وهل فعلا الاخوان علاقاتهم متينه مع ايران ؟ اذا كان الجواب : لا لماذا لا نشهد الاخوان المسلمين في مصر وتركيا وغيرها يشنون حملاتهم على دولة العمائم وما تقوم به من مجارز في العراق وسوريا ؟ لماذا لا نشهد الاخوان المسلمين لا يشنون حملاتهم على حزب الله الذي ينحر السوريين ويدمر بلادهم ؟ لماذا اطلق اخوان مصر سراح المساجين الروافض من عناصر حزب الله وغيرهم من سجون مصر بعد انهيار نظام مبارك؟ اسأله بلا اجوبه وان كانت هناك اجوبه ستكون تمويها فقط