إطلاق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية ، ضمن رؤية السعودية 2030.

إطلاق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

 


 

مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

الدوري السعودي للمحترفين

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس): إن مشروع تخصيص أندية الدوري السعودي جاء عقب اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، بنا يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة في بناء قطاع رياضي فعال، وتمكين العاملين في القطاع الخاص من المشاركة في تنمية القطاع الرياضي، وهو ما ينعكس على المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية السعودية مثل الهلال والاتحاد.

صندوق الاستثمارات العامة

وفي تصريح له على هامش انطلاق المشروع قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة في السعودية: "يشهد قطاع الرياض في السعودية حقبة تاريخية بإطلاق مشروع تخصيص الأندية الرياضية".

ملامح مشروع تخصيص الأندية السعودية

يستهدف أهداف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية في تحقيق نجاح ملحوظ على مستوى كافة الرياضات في السعودية وذلك بحلول عام 2030، وصناعة جيل متميز على كل من الصعيد العربي والدولي.

ويقوم المشروع على أهداف استراتيجية، نستعرضها فيما يلي:

  • خلق فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي السعودي.
  • رفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في أندية الدوري السعودي.
  • العمل على رفع مستوى الأندية عن طريق تطوير البنية التحتية لها وتقديم أفضل الخدمات للجماهير، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجمهور.
  • كما يهدف مشروع تخصيص الأندية الرياضية السعودية إلى تطوير كرة القدم بشكل عام، والوصول بالدوري السعودي للمحترفين إلى قائمة أفضل 10 دويات في العالم.

 

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..