إصدار الجواز لمن عمره 15 عاماً فأقل عبر «أبشر»

قبل 3 سنوات

امتدادا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، عبر تقنية الاتصال المرئي، الخدمات الإلكترونية الجديدة للمديرية العامة للجوازات من خلال المنصات الإلكترونية (أبشر أفراد - أبشر أعمال - مقيم)، مؤكدا سموه استمرار الوزارة في تطوير الخدمات الأمنية الإلكترونية للمواطنين والمقيمين.

واستمع سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال التدشين لشرح موجز عن تلك الخدمات ومميزاتها قدمه مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى.

وتشمل الخدمات الإلكترونية الجديدة للمديرية العامة للجوازات، التي تهدف إلى تسهيل إنجاز خدمات الجوازات للمواطنين والمقيمين باستخدام الوسائل الإلكترونية، على النحو التالي:

خدمات أبشر أفراد:-

خدمة إصدار وتجديد الجواز السعودي لمن عمره 15 عاماً فأقل، حيث يسمح النظام بإمكانية رفع الصورة الشخصية وطلب الإصدار والتجديد في حال عدم وجود هوية وطنية.

خدمة التفضيلات، حيث يمكن للأب والأم تحديد الاشتراطات اللازمة لإصدار وتجديد الجواز وكذلك إصدار تصاريح السفر للتابعين.

خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة خارج المملكة، حيث تمكن هذه الخدمة صاحب العمل من تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيم المتواجد خارج المملكة.

خدمة تجديد الإقامة خارج المملكة، حيث تمكن صاحب العمل من تجديد هوية مقيم للمقيم المتواجد خارج المملكة.

خدمة الرسائل والطلبات، وهي خدمة إلكترونية تمكّن المستفيد من التواصل مع المديرية العامة للجوازات لطلب تنفيذ خدمة محددة لا يمكن تنفيذها من خلال منصة أبشر ويمكن معالجة الطلب إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

خدمات أبشر أعمال:

خدمة اصدار تأشيرة خروج نهائي خلال فترة التجربة، حيث تمكن صاحب العمل من إصدار تأشيرة خروج نهائي خلال فترة التجربة للمقيم إلكترونياً.

خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة خارج المملكة، تمكن صاحب المنشأة من تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيم المتواجد خارج المملكة إلكترونياً.

خدمة تجديد الإقامة خارج المملكة، تمكن صاحب المنشأة من تجديد هوية مقيم المتواجد خارج المملكة إلكترونياً.

خدمات بوابة مقيم:

خدمة إصدار تقرير مقيم، تمكن صاحب المنشأة من إصدار برنت مقيم إلكترونياً.

خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي خلال فترة التجربة، تمكن صاحب المنشأة من إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة للمقيم إلكترونياً.

خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة، تمكن صاحب المنشأة من تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيم إلكترونياً.

خدمة تجديد الإقامة خارج المملكة، تمكن صاحب المنشأة من تجديد هوية مقيم المتواجد خارج المملكة إلكترونياً.

ويأتي طرح هذه الخدمات من المديرية العامة للجوازات إمتداداً للجهود الحثيثة التي تقدمها الجوازات للوقوف مع جميع المواطنين والمقيمين والمنشآت والشركات

يذكر أن عدد من أصدرت لهم هويات رقمية تجاوز 17 مليون شخص على منصة "أبشر" وأكثر من 4 ملايين مستفيد من بوابة "مقيم" وجميعهم أصبح بمقدورهم الوصول لخدمات منصتي ( أبشر ومقيم ) عبر الإنترنت وكذلك بقية المنصات الحكومية المرتبطة بمركز المعلومات الوطني.

وفي تصريح بهذه المناسبة، رفع مدير عام الجوازات، اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، الشكر لسمو وزير الداخلية على دعمه المتواصل لقطاع الجوازات ليتحقق هذا اليوم بتدشين هذه الخدمات الإلكترونية.
.....

http://www.alriyadh.com/1849195

إصدار الجواز لمن عمره 15 عاماً فأقل عبر «أبشر»
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..